عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
حكومات تحترم شعوبها

هكذا رأيت وزراء بريطانيا , يقفون فى الطابور مثل أى مواطن ويذهبون الى أعمالهم فى المواصلات العامة كذلك المحافظين لا تشريفات ولا سيارات حكومية ولا حراسة حفاظا على المال العام والعدالة..مصادفة رأيت بأم عينى نورمان لامونت وزير المالية ذات الوقت يقف فى طابور , أيضا وزير الخارجية الراحل روبين كوك كان يركب مترو الأنفاق مثل أى مواطن , كذلك جون برسكوت نائب رئيس الوزراء ذات الوقت كان يذهب يوميا الى عمله بالأتوبيس , حاليا محافظ لندن يذهب الى عمله يوميا بعجلة قديمة.. حكومات بلاد متحضرة تحترم شعوبها..

 

قرأت أن الرئيس السابق مبارك كان خارج من قاعة وكان يصطف مجموعة من ما يصفهم الشعب الآن باللصوص , وكان كمال الشاذلى أحدهم وحينما وصل أليه الرئيس ربت على بطن كمال الشاذلى وأبتسم قائلا كرشك كبر ياكمال , فرد كمال .. كله من خيرك ياريس..

 

قال لى والدى عليه الرحمة أن أبو كمال بدأ بعربة كارو !! كذلك هناك وزير أشاع ووزع الفساد وأراضى الدولة فى كل مكان ,كان والده نجار فقير فى حى عشوائى فقير جدا , لكن أبنه الوزير أمتلك وملك المليارات!! سبحان مغير الأحوال...

 

الخطورة الآن أن أحد الدكاترة من الأذكياء يؤسس حزب وهو لبق ومتحدث ومشهور .. الفقر لم يكن عيبا أبدا لكن لو أمى كانت بائعة فجل فى قرية على قارعة الطريق , سوف أكون خطر على حكم مصر.. أقول ذلك لأن هذا الدكتور اللبق كان أبن بائعة فجل فى أحدى القرى القريبة , وكما قلت هذا ليس عيبا لكن يبدو أن مصر أكتوت من أبناء الأغنياء وأيضا من أبناء العربة الكارو والنجار وربما بائعة الفجل مستقبلا والله أعلم.

هناك أيضا من نزل الساحة مبكرا طامحا فى أقتناص رآسة مصر .. حينما تزوج كان لا يملك ثمن بدلة!! أكرر الفقر ليس عيبا لكن هناك من الأغنياء والفقراء على السواء لا أثق بهم والحياة علمتنى أن هناك فرق كبير بين الفقير المحترم والواطى اللأيم.

 

الى لقاء بإذن الله







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز