محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
لا توريث لا تمديد من وهران إلى سيدي بوزيد

توطئة // تشي غيقارا يناديكم

أسعد و اطمئن و أبشر و تفاءل و لا تحزن و لا تقلق لك رب يحميك يا شباب  المغرب العربي الأمازيغي .إلى الأمام صامدون حتى يسقط الطاغوت  و الجبابرة , في تونس و الجزائر . ما ذا ربحتم و جنيتم من السياسة يا شعوب المنطقة؟ , ماذا قدم لكم السياسيون الانتهازيون اللصوص الزنابق الفاسدة  و الحشائش اليابسة ؟ , لقد صار المعدم فيهم أمس صاحب حظوة و جاه و فلذات أكباده يدرسون بخيرة معاهد الفرنجة في الغرب. و لن أطيل الحديث عن فضائح اكبر ممول لصندوق الجزائر من العملة الصعبة / سونطراك / الجزائر القطر الأغني في المنطقة شعبه لا يقدر على الحصول على القوت إلا يمشقة الأنفس.

  ماذا أنا قائل  عن تونس  و عن النهب الذي يتعرض له  العباد و رزقهم   المبتوت في بلادهم من قبل أصهار الرئيس العابدين, و ثلة من الفاسدين؟ , تونس اكبر قطر مغاربي يربح عملة صعبة بالهبل من جراء السياحة. و الشعب يموت ببطء , و الفقر يعم الجمهورية التي حررها الصناديد من خيرة رفاق الزعيم الكبير المغاربي سيدي بورقيبة.

 كفى لقد ضحك علينا السياسيون ما يكفي حان الوقت لنقل كلمتنا بكل شموخ و عزة و كرامة , كفى من ألاعيب الأحزاب المخزنية المشللة و الإعلام المتبوع المطزوز , الذي يهلل و يسبح بحمد الجبابرة في تونس و الجزائر.

 الكعكعة  للأحزاب و الإعلام  و المخابرات و الأجهزة الأمنية و خدام أعتاب بو تفليقة و العابدين .و الشعب يتناك  من سيدي بوزيد حتى وهران .

 النعلة عليكم التاريخ سوف يحاسبكم و بئس مصيركم عندما يصبح أولادكم مزبلة أمام أولاد الشعوب. لقد طفح الكيل و فاض الكأس , و لم يعد للصبر حدود , الثورة و ليس غير الثورة.. يا شباب سيدي بوزيد و البليدة و و هران.و في  كل شبر في جمهورية العازب بوتفليقة , و أصهار بن علي..

 لقد حان الوقت لتجرجروا اللصوص إلى ساحة الشعب لإعدامهم . ألم يفعل شعب رومانيا , و أعدم الجبار تشاوسيسكو؟ , ألم يقم بها شعب بولونيا و أوصل ليش فاليسا إلى كرسي الشعبي و هو لم يكن سوى كهربائي  في نقابة مغمورة؟ , ألم يفعلها الزعيم المصري الكبير جمال عبد الناصر و أبعد الفاسد فاروق بعد و ضع يده في يد الشعب المصري؟ , ألم يتحرك شباب إيران لإسقاط الطاغية خادم الصهاينة شاه إيران؟ ,  هل تريدون المزيد أوصيكم بالبحت عن سيرة الثوري الكبير , ملهمي و أستاذي تشي غيفارا. لكي تعرفوا يا شباب ان الثورة تكون فقط بشرارة صغيرة لكنها مع الصمود تتحول إلى نار تلعلع في أبدان اللصوص. هل تقبلون يا شباب الجزائر أن يكون بلدكم يعج بخيرات هي لكم , من بترول و غاز و بلاوي منيلة , و عائداتها تحول إلى مصارف سويسرا لحساب اللصوص سياسيين و عسكريين و مسؤولين كبار بربطات عنق من حرير و أحذية من جلد التمساح...؟.

كيف يعقل أن يكون بلدكم يمتلك  كل هذه الخيرات و شبابكم يتعرض لأنياب الحيتان بالبحر ..زفت.. الأبيض المتوسط ؟.

 الروتين الفقر البطالة غلاء القوت , في بلد  75 في مائة منه شباب ,ما شاء الله , و 20 في المائة  منه عاطلون,  في بلد هو الأغنى مغاربيا و لا بأس في التكرار.. حتى ابعد عني الغليان الذي يأتي على فؤادي,  يلعن أبوه فؤاد ..وش مصائب أنا.. وش زفت أنا.. لا أجد سوى المصائب لأكتب عنها ..ولولى تلك الفناجين الكحولية لنفجر قلبي ..

أعلنوها , نارا يا شباب سيد بوزيد , و يا شباب وهران , ليلعلع الغضب الجماهيري الشعبي كل ارجاء البلاد ,  و ليتحرك الصمت القبوري, حتى يعلم العالم بحالكم  و  أحوالكم .. و إلى قوات الطاغوت البوليس القمعي في تونس و الجزائر. انفكوا  عن الجبابرة و انضموا إلى الشعب  اخوانكم و ليوا أعدائكم , هم  يرغبون  فقط في القوت و لا يرغبون  في جاه و لا مال و لا ثروة ..هؤلاء الشباب هم القاعدة يسألون حقهم في العمل و السكن و  العزة  كرامة ..هل هذه عيب.. هل هذا جم ..كثير يا وجوه البادنجال  ؟ انضموا إلى الشعب و إلى الجيش الكلمة لإسقاط الدكتاتورين  في قصر / قرطاج و المردية  / .

إلى شبابنا في الجزائر و تونس , أقول .. لا خنوع بعد اليوم ,لا استكانة بعد  اليوم, اليوم  يومكم و العالم عالمكم و نحن في عالم النت , قوموا بتصوير كل همجيات القوات الطاغية حتى تصل  حقوقكم المشروعة ,كل الدول و المنظمات الحقوقية . تلثموا حتى لا تأخذ لكم صور و تنقض عليكم أنياب المخابرات واحدا.. واحدا ليستفردوا بكم . ضعوا الأقنعة حتى لا تصابون بالغازات المسيلة للدموع. ليضل الهيجان الشعبي على رأس كل تقارير المخابرات,  إلى أن تنالوا حقوقكم كاملة مكمولة  أو يرحل الجبابرة عن الوطن. لقد أعطت الجزائر خيرة أبناها لنيل الاستقلال , و كم عدد الشباب التونسي الذي سقط من أجل استقلال تونس لتصبح اليوم  الوطن , بين يدي العابدين و السيدة حرمه و أصهاره..

الله الله الله.... لقد اغتالوا تشي غيفارا لأنه توري , بعد أن باعه و و شى به  زميله في الثورة السيء الذكر , فيديل  كاسترو ,  و تعرفون البقية بلا ريب..

الله انك تحب العبد القوي الصنديد , و لا تحب الخنوع الجبان المطزوز على عينو

الحجارة والقنينات على رأسها فتيلة , الدخان و الشواقر حتى تنالوا ما تسألونه و لكم الحق كل الحق , في استعمال جميع الوسائل حتى يتحقق لكم المراد بإذن الله ..

دعاء المقهور الصادق من القلب المجروح و الجناح المكسور

اللهم انصر شبابنا في تونس و الجزائر..

اللهم قوي عزيمتهم .. اللهم اسقط غضبك على الكفرة الجبارة وأنزلهم الجحيم ..اللهم أمطر شبانا في تونس و الجزائر بعطفك و كرمك و اجعل شكيمتهم النضال  انك مجيب الداعي اذا دعاك ..أمين

ها هو كتابكم المقدس القرءان في سورة الأنعام آية 56 يطمئنكم على حال و أحوال الجبابرة في الحياة الفانية و في يوم الحشر .

//  قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا  من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا و يذيق بعضكم بأس بعض //  كلام الرب يعده به الأشرار  الذين شفطوا الدجاجة و بيضها , ها هو كلام الله يخفف عنكم, و يمدكم بالطاقة لتستمروا في ما أنتم راغبون  و عازمون ..

 بوركتم ..و بوركت حجارتكم و سواعدكم و ها هي شاعرة الثورة شاعرة الشباب  و الثأر , من لحدها تحييكم تخاطبكم فكما ضل شعرها و هيجانه وقود و عود ثقاب للنضال في فلسطين هي تعنيكم انتم أيضا و تعني كل الشعوب المقهورة المضطهدة , فدوى طوقان, تحييكم و تحتكم على الثورة إلى حين يصل الحق إلى صاحبه و الله ..تم و الله.. تم و الله ..ما ضاع حق وراءه طالب.. أي نعم ..  حتى لو طال الزمان قرونا و قرونا .

شاعرة الثورة الفلسطينية تخاطبكم يا شباب تونس والجزائر في قصيدة / الشباب و الثأر / .

ستنجلي  الغمرة يا موطني ...و يسمح الفجر غواشي الظلم

و الأمل الظامي مهما ذوى... لسوف يروي بلهيب و دم

فالجوهر الكامن في أمتي ... ما يأتلي يحمل معنى الضرم

هو الشباب الحي دخر الحمى ...اليقظ المستوفز المنتقم

غلو جناحيه و قالوا انطلق... و شارف الأفق و جز بالقمم

و استنهضوه لاقتحام اللظى... و القيد بالقيد يدمي القدم /....الخ  

شرح //

الغمرة / الشدة ....الغواشي / السواد المطبق ...الضر م / النار...المستوفز / المتهيئ للوثوب ... اللظى / النار . إلى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز