حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
ملك الاردن يقطع زيارته الرسميه لعمان ويعود لدفن غاردنر الميت سريريا من 5 سنوات

لم يفعلها في تاريخ حكمه الكئيب ولن يفعلها حتى لو مات كل الاردنيين ولكنه عاد لليهودي جاردنر الجد المدلل ليطلع علينا ابو حمور في مؤتمر صحفي يعلن ان لا ضرائب جديده لهذا العام وتخفيض ميزانيه ديوان ملكه على فكره ابو حمور ولغايه الان لا يستطيع تشغيل جهاز الهاتف النقال الاي فون المصروف له من الوزاره على غرار سموره اللي من جيل الاكس بوكس والبلاي ستيشن ,اذا كنت مهتما لقراءه مؤتمره الصحفي انقر على الرابط

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=74778

 

ما اريد ان اعرفه من ابو حمور هو كم يبلغ راتب قزم الاردن؟  ولا اقول الكو بلاش القزم مره وحده خلينا بفيصل ولا علي ولا حمزه ولا المعاق ابن محمد المستشار لشؤون العشائر مثل هكذا سؤال كان وما يزال وسيبقى سرا من أسرار الدولة الاردنيه، بل انه  يكلف صاحبه سنوات وعقودا من عمره في غياهب سجون مخابرات القزم المعروفه وغير المعروفه  

 

بعض المعلومات تفيد بان رواتب الامراء والاميرات العاملين شكليا بوظائف فخريه تمثيلا لقزم البلاد تبلغ 50 الف دولار شهريا هذا ناهيك عن علاوات التنقلات والمياومات والضرطات الاخرى التي تدخل تحت مسميات التعريص والتنفيس والاقامه ورحلات شم الهواء والتفليس وينطبق هذا الدخل على كل من له علاقه برانيا ملكه مماك شرق العالم المتخلف واميره امارات العالم الثالث .

  
صديقي ابو حمور يقول انه بتوجيهات من سيده خفضت نفقات الديوان الى 35 مليون لضبط الانفاق وهذه طبعا كذبه كبرى وحتى لو سلمنا بصحتها ووافقنا الحاج ابو حمور على ذلك فهل يعرف ابو حمور كم تبلغ موازنه القصور التعريصيه وهل انها مشموله بموازنه الديوان ؟

 

الديوان يشغل 1200 موظف نفقات اصغر واحد فيهم تتجاوز 1000 دينار اسوق لكم مثالا واحد وهو ان مهدي السوداني يتقاضى راتبا شهريا مقداره 5000 دينار زائد مصاريف سيارتين له ولزوجته احدهما دفع رباعي نوع هوندا( س ر ف ) .

هذه المعلومات تعتبر من المحرمات المطلقة في الاردن، لا بل ان الحديث عن فص الملك يفسّر مسا بالذات ويجر صاحبه الي محكمه امن الدوله كما هو الحال مع المحامي فراس الروسان الذي صدق ان هناك ديموقراطيه في الاردن في ظل العهد الجديد ، سقا الله ايام العهد القديم ايام ابو عبدالله على الاقل الرجل كان عنده بعض صفات الرجوله على الاقل صوته .

 

قبل 3 سنوات، حُكم علي العبادي بثلاث سنوات سجنا لمجرد أنه نشر خبرا عن هديه لرانيا من عيد الفايز على الرغم من عدم اعترافه بذلك ولكن الروسان لم يتعظ من ذلك فراحت فشكلها راح تروح بطيزه.

 

ابو حمور لم يكن مسموح له الا بالتنويه عن توجيهات سيده بخفض ميزانيه الديوان من 37 الى 35 مليون وكان مشكله الموازنه بهالمليونين !!يا سيدي اذا هاي هيه المشكله خلي هالمليونين يروحوا فدوه لكلاسين رانيا الخط الاحمر الثاني في تاريخ المملكه .


هل يجرؤ ملك الاردن فعلا ان يكون رجلا ولو لمره واحده فيقوم طواعيه بالكشف عن الأرقام الحقيقيه لمصاريفه هو ورانيا فقط وعن مصدرها ليؤكد علي ما اشار اليه من تقدم حرية الصحافة في البلاد وتجاوز مرحلة الممنوعات. هل يثبت الملك ما يدعي من حضاره وانسانيه فيوعز بالاغاء ما يسمى تطاولا علي الملك وقدسية المؤسسة الملكية، فيكون بحق رجل المرحله وقاهر قوانين العبوديه.

يقول البعض المسكين الاهبل من ابناء الاردن ان الملك لا يتقاضى ايه رواتب من الموازنه مثله مثل باسم السالم، ولكنهم لا يستطيعون تفسير ثروهته البالغه 7 مليار دولار ؟ ابن الشرموطه كيف قدر يحصل هذا المبلغ عفوا فذا صحيح مئه بالمئه فهو ما تركه النافق حسين قبل رحيله الى الدار الاخره تاركا الاردن وشعبه ينازعون الفقر والقله والجوع لا هناكم الله بذلكعلى فكره فقد عاد الخائب قزم الاردن على عجل من عمان ليدفن جده في المدافن الملكيه ويشاع ان انطوانيت مصره على دفنه قرب حسين ليقض مضجعه ميتا كما فعل حيا .

هل سيقوم قزم الاردن بتسديد ديون الاردن الخارجية من (ثروته الشخصية) فكلها اموال حرام سرقها وجمعها ابيه . ام انهم سيلفقون لي تهمه التطاول على الذات الملكيه واهانه مؤسسه العرش التعريصيه.  

 

ملكه بريطانيا عاتبه كثيرا على ملك الاردن وسالته في عمان كيف ان ميزانيـته تفــــوق بأكثــــر من عشرين مرة ميزانيــــــة قصورها، علما أن الناتج الاجمـالي لبريطاني (1000 مليار دولار) مقارنه بالإيرادات العامة للاردن التي بلغت نحو 5188.7 مليون دينار وربما يسال ملك المملكة البلجيكية أو المملكة الهولندية نفس السؤال.

نفسي ومنى عيني اعرف كم يتقاضي الملك والملكه وولي العهد من رواتب شهريه وعلاوات وبدل تنقلات ولا بلاش خلينا بالامراء والاميرات .ولا اقول الكو خلينا بالاشراف والشريفات ولا خليها بس على العرصات والكرنيبات الي بيعيشوا بقصور التعريص.

وسؤال اخير الى ابو حور إذا أراد الملك رفع راتبه، فمن هي الجهة المخولة ذلك؟هل هي وزاره الماليه ولا قرار من سموره .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز