محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
زراويط بو تفليقة تنزل على ظهور الشعب و جرافاته تهدم بيوتهم

صور منقولة على موقعي..مراكش الحمراء .. اليوم 27 / 11 / 201  تبين الوضع ألكارتي في الجزائر . الحكومة فكرت في الحل و فتح مفاوضات مع الغاضبين اللذين أسقطت السقوف على رؤوسهم و جرفت بيوتهم  القصديرية, و ذالك بإحضار فوج جديد من قوات منع الشغب لدعم القوات التي انهزمت بفضل ضربات شباب الجزائر الغاضب..

 ..يا ولاد الكلب ..

الشريط غني عن التعليق

http://www.youtube.com/watch?v=8uN4PrEHReE&feature=player_embedded

كلام الأمس و كلام اليوم

ذات يوم قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة و هو يوزع أمام الكاميرات و ومراسلي الإعلام المحلي مفاتيح شقق لمواطنين جزائريين // نحن نوزع شققا و لا نوزع حريرة..شربة ../. يقصد أن  ملك المغرب كان يوزع , الحريرة ..الشربة ..في رمضان.

اوا شوفوا دابا شكون لي كا يفرق   الحريرة,  وشكون لي عندو لحريرة فبلادو؟.../ بالعامية المغربية

المقصود ..ما يلي

تابعوا الآن من يوزع الشربة و من صار يعيش وسط شربة شعبية حامية ..

ملك المغرب وزع  الحريرة , أي نعم , على الدراويش في شهر رمضان الأبرك المبارك ,شهر المغفرة, و التواب عند المسلمين . و شربوها الصائمين المساكين في رمضان تحت دعوات صادقة للملك المغربي  M6

 أما شعب الجزائر فيقذف الآن  قوات الأمن بالحجارة تحت دعوات من الإلف حتى الياء. كلها تصب في خندق النعلة , و السخط و التمني بسقوط الساسة الفاسدين و الجنرالات اللصوص في جهنم..

اللهم.. لا شماتة..

آخر الأخبار طازة.. يا عم طزطوز أفندي ..ربنا يحميك يا شعب الجزائر الحبيب

هدوء حذر في الجزائر..بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات و الاضطرابات  , حيت  ألقى مئات  الشبان ما شاء الله عليهم , الحجارة والزجاجات الحارقة , على شرطة  بو تفليقة .  سقط  الجرحى في صفوف الطرفين, المعتدي و المعتدى عليه , و  لم نتمكن من رصد العدد الحقيقي في خضم تضارب حول عدد الشباب الغاضبين المساكين ضحايا القمع البوليسي الجزائري  ,  اللذين سقطوا بالرصاص المطاطي و زراويط المخزن البوتفليقي , زراويط بنت كلب,  لا تفرق بين الرأس و البطن

عاد الهدوء اليوم 27 / 11 / 2010 , كما قلت سلفا, هدوء يشوبه  الحذر حسب آخر القصاصات الإخبارية من عين المكان . بعد ثلاثة أيام من المواجهات الخطيرة و الاضطرابات العنيفة  بين بوليس القمع  و المتظاهرين,  شباب غاضبين إثر إقدام السلطات الجزائرية على هدم منازل قصديرية لا تصلح حتى للجرذان  فوق رؤوس السكان الدراويش, في بلد البترول و الغاز, بحي..ديار العافية ..الشعبي المكتظ بالسكان.

 خرج السكان في مظاهرات غاضبة سلمية  و هم يلعبون سنسبيل الحكومة الفاسدة   ضدا على  هدم بيوتهم القصديرية المتواضعة التي تفتقد إلى أبسط الضروريات فما بالك بالكماليات في غياب تام لمرافق اجتماعية...لكن الحكومة  الفاسدة فضلت البدء في ضرب المواطنين  و كأنهم رعاع لا حق لهم في التنديد و إسماع صوتهم للسلطات.

بلد بترول .. و الغاز ..ده.. بلد اللصوص و المجرمين والقتلة و مهربي أموال الشعب إلى مصارف سويسرا.

  لم يفتح إلى حد كتابة هذه السطور تحقيق  حول اتهام الرئيس المعين من قبل الجيش بو تفليقة حول ملايين  شفطها شفطا , و طارت إلى مصرف سويسري. و ذالك كان سؤال لأحمد منصور في قناة الجزيرة في وقت من الأوقات.

الشريط // سبب إغلاق قناة ..الجزيرة.. في الجزائر

http://www.youtube.com/watch?v=aySVV-tsWmY

طزطزات حكومة العسكر في الجزائر  

  تقول السلطات إن البيوت  بنيت بشكل غير قانوني، في حين يؤكد السكان أن مشكل السكن هو الذي يدفعهم إلى ذلك.

طب الدولة كانت فين لما كان الدراويش يجمعون الحجارة من هنا و هناك و قطع من القصدير لبناء عش يلم الأسر و الصغار و الكبار؟..

يا ولاد الكلب ..ربنا ينتقم منكم ..

لا زالت دولة البترول و الغاز تشهد  من وقت لآخر تفجير موجات غضب شعبي , بسبب السكن  الغير اللائق و البطالة و ارتفاع المواد الغذائية و بلاوي كثير ...

لقد تحولت عاصمة بو تفليقة و عسكره, إلى تكنه بوليسية مغلقة  و خصوصا

شرق العاصمة ..ديار العافية .. المكتظة بالسكان التي  تشبه صناديق أو علب سردين.

 أكاذيب بو تفليقة التي لا تنتهي

سبق للرئيس الجزائري ، عبد العزيز بوتفليقة، أن تعهد ببناء مليون وحدة سكنية جديدة بحلول عام 2014 ، لكن المواطنين يعيشون الآن، ويوميا، مع المعاناة والحرمان من السكن الكريم الذي يحفظ كرامة الإنسان  .

يؤكد المتضررون أنهم أصبحوا مشردين بعد أن هدمت البلدية مساكنهم دون أن توفر لهم منازل بديلة، مع العلم بأن الأحياء العشوائية أصبحت تطوق العاصمة الجزائرية بسبب أزمة السكن. حزام من البيوت العشوائية التي لا تصلح للسكن , و تفقد الإنسان كرامته علما أنها بيوت مزدحمة كل بيت يتكأ على بيت آخر, فقط القصدير يعزل بيتا عن آخر  , مما يسبب في  حرج كبير بين الجيران. منظر يتعب القلب , يحز في النفس. أي و الله يا جماعة

 يا عيني على شعب الجزائر صاحب الثروة الذي لا يملك  منها ولو مليما احمر. كلو في حسابات بوتفليقة و الفاسدين من أمثاله و عسكر الويسكي ..

تكملة // اللهم انصر شعب الجزائر لإسقاط حكومة العسكر الفاسدة

قال شهود عيان في مكان الحادث إن السكان المحليين الذين أغضبهم الهدم أغلقوا الطرق وألقوا حجارة وزجاجات على الشرطة،وتراجعت أعمال الشغب قليلا بعد وصول وحدة من شرطة مكافحة الشغب. تلك كانت الوسيلة التي / الناجعة /  حسب ساسة والجزائر الفاسدين لفتح نقاش و مفاوضات مع الغاضبين..

شوفوا  الاهانة و القهر و القمع .. في الأقطار العريقة ديمقراطيا فأول  قرار يصدر هو  عزل الوزير المكلف بالإسكان, و يفتح تحقيق شامل حول الانتفاضة الشعبية ..

مش  يا ولاد الكلب تضيفون أرقاما على أرقام من رجال القمع , قوات الركل السريع , قوات الخرا..

الحكومة الفاسدة  في أمس الحاجة إلى قوات شعبية جماهيرية,  لقمع شغب الساسة الفاسدين, وعسكرهم .. حاميهم حراميهم ..  لجرجرتهم إلى الساحات الشعبية لمحاكمتهم..إلى اللقاء

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز