اشرف المقداد
tony.1965@hotmail.com
Blog Contributor since:
15 February 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
هل يتفارق مفهوم الحرية والكرامة بين أجزاء سورية

عجبي؟ كيف هذا بالله عليكم؟

حين تحترق درعا ويقتّل ابنائها ويتسمم أطفالها بغازات بشار السامة ويعتقل شبابها وشيبها بالمئات

حين يسعفون جرحاهم الى مساجدهم وينفذ الدواء....حين تحشد سلطات الجلاد عشرات الآلاف من أفضل جنود السفاح تدريبا وتسليحا وتمويلا ليس فقط تستمر ثورة ابناء حوران البواسل بل تنتشر الى جميع قراها ومناطقها فلا ينزل الخوف في القلوب ولاترتعد الحشائش  بل تكبر المظاهرات والغضب وتحترق مكاتب رمز الفساد سيريا تل وحزب البعث العفن ثم تنظر الى خريطة الغضب والكرامة في سورية ....وتتسائل

أين الأحرار؟ السنا في هذا مجتمعين؟ اليس الظلم والفساد يشمل الجميع؟

اليس الإستعباد يعم البلاد؟

في مقال سابق لي شرحت عن استقلالية اقتصاد حوران بأكثره عن اقتصاد سورية بحكم اغتراب مئات الآلاف من ابنائها وهذا يعني أن الفقر والهوان اصاب حوران باقل من الكثير من أجزاء سورية التي تعتمد بالكامل على معروف نظام بشار الأسد لقوت يومها وهم من اصابهم أكثر الذل والهوان والفساد فنظريا يجب أن يكون الغضب أكثر عرما وعمقا في هذه البقاع كعموم داخل سورية وجزيرته لكن نجد أن الخنوع والذل قد حفر عميقا في قلوب أهل هذه البقاع ويجلس هؤلاء يراقبون شاشاتهم ويسلون أنفسهم بمراقبة نشامى حوران يشعلون الارض تحت أقدام زعران الجلاد ولا يصلنا منهم حتى المعزّين أو بطاقة تضامن؟

فماذا يحصل في حلب وحمص وحماة وادلب؟

اللاذقية..وطرطوس....؟

ثم الأقربون القنيطرة والسويداء؟

أهل مفهوم الكرامة والحرية ومقاييسها يختلف عنها في حوران؟

اتسائل هل تثور حماة وحلب فقط عندما تكون الثورة طائفية؟

أو عندما يقول لهم شيوخ الدين "ثوروا"؟ فليس هناك شيخ دين ليس عميلا للنظام اليوم فقد تعلم النظام مما حدث من قبل ...لذا فليس هناك أمل أن تقوم حماة وحلب؟ فماذا عن اللاذقية وطرطوس اذا؟ هاتين المدينتين اللتين فعل بها شبيحة النظام مافعلوا من إرهاب وإغتصاب وفساد ...تعتقد أنهما ستكونا في أول الثائرين وأعنفهم على كذا جلاد!!!!

أهل سكن هؤلاء لذلهم؟ واعتبروا هذا قدرهم؟ كالزوجة المعذبة ؟ ماذا عن الجزيرة؟ تستمع للكثير من الجعجعة...ولكن أين الطحين؟ فما نزل بها من فقر وتفقير واهمال وظلم هو اسطوري فماذا حصل؟ يتذمرون أنهم حين وقفوا لم يقف العرب معهم ويحذرون أتباعهم بأن لا يقفوا أولا لكي لا يكونوا الضحية فماذا حصل هاقد وقفنا؟؟؟ أما عن أقربهم لنا أهل القنيطرة؟ "مظيهرة" متواضعة تفرقت بسرعة الضوء وكان رفع العتب؟ ورفعت كتب الثورة والكرامة وحتى إشعار آخر أما عن سويداء العرب......فهل ينتظرون إشارة "وهاب" مثلا؟ أم جنبلاط؟ ماذا حدث عندما كان دروز جوران يقودون الدروز في كل مكان؟ ماذا حدث للهفة الملهوف؟ ونشامى سلطان؟

في حين يبني الحوارنة شرف وكرامة وعزة لكل أبنائهم وتاريخا لسوف يفاخرون به الأمة جمعاء يكتفي الشوام بمشاهدة بطولات العكيد التلفزيونية المزيفة (إعادة)ويكتفون بهذه بطولات. أقول لأبناء عمي وعزوتي وكرامتي في حوران : الله محيي البطون يللي جابتكم يا أبطال تثورون ولا تنتظرون الاخرين فنحن نثور على ظالمنا ومستعبدنا بحسب مقاييسنا. فغيرنا له مقاييس اخرى "يسطفلون بها" أما عنّا فلنستمر  حتى نضمن ظروف أفضل والحرية والكرامة لأبنائناوغيرنا ليقم بثورته اذا أراد ولنكن أكرم منهم ولنرسل وفدا للعزاء

الحوراني

أشرف المقداد

أبو الهول الكردي   حوارنة أخر زمن   March 22, 2011 3:37 AM
تضرب انت والحوارنة هلق عملتو حالكن رجال وين كنتو مختبئين متل الجزذان وقت الي كنا نحنا الاكراد عم نتظاهر بعدين نصف المسؤولين الحراميين من حوران ومن عيلة المقداد الي كنت عم تتغنى فيها

سوريا   وينك يا رجل غلي بالنا عليك   March 22, 2011 5:25 AM
توقعت شفلك عشر مقالات بهل ظروف
انشاء

ابن حوران   كذاب   March 22, 2011 5:27 AM
وتستمر الحملة العنيفة على سورية في بعض وسائل الإعلام العربية والغربية وأمس استأنف تلفزيون المشرق هجومه المنظم على سورية واستأنف بثه للأكاذيب وادعى حصول حركة احتجاجية في منطقة الشعلان ومناطق متفرقة من دمشق الأمر الذي قابله السوريون بالرفض والسخرية تجاه قناة فقدت مصداقيتها ومهنيتها يا قذر المقداد فقدت عروبتك وغير مرغوب فيك في سوريا لا انت ولا رفعت الاسد ولا عبد الحليم خدام انتم تستنظركم اعواد المشانق باذن سيدنا محمد

saad lbnan   تحية الى الرئيس بشار الاسد   March 22, 2011 5:43 AM
من الشرفاء المقاومین فی لبنان نبارک للشعب السوری الحاضن الدائم للمقاومین والمتصدین لمشاریع امریکا واسرائیل نبارک له اجهاضه لهذه المؤامرۃ وکشفہ للمندسین ونحن نعرف وقلنا ان بشار الاسد لیس مبارگ ولابن علی اللذان ارتہنا بالکامل لاعداء الامۃ بینما کان الشعب السوری وقائدہ حافظا ومدافعا عن الامۃ وصخرۃ صلبۃ تتحطم عليها مکائد الاعداء ومنذ سنوات والرئیس الاسد ماض فی مواکبۃ التطور والاصلاح فی نفس الوقت اللذی کان يواجه الاعداء ویحتضن کافۃ المقاومات

زيد احمد   غير مرغوب فيكون   March 22, 2011 5:58 AM
فداء الدين طريف السيّد حسين - أدمن صفحة مايسمى بالثورة السوريّة - عضو بارز في جماعة الاخوان المسلمين شفت يا اير مين ميدعو للمظاهرة في سوريا هدول الاشخاص اللي قتلوا السوريين وفجروا باصات وقتلوا عالم ابرياء غير مرغوووووووووووب فيكون افهموا بقاااااااااا

محمد الديري - الاصل من الجزيرة السورية-   كلام يصب في العمق   March 22, 2011 6:45 AM
استاذ اشرف نعم انك اصبت كبد الحقيقة فقط شعب حوران انتفض ومع الاسف تفرج عليه بقية الشعب السوري دون حد ادنى من الاحساس بالمسؤولية وانت يا اخي تعتب على بعض المحافظات ونسيت التركيبة الطائفية والعشائرية التي يعول عليها النظام منذ ان استلم السلطة مثلا توقعواعتقد جازما ان يساند كل شعب العالم ثورة حوران بمافيهم ا ليهود ولاتتوقع ان يساندك شعب السويداء والسبب بسيط يا صاحبي وانت وانا نعرفه جيدا كوننا ابناء بلد واحد ايضا ريف حمص وحماة يختلف عن ابناء المدينة في هاتين المدينتين ريف حمص وخماة مع النظام مئة بالمئةايضا بانياس تختلف عن مدينة طرطوس التي تتبع لها اداريا وهكذا اخي اشرف الطائفية تنخر في جسد هذه الدولة منذ ان استلم السفاح حافظ الاسد ولعب عليها ولكن هيهات سياتي اليوم الذي يسقط ابنه ويدخلون مزبلة التاريخ ودماء هؤلاء الشهداء لن تذهب هدرا
اخوك محمد من الجزيرة السورية مغترب هارب من انظمة المقبور حافظ الاسد

محمد   يقول المثل: رب ساع لقاعد   March 22, 2011 6:52 AM
اولا العنوان يجب ان يكون : هل يختلف مفهوم الحرية..الخ...فلا اعرف من اين اتيت بهذا الفعل (يتفارق)

ثانيا حتى و لو ثار اهل حوران عن بكرة ابيهم فهم مقصرون لانهم هم الذين ثبتوا اركان النظام السوري فمعظم الجيش و المخابرات و الشرطة منهم و حتى الشرطة و المخابرات التي تقمع المتظاهرين في حوران اليوم معظمها منهم

و لو لا الحوارنة لما استمر نظام الحكم

و يمكنك ان تلوم اهل الجولان او الجزيرة و خاصة دير الزور لانهم هم ايضا كانوا عناصر يعملون لمصلحة النظام العلوي

و هل تتوقع ان يثور اهل دمشق و خاصة انهم لا يمثلون اكثر من 20% من سكان المدينة؟

ام تريد ان يثور اهل حماة و قد قتل معظم شبابهم بيد الحوارنة و غيرهم عملاء النظام؟

و نفس الشئ يمكن ان يقال عن مدينة حلب و غيرها

و صحيح ان اهل حلب و حماة ربما ثاروا عام 1982 بسبب طائفي او بسبب تحريكهم من قوى خارجية و لكن هل تتوقع ممن عانى من الاعتقال و التعذيب و الارهاب على يد عملاء النظام ان يثور على النظام ليتحرر عملاء النظام و يستمتعوا بالديموقراطية

للتحرر من النظام السوري ثمن باهظ فمن يجب ان يدفعه؟

يقول المثل الشعبي (من جعل الحمار يصعد الى السقيفة هو الذي يجب ان ينزله)

الحوارنه هم من دعم النظام و عليهم اسقاطه


التعتيم الاعلامي هو من ديموقراطية جزار الاسد   اسماء الاخرس زوجة سفاح سوريا ترشي بضعة نسوة سوريات من الارياف   March 22, 2011 6:57 AM
الان دورك يا مقداد حتى تخرس وتغلق افواه كل من تهكم عليك وحاول اسكاتك
الان فهموا ان الشعوب ستتحرر في سوريا وبقيادة اهل حوران الابية
اهل درعا الثورة اهل درعا المناضلين شعلة الحق المبين كانوا راس الحربة في عين النظام العفن الديكتاتوري وسيشعر كل السوريين في باقي المحافظات التى تعتبر نفسها راقية سوف يخجلون
ويرفعون ايات الاحترام لشعب حوران الابي الذي ثار ضد افسد واقسى واطغى واشرس واحقر نظام على مستوى العالم وحسب تصنيف الامم المتحدة لحيونة ظلم الانظمة وقادتها؟؟؟؟!!!!!
اهل درعا هم الشجعان الذين فهموا النظام ومساوئه ومفاسده وان جبن وتخاذل المدن الاخرى يعطي صورة واضحة عن وحشية وشراسة النظام
ولكن على اهل المدن الاخرى ان يفهموا الحقيقة وانهم سيهلكون اذا لم يصطفوا مع ثوار وشباب درعا لان انتقام النظام البائد سيتجاوز درعا الى المحافظات الاخرى
اهل السويداء الدروز النشامى عانوا من ظلم وسطوة النظام لا اعلم ماذا ينتظرون والحرة بنت الحر سلطان باشا الاطرش تنادي ضد النظام هي امرأة درزية من السويداء تنادي وتصرخ بوجه النظام فاين نخوة وشهامة رجال السويداء ام انها خلت من رجالها
اين الثأر الذي يطلبه اهل حماة لشرفهم المغتصب في الثمانينات ماذا بقي لهم هم واهل حلب وادلب ليخافوا عليه بعد ضياع الشرف ام انهم خائفون على المال الذي لايزين الرجال اذا فقد الشرف
سقط القناع سقط

Sami   حكي فاضي   March 22, 2011 7:00 AM
كلنا ضد الفساد و المظاهرات السلمية. لكن ان تسمي حرقق القصر العدلي و المحافظة و المشافي حرية و قوة فهذا ظلم. طبعا الاخ المقداد لم يذكر الا ما راق له و لافكاره

عبد الله محمد مسالمة   اسكت وكل خرى   March 22, 2011 7:02 AM
يبدو أن الياس دب فيك أيها العميل. في الحقيقة أنك تجهل تماما واقع الشعب السوري او انك ممن يروج للحروب الطائفية. أهلنا في درعا قالوا الحقيقة وتم القبض على المندسين لاثارة الشغب والامور عادت إلى نصابها ولا شيء اخر يمكنه ان يعكر صفوا هذه المدينة الابية. فاسكت وكول خرى.

syrian woman   سنطحن اليد التي تمتد إلى سورية   March 22, 2011 7:15 AM
كلاب حوران 1
أهل حوران هم أخر أناس يتكلمون عن الكرامة ،هم عبارة عن رعاع ومرتزقة .
مجموعة من المرتزقة على الموتورات تطلق النار على الناس لتتهم الشرطة بفعل ذلك وكان بينهم مجموعة من عصابات سعد الحريري من عكار وكلهم تحت عباية وهابية آل سعود الانجاس ..كل الشعب السوري عرف أنها مؤامرة!!!
أشرف مقداد مزعوج لان أحداً لم يعزيه!!!
صدقني كل الشعب السوري إحتقركم ،دمرتم المباني الحكومية ومراكز الشرطة والمحكمة.....

SOURI   ENOUGH   March 22, 2011 8:00 AM
The Syrians have respect to their country and themselves , they understand what is going around them, they know which problem has the priority, they do not wait for stranger to tell them what to do. what freedom if other countries will tell us what to do. Mr. Mekdad game is over for people like you, tell me just when was last time you and your group did something to your country enemies other than kissing their hans and feet.
Can tell about one single country in the world without corruption?
Tell me if Bashar Alassad was sunni , are you going to act this way.
We gonna loose Alaksa because people like you cares who is Alawai and who is Sunni.
The Arab Nation lost its respect because people like you care only about discremenation inside the same religion.

ماهر   لاحياة لمن تنادي   March 22, 2011 8:17 AM
الشعب السوري اصبح من الاموات على من تنادي يا اخي اشرف فنحن الحوارنه سنصنع الثورة وحدنا وننتصر على الطاغية لايهم ما نقدم من تضحيات ولكن ايضا اين المعارضة الخارجية المتمثلة بالسيد خدام والبيانوني اين اصواتكم على الفضائيات لفضح النظاموالعائلة المالكة العزة والاجلال لشهداء حوران الابيه والمجد لثورتنا

syrian woman   سنطحن اليد التي تمتد إلى سورية   March 22, 2011 8:18 AM
لقد لاحظ الشعب السوري أن ثورتكم اتية من حوران الكرامة الواقعة على مسافة كليومترات من إسرائيل ،واللبيب من الاشارة يفهمو ؟!!
هل تعتقد أن الشعب السوري سيقبل أن ياتي عبد الحليم خادم ليحكمه؟
وهل تعتقد أن الشعب السوري سيسمح لعصابات الاخوان المسلمين الوهابين أن يحكموا؟
هل تعتقد اننا سنسمح لآل سعود أن يصدروا أوساخهم إلى سورية ؟
سندوس على وهابية آل سعود
اتفوا على رحم أمك التي انجبت رجل مثلك يبيع نفسه لآل سعود .

من أنت لتحكم على الشعب السوري وتتكلم عن كرامته يا سافل ؟
لماذا لا تاتي يا إبن حوران الكرامة إلى سورية وتتظاهر وتجلب ابناك معك ،أم أنك تقيم الثورات بدماء الشباب الصغار يا إبن حوران الغجر ؟
إمراة دمشقية

syrian man   shut up   March 22, 2011 8:38 AM
for god sake why don't you shut your freakn mouth and stop lying you know yr dogs and cats went out to the street based on khadam the mother fucker and islamic brothers request and get paid so now you have things to talk about like dar3a people will burn their own properties and stuff , for a moment sit with god and fear him he might forgive you and you will be good guy you faysal mekadad works for the gov why ru so stupid

ابن العشائر   كلمة العشائر السورية لايام الكرامة   March 22, 2011 8:44 AM
http://www.youtube.com/watch?v=6A3538qQr70&feature=related

عبد الله المقدادي -اربد   الى المقدادي ابن العم   March 22, 2011 8:49 AM
نحن حوارنة اربد والرمثا معكم ونطالب بالثوره على نظام الملك الفاسد في الاردن كما انتم تطالبون بازالة الفاسد بشار من دمشق .. دعونا نحن الحوارنه ابناء ذرعا واربد والرمثا وجاسم ان نوحد بلاد الشام من جديد ولنكن يدا واحده لتوحيد بلاد الشام دعونا نثور كما ثار شباب مصر وحرروا مصر من الطاغيه هناك .....

عربي من بلاد الله الواسعة   حي على الصلاح   March 22, 2011 9:02 AM
أكثر ما أخشاه هو تكرار سيناريو الثمانينات. ترك حوران وحدها في الميدان حتى تتمكن أجهزة القمع منها. تقوم بعدها حلب نتركها وحدها حتى تتمكن أجهزة القمع منها. بعد ذلك تقوم حماة نتركها وحدها حتى يتم استنزافها. ثم تقوم إدلب فنتركها وحدها وهكذا حتى تستنزف جميع المدن والمحافظات. إذا ما أراد السوريون التغيير فعليهم الانضمام سريعا إلى ثورة أبطال حوران قبل أن يفوت الوقت

غسان حلب - سوريه   اللص المجرم بشار ابن بائع الجولان   March 22, 2011 9:17 AM
عندما نقول ان من يغتصب احرار سوريه يتبع نظام بشار فاننا نرتكب خطأ فادحا لايغتفر اذ كيف لنا ان نعترف بلص سرق السلطه بالتوريث والبول على الدستور دون انتخابات بل فقط لانه عميل مأجور باع والده الجولان وانني احيي شهامة حوران وبسالة رجالها كما احيي حفيدة الاطرش التي استنكرت بشدة اجرام هذا اللص فمن الطبيعي ان يصدر عن هذا اللص ماترون وماتشاهدون لان اغلب مدن سوريه اسيرة اجرام هذه العائلة التي لم تفقر الوطن وتسرقه بل سرقت خيرت شباب طائفة النصيريه بتوجيهم لهدف واحد فقط هو خدمة النظام وهؤلاء الاغبياء انقادوا له فعندما يصل اي منهم لشهادة البكالوريا تجده يترك التعليم وينضم للقوات المسلحة ليصبح عميلا من عملائهم وكما فعل القذافي اللص ترك الشعب ليحكم وانفرد بسرقة الوطن كذلك يفعل اللص بشار الحمار ولكن بكل وقاحة وعلنية هو وعائلته حتى انه قام بتصفية اقرب المقربين لنظامه من طائفته فقام باغتيال كنعان عميد مخابراته ثم اخيه عندما طالب بدمه وبذلك انكشف هذا اللص امام طائفته التي ستنقلب عليه ان شاء الله خاصة بعد تصفية سليمان ومغنيه ليثبت بجدارة انه من انصاف الرجال والرجال منه براء وان كل سوري حر يجب الايعترف بهذا اللص اللذي تقدم لسرقة سوريه بالتوريث دون وجه حق ودون منافسه فهو سارق للسلطة قبل ان يسرق المال

ayman     March 22, 2011 9:50 AM
لمن لا يعرف هذا كان هتاف سرايا الدفاع في الثمانينات يا الله حلك حلك، حط الأسد محلك!!

Nabil - Alawite from Holland   This is the first time I find myself with you on the same side of the equation   March 22, 2011 10:31 AM
Mr. Miqdad,
Your shout is fair and right. Where is everybody?
One may say: aha.. it is easy to ask this question while you are thousands of miles away from the epicentre of the evente.. come here and show us what you can do..!! But still, I will say what I think is right:

This illegitimate regime ( there is no representation in INHERITANCE OF RULE) will eventually FALL. But as long as demonstrators stay PEACEFUL, as long as the regime will become weaker and gets closer to its end.
The demonstrators in Daraa are motivated by Freedom and Dignity, and not by sectarianism. Mr. Miqdad, you should not expect much of the Moslim Brothers, who have been always motivated by sectarianism; and by doing so they HELPED THE REGIME'S LIFE TO BE PROLONGED AND STRENGTHENED. The ONLY MOTTO should be : FREEDOM AND DEMOCRACY TO ALL SYRIANS. And only with that scenario, you will find the majority of every demographic component, inclulding the Allawites, will stand TOGETHER FOR A FREE SYRIA FOR ALL.

جهاد   أهل حوران الرعاع   March 22, 2011 10:51 AM
عن أي كرامة تتحدث يا هذا؟
هل أنتم عندكم كرامة عندما تشترون ملثمين وتدفعونهم على الموتورات لقتل الناس فقط لكي تقولوا أن بشار الأسد يقتل الناس ومن ثم يحوج أهل ألسنة وتدخلوا البلد في ازمة.
أنتم فعلتم هذا لانكم تعلمون أن حجمكم على الأرض لايساوي إلى القليل .
أهل سورية لم يروا إلا مجموعة من الغوغاء تعدت على الممتلكات العامة ومنها المحكمة وسرقة ارزاق الناس.
أنتم لستم رجال في نظرنا وكل السورين علموا انكم مجموعة ماجورة.
أنت رجل لا كرامة لك ،وأنت تحث الناس على التظاهر وأنت كالفار تختبي وتقاتل بدماء الأبرياء من الشباب المغرر بهم .
أهل حوران الرعاع سيلفظهم التاريخ والوطن إذا كانوا وقود الفتنة في سورية .
لعنك الله وكل حقير مثلك .الكثير من الناس قالوا أن من بين المتظاهرين كانوا من جماعة اللوطي سعد الحريري وكان معهم أموال لشراء احرار الثورة في حوران .
الناس في سورية تخرج للدفاع عن الوطن وليس عن سفلة مثلكم.
الناس لن تعزيكم في كلاب الشوارع التي تعتدي وتتواطا مع كلاب لبنان.
أنت رجل بدون شرف

God   ليك خيي اشرف   March 22, 2011 11:00 AM
لييك خيي اشرف عدلك شي 99 اسم ولقب وتعا قعود محلي عالغرش ( الحورامي, الغاضب, المقاتل, المتسائل, البطل, المشكلجي, الشخاخ, التمساح. اند سو اون.......)

سوري   كلاب وقرود النظام   March 22, 2011 11:03 AM
والله لو بإيدي لأدمر القصر الجمهوري تبع بشار الحمار ياقحبة لو كنت فعلاً مرة! بس إنت واحد كلب قرد حقو فرنكين ياعميل يامجرمين! بائعي الجولان ولواء الاسكندرون وقتلة الأطفال والأبرياء في حماه وتدمر وحلب وكل سوريا. لكم يوم أسود ياكلاب النظام! هل تعتقدون أن الزمن توقف عن آل الأسد القرود؟ يومكم اقترب ياعملاء وستعاقبون على كل نفس بريئة قتلتموها ظلماً وزوراً. أيها الكلاب شجعان على شعبكم الأعزل الذي تنهبون خيراته لتشتروا بها أسلحة لتقتلوه وتحاصروه؟ هل تعرفون فرعون؟ هل تعرفون صدام هل تعرفون القذافي؟ هل تعرفون طغاة العالم كيف انتهوا؟ إذن انتظروا قليلاً. لا تتسرعوا يامجرمين فحسابكم قادم على أيدي الثوار الشرفاء.

حوراني أصلي مش مزيف   حوراني أصلي مش مزيف   March 22, 2011 11:15 AM
إلى المرتزقه أحذية النظام فشتمكم للحوارنه يدل على جنسياتكم الحقيقيه النجسه طبعا مع الإختلاف مع السيد مقداد على هجومه المفهوم على باقي المناطق لأني أستطيع فهم أسبابهم فمن يعيش في جملكية الطغيان يحتاج إلى قوه هائله كي يستطيع النطق فالحوارنه سوريين قبل شيء

سوري حر يتوق إلى الديمقراطية   إلى القرود الأغبياء   March 22, 2011 11:15 AM
ياقرود النظام اخرسوا واتركوا لكم طريق للرجعة لأن نظامكم لن يدوم فاخرسوا واعترفوا بأخطائكم وجرائمكم لكي يخفف عنكم العقاب! لا تتكبروا وتتجبروا أكثر لأن نظامكم يعاني الآن وبدأ يتصدع وفي أسوأ الأحوال لن يعود كما كان! يامجرمين ياقتلة الأطفال والأبرياء سجلكم حافل بالإجرام في كل المنطقة فقد قتلتم السوريين وفي لبنان قتلتم اللبنانيين والفلسطينيين وفي العراق قتلتم العراقيين وفي الأردن قتلتم الأردنيين يامجرمين ثم تسترجلون! حتى لو حكم سوريا شيطان أو عبد أو جاهل أمي أو إمرأة فستكون سوريا أفضل مليون مرة من حكم النصيرية والقرود! شكراً لمن وضع الفيديو فهو رائع بالفعل ويصف بشار ونظامه أدق الوصف! عسى أن يجد أذاناً صاغية! ونرجو من أوباما أن يلتفت إلى السوريين ليتخلصوا من هذا النظام المجرم الذي لم يشهد التاريخ مثله.

ابن سوريا الاسد   كلنا مع البشار   March 22, 2011 12:16 PM



ربي يحمي هالبلد من المخربين والفاسدين

ونحنا جميعا معك سيادة الرئيس الى وطن يشمخ الى الاعالي

سوريا الله حاميها
وبشار الاسد راعيها

وتحياتي لشعب حوران الكريم المضياف

سر بنا سيادة الرئيس ... الى غد مشرق بعيد عن الفتن والفساد

فكلنا اشبال في عرينك

منحبك



عربي   قرددددددددددددددددددد ولوووووووووو   March 22, 2011 1:32 PM
إلى الحجش جهاد نركب موتورات للهرب من وحوش النظام ونتلثم لكي لا يعرفوننا ويعاقبون أهلنا الذين ليس لهم ذنب هل فهمت ياحمار؟ أم أن ذكاءك فوق العادة؟ لأن نظامك المهترئ مجرم يأخذ الناس بجريرة الأب أو أخ أو ابن أو قريب! هل فهمت؟ لو كان نظامك يعرف معنى الحرية والدميقراطية لما خاف من كلمة حرية وكأنه انفلوزا قرود ستقضي عليه! الغريب أن بشار الحمار عاش في بريطانيا بلد الحرية والديمقراطية ولكنه لم يتعلم شيئاً ! طان بالتأكيد يعيش بين 4 حيطان لا يرى ولا يسمع مايدور حوله كالبهيمة المربوطة في حديقة مليئة بالأعشاب ولكن لا تستطيع الاستفادة منها! تفو عليك يابشار وياحسافة السنين التي أمضيتها في بريطانيا! تصرفات تدك على أنك كنت في أفريقيا عند طغاة أفريقيا الذين يقتلون شعوبهم أيضاً مثل ما فعل أبوك سابقاً وأنت الآن على خطى الطاغية ومن شابه أباه فما ظلم. سوريا الله باليها بقرود مع أن القرود انقرضت في بلدانها الأصلية.

ابن العراق   العميل   March 22, 2011 3:55 PM
اسألك بشرفك اذا كان لك شرف كم قبضت ولمن تعمل من حقك عدم الرد لانا بحياة الاحبة ما دلت على مورد رزقها وانا اقول لك اسمك اشرف لك من اشرف المقداد الى منييييييييييي المقلاع

عادل شهاب   إنك تنضح جهوية وطائفية   March 22, 2011 9:58 PM
نعم يوما بعد يوم تكشف عن حقدك لا على الشعب العراقي شقيق الشعب السوري،إنما هذه المرة حقدك يطال المناطق السورية الاخرى،والطوائف الأخرى التي تمثل النسيج السوري المتماسك،لقد خابت أمالك وآمال أسيادك وهاهي أوراق التوت التي تغطي عوراتكم تتساقط ورقة ورقة، لست مع أي نظام بل أنا مع مباديء الحرية والعدالة،ولست مع الطائفية والجهوية التي تبشر بها ياحفيد الحجاج،لغتك رديئة مثل أفكارك!لعنة الله على الشيء الذي لا يشبه أهله!!

mona   مجرمين حوران   March 23, 2011 1:48 AM
شو يا حقير ،انتو اليوم قاتلين طاقم طبي،
كم قابضين من السعودية يا سفلة ؟
اتفو عليكم شو مجرمين ،بس لحتى إتفرجو انكم رجال ؟
والله اثبتم انكم حثالة سورية .

naasou   اللهم لا شماته ولكن   March 23, 2011 4:21 AM
عندما كانت الوحدات الخاصة تعدم عائله صباح يوم عيد في حي المشارقا في مدينة حلب وعندما كانت البلدوزارات تردم بي مقابر جماعيه الحموين في مدينة حماه لم نسمع انتفاضه في حوران

محمد   عصابات في الجوامع   March 23, 2011 4:58 AM
يا سافل تخزنٌون الأسلحة في بيوت الله.
لعنكم الله يا خونة الاسلام وحوران الشريفة براء من إجرامكم.
لقد أهنتم الجوامع واسلامنا الحنيف .
عميل رخيص مقابل حفنة من المال

عماد الزعبـي   الحوراني الاصيل   March 23, 2011 8:13 AM
الى الكلب رقم 22 المدعو جهاد .. ايها الاجرب ايها الامعه ايها المستورد لقد شتمت اسيادك في حوران ابطال الحريه .. اليس هم من اطلق شرارة الثوره على الاحتلال الفرنسي اليس هم من قاد الثورات على الغزاة عبر تاريخ بلاد الشام .. لقد شبعنا من اهل الشام(اهل دمشق) رجوله فقط عبر شاشات التلفزيون عبر مسلسلات باب الحاره وغيرها فقط انتم رجال على الورق لا اكثر رجال عبر المسلسلات المخنثه .. تبا لك ايها الساقط ولامثال والحريه لاهل حوران الابطال الذين سيحررون كافة بلاد الشام من حلب الى معان ومن البقاع الى البوكمال

أبو علاء المهرب   لفته نظر   March 24, 2011 2:37 AM
الى العميان الجهال الشعب السوري من حوارنه و شوام و علويه و عبادين العجول و الأكساس

لاحظوا الأسلحه المهربه في المسجد العمري من أين مصدرها

كلاشينكوفات مهربه مصديه مستعمله لم تدخل تحت سقف محموله من اكثر من 20 سنه و أكثر من 5000 يد لمستها و هذه لا تكون الا لعناصر حراسه خارجيه.

ذخائر مهربه من صنع مؤسسه معامل الدفاع بكراتينها سيئه الصنع و اسألوا أي عنصر بالتسليح مجرد أن يلقي نظره يعرف من أي معمل أتت هذه الذخائر

المسدسات 9 مم براوننغ و لا يستخدم هذا النوع الذي اندثر منذ أوائل السبعينات الا الأمن السوري فمستحيل أن تجد في السوق السوداء أو البيضاء مثل هذه المسدسات.

بعدين يا دواب القنابل المستخدمه دفاعيه و درعا شورع و أبنيه فأي حمار يمكن أن يهرب قنابل يدويه دفاعيه تستخدم فقط في حروب خنادق و دشم و أرض مفتوحه
أي أن استخدام مثل هذه القنابل يضر المهاجم أكثر من الخصم
أما بعد اقتحام المسجد و قلبه رأسا على عقب يظهر لنا مشفى ميداني و لا تستطيع أن تقول عنه الا مشفى حكومي بدون صراصير و لكن بالتجهيزات الطبيه و سلندرات الأوكسجين المهترئه و المصديه التي أكيد أنها جاءت تهريب و لكن أكل الدهر عليها و شرب.

هل ستنطلي هذه الخدعه على شعب مثل الشعب السوري؟
أعتقد ذلك و لكن سيصحو يوما

أبو علاء المهرب   الى رقم 33 احترم نفسك   March 24, 2011 2:59 AM
لاحظ أيها الطبل ماذا يوجد مع الأسلحه
أوراق نقديه من فئة 1000 ليره ليس لأن لها قيمه لاسمح الله
و لكن لأن عليها صورة القائد الخالد لحقك الله به عما قريب
اوراق نقديه من فئة 500 ليرة سوريه معده للتصريف و شراء أوراق نقديه من فئه 1000 ليره فقط لأن عليها صورة القائد الخالد لحقك الله به عما قريب

ذخائر مهربه من انتاج مؤسسه معامل الدفاع(كيف تم تهريبها لا أدري) المهم مهربه و أنا أصدق الروايه الرسميه.و بنادق مصديه و مسدسات أثريه و قنابل يدويه و كلها مهربه ليس لمواجهه عناصر أمن النظام المجرم أو جيشنا الباسل بدباباته و مجنزراته وطائراته و مشاته و مدفعيته لا سمح الله.

و لكن لبيعها في السوق السوداء لأناس يريدون أن يعملو طوشه في مقهى أجرب مقابل مبلغ من المال من فئة ال1000 ليرة سوريه عليها صورة القائد الخالد ....الخ

و اذا ما فهمت قصدي لا تأتي لجرب تايمز و تزعج المندسين أمثالي و تتحفنا بعجائب مؤخرتك .

يعني قرفنا من هيك حركات.
بس كلمه حطها وين ما بدك تحطها مارح أزعل منك

سواء تم تخزين اسلحه في بوت الله أو في بيوت ابليس فالفساد والظلم موجود ويجب أن يزول لا بدنا متل القذافي و لا بدنا عصابة البعص يعني في حل وسط, فهمت؟

اذا كنت من أنصار البعص ما أظنك فهمت

مواطن   الى ابو علاء المهرب   March 24, 2011 8:33 PM
اسمع لما قرات تعليقك ارتحت علي الطلاق من نسواني الثنتين انك فهمان ورجال قد حالك تحياتي الك وانشالله يصير الي فبالك







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز