فواز أبو كفاح
fawaz1955@aol.com
Blog Contributor since:
21 February 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
مــــــــــــــاجــــــــــــي

ما من أحد لايعرف .....من هي ماجي !!!
ماجي ليست وزيرة خارجية أو ناطقة باسم أي حكومة ....انها الشوربة التي لم يتم اقناع نساء العالم قاطبة أنها تغني عن الدجاجة كما يقال في الميديا التجارية الخاصة بها لكن يبدو أن قلة الزفر في العالم العربي جعلت ماجي تتشكل كسياسة ذات نكهة طيبة للكثيرين على اعتبار أن ماجي تصلح كشوربة ومرقة للأرز واليخني والملوخية لابل وصلت الى المقلوبة والمنسف .
انها نكهة الاختلاف في الرأي دون التوافق على نقطة التقاء وزئبقية التحليل التي تجعل من الرأي الخطأ صائبا بغض النظر عن الحالة موضوع البحث ، حتى اذا ماطرح على بساط البحث وفي أي مجلس موضوعا غير عربي تجد المعازيم قد اختلفوا عليه وجيروه الى خلاف عربي ومحلي .
اليوم قمنا بتلبية دعوة زميل لنا على غداء منسف كان يروج له منذ شهر " انتظروا نبأ سارا قريبا سوف يصلني جميد كركي معتبر " وها قد وصل فشمرنا عن السواعد في أكلة منسف ، أتبعها مشكورا بكنافة حبيبة النابلسية وجزاه الله خيرا
وبعد الانتهاء دخلنا المجلس كالعادة لتجاذب أطراف الحديث عملا بنصيحة أكبرنا سنا بأن لا نوجع رؤوسنا بالحديث عن الوضع العربي لئلا نختلف في الرأي وتذهب مسرة هذه المناسبة الى نكد كما أشار ، وامتثلنا جميعا لنصيحة أبو عواد قائلين سمعا وطاعة أبا عواد .
تنحنح زميل كان يجلس في الركن بعد أن أشعل سيجارة الروثمان حتى غمز اليه زميل أخر يجلس مقابله فرمى اليه بعلبة الروثمان فتناول هذا منها سيجاره ثم رمى بالعلبة الى ثالث وهكذا طافت العلبة المسكينة تتطوح من يد الى أخرى حتى توقفت تلتقط أنفاسها عند الشخص الخامس ثم أعادها منهكة لصاحبها الذي تناولها ونظر الى ماتبقى فيها من سجائر بحسرة ثم قال
- يا جماعة شو أخبار الحسن وتارا ؟
فمال على زميل يجلس بجانبي وهمس : من هو الحسن وتارا هذا
أجبته :حسن وتارا هو الرئيس العاجي الذي فاز بانتخابات نزيهة على باجبو لكن الأخير زور الانتخابات وتمسك بالسلطة ؟
ثم انبرى زميل أخر متابع لأخبار الشأن الافريقي وقال : جاء في نشرات الأخبار اليوم أن القوات الموالية لحسن وتارا على وشك السيطرة على العاصمة ياموسوكرو ثم أتبع بحماس انها مسألة ساعات وسوف نتخلص من باجبو السفاح
امتعض زميل أخر وخاطب المتكلم قائلا : يا أخي لا يحق لك أن تنعت الرئيس باجبو هكذا وتصفه بالسفاح هذه عنصرية واضحة
فرد عليه : لا لست عنصريا باجبو ديكتاتور وسفاح ويجب أن يغادر السلطة ويتركها للحسن وترة فهو الزعيم المنتخب و........
فقاطعه قائلا : و........... ماذا أكمل ان كنت شجاع أم تريدني أن أكمل عنك وأفضحك بين هذه الوجوه الطيبة
تلعثم صاحبنا المتكلم قليلا ثم التقط أنفاسه وأجابه : قل ما عندك فلست مهتما بما تقول
فوقف الأخير على ركبتيه فوق المجلس العربي وقال : أنت تناصر الحسن وتارا لأنه فلسطيني مثلك
فمال علي الذي يجلس بجانبي وهمس : هل هذا صحيح ....ترا أنا سمعت بعيلة وتارا من فلسطين والله العليم أني تعرفت بأحدهم يوما ما !!!
فقام كبيرنا وهدأ الخواطر وأصلح ذات البين قائلا : يا جماعة احنا اخوان وأولاد بلد واحد وبيظل باجبو ووتارا من عظام الرقبه دعونا نتوجه الى الله بان يصلح بينهما الأحوال ثم أتبع بس أنا عندي سؤال لو سمحتم ... وين بتيجي ساحل العاج هاي ؟؟؟؟
قبل الانصراف سألت المعزب " صاحب الدعوة " : هل أضفتم الى المنسف شوربة ماجي
أجاب : نعم وكيف علمت بذلك ..أكيد من نكهة المنسف
قلت : كلا علمت ذلك من نكهة المجلس ، أرجوك أن تعزمنا المرة القادمة على مقلوبة لكي نصوب الوضع ونتفق على أن باجبو هو الفلسطيني .
حقا أن ماجي الفلسطينية تصلح لكل مكان وزمان والشعب يطالب باسقط نكهة ماجي من أجل انهاءالانقسام .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز