ايت وكريم احماد
ouakrim9@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 February 2007

مواطن مغربي مطحون من طرف الالة القمعية المغربية التي تتناوب على الحكومات مند فجر الاستقلال الشكلي للمغرب وتستمر معانات اسرة ايت وكريم من طرف المجلس الصهيوني ببلدية اولاد تايمة وبمباركة من الحكومات المغربية ومباركة الديوان الملكي في تحدي صارخ للدستور المغربي والقوانين المغربية . اما في ما يخص القانون الدولي فهو غير معترف به في مملكتنا العزيزة

 More articles 


Arab Times Blogs
أخيرا انتفش وزير الاتصال والإعلام والناطق الرسمي كديك رومي

 

ليس بالجديد أن يطل علينا وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية كــ-- الديك الرومي-- منتفشا ومدافعا على مؤسسته المخرومة والفاشلة في كل الميادين في محاولة يائسة للظهور على واجهة الأحداث بعد الفشل الدريع الذي منيت به حكومته أو حكومة القشة إثر أحداث العيون المؤلمة.

لم يمتلك الناطق الرسمي للحكومة ووزير الاتصال الجرأة ليتكلم عن الأسباب الحقيقية التي تسببت في الاحتقان الشعبي بالأقاليم الجنوبية، بل حاول تغيير النظرة وأثارت بعض المواضيع المرفوضة عن الأحداث الواقعة بالعيون، إضافة إلى الهجوم على الصحفي احمد بن شمسي ككبش فداء.

ولم يفته التهجم بلغة قدحيه سمجة على الصحفي أحمد بن شمسي بقاموس هجائي لا أعتقد أن الشاعر العربي المعروف بالهجاء :الحطيئة يستطيع قول ما قاله ديكنا المنفوش في حقه هذا الصحفي الذي تم اختياره كقربان لسان حاله يردد مقولة الحطئية «همت شفتي اليوم بقول سوء......».

ترى هل يستطيع ديكنا الرومي المنفوش أن يجيب بكل صراحة عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء تلك الأحداث الدامية بالعيون حيث أن بعض الشباب الطائش من الساكنة الذي قام بتلك الأفعال الإجرامية يجهلون القانون الجنائي المغربي، لكن يبقى السؤال الوجيه لما اندفع ذلك الشباب الطائش لارتكاب تلك الأفعال الشنيعة في حق إخوانهم الساهرين على أمنهم وطمأنينتهم؟؟

أليس الإهمال والتهميش لمطالبهم الاجتماعية وتركهم بين أيادي الذئاب البشرية "المتمعشة" من عروق أبناء الأقاليم الجنوبية المهمشة والتي تعتبر منطقة خصبة للاستغناء على راحة الساكنة.

ترى هل يستطيع أن يحصر معالي الوزير والناطق الرسمي باسم الحكومة عدد بطاقات الإنعاش الموزعة على الأعيان وشيوخ بعض القبائل بالجنوب المغربي وخاصة بالمناطق الصحراوية؟

ترى هل له الجرأة لقول الحقيقة ومحاسبة الذين كانوا السبب في الدفع بذلك الكم من الشباب المهمش إلى ارتكاب تلك الجرائم البشعة في حق رجال القوات المساعدة، وإضرام النار في ممتلكات الغير؟

ترى هل ستمتلك الحكومة الجرأة لقول الصراحة في هذا العهد المسمى: بالعهد الجديد؟ أم أن الأمر سيمر كما مر تحقيق سيدي إفني الذي يعتبر أكبر مهزلة عرفها المغرب الحديث.

ترى هل سيحمل وزري-نا- المنفوش الحكومة المغربية المسؤولية الحقيقة عن تلك الأعمال الرعناء التي ذهب ضحيتها مواطنين مغاربة لا ذنب لهم سواء انتمائهم إلي سلك الأمن.

هل تستطيع حكومتنا العائشة خارج التاريخ الواقعي للشعب المغربي كافة أن تحاسب نفسها وتصرح بأخطائها القاتلة وتتنحى من المسؤولية احتراما لأرواح المواطنين الأبرياء الذين ذهبوا ضحية الطيش لبعض الشباب الساكن بالأقاليم الجنوبية؟

أم أن، الأمر ليس بذي قيمة أم أن المهم هو الرد على الإعلام الإسباني بتلك الضجة الإعلامية كما يقول المثال المغرب "الجنازة كبيرة والميت فار" بماذا ستفيدنا تلك المسيرة المنظمة بالدار البيضاء بطريقة "الكوكوت مينوت" في محاولة يائسة لإنقاذ ماء الوجه لحكومة وافتها المنية منذ الزمن الأغبر، والتي سقط قناع قناعها.

لا الهجوم على الإعلام الإسباني ولا اتهامات المخابرات الجزائرية ولا القدح في حق احمد بنشمسي سيفيد الوضع الحالي، لا يا معالي وزير الاتصال والناطق الرسمي، لكن يبقى السؤال هل هذه هي البرامج الملكية التي تحاولون السهر عليها كما سبق لأبو النجاة أن ذكر في إحدى لقاءاته بالصحافة.

لكن وكما يقول المثال الشعبي العربي: "إذا كان رب البيت طبلا فلما الاستغراب من رقص الأطفال" فإذا عرفنا كيف لا يستحيي الوزير الأول من الكذب على المواطنين وعدم الاكتراث لفضيحة ذهب ضحيتها أزيد من 50.000 مواطن مغربي، وفي وزارته صاحب المقولة الشهيرة: من حق الدولة أن تكافئ خدامها الأوفياء" ومعها وزير جديد لم يحل بعد مشكل إخراج قانون الأساسي لكتاب الضبط للوجود رغم أمر عاهل البلاد بذلك، مما سيدفع كتاب الضبط بسائر المحاكم المغربية لفرض الشلل التام على سير الإجراءات بسائر المحاكم.

أضف إلى ذلك تواجد بائعي المخدرات بين صفوف نواب الشعب ومن بينهم من اعترف عبر صفات الجرائد بمصدر ماله الحقيقي بأنه بارون المخدرات وثروته من هاته التجارة، أما عن الذي إشتروا المناصب البرلمانية فحدث ولا حرج ...

معذرة أيا الوزير والناطق الرسمي للحكومة –المرحومة- أن نهمس في أذنك حتى لا يسمعها العالم أجمع نود أن نقول لكم بلغة مغربية قحة "جمعوا قلوعكم باراكا من الهيقي"، لأنني لا أصدقك لأن سكوتك على تصريحات كجمولة بن أبي تكفي لإدانتك بالمغالطات، أم أن انتمائها لحزبك يشفع لها في قول ما تشاء؟؟؟؟؟ حتى لا نسمع منكم يوما مقولة المقبور إدريس البصري «أنا عبد مأمور» أو عبد مشرط الحناك.....

وفي الأخير ونحن من داخل هذا البلد الغالي على نفوسنا والذي عشنا فيه رغم المرارة والظلم والتسويف والصادر للأحكام الصورية والمعروف بتزوير المحاضر القانونية سواء على مستوى الضابطة القضائية أو على مستوى المحكمة الإبتدائية بتارودانت التي زورت محضر البيع بالمزاد العلني ومن قبلها أصدرت حكما لم أعرف كم قبض فيه السادة القضاة للحكم رغم علمهم بالبهتان المتواجد بثلاثة محاضر مختلف تم على سؤء نية وإشتراك محام في اللعبة هي أشد الخزي والعار على النظام المغربي بل قد سبق لي أن قلت أنه حكم وشح صدر العاهل المغربي بوشاح الذل والخزي والعار برتبة النذالة وتم توشيح صدر العدالة المغربية به ذلك ومنذ سنين ولم يحرك السيد المحترم الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف باكادير أي مسطرة حتى لمتابعة ناشر الخبر إن كان زائفا، ورغم توصله بمراسلة إخبارية في موضوع التزوير لم يكلف نفسه إجابة المحامي بهيئة اكادير. –عدالة تدفع المظلوم إلى الكفر ليس فقط بالعدالة بل بكل المبادئ المتواجدة في مغرب البهتان-

أضف إلى ذلك قضية الدركي عبد الرحيم ديان الذي كان بالإمكان أن يتدخل فيها الناطق الرسمي لدى حكومة الفشل الدريع حفاظا على هيبة الدولة وهيبة رئيس القوات المسلحة الملكية وذلك أضعف الإيمان.

وفي الأخير أشير على معالي وزير الاتصال والناطق الرسمي أن يجيب الشعب المغربي عن قضية حمودا أمين وأبنائه وعن الرد عن تلك الاتهامات الخطيرة الموجه إلى النظام المغربي وهي منشورة في عدد من المواقع الإلكترونية. حتى نعرف حقيقة ما يقع وما يدور في هذه البلاد من تعسفات وخروقات ومساس بحرية الحياة للمواطن المغربي المنتفض ضد الظلم والقهر؟ ترى هل ستمتلك وزارة الخارجية المغربية الجرأة لرفع قضية نشر الأكاذيب ضد النظام المغربي من طرف حمودا أمين؟ أم أن ما يدعيه حمودا أمين عبر الشبكة العنكبوتية من تسلط لرجال الاستعلامات والاستخبارات صحيحي مما يجعل وزارة الخارجية عاجزة عن التصرف برفع دعوى قضائية مع العلم أن المحاكم بأوروبا لا تتحكم فيها الهواتف الحمراء.

ترى هل سيتمكن معالي الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية أن يجيب على هاته التساؤلات ويضع الأمور في نصابها الحقيقي لنعلم الحقيقة أم أن الحقيقة هي المقروءة في صفحات الجرائد الإلكترونية.

معذرة معالي الوزير ومعكم معالي الوزير أبو النجاة وكل الوزراء إن أزعجتكم بتساؤلاتي لكن لابد لها من جواب شافي على تتبعكم إلى أخر ايامكم في تلك المناصب الملعونة.      

فقط للتذكير لم يعد لي أي تخوف أو أمل في الإصلاح القضائي والحكومي من طرفكم لأنكم يا معالي الوزراء والنواب الغير المحترمين قد أبنتهم على نذالتكم وخزيكم، لكن تذكروا جيدا أن الشعب المغربي وكل الضحايا في الميادين –السياسية والاقتصادية والقضائية...- سيلعنون كم إلى الأبد وأنا على رأسهم ويليني الباقين. وتقبلوا إهاناتي من صميم قلبي وكل احترامي لأبناء وطني المناضلين الشرفاء.

ولن يفوتني أن أهنيء حكومتنا على إنجازها العظيم المتمثل في السجن الجديد بسلا والذي يقال عنه أنه مخصص للإرهاب والمافيا. مبروك لحكومتنا على هذا الإنجاز التاريخي. 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز