محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
الجماهير المغربية تنادي لا للتعديل نعم للتغيير

مدخل // كفى من الانتهازية و الفساد , المغرب يتحرك نحو الإصلاح

لتسقط الحكومة الفاسية الفهرية. مطلب شعبي جماهيري مغربي موحد , تم تكراره يوم 20 شباط / , و لتسقط قبيلة آل  الفاسي الفهري من خارج الحكومة و من كل المناصب التي احتلوها بالباطل.

حكومة مظزوزة غير منسجمة ولدت ولادة قيصرية بأيادي الأجهزة الأمنية التي تيسر البلاد  خلف البلاط  أي نعم

لم يعلم عباس الفاسي عن وزراء حكومته شيئا , إلا عبر لائحة وصلته و هو في حالة يأس خوفا على انفلات كرسي الوزارة الأولى. حلم راوده منذ أن كان في المعارضة .

قائد الحكومة عبيبيس أفندي, الابن البار بالتبني ’ للبلاط المغربي’ منذ عهد الملك العظيم الحسن الثاني . الذي ترعرع في كنف المخزن حصل على منصبه بعد فوز ساحق مشكوك في أمره من خلال محافظة صغيرة شمال المغرب في إشارة إلى العرائش, التي لا تربطه بالوزير الأول  سوى الخير و الإحسان..لكن من أين الخير يا ترى  ؟ و المحافظة شهدت خرابا و دمارا بسواعد الغاضبين . و إن دل الخراب على شيء ,حسب فهمي البسيط  فذالك معناه ان الساكنة التي صوتت على عبيبيس أفندي  عبروا عن خيبتهم بطريقتهم الخاصة و إن كانت غير مقبولة إطلاقا. حملوه على أكتافهم يهلون له و لحزبه الحاكم الاستقلال على وزن / الاستغلال / وعدهم  كمن  سبقوه. و لا شيء حصل على ارض الواقع فكانت النتيجة ما حصل في المحافظة الصغيرة المنسية شمال المغرب من أحدات أليمة جدا و عنيفة ..

اجمع الجميع ان حل الحكومة هو  الماء البارد الذي سوف يلطف من لهيب أبدان شعبنا المغربي الشامخ الساخنة ..

لن يقبل التعديل , أكيد مؤكد و الزمان كشاف بني  وبينكم ..التغيير الكامل أي إسقاط الحكومة. و تكوين حكومة مؤقتة إلى غاية اختلالات أقول انتخابات 2012 ..المشكل في المغرب وجود وزراء سيادة لهم صلة بالقصر مباشرة تلك طامة كبرى يا جماعة الخير. لان وزير الداخلية يجب أن يقال هو أيضا , بسبب عنف 20 شباط , و وزير الشؤون الإسلامية, احمد التوفيق, الغير موفق في منصبه,  التي تراكمت على  عهد المصائب..

الفاسدون المفسدون محاسب البلاط الماجيدي نموذجا

صقر من اللذين شوهوا صورة الملكية في المغرب, من اللذين يستغلون مناصبهم و قربهم من البلاط للتحكم في الأرقاب و العباد.

إطاحة الصقر مطلب لرجال المال و الأعمال , و لن أسامح في هؤلاء, فهم ففي آخر الأمر. يعتبرون عجلة الاقتصاد الوطني. مغاربة لا يقدرون على التعبير خوفا من الانتقام/ الضرائب نموذجا /  و مادام هؤلاء مظلومون فهم يستظلون بمظلتي.

طيب .... ماشي الحال يا جماعة الخير

 الصقر منير الماجيدي شفط الدجاجة و بيضها , و لا احد يقدر أن يتكلم ,يديه طويلتين طول و عرض البلاد من الميمنة حتى الميسرة..

إنني عاشق لكل درة من وطني الغالي و من حماة العرش العلوي و سوف أستمر في مشواري. فالجبناء يظهرون عندما تلتم الجوقة تم ينسحبون كلما تفرق شمل الجميع..تلك من سمات البلداء و الجبناء بثقافة رعناء شعواء أي و الله يا وجوه الخير بوركتم..

 الفساد اخطبوط يسري في ديارنا. ورم خبيث موجود   في كل القطاعات, بدون أن استثني قطاعا واحدا  و عليه يجب استئصال الورم اللعين بإرادة شعبنا ,و بحكومة منتخبة من الشعب  ديمقراطيا  منه و إليه ..و لنا الأمل الكبير في الملك أن يضمن لنا انتخابات شفافة. لان 30 مليون مغربي كلهم يتقون  في الملك.

أخشى عليكم من الصدمة لأنها تيار بضغط مرتفع

يوم أمس السبت طلب مني احد المواطنين المراكشيين , النبش في موضوع خاص بفئة لم تخطر على بالي إطلاقا , رغم أنها , مجموعة تعتبر أقلية .تعيش الصمت و التهميش , ارتفعت آذاني من الاندهاش  و أحسست بانقباض شديد و مرارة .. شعوري رهيف جدا ,ماذا عساني فاعل أتألم لمن تألم ..

بعدما سمعت ما لم أكن اعلمه.. فرض علي موضوعا فرضا لأن الصديق لا مني كوني أدافع عن الأقليات و لم اكتب حرفا واحدا عن طبقة من الشعب المغربي / ابنه نموذجا / تعيش عالما خاصا غريبا صامتا تواصل بالإشارات فقط  .. قد تصابون بالدهشة و الإشفاق على هؤلاء المساكين .. في المرة القادمة سوف أجعلكم تشاركونني الصدمة و الدهشة هما معا ..

بعد الرسالة التالية الموجهة إلى أعداء الكلمة و الحقيقة في المغرب , من دمروا عصارة جهدي لأعوام / مراكش الحمراء, وصفحتي على الفيسبوك /  

 أقول لكم

استودعكم الله و السلام عليكم, ربنا يحميكم و يرعاكم و يعتني بكم

بسم الحق الذي لا يعلى عليه حق إلا الحق

 بعد التبول على وجوهكم المجدورة التي تفزع الأم قبل رضيعها , أتبول عليكم ,و أبصق على ملابسكم الأنيقة.

ها أندا لا زلت متابعا مشواري فقد تعطلت الحافلة لكن فضلت المشي رغم سيقاني النحيلة الكحيانة.

مهمتي أن ألقن الخصيان  الدروس في الوطنية و نظافة اليد و فسحة  الدماغ .دروس ابتدائي كتلك التي يتلقاها تلميذ في عامه الأول.

الخصيان يعيشون في حضيرة , زريبة , أي نعم , رفقة الأغنام ينامون جنبهم يتبولون على بعضهم البعض, و عند قلة العنف ينهالون على قاذورات بعضهم البعض. تم يرقدون في زبالة النضال  على بساط الكرتوني.

يأتي العقلاء عند ظهور أول ابتسامة شمسية ربيعية مشرقة, ليدفعوهم خارجا و يهوون تباعا إلى قاع ليس له قرار

اللهممممممممممممممممم لا شماتة 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز