خليل كارده
khalilkarda58@msn.com
Blog Contributor since:
30 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
كركوك ... ووثائق ويكيليكس

كركوك ... ووثائق ويكيليكس

لقد جاءت تقارير ووثائق ويكيليكس هدية لنا من السماء , لفضح ما تقومان به الاسرتين الحاكمتين في كوردستان وماتقومان به خلف الكواليس ضد اردة الشعب الكوردستاني , والامة الكوردية . وادانة ما يقوم به بارزاني وطلباني من صفقات سياسية في الخفاء , والتظاهر بالوطنية في العلن , وعلى شاشات فضائياتهم .

ننقل لكم هنا خبرا عن التدخل الصهيوني في العراق وقتله المئات من العلماء والمفكرين واساتذة الجامعات ومن ذوي الاختصاصات العلمية كافة , وفق وثائق ويكيليكس عن العراق , و نقلا عن العرب اليوم , " كشفت وثاثق ويكيليكس عن ايعازات قامت بها واشنطن , بقتل الموساد الاسرائيلي 350 عالما نوويا عراقيا , واكثر من 300 استاذ جامعي منذ بداية غزو العراق عام 2003 , بعد ان اخفقت ادارة بوش واعوانها في استمالتهم للعمل داخل اراضيها , فرأت أن الخيار الامثل لها تصفيتهم" . ووفقا للتقرير فان شخصيات حكومية منها نوري المالكي والطلباني يختصون بتقديم السيرة الذاتية الكاملة للعلماء العراقيين المطلوب تصفيتهم وطرق الوصول اليهم , وهذه العملية مستمرة , وانه ترتب على ذلك قتل العلماء النوويين واساتذة الجامعات , وبعيدا عن منازلهم , وتستهدف هذه العمليات وفقا للتقرير أكثر من ألف عالم عراقي مطلوب تصفيتهم .

واشار موقع صوت كوردستان الغراء من مصدر عربي سني متنفذ , الى وجود خطة مرحلية تتبناها امريكا ودول الخليج وقوى القومية العربية , والتي تعزو الى تخفيف حدة التوتر بين العرب السنة والاكراد , يتبعها تطبيع العلاقات مع القوى الكوردية وحكومة اقليم كوردستان من خلال الموافقة على تأجيل الخلافات حول المناطق المتنازع عليها في كركوك والموصل وديالى وعقد الاتفاقات التجارية مع الشركات الكوردية وحكومة الاقليم .

واضاف المصدر بان الكورد ليس بيدهم قرارهم السياسي , وهم يدارون بشكل كامل من قبل امريكا , ولا يستطيعون رفض أي طلب امريكي .

وحول مدى نيتهم اي القوى العربية السنية المتنفذة , تنفيذ المطالب الكوردية وحقهم في كركوك والموصل , قال المصدر بأن كركوك والموصل مدينتان عربيتان ويجب أن يبقيا خارج حدود أقليم كوردستان ولكنهم يطمحون بعلاقات جيدة لهاتين المحافظتين مع اقليم كوردستان .

أما حصة الكورد من وثائق ويكيليكس , فأن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد تنازل في لقاء له مع السفير التركي في بغداد موراد أوزجليك عن كوردستانية كركوك واقترح تشكيل لجنة مشتركة مع التركمان برئاسة السفير التركي , وتقول هذه الوثيقة أن ادارة اربيل تراجعوا عن مطالبهم حول كركوك .

لقد ذكرت هذه الوثاثق لان هناك مضمون مشترك بينهم , حيث التحرك وفق الخطة المرسومة لهم من قبل امريكا وبمساندة دول الجوار السني , لقد قلناها مرارا وتكرارا , ان السلطة في اقليم كوردستان , غير جادين في حل قضية كركوك والاراضي المتنازع عليها , وتماطلوا , وجاملوا القوى العربية السنية وغيرهم , على حساب تنفيذ المادة 140 ومشكلة الاراضي المتازع عليها , والغريب لم ينفيا اي من الطرفين ما جاء بتلك الوثيقة , وهذا يعني التنازل عن كركوك والى الابد للحكومة المركزية . ان ماتقوم به بعض القيادات الكوردية المتنفذة , من نقل الاموال من كوردستان الى اوروبا وبمعدل مليون دولار يوميا لهو خير دليل على قرب الانتفاضة الجماهيرية والتي سوف تقلعهم من جذورهم , وتكنسهم من كوردستان .

اننا نخاطب اعضاء وكوادر الحزبين الرئيسيين , الشرفاء منهم , الى متى الخنوع والسكوت على سياسات الارتزاق وبيع القضية الكوردية بثمن بخس في سوق النخاسة العربية والدولية؟؟!!

ونطالب الوطنيين الكورد المخلصين , وابناء كوردستان البررة , بجمع الوثائق والادلة الدامغة , التي تدين بارزاني وطلباني وتورطهم في التنازل عن كركوك والاراضي الكوردستانية , والقضية الكوردية بصفة عامة , وتقديم تلك الوثائق والادلة لمحكمة العدل الدولية للبت بها ومحاكمتهم وادانتهم على ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الكوردستاني .

ليست لامريكا ولا كائن من كان الحق في اللعب بمصير الامة الكوردية , واننا لن نتنازل عن شبر من الارض في كركوك أو الموصل أو ديالى او الاراضي المتنازع عليها , أوكوردستان وسيري الذين ظلموا اي منقب ينقلبون .

 

خليل كارده







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز