حمدي شفيق
hamdy.shafik@gmail.com
Blog Contributor since:
15 February 2011

كاتب وصحفي مصري



Arab Times Blogs
الدور الخطير الذى تلعبه قناة( الجوهرة )فى الثورة المضادة بمصر
انفردت قناة العربية ببث كلمة الرئيس المصرى المخلوع التى تشكل محاولة صارخة للتأثير بل اجهاض التحقيقات القضائية الجارية حاليا !!
و اعتبر مراقبون هذه الكلمة اشارة من المخلوع لأعوانه باشعال وتطوير الثورة المضادة .فهل تحولت محطة العربية الى اذاعة لنقل تعليمات مبارك لأذنابه ، وتبنى مواقفه ضد ارادة الشعب المصرى بأسره؟!!
لقد أكد مسئول بالمجلس العسكرى وجود (معلومات) عن اتصالات من دول عربية لمنع محاكمة مبارك وأسرته ،فضلا عن تقارير متواترة بكافة وسائل الاعلام حول اغراءات وتهديدات عربية بهذا الصدد .
وأكدت مصادر عديدة أخرى أن هناك من وضع كافة امكانيات دولته الضخمة تحت تصرف مبارك لاستعادة منصبه !! وما تفعله "العربية" الاّن يزكى هذه المعلومات ويثبتها بوضوح ،
اذ هو دعم اعلامى للمخلوع بشكل سافر مكشوف ، وما خفى كان أعظم ؟!!
ويبدو أننا بحاجة الى وقفة حازمة مع هذا العبث والتدخل الخطير فى شئون مصر الداخلية فى وقت شديد الحساسية وظروف بالغة الخطورة !! وأعتقد أنه أولى (بالأشقاء) أن ينشغلوا بأوضاعهم الداخلية التى تحتاج الى كل ثانية من أوقاتهم وكل دولار أو دينار أو درهم أو ريال من أموالهم !!
وأهمس فى أذانهم : يا اخوتاه ، تذكروا أن علاقاتكم ومصالحكم المصيرية مع الشعب المصرى وحكومة ثورته المجيدة ،وليست مع المخلوع بأى حال من الأحوال . وسوف تكون النتائج كارثية ان استمر دعمكم للطابور الخامس بقيادة مبارك وولديه .
الشعب المصرى حاد الذكاء ، وسوف يلتقط الاشارات السلبية القادمة من المشرق ، ولست أرغب أبدا -كغيرى من المصريين - فى أن تصل الأمور الى ما هو أسوأ وأخطر علينا جميعا كعرب ومسلمين أصحاب مصير واحد .
يا اخوتاه لن تعود عقارب الساعة الى الوراء أبدا لا فى مصر ولا فى غيرها من دول المنطقة العربية ،فلتوفروا جهودكم وأموالكم لأن عهد مبارك قد انتهى الى غير رجعة . وان كنتم تتخوفون من عواقب نجاح الثورة المصرية ومحاكمة المخلوع على هيبتكم ومكانتكم كقادة ، أو تخشون مصيرا مماثلا على أيدى شعوبكم ، فان انكشاف مؤامراتكم مع مجرمى الثورة المضادة سيكون أخطر بكثير ، ولن يسامحكم الشعب لا فى مصر ولا فى بلادكم ، وحينئذ تحل بكم القارعة التى اياها تخشون .
الكل يعلم أن قناة العربية مملوكة لأل البراهيم أصهار الملك فهد ، ولولده ولأرملته فيها نصيب الأسد ،وللوليد بن طلال نصيب كبير فيها أيضا ،وقد تردد أن الوليد عرض 4 مليارات من الدولارات لوقف محاكمة مبارك ،كما تقرر التحفظ على مائة ألف فدان أعطاها له مبارك بالمخالفة للقوانين ..
 وما تفعله هذه الفضائية الاّن على مسمع ومرأى من الجميع لن يمر مرور الكرام .
يمكنكم مساندة ملك البحرين أو رئيس اليمن ان شئتم ، فالشعوب هناك أولى منا بمحاسبتكم على هذا ، أما ما تفعلونه من ممارسة كافة الضغوط والوعد والوعيد لمساعدة السفاح الذى قتل أولادنا ونهب ثروات بلادنا فهو عمل عدائى بجدارة ، ولسنا نرغب أبدا فى الانزلاق الى هذه الهاوية السحيقة -من الفعل ورد الفعل- فنسألكم بالله ثم بكل ما بيننا من علاقات الاخوة والدين واللسان والمصير الواحد أن تعفونا من تبعات هذه المواقف الشائكة .
ولتخلوا بين مبارك وأهل بلده فهم أدرى بجرائمه وأقدر على التعامل معه .
ولا شك أن الرهان على الحصان (المخلوع) ليس مقامرة خاسرة فحسب ،بل هو انتحار سياسى أكيد أحسب أنكم أذكى من التردى فيه.
وأتمنى أن تجد هذه السطور صدى فى نفوسكم قبل فوات الأوان .






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز