انور عصمت السادات
asadat@link.net
Blog Contributor since:
08 November 2007

وكيل مؤسسي حزب الاصلاح و التنمية المصري
عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية
عضو مجلس الشعب سابقا
هاتف 20224184919
فاكس 20224185069

 More articles 


Arab Times Blogs
تطلعات فى عام جديد

سنة جديدة وبرلمان جديد وربما حكومة جديدة .. وبعد نجاحات محدودة وإخفاقات كثيرة .. ومصريون متعطشون لحياة أفضل . هل سوف يجنى المواطن المصرى بعد ذلك ثمرة طيبة بعد أن أصبحت إرادته ليس لها قيمة فى تغيير مجريات الأمور والقضاء على السلبيات التى تعددت فى مجتمعه.

 مستقبل السياسات الاجتماعية في مصر ليس له ملامح،  ومصر -للأسف- تسير في طريقها نحو نفق مظلم ومشكلات كثيرة تتعلق بالبنية التحتية الاقتصادية، وأسر مصرية كثيرة تصرخ من الدخول المتدنية والأسعار المرتفعة والتكاليف الحياتية المرهقة.

 مصر تعيش حالة من الحراك السياسي والاجتماعي، وقد انكشف للمصريين جميعًا الكثير من ملفات الفساد، وظهرت كثير من الخفايا التي لم يكن يعرفها معظم الناس، فضلاً عن بعض الملفات الهامة التي ظلت سنوات في الأدراج، والباقي أكثر.

فهل سوف يحمل العام الجديد بما فيه من برلمان جديد وتغيير وزاري مرتقب صورة جديدة لحياة أفضل ينعم بها المصريون؟؟ وإذا كنا بصدد الحديث عن الانتخابات الرئاسية القادمة، فهل من مفأجأة سوف يفعلها الرئيس "مبارك" مثلما فعل عام 2005 وقام بتعديل الدستور ليعطي للمصريين جرعة أمل ويجعلنا نتطلع إلى إنفراجة يتعطش إليها الكثيرون ولا يتركنا فى قبضة ( دعاة الفكر الجديد وجيل المستقبل) بعدما شاهدنا منهم المهزلة الكبيرة التى كانت عليها الإنتخابات البرلمانية الماضية.

أعود وأقول: مصردائمًا تذخر بشباب واعد وثروات وكنوز ومنح طبيعية لا توجد في أي بلد أخر، لكنها -وللأسف- تفتقد حكومة تسير باستراتيجية واضحة ورجال دولة مخلصين يخافون عليها، ويعملون بإتقان وإخلاص، ويعرفون كيفية إدارة وحسن استغلال هذه الموارد.

فهل سوف تعود مصر وطنًا للرجال الشرفاء؟ أم أن الطرق سوف تبقى ملتوية؟؟ ولن يقوم مسئوليها بما يتطلبه العقل والمنطق ويشهد عليه الواقع من حتمية إعادة هيكلة المؤسسات والبنية الاقتصادية للأفضل، فلن تستقيم أوضاعنا إلا إذا جلس على كرسي المنصب مَنْ هو أهل له.فهل البرلمان الجديد والتغيير الوزاري القادم يدق ناقوس الأمل؟ أم سوف تسير مصر في طريقها إلى ذلك النفق المظلم؟؟

 يشهد التاريخ أن مصر قد مرت بمحن عديدة وأوقات عصيبة ثم تتحسن الأوضاع بعد ذلك وتعود المياه إلى مجاريها ,, والآن فى آونه تمر فيها مصر بأزمة شاملة تراكمت مع مرورالوقت إلى أن وصلت إلى العصب الحساس لمجمل مكونات النظام السياسي بشقية الحكومي والمعارض، ولمجمل مكونات النظام الإداري بشقية السيادي والخدمي وطالت الشخصية المصرية  ومع ذلك أعتقد أن الإنفراجة قريبه جداً.

 لكن ,,, لن نستطيع أن نعطى ونتوقع دون أن نتمسك بالأمل والعزيمة والتصميم ..  فليست العبرة بنقص البدايات ، ولكن العبرة بكمال النهايات , مع أطيب الأمنيات بعام سعيد يحقق فيه المصريين أهدافهم وطموحاتهم

omar khatabi   نظاما العدوين الفرعوني في مصر والغجري في الأردن يهنئان العدو اليهودي على إستعمار فلسطين   December 28, 2010 9:35 PM
كشف ديوان "الرئيس الإسرائيلي " أن شمعون بيريز تلقى رسالة تهنئة من الرئيس المصري حسني مبارك "بمناسبة احتفال إسرائيل بعيد استقلالها الواحد والستين" .

وأعرب الرئيس المصري في التهنئة عن سعادته بتقديم تبريكاته لبيريز في "يوم استقلالكم".

وتابع مبارك "أنتهز هذه الفرصة لأعبر مجددا عن أننا نتطلع لاستعادة مسيرة السلام في الشرق الأوسط لمسارها السليم من أجل وقف العنف وسفك الدم وكي نمكن عملية بناء دولة فلسطينية ذات سيادة تعيش جنبا إلى جنب مع "

Tunisia will be free   go eat shit   December 28, 2010 9:53 PM
go eat shit dirty liar, you are like stealers in Egypt. I hope that brave egyptians will do like what happened in Tunisia.

محمود   ليه مصر حالها حال؟   December 29, 2010 10:34 AM
لا ياحبيبى مافيش أمل يرجى من تغيير مصر من الاسوأ إلى الأحسن ومحدش يقول من 30 سنة البلد خربت
مصر متخربة من أيام جمال عبد الناصر والناس كانت بتشتكى من الغلاء ومن كل شيء وإستمرت من عهد الرئيس السادات إلى الرئيس مبارك الحالى وحتى لو مسكوها "أل مبارك" ومن غير "أل مبارك"
مصر وشعبها كلامنجيين أكتر من أن يكونوا عماليين " وقل إعملوا فسيرى الله عملكم"

الفارس المصرى   الى الاخ محمود   December 30, 2010 10:14 AM
اخى الكريم لاتساوى بين مصر فى عهد عبد الناصر ومصر فى العهدين الاخرين لان مصر عبد الناصر هى مصر الانجازات مصانع الحديد والسد العالى مصر عبد الناصر هى مصر الزراعية التى وزعت فيها الثروة على ابنائها الغلاء لم يكن على عهد عبد الناصر بالرغم من الحروب التى خاضتها مصر عارف لية لان ماكان فية محتكرين لثروة البلد وكان ناتجها القومى بيوزع بالعدل ثرواتها من بترول وغاز وحديد كان بيصرف على مشروعات التعمير ماكنت تلاقى واحد يمتلك المليارات الكل كان متساوىوالكل كان بيشتغل حتى عبد الناصر ماكان بيمز اولادة باى حاجة وارجع اقرء عن عائلة عبد الناصر وشوف السادات ومبارك عملو اية شوف السادات اللى فتح البلد سداح مداح واستورد كل حاجة بعد ماكان بيصدر اغلب المنتجات حرام نقارن بين عصر الثورة وعصر الصناعة وبين عصر التناحة والطرمة بتاع السادات وعصر السرقة ونهب الاموال بتاع مبارك وشكرا اخى الكريم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز