هشام بوشتي
hicham_press@hotmail.com
Blog Contributor since:
12 April 2010

كاتب من المغرب

 More articles 


Arab Times Blogs
لعل الله يُخرج من أصلابهم من ينصر القضية الصحراوية

لقد عشنا كمتتبعين للشأن الحقوقي المغربي الصحراوي سنة حقوقية سوداء أدانها المنتظم الدولي وعدة منظمات وجمعيات وفعاليات ناشطة في هذا المجال... ولعل آخر صفعة تلقاها المغرب نهاية هذه السنة هو التقرير الإسباني الذي صنف الدولة المغربية مع الدول الأسوء حقوقيا في العالم.. وهذا شيئ لا يختلف عليه إثنين بعد الحصيلة الثقيلة في المجال الحقوقي التي إنعكست سلبيا على صورة بلدنا الحبيب بسبب سياسة ولاة الأمر الموكلة لهم رقابنا نحن المغاربة..؟ نعم نحن المغاربة الذين ضقنا الأمرين من مسؤولينا عديمي الضمائر والوطنية..؟ نعم نحن المغاربة الممارس عليهم سياسة التجويع والتنكيل والإستعباد..؟ نعم نحن من إنتُهكت حقوقهم وبذرة ثرواتهم حتى أصبحنا تحت خط تعريف الإنسانية...؟ فما بال السيد القارئ والمتتبع الكريم بالشعب الصحراوي القابع تحت جبروت وتسلط النظام المغربي المستعمر.. إعتبارا أننا كشعب مغربي لم نسلم من ديكتاتورية نظامنا النازي...؟

 

بالنسبة للعلاقة بين الشعبين (المغربي والصحراوي)..؟ هي علاقة غير مستقرة نظرا لعملية غسل الدماغ التي يتعرض لها الجانب المغربي من طرف الإعلام المأجور الموالي للعائلة الحاكمة والذي بسسببه عانى ولازال هذا الأخير من تبعاته..؟ ومن منا نحن المغاربة من تغيب عليه الصورة الشنيعة التي لُقنا إياها في المدارس والشارع المغربي التي رُسمت في أذهاننا منذ طفولتنا البريئة بخصوص أشقائنا الصحراويّين المناضلين.. وتلك المروج لها ضد جبهة البوليساريو والتي زرعت الرعب والخوف في أنفسنا حتى إستيقنا أن البوليساريو من طينة *ياجوج وماجوج* المنتظر خروجهم..؟ يأتي على الأخضر واليابس..؟ كل هذه الإدعاءات والأكاذيب في حق أشقائنا ولَّدت كراهية لدى المغاربة ضد إخوانهم الصحراويّين.. هذا المشروع الإستعماري المغربي المبني على القاعدة الإستعمارية الشهيرة *فرق تسود* تشبع بها جيل مغربي بأسره سبَبَ مخلفات الكره والعنصرية تجرع مرارتها الشعب الصحراوي المستعمرة أرضه والمسلوبة حريته وهذا ناتح عن السياسة الديكتاتورية الإستعمارية التي ينهجها نظامنا المتبني لنازية هيتلر.. كل هذه الأسباب تُعطي الصورة الكاملة لعلاقة النظام المستعمر بالإخوة الأشقاء الشعب الصحراوي..؟

 

الجمعيات والمنظمات الحقوقية والفعاليات الجمعوية لا محل لها من الإعراب في منظومة النظام المغربي.. تبقى مجرد عناوين تُقنِّع ديكتاتوريته ديمقراطيا وهذا ليس بالغائب على جهابدة الشأن الحقوقي الدولي المستيقنين أن البلد المغرب ديكتاتورية مقنعة بقالب ديمقراطي رغم ديبلوماسيته المفضوحة التي لا تتوانى في ترويج صورة المغرب الفاضل دوليا..؟ كلنا شاهد على المشروع الإستعماري في المناطق المحتلة الصحراوية؟ وكلنا مُشترك ومتواطأ مع النازية المغربية بشكل أو بآخر..؟ وكلنا سبب في معانات الشعب الصحراوي طيلة عقود من الزمن آخرها مآساة الثامن من نوفمبر الأسود ..؟ وكلنا قاتل الأطفال.. وما الطفل الكارحي شهيد المخيم إلا مثالا عن جرائمنا ضد الطفولة والإنسانية الصحراوية.. (القائمة طويلة).. إذن سنة حقوقية مغربية سوداء أفَلَت شمسها وإنضافة إلى إخفاقات المغرب حقوقييا رمت به مئات السنوات الضوئية عن ترسيخ دولة الحق والقانون وما ينبغي له والشعب الصحراوي يُعاني من ...؟

 

نحن لا نلوم شعبنا المغربي ولكن نُشفق عليه فهو أيضا ضحية النظام الملكي الطاغي سَالِب البلاد ومُفرق العباد..؟ لازلنا نرجوا خيرا من شعبنا الحبيب مؤمنين بقول الشاعر التونسي * لابد للقيد أن ينكسر * ومحذرين في نفس الوقت بقوله أيضا * ومن لا يُرد صعود الجبال .. يعش أبد الدهر بين الحفر *..؟ نعم متوسمين خيرا في المغاربة الأحرار حبيسي الهاجس المخابراتي المغربي..؟ وكما بدأنا نختم لعل الله يُخرج من أصلابهم من ينصر القضية الصحراوية .. سنة سعيدة على الشعبين والأمة الإسلامية 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز