محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
سقط هبل تونس و ستسقط الأصنام الأخرى يتبع

مقدمة // استعارة العنوان

العنوان استللته من آخر تصريح للدكتور القرضاوي وعليه وجب الإشارة من باب الأمانة و عروة الصدق الميتاق  الرابط بيني  و بين القراء .

حياكم الله السلام عليكم .

بلا ريب سوف تحتاجون إلى ربط الأحزمة يا جماعة الخير و للضرورة أحكام و سوف أحاول أن الخص بعض ما جرى في كواليس تونس من جراء متابعتي اليومية للأحدات في تونس الطاهرة  بمعية إخوة  توانسا من بلاد المهجر و خصوصا من باريس.

السيد رئيس أركان الجيش الوطني التونسي الفاضل ابن تونس البار رشيد عمار دخل إلى قصر .. قرطاج  ..طالبا مقابلة الجلاد بن علي هدا الأخير عبر المكلف بالبروتوكول أن  يبلغ الضيف رفض بن علي استقباله . ألح سيادة الجنرال رشيد عمار على المقابلة و هو ما حصل بعد ساعة من الانتظار ربما كان بن علي يبحث عن فرشة أسنان, أو ربما كانت المدام الحلاقة تجمع أغراضها  على سبيل المثال  لا الحصر كل ما يلزم حلاقة / باروكات مراهم ...الخ / و في تلك الأثناء كانت تحاول ليلى الطرابلسي جر طن من الذهب من المصرف المركزي حيت رفض محافظ المصرف التأشير على طلبها , و بعد أن أمرت بن علي الزوج المطيع . هز سماعة التلفون و أمر المحافظ بتلبية طلب الست المدام و إلا سوف يتعرض  للاعتقال . علم الجلاد باقتراب نهايته و عول على الفرار /. خرج بن علي لمقابلة ضيفه أبو نياشين العزة و الكرامة و الشموخ ابن البلد بصح و صحيح  رشيد عمار, و عسكره البواسل يردون رشاشات الشرطة التي تضغط على الزناد و تسقط العزل و الأبرياء.

ابلغ رئيس الأركان بن علي بطلب الشعب و هو التنحي عن السلطة بشكل سلمي  و له اختيار البلد الذي يرغب الإقامة فيه . من شروط الجلاد عدم اعتقاله أو ملاحقتاه و تأمين خروجه من البلاد . و هو ما كان حيت اهتم الجيش أولا و أخيرا بخروج بن علي بسلام بعيدا عن الشعب في جنح الظلام تحت مراقبة الجيش , بعد ابتعاد الطائرة / العلوانية  نسبة إلى السيئ الذكر ..خايب بن علي / عن أجواء تونس .كانت هناك مقاتلات   تابعة  للسلاح الجوي الليبي تؤمن سلامة الجلاد, الرئيس المخلوع إلى غاية اقترابها من ..جزيرة مالطا ..حيا تزودت بالوقود لمتابعة التحليق نحو باريس لكن الصفعة كانت شديدة حيت ابلغ / الاليزي / ان بن علي غير مرغوب فيه / . قرصة في طيز بن علي و المدام .. قرصة شديدة ..لم يبعد بن علي سماعة التلفون عن أدنه و اتصل بعدد من الدول منها  قطر الإمارات....الخ / إلى أن جاء الفرج من مهلكة آل سعود حيت سمحت مملكة.. أبو تعبان.. باستضافة الجلاد تحت طائلة شروط مشكوك في أمرها .

أذكر منها / عم القيام بأي نشاط سياسي ..عدم تحريك أي أموال من خارج المهلكة ...الخ.

مملكة عصابة الوهابيين و أمراء الفرشتين في أغادير / المغرب / و تونس قبلوا بالجلاد و العلاقة بين الدولتين كانت متينة حيت .ماخورات آل سعود تغطي عين الشمس  في تونس الشامخة الأبية. يعني أقول. علاقة / طيز و نيك / ليس الا  ..و اعلموا علم اليقين يا وجوه الخير ان وحدات سياحية تابعة ل آل  سعود الفاجرين الفاسدين , تعرضت للهجوم و التخريب من قبل شعبنا في تونس الحرة ..بارك الرب في تورثهم و تستمر الثورة إلى حين  سقوط الأصنام ..

طيب ..نكمل أيها الأفاضل و الفاضلات

 اشربوا شاي ..بالصحة و العافية و طول العمر..

قد يتساءل البعض سبب نجاح ثورة تونس و هم على  حق, سؤال وجيه جدا .. في رئي  الشخصي ان الجيش التونسي لعب دورا هاما و حماسيا في نجاح الثورة و هو الذي قام بحماية الشباب الغاضب من نيران الشرطة , و هو الذي  وجه   بنادقه ضد الشرطة عندما رغبت في اعتقال بعض المواطنين. الجيش كان له حصة الأسد في نجاح ثورة تونس الخضراء, بأمر من السيد رئيس الأركان رشيد عمار الذي أعطى أوامره بالليونة و حماية الأرواح و عدم إطلاق الرصاص على المواطنين. أوامر الجنرال كانت واضحة  مما دفع الجلاد إلى إقالته , لكن دول دخلت على الخط و شجعت الجنرال عمار بتنحية بن علي بضمانات.

آخر  الاختبار تقول //  ان الاتحاد الأوروبي يبحث في فرض عقوبات ضد آل بن علي.

السيناريو كان محبوك بين الجيش التونسي ودول أجنبية للإطاحة بالطاغية لان عدد الشهداء كان يرتفع يوما بعد يوم . و العالم كان يتابع المذبحة و قد ندد الأمين العام  للأمم المتحدة بان كيمون , و هيلاري كلنتون , و بريطانيا و..الخ. و وبخت أمريكا سفير تونس في واشنطن. إلا إسرائيل..إلا ..إلا..  الصهيونية التي التزمت الصمت و الأمر فهمته جيدا فالصهاينة لهم باع طويل في القتل و سفك الدماء و راحتهم لا تكتمل إلا و الأشلاء و الدماء تغطي ارض المعمور .

 الصحافة الصهيونية تأسفت كثيرا على رحيل الخادم المطيع لأعتاب تل أبيب..

صفوة القول

آل سعود قبلوا بجلاد مجرم سفاك دماء بالإقامة في بلدهه, و محج كل المسلمين من كل بقاع المعمور..كيف يعقل أن يقبل المواطن السعودي بتدنيس ارض الإسلام؟  

كيف يعقل أن يقبل المواطن السعودي بمجرم سفك الدماء , حبس الأبرياء وطرد خيرة أبناء تونس / الغنوشي نموذجا / ؟

أتفهم ان نظام  آل سعود فاسد لكن هذا ليس معناه أن يقبل الشعب السعود بإقامة مجرم لص سفاك دماء , بأرض  طاهرة منبت الإسلام و الدعوة التي حمل الصناديد  السيوف  للجهاد  في سبيل نشر دين محمد  و وصل جهادهم حتى الهند و السند..

كيف يعقل أن يقبل الشعب السعودي بالظلم الذي يلحق إخواننا المرميين المنسيين المهمشين بشرق المهلكة / الشيعة / و هو يسكنون بمنطقة هي أغنى منطقة في العالم من حيت عدد براميل البترول المستخرج , و هم دراويش مساكين و المتسولون عددهم يغطي عين الشمس و ينالون عقاب أل سعود لكونهم من أتباع الصحابي الجليل علي بن أبي طالب..

كلا و ألف كلا.. يا جماعة الخير.. في  مكة و جدة  و غيرهما .. أرضكم طاهرة كل ذرة منها مقدسة عند المسلمين ..و و جود جلاد مجرم لص بين ظهرانيكم لهو ذل و عار ما بعده عار  يلحق بكم من قبل نظام آل سعود الفاسد ..

كيف ترفض باريس استقبال الجلاد الخايب بن علي  وتقبلون أنتم به, يا شباب السعودية و قبر الرسول محمد يعطر سماء  السعودية ؟.يا  عيب الشوم ..عليكم  تحركوا انتم رجال ..

إلى آل سعود الفاسدين عشاق الفساد في أغادير / جنوب المغرب / و تونس / إني لكم بالمرصاد .و سوف اذكر الشعب السعودي  ما ذكره الرب في كتابه المقدس في سورة المائدة آية 77

// و لا تتبعوا أهواء قوم ضلوا من قبل و أضلوا عن سواء السبيل // الطغمة الحاكمة في بلاط سعود ضلوا السبيل.. أي نعم.. و على الشعب السعودي أن يتحرك ويعيد الأمور إلى نصابها و يحكم الشعب ..عبر مندوبين بصفاء الذهن و القلب و اليد ..السلطة في يد الشعب ..

ان شعب تونس قدم شهداء لكي يبعد الجلاد و السفاك عن تونس و يتحرر من العبودية رافقته مدة 23 عاما , فكيف لشعب السعودي المسلم أن يقبل بالجلاد؟. و كأنكم صرتم أعداء لشعب تونس و ما هكذا أوصاكم نبيكم الكريم العظيم محمد ..الكلمة لكم .. التاريخ سوف يسجل عليكم إما أن يكتب لكم النصر بماء من ذهب أو يكتب بقطرات  من مياه / المجاري.. المصارف الصحية  / .

أقول قولي هذا .. كوني لست سوى حقوقي مستقل.. لا تابع و لا متبوع.. و لا اتحدت بمنطق فقهي جهادي ..لا و ألف لا .. , فقط أنا من بوتقة حقوق الإنسان أطل , حقوقي مستقل مدافع عن الإنسان ,  مهما كانت عقيدته و أو جنسه ما يهمني هو الإنسان... فقط لا غير ..فعقيدتي تورية و ملتي ماركسية و مبدئي في الحياة الدفاع عن كل مقهور مهما كلفتني ذالك .هذ قدر سماوي سعدت به و احتضنته إلى أخر يوم من حياتي..

أيها الأفاضل و الفاضلات بوركتم و بارك الرب في توركم

 كتب  بعضهم تعليقات على  مقال كتبته بمناسبة بداية انتفاضة شعبنا في تونس , و أنا أنط حماسا و لهيبا و اكرر... الثورة.. الثورة  ... يا شباب تونس..الثورة.. اليوم يومكم ...الخ, عند بداية انتفاضة تونس.

 المعلقون  بلا ريب رجال مخابرات  نزلوا  بالسباب و الشتم من قبيل / ثورة وراء الحاسوب ..و كلام استحيي من ذكره .. و ها هي الثورة جاءت وراء الحاسوب .. في كل الأحوال فالقافلة تسير والكلاب تعوي .. و الشتم و القدح لا يزيد سوى إصرار و عزم على المضي قدما ..و أحب أن اردد عبارة لدوما كتبتها للعملاء الجبناء يا معشر القطط و خدام الأسياد يا من يلعقون فتاة أسيادهم  و يزحفون على بطونهم ..

ان سمو كعبي عالي كزرافة , أي و الله , فموتوا بغيضكم و حذاري أن تأكلوا أصابعكم غيضا و كمدا .. اللهم لا شماتة ..

 لا اقدر أن انحني للرد على الأقزام فهموم الثورة و و هموم  المسحوقين الدراويش  في دول بني يعرب, تسطو على كل مشاعري و تخطف  النوم من بين جفوني في غفلة مني .. فمن أحبني  مرة أحببته  ألف مرة.. و من قل أدبو علي سأحترمه  ألف مرة .. أي  و الله .. لأني تعلمت مبادئ احترام  الناس و أولهم أعدائي و ما أكترهم .. زي الفراش حول مصباح.. اللهم لا حسد ..  إلى هؤلاء يسعدني و أسيادهم طبعا أن اذكرهم بما نزل به الرب في كتابه المقدس في سورة الأنعام آية 36

// هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا  من فوقكم أو من تحت أرجلكم  أو يلبسكم شيعا و يذيق بعضكم بأس بعض //.

خلاصة على كراسة  // عاشت الثورة البوعزيزية

الثورة هي السبيل لانعتاق الشعوب المقهورة من العبودية .. الثورة حتى ينال المواطن حقه في ثروات بلاده ..بترول في السعودية و شباب يخرج لأول مرة في تاريخ مهلكة أل سعود للمطالبة بشغل , بترول و غاز الجزائر و الشباب يعبر المضيق بقوارب الموت و يقدم بدنه قربانا للأمواج و الحيتان , هروبا من الفقر و البطالة في كل تراب الجزائر ..

يا سباب السعودية كونوا رجال , و جروا الجلاد بن علي و قبيلته خارج أرضكم الطاهرة لهو نفس النداء الذي أطلقته أمس عبر بوابتي  / مراكش الحمراء / و موقع الفيسبوك / . إذا كان شعب تونس ابعد الطاغية الجلاد بن علي المجرم اللص  فكيف تقبلون به يا شباب السعودية؟ و كأنكم تساندون الجلاد في جلده للشعب التونسي + جرائمه  التي طالت عقدين من الزمان يا عالم ..

يا شباب عالم بني يعرب  أقول لكم // عاشت الثورة البوعزيزية // و لتنتقل العدوى  إلى كل قطر عربي تمارس فيه العبودية و اللصوصية .. موعدن الثورة البوعزيزية يتجدد يوم 25 من الشهر الجاري  في مصر المحروسة ..يتبع  







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز