محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
ويكيلكس يدق أبواب المغرب

مقدمة // ويخينيزعل وزن ويكيليكس, يفصح المستور و يعري التعفن المخزني المغربي

ويكيلكس يفضح حكام العالم العربي و  الإسلامي ,و يعري عوراتهم أمام  شعوبهم و يكشف المستور. ملفات متعفنة حقائق  خطيرة مقموعة إعلاميا من طرف الأنظمة الحاكمة و استخباراتها المستبدة, ربنا يشتت شملكم يا رب..

انقشعت الغيوم  و طارت أوراق التوت , و انكشفت عورات الحكام واحدا تلو الآخر دون استثناء.

 هبوب رياح قوية شرقية إلى غربية  قبالة  المحيط الأطلسي. درجة الحرارة مرتفعة منيلة ب  60 ألف نيلة , أصابت الحكام و أجهزتهم القمعية من مراكش حتى المنامة. دبت الرعشة  و لارتجاج في أبدان الحكام خوفا من كشف المزيد من الفضائح و الملفات المتعفنة. بعدما صار المكسي بكسوة الكذب و الأراجيف عريانا أمام الشعب . اللهم لا شماتة.. لقد بدا كل حاكم عرباني , أمام  الصورة الحقيقة لشعبه .و رفع الستار و ظهرت كل الملفات المطبوخة و ظهر  بالواضح الإعلام العرباني المريض و حقيقته و حقيقة السياسيين الانتهازيين. بل حتى القناة الأولى المعروف عنها نزاهتها  و حيادها عربانيا, ظهرت هي الأخرى على حقيقتها اقصد الجزيرة على وزن / الخنزيرة /..  

العم أسانج ,صاحب موقع ويكيلكس  ..ويك ويك ويخينيز . كوم..  لم يترك بابا لبني يعرب إلا و أزال عنه الطلاء الباهت ليظهر اللون  الحقيق لسياسات الحكام العرب. الله يكرمك يا أنكل سانج ..

 صار المواطن العربي بعيونه الجاحظة و حواجبه المرتفعة إلى الأعلى من خلال مذعورا ل..رزمة الفضائح العربية التي نشرها الموقع المثير للجدل . رياح ويخينيز . كوم.. وصلت إلى المغرب الأقصى , و كشفت للمغاربة ما يطبخ من طبيخ خلف الستار , ما لا يقدر أتخن شنب في الجسم الإعلامي ذكره حتى و لو  في جلسة عائلية. أبخخخخخ..

 ويخينيز.كوم   يضرب بقوة

انطلقت الروائح العفنة النتنة لملفات مغربية , فقد ذكر الموقع , ويكيلكس, صقور الفساد بالمملكة المغرية من خدام البلاط العلوي  و أعتابه. احدهم حارس ثروة الأسرة العلوية الحاكمة , صاحب اليد الطويلة الذي يزعزع أتخن شنب في المخزن المغربي. صاحب فضيحة لهف ارض تابعة للأوقاف و الشؤون الإسلامية , ارض محبسة في ملك المسلمين, لهفها لهفا بتمن بخس..انه الصقر رقم واحد في المملكة المغربية,  حارس و محاسب ثروة الأسرة العلوية الحاكمة  , منير الماجدي.. الصقر الثاني صديق الملك المغربي , مؤسس حزب / الأصالة  و المعاصرة / برمزه.. الجرار.. الحزب المدلل, الذي جر اليابس و الأخضر بالبلاد تم جر العباد في إشارة إلى  الوجوه السياسية المعروفة . فصار الحزب مجرد ..طنجرة.. لمت الليبرالي و الشيوعي والإسلامي ...الخ. عجين سياسي من الطراز  العالي , لحزب فؤاد  عالي الهمة,وهو عالي و سمو كعبه عالي جدا. حضوض أي و الله.. يا جماعة حضوض اللهم لا حسد ..

القاسم المشترك بين صقر البلاط, و صقر الحياة السياسية , هو التلاعب في ميدان العقار و ما يرده هذه المجال الاستثماري الضخم ببلادنا . بلاوي متلتلة و ملايين متراكمة .. اللهم..لا حسد ..عود و عودين / مثنى /  عود في طيز الحسود..

شهبا ندر السياسة والسلطة في البلاد يده هي الأخرى تطال الكبير و الصغير واسمه يلعلع في المملكة و لا أحد يقدر أن يقف في طريقه أكرر ..حضوض..  

الموقع تطرق إلى الفساد المستشري في الجيش الملكي المغربي , و توقف عند صقر الفساد بدرجة جنرال في إشارة إلى الجنرال  / بناني / صاحب المراكب و أساطيل الصيد في أعالي البحار برخص دائمة لا تموت , و ثروات جمة مداخلها  تكفي لسد حاجيات البلاد و العباد في ظرف و جيز. أساطيل تلهف لهفا ثروات الشعب المنيوك بالسردين وأنواع من السمك الزفت ,  بينما زبده البحر من فواكه البحر  كلها  تصب في أسواق ارو ربا. توقف الموقع عن الرشاوى و الفساد المتعلق بهذا الجنرال و متاجرته في مواد تموينية للجيش و خاصة الحليب الجاف الخالي من الدسم  , و العهدة على الموقع ..ويكيلكس.. وكل الملفات الخاصة بالمغرب  و الملفات المتعفنة ,موجودة على مدونة الشعب الحر/ مراكش الحمراء / و أرغب أن تكون  تلك الرزمة من الملفات المتعفنة ,مناصفة بيني و بين قراء / عرب تايمز /  الموقع الذي اتق فيه إلى حد كتابة هذه السطور. أشار الموقع كذالك إلى قائد الدرك الملكي / الجنرال حسني بن سليمان /  دون تفاصيل فقط هناك شبهات كبيرة تحول حول المسؤول السالف الذكر لوجود فساد يعوم فيه حتى المرفق. ورم سرطاني خبيث تحت اسم ..طوب ..فساد .. موجود بشكل كبير جدا بين أوساط كبار الصقور العسكرية , بالإضافة, و العهدة على الموقع , ويخينيز . كوم  , إلى وجود فساد من الحجم المتوسط , حيت تطرق الموقع , الملعون , إلى  رشاوى منتشرة , بشكل كبير بين أوساط الضباط أصحاب الرتب المتوسطة بخصوص الترقيات. أي بالعربي الفصيح , كلو طالع واكل نازل واكل زي المنشار..      

ارتباطا دائما بالجيش تطرق الموقع إلى التأثير الكبير الذي يمارسه كبار الصقور في الجيش ,على البلاط الملكي العلوي.  لعدم إبداء أي ليونة مع  البوليخريو , حفاظا على مصالحهم المالية و الاستثمارية بالمحيط الأطلسي ما يرميه في حساباتهم المنتفخة من خلال الثروة السمكية..

  ملاحظة هامة لا بد منها  

يلاحظ ان المغرب صار يصعد من لهجته السياسية نحو الجزائر , من حين لآخر , و الخطاب الرسمي صار يعتمد على هده النبرة. الغرض ربما حسب تخميني الشخصي. فالمغرب يرغب أن يظهر للجيران الجزائريين انه قادر على خوض حرب , أسوة بتلك التي دارت رحاها بين البلدين الشقيين في بداية الستينات / حرب الرمال / و كأن المغرب يرغب في إرسال المصعد إلى قصر المرادية , على بابه قد يفهم /  بضم الياء / ان المغرب لا يتخوف من ترسانة الجزائر التي راكمتها خلال عقود طويلة  على حساب قوت أحبتنا في الجزائر. و لعمري فالمغرب قد يرتكب حماقة قد يندم عليها. لان منطقة ..المغرب العربي الأمازيغي.. لا تتحمل حربا بين جارين شقيقين. و إن خاض المغرب حربا مع الجزائر فليعلم الجنرالات المغاربة,  أنهم سوف يواجهون عدوا  بتلاتة رؤوس / سلاح الجزائر + عسكر البوليخاريو + جرذان بن لادن بالمنطقة = خراب المنطقة.. أتمنى أن تحل الرزانة محل التسرع , و أن تدور الأمور بعقول السياسيين و ليس بعقول العسكر.. أملي في ذالك..  و الله يحفظ شعوب ..المغرب العربي الأمازيغي.. من أي خراب نحن في غنى عنه .. الأخطر في ما نفته موقع .. ويكيلكس .. يتعلق بحادتة اغرب من الغرابة نفسها. لا يعلم عنها الرأي العام الوطني المغربي البتة.. فضيحة بجلاجل أي و الله.. كيف ذالك ؟ . ذكر الموقع ان سلطات مطار الدار البيضاء الدولي / محمد الخامس / اعتقلت مواطنا سنغاليا و بحوزته كومة حشيش من النوع الرفيع.. طبعا .. على أرضية المطار. قامت الشرطة المغربية مشكورة ,  بواجبها أحسن قيام, و نفذت المسطرة  بحذافيرها, و حولت المتهم إلى التحقيق تم  إلى الحراسة النظرية . لكن الذي وقع لا يقبل به حتى مخبول, فما بالك بلبيب عاقل. فقد تحركت الهواتف  ..رن ..رن ..رن .. ألو بابا فين ؟ ألو ماما فين ؟  صوب الرباط كون المتهم هو نجل الرئيس السنغالي . انزعج المخزن المغربي انزعاجا ما بعده انزعاج , أي و الله.. يا جماعة الخير, و انتفخت أوداجه , وصارت العيون جاحظة  ستطير من جحرها , بسبب اعتقال ابن الرئيس السنغالي. ..ويك ويك ..وخينيز.كوم عملها .. انتقمت الدولة المغربية بإبعاد  المسؤول عن الأمن في المطار,  إلى أقصى الجنوب ,في محافظة العيون الصحراوية , عقابا له على تأدية واجبه الوطني. احد  رجال الأمن علق على الحادثة قائلا / إن محاربة ظاهرة تهريب الحشيش و المهربين صارت مسيسية / ..    

المهم أيها الأفاضل والفاضلات, انتهت الحدوتة  بإطلاق سراح المتهم و كأن شيئا لم يحصل و ممكن المتهم خد بوسة , و طبطبوا على راصو مش بعيد . المهم ,الولد ميزعلش, عشن أبوه ما يزعلش. أمور أخرى معروفة من قبيل مساندة المغرب للمشروع الدولي الخاص بالتضييق على إيران , بالإضافة إلى محاولة المغرب إقناع واشنطن بالتضييق على الجزائر حتى لا تحصل هي الأخرى على القنبلة المنوية , عذرا أقول .. القنبلة النووية ..  

خاتمة // لماذا كل هذا  يا سيد أسانج؟  

لماذا كل هذه السلاسل من الفضائح و الأسرار و الملفات المتعفنة ؟ , و لماذا في هذا الظرف بالذات ؟ هل يمكن أن نعتبر أن هناك مخطط لضرب إيران  في طور الاستعداد ؟, نفس السيناريو تقريبا قام به المخبول بوش, لغزو العراق , و استباحة أرضه الطاهرة , و تشريد مكتباته , و بعثرة  تراث دام لقرون تحت أقدام المار ينز تحت  مظلة الصمت العربي القاتل , بل هو الصمت القبوري ؟ , ما هو الدافع سور أسانج؟  و ما هي مصلحة فريقك الخماسي ؟ , و ما هو المقابل ؟ فالملفات مست أمريكا و العرب في المقام الأول؟ أمر مريب جدا,  فلربما الغرض من الأمر جس نبض الشارع العربي و الإسلامي .. فليعلم الإخوة الأفاضل و الفاضلات ,لو رغبت أمريكا في اعتقال السور اسانج , لاعتقلته حتى ولو كان مختبئا في عمق  المجاري..و لو رغبت أمريكا في اغتيال السور أسانج , لفعلت في رمشه عين .. صاحب ..ويكيلكس .. خرج لهدف ما, و سوف يختفي في الوقت المناسب بعد انتهاء مهمته ..هذا كل ما في الأمر .. كما وقع مع حدوتة ..أنفلونزا الخنازير.. خلقتها أمريكا في مختبراتها .. لتشتيت الرأي العام الأمريكي تم العالمي للتخفيف من اضطرابات الأزمة العالمية ..أرسلوا  السم  إلى  زرائب المكسيك و نجحت الخطة..فقط لا غير ..

 لعبة سياسية ليس إلا .. و اعتقد و الله اعلم , ان أمريكا ترغب في تغيير تلك الوجوه التي شاخت على كراسي السلطة بعالم بني يعرب ,  و و جوه أخرى لا ترغب في مسايرة التيار الأمريكي  .. ليبيا إيران سوريا مصر, في نهاية المطاف يظل الشعب العربي  و الإسلامي المستفيد الأول من وثائق ..ويكيلكس ..علما ان الأنظمة العربية  و الإسلامية لا زالت تمارس تعتيما كاملا حول , موقع.. ويخينيز . كوم ..المثير للجدل.

  إلى اللقاء     







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز