أبو خلف الشوبكي
khulaf@gmail.com
Blog Contributor since:
01 April 2011



Arab Times Blogs
الوطن للجميع وسلامة فهمك

 

إن أداء أي جهة رسمية أو غير رسمية لواجباتها تجاه مجموعة, ثم تقصيرها في أداء أي من تلك الواجبات تجاه بعض الأفراد أو حتى فرد واحد من تلك المجموعة أومستحقاتها فذلك يعني  - بالظرورة -  أن تلك الجهة مقصرة في أداء واجباتها المنوطةِ بها. أو ربما فاترة أو ربما فاسدة أو كل منهم منحاز الى زبانيتِه يعني بالعامّيّة  -  كل واحد بطبطب عزباينه.

ولا يؤخذ بعين الإعتبار الأداء الحسن لتلك الجهة في نواحي أخرى أو تجاه أفراد أ ُخَر.
معي لهُون؟

إحنا ثلاث أرواح يا ******,  ثلاث أردنيين مو أردني واحد وبس ولا الإيميل المصدّي, المسألة أكبر

وحتى لو قط عند طفلة أردنية تضرر من تقصير أي جهة رسمية أو خاصة فيجب أن يهب كل من في قلبه دم أردني للذود عن حقوق وكرامة ذاك القط  - الأردني - .

مُش بنتي ومرتي يتعرضو للرادييشِن مشان السفارة مشغولين بالمستشفى الميداني اللي بتحكي عنه, قال يعني بدهم يقدموا مساعدات لليابان ,  يا رجل الشذب وإستغلال المواقف متأصل في النخاع الشوكي تبع هالأشكال.
مشان هيك اليابانيين وعلى رايك "البيروكراتس" بحلقو لهيك هزازين إنتهازيين.

أما بخصوص النصيحة الغالية اللتي جاء فيها على لسانك؛ "أخلق عذراً لأخيك", فأقول لك؛ أي أخ هاذ؟ أخوك اللي بنساك وقت الحز واللز مش أخ. ولاّ لا؟

وعاليوم أقدر أخلق  كان خلقت شجرة أعذار وكان بالمرة زرعتها عالدوّار, عارف أي دوار؟ دوار الداخلية اللي حكا عنه الأمير حسن قبل أكم يوم. لأن الظاهر إنه فيه زقوم كثيرة في بلدنا وجهات ...  "معذورة".
معي؟ ولا ّ؟ أشرحلك بالتفصيل؟

وبهالمناسبة إسمحلي:

بخصوص "المعذورة"؛
فإن الله قال.. لا تجب عليها صلاة,حتى تطهر, اكيد بتعرف هالحكي,
فيا هل ترى لو صَلّت مِيّة ركعة بتكون صلاتها طاعة لله وِلا ّ معصية ؟ يعني
تؤجر ولاّ تؤثَم؟ الجواب: معصية و تؤثم.
بعدك معي؟

هذا, وعلى كل حال, وبناءاً على ما تقدم, وبالنظر في كل المعطيات الى حينه, فقد تبين لنا بما لا ريب فيه, وعلى وجه قاطع لا يقبل الشك؛ أن السفارة كانت ولم تبرحَنّ. . معذورة .وفِهمك كفاية.

وبانتظار أن يبادروا بتجهيز أمصال للمناعة من الأشعة, زي ما عملت سفارات غربية, ومستشفى ميداني للأردنيين اللي في اليابان وعائلاتهم بما فيهم موظفوا السفارة والطواقم الأهلية والرسمية, مجهزا خصيصا للتعامل مع التلوث النووي إذ أن الكارثة قد تقع في أي لحظة  - رغم الطمأنة -  على أن يستمر بالتواجد هنا حتى زوال التهديد الناجم عن فوكوشيما بلانتس.

وبدل النفاق والهزّ, عنا بالقوات المسلحة وحدة كاملة إسمها وحدة الحرب الكيماوي,  بالتنسيق مع هالوحدة يأمنوا كل المتطلبات اللازمة لهالمستشفى الميداني – للوقاية على الأقل.

على فكرة: إنت يا ****** معك خبر إنه في جهود على أعلى المستويات من أجل الحصول على التك والدعم الياباني مشان يبنوا أربع محطات توليد طاقة كهربائية تعمل بالطاقة النووية – على شاكلة فوكوشيما بور بلانتس – إحزر وين؟ في بلدنا.

وبالنسبة لمحتوى إيميلك المروس: "أمر يدعو للفخر" :
فبالمقابل قرأت كم ألف صفحة مثل هالحكي وقرأت أمور تدعو للخزي والعار من السلوك الرسمي والخاص لبعض أشكال مكلحة إستولوا أولا يزالون مستولين على زمام السلطة في بلدنا الحبيب, وهو مما لا يخفى على أحد, وكعينة لهالمعلومات الما سخة  تفضل إقرأ من هالموقع:
http://www.arabtimes.com/links/taza/taza.html

أما ما جاء على لسانك بخصوص القذافي وتهديدي بالخطف؛ فتفضل إقرأ هالتعليق من نفس الموقع:
http://www.arabtimes.com/links/taza/046.html

وعلى ذمتهم الموقع محجوب في الأردن مشان ما حدا يزعل


وسلامتك.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز