د. محسن الصفار
drmsaffar@yahoo.com
Blog Contributor since:
13 December 2007

طبيب وحائز على شهادة دكتوراه فخرية في الاعلام

 More articles 


Arab Times Blogs
القرش الابيض في البحر الاحمر

جاء في الاخبار أن سمك القرش هاجم عددا من السواح في البحر الاحمر في منطقة شرم الشيخ المصرية مما اسفر عن جرح عدد منهم, وسارعت الخارجية البريطانية لاصدار بيان لتحذير رعاياها من سمك القرش المصري ونصحتهم بعدم التوجه الى تلك المنطقة حفاظا على سلامتهم .

طبعا من يتتبع الامور يعرف ان عددا كبيرا من سباحي استراليا يقتلون ويجرحون سنويا بواسطة سمك القرش ولم تصدر اي دولة غربية بيانات تحذيرية لاتباعها من السباحة في استراليا ولكن عندما يكون سمك القرش مصريا او عربيا فانه يكون مشروع أرهابي يستهدف المصالح الغربية .

طبعا لا استبعد ابدا ان يدخل تنظيم القاعدة على الخط كالعادة ويعلن انه قد افلح في تجنيد سمك القرش الى صفوفه وان احد هذه العناصر من خلية القرش قد هاجمت عددا من الصليبيين وفتكت بهم .

ولانستبعد ان تعلن الحكومة المصرية تطبيق قانون الطوارئ في البحر ردا على التهديد الارهابي الذي تدعمه قوى اقليمية وحركة حماس , واول فقرات القانون منع تجمع السمك لاكثر من ثلاث سمكات في البحر والا فسيتم اعتقالهم وقليهم في مقالي مباحث امن الدولة .

 وكي يكون رد الفعل على هجوم سمك القرش متناسبا مع الاهانة التي وجهها هذا السمك لمواطنين غربيين فسترسل الولايات المتحدة حاملة طائرات نووية وعدة غواصات الى البحر الاحمر كي تعلن عن تضامنها مع الحكومات الصديقة في المنطقة امام خطر انتشار سمك القرش لاغراض غير سلمية وستعقد صفقة بعدة مليارات من الدولارات لتزويد دول المنطقة بصواريخ متطورة مضادة لسمك القرش .

ومجلس ألامن ايضا ستكون له حصته في الموضوع حيث سيعقد اجتماعا طارئا لبحث العدوان الارهابي وسيصدر مجموعة عقوبات ضد ايران وسوريا وكوريا الشمالية باعتبارها دول راعية لسمك القرش وتحتفظ بمجاميع منها في مياهها الاقليمية خلافا لجميع المعاهدات الدولية .

أما الدول العربية فستعلن عن تضامنها مع ضحايا ارهاب سمك القرش وفي نفس الوقت تطالب المجتمع الدولي بعدم اضطهاد جميع انواع سمك القرش العربي لأن بعض انواعه وديعة وتؤمن بالسلام كخيار استراتيجي وحيوي لحل مشكلة السباحة في المياه العميقة .

 أما الاحزاب العربية فستطلق مظاهرات سلمية تأييدا لسمك القرش المصري المناضل الذي دافع عن كرامة ألأمة العربية والمقدسات الاسلامية وتطالب بتكريم سمك القرش وتسمية شوارع على اسمه وأقامة تماثيل له , وسيتبارى الشعراء في كتابة القصائد التي تمدح البطل الغيور سمك القرش وتعتبره قائد الامة ومحررها .

اما سمك القرش فلن يلتفت لكل هذه الضجة وسيستمر بتناول وجبته اللذيذة من( اللحوم البيضاء ) دون ان يدري ان العدة تعد للقضاء عليه واجتثاث نسله دون ان تحرك حتى منظمات الرفق بالحيوان ساكنا للدفاع عنه لأنه ببساطة سمك قرش عربي ارهابي

TRUTH   Funny   December 11, 2010 7:29 PM
Man u are funny!

زهيرنجاح   إنه فعلا من المضحكات المبكيات في هذا الزمن الرديء..   December 11, 2010 7:36 PM
فعلا أخي لقد أوجزت وكفيت وأبدعت ، فعندما يتعلق بنا نحن العرب فالقضية مهما كانت صغيرة إلا أنها تستغل لاهداف سياسية واقتصادية وتستباح أرضنا ومياهنا وأجواءنا وتدخل في خانة الارهاب الدولي أو قوانين مثل الطوارئ وتصنع لها محاكم خاصة وتقام لها الدنيا وتقعد وتخرج المضاهارات المليونية إنه فعلا من المضحكات المبكيات في هذا الزمن الرديء..

ارهابي     December 11, 2010 7:53 PM
جميل هالمقال
بس حاس فيه ريحة ارهاب قصدي سمك
والله يستر بكرة الجزيرة ما تفزلك خطاب لابن لادن او الظواهري بأزروا القرش وبناشدوه الصبر على الجهاد والبلاء في الثغور واذا بقدر يوحد كلمته مع الحوت القاتل او سمك الراي

Peter Chemrah   الجينرال الدكتور الشيخ (سعيد) السفير الدائم لدى الأمم المتحدة يتباحث مع الدول الثمانية العضمى حول جنسية القرش ربما هو من تسبب في أحداث العيون المحتلة   December 11, 2010 8:27 PM
القرش هو من تسبب في أحداث قدم إزيك شرق العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة. لقد تم تجنيدة من قبل المخابرات الجزائرية بمساعدة الإستخبارات الإسبانية والإستخبارات الصحراوية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ضد النظام الملكي المغربي المسكين الذي لا يرتكب الجرائم ولا يضطهد الصحافة والحقوقيين, ولا يقتل الأطفال ولا يعذب الشباب... لذا فالدكتور سعيد من حرض الإتحاد الأوروبي لتوبيخ النظام المغربي الأعزل الذي طرد القرش من الساقية الحمراء الى البحر الأحمر. يُعتقد أن هذا القرش لوطي باحث عن السياحة الجنسية في المغرب. ينوي مهاجمة اللوطي الخنزير السادس الذي يقضي معظم أوقاته في اللعب (مطور الماء وضريب الترمة) معناه يعطي مؤخرته للقروش.

زهير   تحية للكاتب   December 12, 2010 1:09 AM
تحية للأستاذ الكاتب وجزيت خيرا. ياريت بصحى الجالسون على رقاب العباد ربما يأتيهم قرش ليطهر المنطقة منهم لأانهم لم يصلوا لمرتبة القروش إلا على شعوبهم. شكرا للكاتبز زهير.. ألمانيا
08.10

stern   هبل وجنون وقصر ذيل   December 12, 2010 5:22 AM
كل ما حدث فص يقولون اسرائيل وتنظيم وموأمرة ...كف تخلف وهذيان

سام   اضحك الله سنك   December 12, 2010 4:24 PM
فعلا وصف دقيق للحالة

Australian Shark   Commenting about Australia   December 12, 2010 9:52 PM
Though funny, I still find your article misleading and a tad patronising. It is true that here in Australia we have quite a few shark attacks, but mostly its our local boys and girls that get the lion’s share. In a country, a whole continent actually, with a coastline of over 25,700 km, we do get a shark attack once or twice a year, and for days it becomes the talk of the town, and all procedures and safeguards are re-examined to ensure such attacks remain a rarity. Compare this to two fatal attacks in as many days, occurring within a small geographical area, you’ll realise this will make good readings for the media.

The problem in Arabia is our belief that the world is against us. The world is not, trust me, we are not that important.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز