Arab Times Blogs
صائب مراد
jadhardan@yahoo.com
Blog Contributor since:
05 January 2010

الاردن جزء لا يتجزأ من فلسطين التاريخية

مرة اخرى وبرغبة متعمدة في التكرار ، في مملكة الابارتيد الهاشمية تتكدس كتلة فلسطينية ضخمة ، عبارة عن خليط ملاييني من الرجال والنساء والكهول والاطفال ، اضطرتهم طموحات عبدالله الاول وحق اسرائيل في الوجود الى التقهقر شرقا والتكدس في الصحراء الشرقية لفلسطين ، فانتهزت الصحراء والمطاريد فرصتهم وطفقوا يقنعون انفسهم ان هذه الكتلة المتقهقرة لا تنتمي الى شرق النهر وليست منه ، وما هي سوى جزء من غنيمة حرب لم يدخلوها ، وبداية عهد لم يعرفوه ، فهاهم الاعراب قطاع الطرق ولصوص القوافل ممن لا يعرفون بيت ولا يخلصون لارض قد اصبحوا فجأة وعلى حين غرة سادة فوق اؤلئك المتقهقرين ، والمتقهقر الفلسطيني يهز رأسه ويضحك ملأ شدقيه العطشى ، ويرثي لحاله وحال عياله ، فالنكتة اسوأ من ان تحتمل .

 

ففلسطين التاريخية ليست فقط تلك المنطقة الواقعة غرب النهر ، فحقول جلعاد ومنطقة عجلون ومؤاب ومنطقتا البلقاء والكرك وأدوم ومنطقة الطفيلة وجنوبها ووادي الموجب والزرقاء، ناهيك عن اليرموك... مرتبطة تاريخياً وجغرافياً واقتصادياً بفلسطين ، وقد ظل شرق الأردن منذ أقدم الأزمان يشكل جزءاً عضوياً وحيوياً من فلسطين ، وهذا ما تؤكده الوثائق البريطانية ، فبريطانيا التي خلقت شرق الاردن ظلت تعتبر شرق الأردن جزءاً من المنطقة المغطاة بنظام انتداب فلسطين، الذي كان قد أوكل إلى بريطانيا في مؤتمر سان ريمو سنة 1921 ، غير أنها قررت أن يتم استبعاد شرق فلسطين ( شرق نهرالأردن ) من وعد بلفور ، حتى يتسنى لاهالي غرب فلسطين الانتقال والاقامة هناك ، عندما تتم المراحل العملية لتنفيذ وعد بلفور ، فوجود الاردن كدولة لم يكن مستندا الى منطق محلي او اقليمي او اقتصادي بمقدار ما كان قائما على المصالح التي تضمن تنفيذ وعد بلفور ، فقبل وصول بريطانيا ظل شرق الأردن منطقة هامشية مهملة طيلة فترة حكم الامبراطورية العثمانية بلا مدينة حقيقية واحدة، وبلا موارد طبيعية، ودون أية أهمية تجارية، عدا كونه معبراً صحراوياً غير امن بسبب غارات البدوا الشرق اردنيين المتكرره على قوافل حجاج بيت الله الحرام . وباختصار لم يكن هناك ما يدعو لأن يكون شرق نهر الاردن دولة بذاتها وهو الجزء الشرقي من صحراء فلسطين ، اللهم إلا إذا كان اقتطاعها من فلسطين التاريخية وجعلها دولة هدفا يخدم مصالح بريطانيا في مسعاها لتنفيذ وعد بلفور .

 

هذه هي الحقيقة فقولوا ما شئتم لكن لاتقولوا جاسوسا يعمل لحساب اسرائيل ، لأن الحقيقة الدامغة التي لا يتطلب اثباتها عمالة لأحد كان ، هي ان الفلسطينيون في الاردن هم على ارضهم التاريخية وتحديدا على الجزء الشرقي من ارضهم التي خسروا نصفها الغربي لمصلحة بلفور والوطن اليهودي ، والذي يبدوا ان اصحابه ينوون ان يحتفطوا بالسيطرة عليها وقت طويل ، وليس من الحكمة ان تبقى هذه الكتلة الغرب فلسطينية بملايينها الاربعة فوق ارضها التاريخية شرق نهرالاردن مهمشة ومحرومة من المواطنة الى ان ينعق الحجر والشجر والتيوس من خلفهم يا عربي يا اجرب هذا يهودي ورائي فتعال واقتله ، ليس من الحكمة ان ننتظر خرافة لن تحقق ابدا وتستمر معانتنا ابدا دون بريق امل يلوح في الافق ، فغياب العدل والمساواة في مملكة الابارتيد وضع القانون والنفوذ تلقائيا في خدمة ابناء واحفاد لصوص الصحراء وقطاع الطرق ، يساندهم صعاليك مرتزقة عراض الاكتاف متدلي الكروش يعملون بالاجر لخدمة اسيادهم ، وطرد الباقي الكتلة الضخمة خارج مظلة القانون والنفوذ ، وخلق واقعا تكون فيه هذه الملايين الاربعة خارج دائرة الوطن والمواطنة يدفعون ثمن سياسة الاقصاء والتهميش وكل يوم .

اما اؤلئك الصعاليك المتنفذين ، فانهم كانوا دائما يستطيعون ان يلتقوا في مكان ما بالسر والعلن ، يحيكون مؤامراتهم لسرقة حرية المهمشين وحقوقهم ، وها هم قد انشأوا لهم اخيرا مجلسا نيابيا عشائريا لا يعكر صفو بداوته احد ، ليقتسموا الوطن بينهم ديمقراطيا ، ويسرقوا حقوق الاغلبية المهمشة ، بحجة ان برلمان العشائر يرفض التوطين ، هذا ما يحدث عندما تفرّق دولة الابارتيد والعشائر بين كلمة الاردن وشرق فلسطين ، وهذا ما يحدث عندما تبيع دولة العشائر الناس الاكاذيب وتجعل من غرب فلسطين وطنا مقدسا ، له حرية مقدسة ، اما المواطن شخصيا ابن غرب فلسطين فلا احد يقدس حريته وحقوقه ، ولا احد يعترف بمواطنته نفسها ، وعليه ان يموت من اجل دولة العشائر ، من دون ان يعيش فيها ، فاين المفر .

 

فدعوني احدثكم .. ولا تقولوا قط انني جاسوس يعمل لحساب اسرائيل ، فانا لا اخاف تلك التهمة ، ولا اعرف اللسان العبري مثل رفيفان الشجرة الملعونة ومثقال اغصانها ، انني اضع يدي وراء ظهري عبر ضوضاء عرس الانتخابات العشائرية والتصفيق الاخرق وادعوكم ان تكفوا شروركم مرة واحدة والى الابد عن اربعة ملايين انسان يخوضون في الحزن والرمل على طول صحراء شرق الاردن وعرضها ، اتركوا هذه الملايين تعيش مواطنتها ، لها ما لكم وعليها ما عليكم ، فهذه الكتلة ليست غنيمة حرب ، وليس من حق احد ان ينزع عنها مواطنتها ، لانها في الواقع فوق ارضها ، اتركوها وشأنها وعلّموا انفسكم انها مشروع ثبات وليست مشروع شتات ، والاردن اصلا خلق من اجلها ولاجلها لا من أجل مئتان الف راع وقاطع طريق وازدادوا واحد ، مبعثرين في طول الصحراء وعرضها ، اقول لكم ويدي لا زالت وراء ظهري اتركوها من قبل ان يأتي يوما يفيق رسول العدالة في ضمير من خلق كيانكم ويكتشف فجأة فداحة خطأه حين اغمض عينيه عن قبيح فعلكم ، اتركوها قبل ان تفيقوا من غفوتكم على ضجيج الجنود احفاد كلوب باشا وهم يتقدمون الصفوف ، وبيدهم الكريمة ينزعون الكفاف الحمر رمزكم الوطني من فوق رؤوسكم ، ويعيدوها الى مانشستر موطنها الانجليزي الاصلي ، حيث المكان الذي احضرها منه كلوب اول مرة ، فقد انتهى الحفل واسدل الستار ، اتركوها قبل ان تفيقوا على صوت النداء الكابوس ، وهو يثقب اذانكم صارخا مجلجلاً .... من دخل مخيم الوحدات فهو آمن .... ومن وصل مشارف البقعة فهو آمن .... ومن بقي في بيته فهو آمن .



(278196) 1
لاتشد حالك
خالد الدعجة
عموه يانكرة الظاهر انك شايف ناس تضحك عليها فمبسوط على حالك ريحتك نتنة وامثالك كثار اسئل عنهم جدك ياعميل والفتنة اصبحت صعبة المنال والاردني والفلسطيني الاصيل بالعامية بتف عليك وعلى اشكالك وارتاح عموه بالاردن عشائر وعشائرية ورفيفان ومثقال مراجع وتيجان على رأسك وفي الف رفيفان والف مثقال والف نذير رشيد تاج على راسك بعرف مابتحب معالي نذير رشيد لانك مبعوص منه بشغلة وهناك الف خليلي والف نابلسي والف غزاوي والف مقدسي والالوف من ابناء العشائر والمدن الاردنية والفلسطنية بتقول لك تفوه على شاربك ياعميل وعلى اللي وراك نحن وحدة ووحدة وطنية ولاتحرير الا على يد الهاشمين وشرفاء فلسطين والاردن وعاشت المملكة الاردنية الهاشمية العربية عاشت وللعلم نار الاردن والاردنين صعبة يابابا واللي يقربها يذوب واخيرا نقول نحمد اللة على حكم الهاشمين اشراف الامة ورسل السلام وكاسري خشم الاعداء وهاشمي هاشمي للابد.
November 18, 2010 11:23 AM


(278203) 2

الحرب الاهلية في الاردن مسألة وقت
الحرب الاهلية في الاردن مسألة وقت وهذه المرة ينتصر الفلسطينيون لان العالم كله معهم في الانتصار على حثالة البدو
November 18, 2010 11:54 AM


(278213) 3
اردنة الوطن 100%
اردنة الوطن 100%
اردنة الوطن 100% الى كل الاردنيين يجب علينا اردنة وطننا العزيز على قلوبنا 100%...الاردنة تبدأ بأجتثاث هذه الحثالة من بيننا وكنس جميع المدن وتطهيرها من هذا الرجس الشيطاني, للأسف آن الاوان لدفع ثمن شهامتنا وكرمنا وطيب نفسنا وحسن اخلاقنا , للاسف كأردنيين خاب ضننا بمن اعتقدناهم اخوة واهل , لقد منحنا الثقة لشعب لا يحترمون المواثيق ولا يعرفون الاصول , لقد ادخلناهم بيتنا الكبير(الاردن) وهم انذل الشعوب وانخسها...نعم وللأسف سنضطر الى وضع شهامتنا وطيب نفسنا على الرف مؤقتاً الى حين الخلاص من هذه الحثالة , يجب اجتثاثها كلباً من وطننا العزيز قبل فوات الاوان , قبل ان تطال يد الغدر هذا الوطن الشامخ , نحن نعلم جيداً خطر هذه الشرذمة لذلك يجب علينا ضربها بيداً من حديد وغمس رأسها بالتراب الى الابد.
November 18, 2010 12:38 PM


(278216) 4
البلد المصطنع
أبو سيف
ما اعفدت ان اسب ولكن ما تسميه خرافة هو حديث وليس خرافة ايها الخرف الأجرب وليس هكذا تحل الامور ايها العفن احترم عقيدتنا لكن هذا ما جنت ايدينا
كنت مؤيدك الى ان انحرفت عن الجادة عادتكم .. ويا ريت انك جاسوس اطلعت اوسخ خاسوس
وان لم تعتذر عن جرمك بكل الاحوال انتظر انا معك منتظرين لكي ينطق الحجر رغم انفك وانف الي خلفك
November 18, 2010 12:47 PM


(278218) 5
هذه هي الحقيقة
هذه هي الحقيقة
اليهود ايضاً لهم الحق الشرعي بوطنهم اسرائيل الحالية وهم الاصليين وليس لسواهم حقاً فيها , هم في وطنهم التاريخي والديني منذ آلاف السنين , والشعوب الاخرى المتواجدة حالياً في اسرائيل ممن يدعون بأنهم عرب واصحاب حق ما هم الا متطفلين مغتصبين للاوطان.
November 18, 2010 12:53 PM


(278221) 6
خسئت
فلسطيني واقسم بالله
من دخل مخيم الوحدات فهو آمن .... ومن وصل مشارف البقعة فهو آمن .... ومن بقي في بيته فهو آمن .

شو وكانك تريد حرب بين الاشقاء وتقول لا تقولوا انني جاسوس نعم انت جاسوس وكل كن يقول غير ذلك فهو على شاكلتك


November 18, 2010 1:08 PM


(278225) 7
يا هما لالي
وليد فريوان
أي تلحس بعضك ...ولك اسرائيل هدت المسجد الاقصى وابتلعت الارض وانت داير على سولافة الاردن فلسطين !!!

على منطقك الخرائي معناه الاردن جزء من فلسطين وفلسطين جزء من العراق والعراق جزء من ايران وايران جزء من الباكستان والباكستان جزء من الهند والهند جزء من بنقلادش وبنقلادش جزء من الصين والصين جزء من اليابان واليابان جزء من كارليفونيا وكارلفونيا اذا بتوخذ ال95 ويست بتصل لنيويورك .....

اذا نيويورك جزء من فلسطين

اي سبعك عن دون ربعك

November 18, 2010 1:18 PM


(278230) 8
خسئت
علي محمد
هذا ما تقوله اسرائيل تماما .

ارى ان نتائج الانتخابات قد " هبلتكم" وصرتم " تلاخمو ملاخمة" .

هددوا بحرب اهلية كما تشاؤوا، نحن لها ، سوف نقضي على الشر والفاشية .

بدلا من تحرير فلسطين تريدون فلسطين في الاردن!!!!

اليهود يصفقون لكم .

عموما ، تجاوزناكم تجاوزناكم تجاوزناكم ، عيشوا في اوهامكم وحقدكم ، ضيعتم فلسطين وبعتوها ، ولكن الاردن الكبير سينتصر على الصغار اصحاب الشوزفرينيا.

الكراهية تخسر !!!
November 18, 2010 1:39 PM


(278231) 9
هاهاهاهاهاهاهاا
فايز
برافو تريد ابادة الشعب الاردني !!!!

عفية الشاطر ، عفية النشمي، فهمان والله ومحترم وعاقل .

الاردن كايدك لذلك انت " مقهور " من كل مظهر اردني .

لقد بانت حقيقة الحقد والنازية .

لا تستحق الرد ايها السخيف المنحط

استطيع الرد عليك بلغتك لكن لا دخل للفلسطينيين واهل المخيمات بك ، هم اشراف وانت وضيع .

" من حر الشوب اشرب رايب "
November 18, 2010 1:45 PM


(278232) 10
تلحس
هاني
وصلت لهون يا واطي .

ذنب الكلب اعوج دائما ، واخلاقك مش غريبة ابدا.

60 عام نسمع نفس الكلام، الاردن اقوى وانتم ضعفاء.

هذا يزيدنا اصرارا
November 18, 2010 1:47 PM


(278234) 11
Shalom khabibi
Ordoni - USA
You are not only an agent. You are a filthy one who sells his honor for a dollar. You are right things are different from 1970s we are more integrated and mixed. I am Jordanian from Irbid and when it comes to Palestine, I will be Palestinian. May Allah protect both Palestine and Jordan from people like you
November 18, 2010 1:49 PM


(278235) 12
سينتهي الحفل و يسدل الستار
محمد عبدالرحمن
سلمت يداك استاذ صائب على هذا المقال الرائع الاردن كانت صحراء فلسطين يوم باعها عبد الله الاول لليهود للعصابات الصهيونيه مقابل القليل من الكاش و سياره جديده (حسب الوثائق السريه للانتداب البريطاني), و الاردن كانت صحراء فلسطين لما باع الحسين ما تبقى منها سنة 1967 و يوم لبس جنوده العبايا النسائيه للهروب على الجسر (حسب اكثر من مليون شاهد عيان). و بعد بيع كل الجزء الغربي من فلسطين التاريخيه و التآمر على اهلها تم تصفية كل من يحمل السلاح لاسترجاع ارضه و محاولة استعباد و قهر كل ما هو فلسطيني.ولكن كما قلت عزيزي الكاتب سينتهي الحفل و يسدل الستار و سيعرف هؤلاء البدو و قطاع الطرق ان دم و عرق الفلسطيني سيكون ثمنه باهظآ جدآ جدآ.
November 18, 2010 1:52 PM


(278236) 13

اردني
اسمع ! لعنة الله عليك وعلى اشكالك واشكال مضر ضرطان لانه ما اضرط من عمار الا عميره, وكلاكما بذور للفتنة...
November 18, 2010 1:55 PM


(278237) 14
جيبولو الاطفائية
متابع
حقوق الفلسطينيين في فلسطين، جنة الارض.
الصهاينة يريدون الاردن وطنا بديلا، وانت منهم ، لكن اكثر لانك حاقد وسوقي.
لم تلجأ للاساءة ورفض الاخر الا لان حجتك ضعيفة.
متعودة ..... دايما .
القافلة تسير والكلاب تنهش .
ادلع يا اردن يا كايدهم .
طق وموت وظلك ابكي و" عيط" واحلم بتدمير الاردن ، قاهرك وكايدك .

صائب مراد ولع ولع جيبولو الاطفائية !!!!!!
صائب مراد ولع ولع جيبولو الاطفائية !!!!!!
صائب مراد ولع ولع جيبولو الاطفائية !!!!!!
November 18, 2010 1:55 PM


(278244) 15
اخرس
ابن القدس
اخرس يا صهيوني ، اسرائيل هي العدو وليس الاردن.
كثر خير الاردن، روح حرر فلسطين اذا فيك عزم.
من نصبك لتتحدث باسمنا يا وقح
November 18, 2010 2:50 PM


(278246) 16
كس اختكم الجوز
الشب الطحيني
علي الحرام جننتو طيزنا باردني وفلسطيني ، الهنود اللي بنتخوتو عليهم طلعو عالقمر، اوباما راح يبوس طيزهم عشان يشتروا منه ٨ طيارات شحن، وانتو يا اغنام بعدكم بلشانين ببعض ونفس الموضوع..اي ايري فيكم، وشكرا
November 18, 2010 2:50 PM


(278259) 17
اتقوا الله يا اهل الاردن
يا اهل الاردن انتبهوا الملك يريد حربا اهلية
يا ناس يا اردنين يا مسلمين اتقوا الله الملك تحت ضغط شديد لتوطين الفلسطينين وهذا لن يحدث لانه منذ 60 سنة يقول للاردنين انهم اعداء وهو محبوس مش عارف شو يعمل
الحل: ان يشعل حرب اهلية بين الاردنين والفلسطينين
حيث سيقتل المسلم المسلم ومن قتلا مسلما فالقاتل والمقتول في النار
اصحوا يا اردنين: الملك يفقر الاردنين ويشحدهم ويقول لهم في النهاية ان الفلسطينين هم السبب
والملك ينهب الفلسطينين ويقول لهم ان تسلط الاردنين على الحكم هو السبب
ان الملك مثل فرعون يتخذ اهل الارض شيعا، اين علمائكم؟ اين شيوخكم؟ اين انتم؟ اتقوا الله كل المسلم على المسلم حرام
اتقوا الله يا ناس افهموا جميعكم ضحية الملك المجرم
November 18, 2010 3:57 PM


(278261) 18
اردني من استراليا
اردني كركي
من فرق بين شعبين فهو خائن. عاشت فلسطين. عاش الاردن. اخواننا الفلسطينين هم اهل الدار اينما حلوا. و كلنا من عرب و مسلمين خذلنا فلسطين.
عاشت امتنا و ليسقط العملاء و الخونه و كلنا فداء فلسطين
November 18, 2010 4:00 PM


(278265) 19
صدق المتنبي
بيبرس
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.
تفوووو عليك
November 18, 2010 4:31 PM


(278275) 20
حقائق
اردني
بكلامك تثبت اسرائيل وتلغي الاردن .

الاردن تاسس قبل 27 عاما من تاسيس اسرائيل ، وقبل مئة عام من تاسيس الدولة الفلسطينية ان تاسست.

الاردن تاسس يا شاطر قبل كل دول الخليج، واستقل قبل العراق وسوريا .

هذا منطق اجوف حاقد سخيف ومنطق المراهقين في الشوارع.

عيب، استحي يا بغيض، مش غريبة هذا الطرح متعودين عليه لكن رائحة البغض والكراهية مثل الجيفة زادت وستنقلب عليك.

كلامك يخدم قضية الاردنيين صدقني ويزيدهم تماسكا ومعرفة بالحقيقة وبالاسلوب الافضل للتعامل .

كان غيرك اشطر ، شو رايك توخذ "دولار" وتسكت .
November 18, 2010 5:23 PM


(278293) 21
Oh boy, what is that?
Algerian
Are you ok Mr Saib Murad?
do you forget that Palestine was cut and occupied by zionists? and now you claim Jordan as a part of Palestine. Algeria is also a prt of Palestine and China also....
I smell a bad cooking in your article M. Shimon Perez. I'm sure that your in Shin Bit or Mossad and you try to express their opinions and you try to convince Palestinian to claim Jordan as their country instead Quds and their occupied coutry...........
November 18, 2010 7:52 PM


(278301) 22
كذاب مزور تاريخ وعميل
ابن حداد
لم تكن الاردن وفلسطين في اي تاريخ جزأً من بعضهم البعض بل الاثنان كانوا جزء من بلاد الشام التاريخية سوريا ، لبنان ، الاردن وفلسطين واليك بعض التواريخ المختصرة ( ٣٠٠٠ ق.م الكنعانيون في فلسطين ، ٢٠٠٠ ق.م الادوميون في جنوب الاردن ، ١٨٠٠ ق.م قدوم ابراهيم والاسباط الى كنعان ، ١٤٠٠ ق.م الاراميون في سوريا وشمال الاردن ، ١٣٠٠ ازدهار مملكة العمونيين في اواسط الاردن ، ١٣٠٠ ق.م ازدهار مملكة مؤاب في جنوب الاردن - شرقي البحر الميت ، ولاحظ هذا التاريخ ١٢٠٠ ق.م قدوم الفلسطينيين الى ارض كنعان واختلاطهم بالكنعانيون ) لاحظت يا منافق ان في الاردن حضارة قبل قدوم المهاجرين الفلسطينيين من كريت وايضاً هم ليسوا عرباَ ، واليك الضربة القاضية هاجر الحدادين من الكرك الى فلسطين واشتروا ارض خربة رام الله من اصحابها الغزاونة وبنوا عليها واسسوا مدينة رام اللة الحديثة قبل ان يعودو الى الاردن وهناك الان نصب تذكاري باسم الاسود الخمسة وهم ابناء راشد الحدادين وذلك عرفاناً من اهالي رام الله للذين اسسوا مدينتهم الحديثة . بالبلدي سكر ثمك وكل خرا وبكفي كذب وتزوير وعماله ولمن الله اعلم .
November 18, 2010 9:03 PM


(278305) 23
الفتنه تخرج من فمك
Jerry Montana
الأخ العزيز الكاتب الكبير المحترم الأستاذ العبقري السيد خائب بن مراد : الرجاء اتحفنا بعض الشيء عن قصص شارون وابن عمه موشي دايان ماذا فعلوا بالشعب الفلسطيني المغلوب على امره. وأترك الأردن بحاله, لأنه ولله الحق الشعب الأردني من أصل فلسطيني عايش بالأردن وتحت ظلال الهاشميون بامان وسلام . وانت ترجع الى الماضي والتي تواجدت فيه حالة الفلُات من قبل شلة زعران تحكموا في البلد وشكلوا فيها كشرطه محلية وصارت تحكم وترسم. . الأردن والأردنيون أسقبلوكم بكل صدر رحب, والرجاء من حضرتك ومن حضرة الأخوة الكتاب الكف عن الكتابة في كل ما يخص النظام الأردني والأردن , والله يديم ال هاشم فوق رأس الأردن والذي ينعم بالسلام والامن وحيث ينعدم الامن في معضم دول العالم. وبالعربي الفصيح كفوا شركوا عنا والسلام للجميع
November 18, 2010 9:29 PM


(278307) 24
انت صهيوني اكثر من حكماء صهيون يا ساقط
سامي العمري
الظاهر ان كاتب المقال ليس بفلسطيني اصلي ولا يمت لفلسطين بصله والظاهر ان جدك كان ممن باعوا الارض والعرض في فلسطين وانت الان تبحث عن وطنا وارضا للبيع وتظن بأن الاردن هو الوطن المناسب للبيع وانني على يقين تام بأنك لست من فلسطين ولا تمت لفلسطين الاسلام والعروبه بصله ايها الاجرب المتصهين اكثر من شارون . (بالعاميه ولك روح الحس طيزك وشمها) اين انت من رجالات غزه وابناء جنين ايها الاجرب
November 18, 2010 10:02 PM


(278321) 25
دعوها فانها منتنة
صلاح ابو يوسف
يا جماعة اتقوا اللة ودعوها فانها منتنة
November 18, 2010 11:59 PM


(278326) 26
حرب أهلية
اردني محايد
انا متابع للمقالات وأول مره بشارك لفت انتباهي الهجوم تحول على الكاتب مش على الشعب الفلسطيني ! شكله انه كلمة "حرب أهلية" بتخوف ، بما لا يخفى انه كلمة حرب بتخوف لانه الروح عزيزه ، بس حاب أوضح نقطه ،الفلسطيني ماكل الذل في كل بلاد العالم هوه وأولاده ، ما عمره شعر بالأمان في أي مكان حتى في الأردن!الأنسان لما يفقد الأمان "ماديا و معنويا"روحه بتصير رخيصه وتفكيره بالموت بيصير انه قمة الراحه في أي مكان بالعالم ، يعني على بلاطه اذا ولعت حرب أهليه لا قدر الله ، خلينا نتخيل شوي ،الفلسطيني وهو قرفان الدنيا والعنصرية والمذلة كيف رايح يكون دفاعه عن"أرض الرباط"قبل ما يسلموه للعدو الصهيوني،خيالي مش قادر يتصور كيف رايح توصل الدماء للركب وكيف رايح تدخل القوات الأمريكية عشان تساند الأردنيين وتصير الأردن زي العراق وأفغانستان ، بس أصحى لساتها ماصارت!الحل مازال موجود وصدقوني كلها زي طاولة شطرنج والصهيوني بيحرك الحجار ، سوريا وايران ومصر وكلها مسألة وقت والصهيوني رايح يعمل دولته من النيل للفرات زي ما بده ، ليش ما نغير بحالنا شوي و نبطل عنصرية وصدقني لو كنت اردني او فلسطيني ، عامل أخوك اللي بيسب عليك بالحسنى رايح يحس بغلطه ويعتذرلك و بالنهايه كلنا أخوان و ما حدا بيعيش عمر أكثر من المكتوب اله
November 19, 2010 1:17 AM


(278327) 27
انت خادم بني صهيون الأمين
عاشق الاردن
وصلت الوقاحه بالفلسطينيه، بعد خيانة قضيتهم ان يخونوا الله ورسوله، يا قذرين بتحكوا عن حديث الرسول انه خرافه، الا لعنة الله عليك ايها النباح، وبتحكي من دخل بيت القوادين ومشارف مخيم المصديين فهو امن، ولك والله لو حدث ايلول الأبيض مرة اخرى، غير تكون فرصه لكل اردني انه يصفي حسابه معكو يا كلاب يا خونه، ونأخذ حق المسلمين والعرب منكوا يا خونه، لأنكو وسختوا سمعتنا يا قذرين وأصبحتوا عاله على مجتمع الأشراف والمناضليين.
November 19, 2010 1:18 AM


(278329) 28
Saaeb who wasent Saaeb this time!!
salem Alshdaifat/Jordan/USA/Canada
The world Palestine is not Arabic, and Philistines tribe that came from Crete Island are not Arabs, this word is much more modern than the Aramaic world Jordan (UR DEN) and you wont be happy to know that what called Palestine now was actually named Across Jordan at least 500 years befor the Philistines tribe come to Across Jordan, the Persian called what called now Palestine Across Jordan because you have to cross river Jordan to reach it, and when Philistines came to that land Arabs on it( Canaanites and Adumian, who were over parts of East Jordan and west Jordan, the Philistines were at the south parts of across Jordan (Gaza, Ashdod, Ascalon and the The Israelites came later around 1100 B.C to Jerusalem and Hebron area, the Arabs were in the dead sea area and north Across Jordan.

now days all this is history and no one care who belong to who since all nations was mixed in that land, no one can say I am pure Jordanian or Jew or Philistines, the first reference for Cannanite was in the Egyptian script dated to around 2500 BC, and the Mesopotamian reference talked about Cannanite.
November 19, 2010 2:01 AM


(278330) 29

salem Alshdaifat/Jordan/USA/Canada
too, they for sure found some people in small groups that no records tell there ruts then the Jews who came around 1600B.C., and Philistines
who came earlier than Jews, and some Amorits. who came earlier than Jews, and some Amorits.
after that Persian, Egyptian, Assyrians, Greeks, Roman, Byzantine, and .... after that Persian, Egyptian, Assyrians, Greeks, Roman, Byzantine, and .... so many nations passed through the holyland, and those nations took slaves and soldiers to there home land in Europe, Asia Minor, Iraq, Egypt, Rome .... so many nations passed through the holyland, and those nations took slaves and soldiers to there home land in Europe, Asia Minor, Iraq, Egypt, Rome .... no one can tell his routs these days and no one can prove it even if all women were pure and didnt fool around.
leave your grand mom stories, live in peace, and let your family grow in peace, teach your children to belong to the man kind world, not your grandma tales, all man kind are the same, no one is better than any one, it is Religion and silly history and your grandma tales who make us fight for no reason
November 19, 2010 2:03 AM


(278332) 30
صائب مراد يقول الحقيقية
احسنت يا صائب مراد لولا تهجمك على الحديث
يا ناس الملك والادرنوين البدو يهندسون لكم ان تصبحوا عبيدا عندهم وكلابا وتغيشون على نظام عبودية
لا والله، فلتأت اسرائيل وتكمل احتلال فلسطين باحتلال شرقها فاليهودي افضل من بدوي يحكمني
اخ مراد ارجوك لا تباه بهؤلاء
November 19, 2010 3:10 AM


(278342) 31
انت شكلك مدسوس
د.خالد
فلسطين و الاردن شو انت شكلك عميل الله اعلم لاى جهة تعمل و ما هدفك هدي الامور اتركها شعبين هم اصحاب قرار وانت ما تعبر الاعن فكرك تاهة و او جهة التى تعمل عندها
November 19, 2010 4:25 AM


(278343) 32
لا ينكر الشمس في وضح النهار إلا جاهل
أحمد العربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام الكاتب صائب مراد صحيح مائة في المائة
لماذا الإنكار والتجني والزعيق والشتائم
مايسمى المملكة الأردنية الهاشمية هي تؤسست سنة 1921 بأمر من الإنتداب البريطاني على فلسطين وظلت تتبع سلطة الإنتداب في فلسطين
حكمتها أسرة قادمة من الحجاز(سعودية) يقال أنها تنتسب الى البيت المصطفوي(مشكوك تاريخيا بصحته)
الأراضي مقتطعة من فلسطين المعروفة تاريخيا بكيانها وحدودها حتى في كتب التوراه المحرفة وكل الدنيا تعرف فإنبحي يا كلاب والقافلة تسير
November 19, 2010 4:35 AM


(278344) 33
الى إبن الحداد
أحمد العربي
جاهل كبير
حتى كتب التوراه تعترف بان الرب وعد أرض فلسطين لليهود(هذه ليست تهمني) فهو كلام رددت عليه من كتبهم بزيف هذا الوعد ولكن يا جاهل الأرض الموعودة كانت تشمل أراضي المؤابيين والكنعانيين والعمونيين وغيرهم من الأقوام التي ذكرت يا جاهل فأين الأردن وذكر الأردن هنا
هل تحب ذكر الإصحاحات من الكتاب المقدس... ولكن ما الفائدة فإنك لن تفهم
كل من يقول الأردن أولا وكلنا الأردن فسوف يذهب الى مزبلة التاريخ وتحيا فلسطين
November 19, 2010 4:41 AM


(278346) 34
ماذا تريدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كاره البلاجكة
تملكون الاقتصاد اكثر من 77% منه في يدكم واغلب الاستثمار الخارجي بيدكم هل يقبل بلجيكي بالعمل في الحكومة هل تعجب بلاجكة الرابية وعبدون وعمان الغربية الوظيفة الحكومية؟ انا اريد ان افهم واعرف بلاجكة الادن ماذا يريدون؟الوطن البديل ،هذا ما اري بعض البلاجكة يريدونه بما يكتبون ويقولون هم يقولون انسوا فلسطين ونحن نريد الاردن.
November 19, 2010 5:08 AM


(278366) 35
تحية للكركي
pal
الكركي صاحب تعليق رقم 18 تحدث بالحق باسم الاردني و الفلسطيني. كثر الله من امثالك اما التافة ابن حداد رقم 22
خيوه انت اهل ذمة لا تحكي بين الاردني و الفلسطيني
November 19, 2010 6:56 AM


(278377) 36
الحرية اغلى من الارض والعودة
صائب مراد
الى السادة النابحين ، اريحوا انفسكم فلا هذا النباح ولا اتهامات العمالة والصهينة ستنجح في خلط الاوراق وتضييع الحقيقة الدامغة القائلة ان الاردن هو شرق فلسطين وان الفلسطينيون في الاردن هم فوق ارضهم التاريخية.
الفلسطينيون ولو طال عليهم الامد سينتزعون حقوقهم رغم انوفكم النتنة عاجلا او اجلا ، فهم ان لم يكونوا احق بالمواطنة على ارضهم التاريخية من مطاريد الصحراء ومطاريد القوقاز ومطاريد الحجاز فلهم على الاقل نفس حقوق المواطنة .

والفلسطيني لم تعد تنطلي عليه لعبتكم الشيطانية الخبيثة حين منعتم عنه حقوق المواطنة والتمثيل السياسي لضمان حق العودة ، هاتان قضيتان مختلفتان تماما ولا يسعى الى ربطهما ببعضمهاالبعض الا منافق قواد زنديق ، فلا دخل لحقوق المواطنة بحق العودة، حق العودة شأن اسرائيلي بحت ، وحقوق المواطنة شأن اردني بحت ، لذلك فلا يجوز الخلط بينهما وبعثرة الاوراق فاللعبة اصبحت مكشوفة ، وما دام الفلسطيني يعيش فوق ارضه شرق الاردن فهو يريد حقوق المواطنة والتمثيل السياسي كاملة غير منقوصة ، والى ان ينعق الحجر والشجر ، حينها سوف يلملم امتعته حاملا حقائبه ويترككم ويرحل الى الجزء الغربي من ارضه ، فلا تقلقوا.
November 19, 2010 9:08 AM


(278388) 37
بس خلص ما بدي أسمع ولا كلمة
عبدالله الثاني الهاشمي.... يعيش يعيش يعيش
إنتو شو بتسولفو ولكم فضحتوني و فضحتوا جيشي الأردني. يعني هسه كان ضروري كثير تذكّروا الناس بخيانة أجدادي الهاشميين وخيانة الجيش الأردني لمّا سلّموا فلسطين لليهود. ولكو أني تجوّزت من الفلسطينية تا أراضيهم يا بغال إفهموا و أعمللهم وطن بديل آخذ من وراه قرشين حلوين عشان أطعم كوم اللحم اللي عندي. عندي أربع ملايين فلسطيني لو ضرطوا بطيرونا أنا و إنتو و اللي خلفونا. بعدين أنا مش دايملكوا لأني بعت أراضي الأردن بعد ما سجلتها بإسمي (قدّام عيونكو وما حدا فتح ثمه ), وبعت عمان و العقبة لسعد الحريري ... ليش يا قلبي؟ لإني بدي أهبش البلد قبل ما يخلص دوري بتنفيذ خطة الوطن البديل (هاي بالذات مصرياتها حلوات) وبعدها يا حبايبي من طيزي إذا بتلاقوني, لأني سايبلكو البلد من أجل الفلسطينية يمارسوا وطنيتهم على أرض وطنهم فلسطين الشرقية. عشان هيك رجاءاً و من دون إحراج لا أحد يركن علي, وضلكو تهاوشو بس لا تأذوا بعض سوى سوى

أهلين والله بقرايب مرتي ... على راسي

أي شعب ثاني بحب كمان نضيفه على قائمة الوطن البديل أنا ما عندي مانع و بأسعار مُخفضة و بالتقسيط المريح ..... والعرض محدود وينتهي بانتهاء المفاوضات.
يالله يا وطن بديل ..... الوطن البديل بنص ليرة .... لحّق يابى لحّق ..... رخيص يا بطيخ ..... رخيص يا أردن
November 19, 2010 9:58 AM


(278401) 38
بلد على المزاد العلني ..... و ك أخت هيك بلد
صاحب المزاد
أي شعب ثاني بحب كمان نضيفه على قائمة الوطن البديل أنا ما عندي مانع و بأسعار مُخفضة و بالتقسيط المريح ..... والعرض محدود وينتهي بانتهاء المفاوضات.
يالله يا وطن بديل ..... الوطن البديل بنص ليرة .... لحّق يابى لحّق ..... رخيص يا بطيخ ..... رخيص يا أردن
November 19, 2010 11:14 AM


(278404) 39
خبر عاجل
خبر عاجل
عشائر أردنية تتجهّز بأكملها للرحيل من الأردن باتجاه المملكة السعودية بعد ورود معلومات مؤكدة و أصبحت يقيناً في الشارع الأردني عن حتمية تسليم السلطة في الأردن للشعب الفلسطيني خلال الستة أشهر المقبلة بضغط من الحكومة الأمريكية. وأنباء عن أن العاهل الأردني سيختار مكان إقامته ليكون في بريطانيا بجانب أسرة والدته.
November 19, 2010 11:39 AM


(278414) 40
إلى رقم 27 عاشق طيزي ...... والله ما عرفتك يا أبو الخرى
مبروك لمشروع إقامة الجمهورية العربية الفلسطينية المتحدة
أمثالك تتكلم عن إعادة أيام أيلول الأبيض أيها الباعوضة؟ كن على ثقة أنه عندما تأمرك أمريكا بأن تقفل فمك ليتحدث الفلسطيني الذي سيحكم الأردن فلا بد أن تقفل فمك وتقف إحتراماً للفلسطيني العظيم باني هذه الأمة و هذا البلد . الدولة الفلسطينية التي ستقام في الأردن ستكون مدعومة بمجنزرات و دبابات حربية و طائرات أمريكية يقودها جندي الدولة الفلسطينية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك إن كان أشكالك يفكرون بأيلول أبيض فأعلم أن الدولة الفلسطينية و أمريكا ستردّه إليك أيلولاً أسوداً وتفتك بأجساد أمثالك من الإرهابيين الذي تُسوّل لهم أنفسهم بأن يقفوا في وجه الدولة و الإرادة الدولية و الأمريكية.
على كل حال مليون أردني تشتعل بينهم النعرات العشائرية و بطخطخوا بعض على مقعد نيابي لن تكون لهم هذه الأهمية عندما يتكلّم أربعة مليون فلسطيني يملكون إقتصاد البلد و أموالها و كانوا يعملون منذ سنين ليحكموا القبضة على كل ما يباع ويُشترى في حين أشكالكم أكبر حلم لكم تركضوا وراء مجلس نواب هامل يحلُّه الملك بتوقيع لا يزن شارب الواحد منكو.
November 19, 2010 12:19 PM


(278416) 41
روح ع الفاتيكان
ابن حداد الكلب
روح عيش في الفايتكان وحل عنا مش نافضنا الا حشرات زيك يحكوا يا بتاع الخشب
November 19, 2010 12:45 PM


(278425) 42
تعداد الأردن السكاني ..... وفُرص عمل للأردنيين
وزير المواصلات و التكاسي
تعداد الأردن السكاني سبعة مليون هم: أربعة مليون فلسطيني, إثنين مليون عراقي, و مليون أردني.
لذلك يجب أن يكون هناك شراكة بين الفلسطينين و العراقيين في مناصب الدولة الجديدة التي ستقام على أرض فلسطين الشرقية. بالنسبة للأردنيين, لما يصيروا يخلفوا رجال و يتكاثروا بنشوف بأي قُرنة رايحين نحطهم. ترى راح يلزمنا شُفرييت تكاسي كثير عن قريب لنقل السياح من و إلى فلسطين الغربية قدوما من فلسطين الشرقية, لذلك بقول للأردنيين هذه فرصة العُمُر بالنسبة إلكو تحسنوا أوضاعكم المعيشية الخرائية, وتبطلوا تتحسروا على فلل و قصور الفلسطينية في الشميساني و عبدون

على الراغبيين بالتقدُّم بوظيفة لشركة التكاسي الجديدة إحضار الوثائق التالية:
1-دفتر العائلة و دفتر الرسم
2-تقرير طبي عن لويش ما بتخلّف زلام, و هل السبب منك و لاّ منها
3- شهادة من المختار بأنك تجيد القراءة و الكتابة و التكلُّم باللغة الفلسطينية الفصيحة
4-شهادة خلو من الأمراض الأردنية المستعصية
5-شهادة ميلاد تُثبت بأنّك ذكر
6-شهادة حُسُن سيرة و سلوك و مسالك بولية
7-جوازك السفر الصادر عن الجمهورية الفلسطينية المتحدة
8- أي شهادة بتخطر على بالك بإستثناء شهادة الزور
9- شهادة ضميرك أن المنسف الفلسطيني أطيب من المنسف الأردني
10- سلامتك
November 19, 2010 1:32 PM


(278428) 43
سورية الجنوبية
خليل سميرات
فلسطين كما شرق الاردن يشكلان جزء لا يتجزأ من سوريا الجنوبية ولو قرأتم جيدا البلاغات العسكرية الصادرة عن الهاد المقدس والذي كان الذراع العسكري للهيئة العربية العليا لفلسطين وايضا لو عدتم لبرقيات ومراسلات القائد العم للجهاد المقدس فسوف تجدونها موقعة : الجهاد المقدس \سورية الجنوبية \ فلسطين. لعبارة اخرى لو استقر الفلسطيني في الاردن او في سوريا فهو يستقر في وطنه وليس في الوطن البديل وغير هيك كلام فاضي وعلاك حكي
November 19, 2010 1:40 PM


(278439) 44

ابن فلسطين
يااخوان احذروا هذه الشرذمه التي لا تريد الا الفتنه والموساد يدفع اجورهم مقدما
November 19, 2010 2:57 PM


(278440) 45
العم أبو عبداللة الكركي
سمور-
. قبل خمس سنوات سافرت إلى الاردن لحضور حفل زواج أخي ودهشت عندما أصر العم أبو عبداللة الكركي الذي هو جارنا الحيط بالحيط أن يدفع تكاليف سهرة

الشباب من ببسي وميرندا ودخان وفرقة الدبكة على حسابه الخاص لان أخي العريس يعتبره أبو عبدالله الكركي واحد من أولاده ولان والدي الحج الذي هو من الخليل عندما تزوج عماد أحد

أبناء العم أبو عبدالله قام الوالد بتنقيط العريس غرفة نوم ودفع أجرة الباصات الجاهة. وبدك يا حضرة الكاتب إنو إنطخ عمي أبو عبداللة واولاده وابو عبداللة يطخ جاره أبو باسل الخليلي واولاده.

يا رجل تأكد أن كل أردني من أصل فلسطيني يفدي بدمه تراب الاردن وكل أردني شرق أردني يفدي بدمه تراب فلسطين.
November 19, 2010 3:10 PM


(278442) 46
الاردن دولة عنصرية بامتياز
ماجدي
سياسة الحكومة الاردنية متمثله بكبيرهم عبدالله، هي التي تخلق هذا العداء .. فأنا كفلسطيني اردني لا يمكن أن يكون لي كامل الانتماء للاردن طالما انا مواطن من درجة ثانية او عاشرة، فهذا الامر سيخلق وبشكل لا ارادي كره ليس فقط للسياسة الاردنيه وانما لكل ما هو اردني من شرق النهر، لان ممارسة السياسة تتمثل بسلوك المجتمع، فلم نشاهد مثلا مسيرة استنكار من الاردنيين شرق النهر على سحب الجنسيات لبعض الفلسطينية، ولم نشاهد مسيرات تعبر عن عدم رضاها للتفرقة الحاصلة في الدوائر الحكومية والجيش.
ان التهجم على الاردن من قبل الكاتب وغيره، ما كان ليكون لولا الشعور بالظلم الكبير.
اخواني الاردنيين، نحن الاردنيين من اصل فلسطيني نتغرب عن اوطاننا واقصد الاردن، وما اداركم ما الغربة وهذا كله لكي نستطيع ان نعيش، سنوات نتغرب بعيدين عن الاهل والاحباب، وعندما نعود، نشعر ان الدولة تشاركنا باموالنا التي جمعناها بقهر القلب وفقدان الاحبة، وفوق هذا كله، نفاجئ باننا مواطنين من الدرجة المليون.
اقسم بالله، انني كنت عندما اعود الى الاردن خلال اجازاتي، فانني اتعمد شراء جميع الهدايا من الاردن وليس من مكان غربتي حتى افيد ابناء بلدي !! لكني حتما لن اكرر هذا العمل النبيل مع دولة اقل ما يقال عنها بانها دولة عنصرية بامتياز.
November 19, 2010 3:24 PM


(278459) 47
To Number 3
Karam El Majali
To the mental midget, NUMBER 3: Because of people such as yourself, King Abdula is very happy that he is King over 4 million Palestinians. He knows that the Beduins like yourself are worthless, and only good to bark like dogs to keep his palace safe. His Majesty King Abdula would never marry a Jordanian Beduin woman because he knows that you people smell bad. FUCK YOU: YOU ARE A TRUE PIECE OF SHIT. AND I AM A MAJALI KARAKI FOR REAL---YA AKHO AL SHARMOOTEH
November 19, 2010 6:16 PM


(278461) 48
أنشر يا اسامة فوزي
Han Kim
من دخل مخيم الوحدات فهو آمن .... ومن وصل مشارف البقعة فهو آمن .... ومن بقي في بيته فهو آمن .
شي حلو واللة
الجيش اهلنا والامن ابناءناواللةلنشرد بكم من خلفكم ونريكم ايلول ابيض اخر انصع بياضا وكل شرموطات مخيمات العهر سبايا واللة اننا نعد العدة لهاذا اليوم وسنبدء بكل العاملين في البنك العربي كن رجلا وانشر يا حج اسامة
November 19, 2010 6:41 PM


(278465) 49
الى الجاهل احمد العربي والجاهل رقم ٣٥
ابن حداد

قبل ان تتهم الناس بالجهل اقرأ جيداً وافهم يا ضحل التفكير انا لم اتطرق الى وعد الرب الى اسرائيل هذه قضية اخرى ، وهي تشمل فقط فلسطين يا جاهل ( كلم الرب موسى قائلاً اصعد الى جبل العباريم هذا جبل نبو الذي في أرض مؤاب ، تجاه اريحا وانظر الى ارض كنعان التي أنا معطي بني اسرائيل اياها ملكاً ، ثم مُت في الجبل في الجبل الذي انت صاعد اليه وانضم الى اجدادك . ثم موسى ارسل رسلاً من قادش الى ملك ادوم وطلب منه أن يدعه يمر في ارضه للوصول الى أرض كنعان مقابل تعهد منه بأن لا يمر بحقل أو بكرم أو يشرب ماء فرفض ملك أدوم ، ثم يا احمق ثخين العقل منافق ليس من الضروري ان يُذكر الاردن كدولة لأنه كان عدة ممالك ولكن ذكر شرقي الاردن واتحداك يا وقح ان تأتي بالأيات التي تهددني بها واخيراً يا وغد الاردن أولاً بشعبه من فلسطينين وأردنيين لا فرق ولكن امثالك انت والمنافق الكاتب من يرمون في البئر حجر وامثالكم الى مزبلة التاريخ وأنا مع الكركي رقم ١٨ وانما كتبت لابين كذب وعمالة الكاتب
November 19, 2010 7:14 PM


(278466) 50
الى الجاهل احمد العربي والجاهل رقم ٣٥
ابن حداد
اما الوغد رقم ٣٥ فانت ايضاً لا تقل خباثة وثخانة عقل وغباء عن احمد العربي تريد ان تحول المسألة دينية يا قذر ولك روحي فداء ابن كل عشيرة في الاردن مسلم كان ام مسيحي من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب فكلهم اهلي وعشيرتي ونخوتي وانا لا احكي بين اردني وفلسطيني يا واطي انا احكي الحق يا كندرة واذا كنت ذمي ومسيحي فهذا ليس بعيب ولكن يا لقيط بدي اعرف مين عربي حتى النخاع اكثر مني اكان مسلماً ام مسيحياً ولك انا سليل الغساسنة يا ابن كريت ولك حتى عربي لا يجب ان تسمى اما من غير وبالبلدي كل خرا وسكتوا وعيشوا بأرضننننننا بأمان وسلام يا أقزام
November 19, 2010 7:15 PM


(278475) 51
يا جحش الفراء ابن الحداد هل سوف تعرف بالكتاب المكدس أكثر مني
أحمد العربي
سفر الخروج 23:23(23 فَإِنَّ مَلاَكِي يَسِيرُ أَمَامَكَ وَيَجِيءُ بِكَ إِلَى الأَمُورِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ، فَأُبِيدُهُمْ)
هذه هي الأقوام الساكنة في الأرض الموعودة متضمنة شرق النهر أو ما سيمى زورا المملكة الأردنية الهاشمية
هناك أسباط من بني يهود من لا تحضر أسمائهم على بالي لأني أرسلت إليك ردا سريعا تملكوا وسكنوا شرق النهر ولم يسمح لهم بالسكن غربه حيث لم تقسم لهم أراضي هناك
أنا مستعد دائما لذكر الإصحاحات ولكنك تدلس وتقتطع منها ما يعجبك.
أما هذا الإمعة صاحب تعليق 48 فروح نام وإحلم لأنه أيلول الأسود الي تستعينوا فيه بالجيش الإسرائيلي حسابه لسا جايه
Han Kim
نام وإحلم
November 19, 2010 8:19 PM


(278476) 52
عملاء
خالد الدعجة
الى الشريف ابن فلسطين رقم 44 فعلا كما قلت عملاء من الموساد وخيانة وفتن وخاصة الكاتب الخائب اب شارون فهو صهيوني مستعرب وهذا واضح من التهجم على الدين ووصفه نطق الحجر والشجر بالخرافة فلا يامستعرب سينطق الحجر والشجر وسيكون شاهدا عليكم ياحثالة الدنيا وخسئتم انتم ومن طبل لكم ولابديل للفلسطنين الاوطنهم ودولتهم والنصر للشرفاء والهاشمين وعاشت المملكة الاردنية هاشمية هاشمية.
November 19, 2010 8:19 PM


(278478) 53
الى رقم 47 ابو خرية
اردنة الوطن 100%
الى رقم 47 ابو خرية اذا انت مجالى مش عارف شو اللي بعصك من تعليقي ؟ اذا انت اردني وكركي مش عارف شو اللي حرق طيزك من تعليقي؟ انا اشك بأنك من المجالى ممكن تكون بلجيكي ينتحل اسم المجالي عل كلاً.... شوي شوي بلاش تضرطلك فص وتخزق البنطالون , ولك اكثر ناس لحاسين صرامي ومساحين جوخ وبمصو ليل نهار ب بيضات الملك هم المجالية يا طيزي , انتو بالزات ما بطلعلكوا تحكو...جاي تسوق الشرف على سماي؟ , لا يروح بدك تهز ذنب عند البلاجكة لحتى يرضوا عليك , يعني انت مش شايف اللي قاعدين يكتبوه عن الاردنيين يا مصدي؟...لو ضليتك ساكت كان اشرفلك يا مصدي , طز عليك وعلى كل البلاجكة امثالك , انا ما بدفع عن الملك يا طيزي انا بدافع عن وطني والاردنيين فقط .
November 19, 2010 9:05 PM


(278479) 54
الكلب اللي بعوي ما بعض
الى جميع الاردنيين
الى جميع الاردنيين , ما عليكو من هذه الشرذمة ولاد كريت , الهم 60 سنة وهم بجعجعوا على الفاضي ..لا بحلوا ولا بربطوا ..يعني طراطير كل العالم قاعد بضحك عليهم حتى قادتهم كلهم سماسرة وعملاء لأسرائيل وعملوا ملايين الدولارات على ظهور هالمغفلين اسألو ابو باطون وسهى ...نحن مش لازم نقلق من شوية جبناء يختبؤن خلف الكيبورد وعلى رأي المثل الكلب اللي بعوي ما بعض.
November 19, 2010 9:16 PM


(278480) 55
To Ibin Haddad
ordoni-irbedawi
Don't listen to these thugs. Don't also blame the Jews for what they did to them, they deserve it. They are like scorpions. They did it in Jordan, in Lebanon and Kuwait. they even did it to themselves in Gaza and west bank. God bless you and God bless Jordan
November 19, 2010 9:33 PM


(278491) 56
الى المحترم ابن حداد
صائب مراد
هل سألت نفسك مرة واحدة يا ابن حداد وانتم المسيحيين الاردنيين ابناء العرب الاقحاح حقا، واحفاد الغساسنة واهل الاردن قبل الجميع وسكانها قبل الفتح الاسلامي ووصول عرب الجزيرة اليها ، هل سألت نفسك يوما لماذا هذا التهميش والتمييز ضدكم داخل المؤسسة العسكرية والجيش ؟
هل رأيت يوما ضابطا مسيحيا قائد لفرقة ؟ هل رأيت يوما ضابطا مسيحيا قائدا للواء مدرع في الجيش الاردني ؟ او حتى قائدا للواء مشاة ؟
الحقيقة انه لا يمكن لمسيحي ان يقود فرقة او لواءا في الجيش الاردني ، وعن نفسي فلم ارى حتى قائد كتيبة مقاتلة واحد مسيحي ، واكثر ما ما يمكن يحصل علية ضابط مسيحي اردني عربي اصيل في الوحدات المقاتلة هو قائد سرية فقط ، فلماذا هذا التحجيم وهذا الاقصاء بحق المسيحيين الاردنيين الاقحاح في مؤسسة الجيش ، هل لشك في ولائهم ؟
لماذا نجد جميع الضباط المسيحيين اذا وجدوا من رتبة مقدم فما فوق في مواقع ادارية وخدماتية وطبية في الجيش الاردني وعلى الاغلب يتم تسريحهم في ريعان الشباب برتبة مقدم وعقيد ، والمسيحيون هنا يعاملون تماما مثلهم مثل الفلسطينيين ، فمشكلة الفلسطيني عرقه، ومشكلة المسيحي دينه.
يا ابن حداد الاردن يجب ان يكون للجميع للمسيحي والمسلم والفلسطيني والشيشاني والبدوي على السواء لا فرق بين اهله في عرق ولا دين.
November 20, 2010 12:11 AM


(278500) 57
لا تشد على حالك
الى 50
الى ابن حداد..لا تغضب ولا تشد على حالك..فانهم معروفون..يكرهون حتى انفسهم..مكبوتون جدا..يريدون الكلام..فلا مجال لهم الا هذه المواقع..هم هاربون من الواقع..يريدون وطنا حتى لو قتلو اخوانهم...يريدون وطنا حتى لو قتلو كل العرب..هم الصهاينه ذاتهم..فلا تقلق فان نهايتهم في مزابل التاريخ و تحت اقدامنا كالعادة.
November 20, 2010 2:36 AM


(278508) 58
القابض من أمريكا بالدولار
أحمد العربي
الى كل من يتهم الشعب الفلسطيني والقادة الفلسطينيين بالخيانة والقبض بالدولا فليسأل من قبض 900 مليون دولا من أمريكا لبيعه العراق لها ومن يمتلك طائرة ب 300 مليون دولار وشعبه يموت جوعا ومن خرج وإعترف في برنامج العرب وإسرائيل خمسون عاما على الصراع علة قناة MBC
إعترف بأنه طار بطائرته ليبلغ جولدا مائير بنية سوريا ومصر شن الحرب على إسرائيل
روحوا ناموا وإحلموا
November 20, 2010 4:01 AM


(278511) 59
إلى الأخوة المنفعلين في ردودهم ..لا داعي
وليد الشيشاني/السويد
عزيزي صائب باشا, عجبا تقول (مطاريد الصحراء ومطاريد القوقاز ومطاريد الحجاز)فهل هؤلاء جاؤوا ليحتلوا صحراء فلسطين (على رأيك)؟ أم أن أجدادك كانوا ايضا مثلنا (عثمانيين) رعايا الخلافة العثمانية ؟ وهل كانت فلسطين إلا ولاية من الولايات العثمانية المتحدة؟ لا بأس فانت لا تعترف بأحد!!فماذا تقول بالاف الشهداء الذين قدمتهم الأحزاب القومية العربية ,,حزب البعث والقوميون السوريون مثلا؟هل تعلم لماذا أم انك مغيب تماما؟قدموا شهداءهم من أجل وحدة العرب ,أرضا وشعبا,قيما واهدافا,ومقاومة ضد كل خائن لأمته وطامعا في ثروات الأمة .وسواء الخلافة العثمانية او الأحزاب القومية او جهود كل حر شريف ,إنصبت كلها في هدف الإتحاد ,لأن فيه القوة والمنعة.إلا إسرائيل تحاول ان تنتزع روح الوحدة من قلب كل عربي ومسلم ,,وقد نجحت إسرائيل في تجنيدك بعلمك او بدون علمك لتعمل على تنفيذ مخططها.فلاذرة من منطق في كلامك ! فأنت تثير عوام الناس وتزرع بينهم بذور الخصومة والكراهية والبغضاء,انت تعتز بفلسطين وألآخر بالأردن وأخوة لنا يعتزون بالكويت ولبنان والسعودية وهكذا لا يستقيم للأمة حال,وسنبقى تحت أقدام العالم مهما كابرنا وتوهمنا ما لم نصفي النفوس ونعيد زراعة بذور الحب بين أبناء الأمة .إن كانت فعلتك السوداء هذه إحتجاجا على مجلس النواب !!فاطمئن واعلم أن ليس للشعب رأي فيه,,أرى الف بان لا يقوم بهادم,,فكيف ببان خلفه الف هادم.
November 20, 2010 4:32 AM


(278512) 60
حال الأردنيين مُحزن جداً و يدعوا للشفقة لأنهم بس بجعجعوا على الفاضي و لا بحلوا ولا بربطوا ..... جزء1
فلسطيني متعاطف مع البدوي و القروي الأردني
يا شباب, الأردني هو عبد مأمور ليس له أدنى حق أن يقول كلمة "لا". والدليل أنه من سابع المستحيلات أن ترى الأردني الأردني في مظاهرة معارضة ضد الحكومة التي شحَّدَت المواطن الأردني حتى النخاع. عملية ترويض البدوي و القروي الأردني تمت على مدى سنوات بحيث أصبح يعرف أنه إذا قال "لا" فسترميه الحكومة للفلسطينيين الأشاوس في الأردن يرفشوا في بطنه. حتى أنه لم يخرج في مظاهرة إعتراض واحدة على الوطن البديل لأنه فقد شجاعته قبل أن يحذف كلمة "لا" من قاموسه, و كل ما سمحت له الحكومة به هو أن يغني هاشمي هاشمي (وهو يعرف تماماً أن هذا الهاشمي هو سعودي تم فرضه عليه بقوة بريطانيا). هذا شعب مخنث يحاول أن يهرُب من الواقع حين يرى أن الفلسطيني مسيطر إقتصادياً و سكانياً تماماً على العاصمة عمان و البلد, ولذلك يلجأ دائماً إلى القانون العشائري ليحمي نفسه من هواجس الخوف و الرعب الذي يتخبّطه.

November 20, 2010 4:35 AM


(278514) 61
حال الأردنيين مُحزن جداً و يدعوا للشفقة لأنهم بس بجعجعوا على الفاضي و لا بحلوا ولا بربطوا ..... جزء2
فلسطيني متعاطف مع البدوي و القروي الأردني
لن يكون هناك حرب أهلية في شرق فلسطين (الأردن مؤقتاً) عندما يتم تسليم السلطة للفلسطينيين على ترابهم الوطني الشرقي. المدن الرئيسية في شرق فلسطين هي عمان, الزرقاء, إربد ذات الأغلبية الفلسطينية الساحقة, وبما أن البدوي و القروي يختبئ في الصحراء و القرية راجفاً و مهلوساً ومحتمياً بالقانون العشائري الجبان فسيبقى مختبئاً إلى الأبد. صارلهم 50 سنة بنبحوا بدهم يقضوا على الفلسطيني الحديدي.لكنهم بعد ال 50 سنة أصبحوا على يقين تام أن الفلسطيني أعطاهم بعبوص كبير و سيحكم مخانيثهم و نساءهم و أطفالهم بيد من حديد بعد ما أكل البلد. لذلك فحال الأردني مُحزن جداً و يدعوا للشفقة لأنهم بس بجعجعوا على الفاضي ..لا بحلوا ولا بربطوا على أرض الواقع الذي يقض مضاجعهم.... حتى أصبح الكبت و الضغط النفسي الهائل سبب في تقتيلهم لبعض زي ما بنسمع بالأخبار كل يوم من مشاجرات عشائرية و قتل بين بعضهم مثلاً كما حدث في عجلون بين الصمادية و المومنية. في حين لا يجرؤ شرموط منهم أنه يدقر بعشيرة فلسطينية واحدة.
November 20, 2010 4:37 AM


(278516) 62
حال الأردنيين مُحزن جداً و يدعوا للشفقة لأنهم بس بجعجعوا على الفاضي و لا بحلوا ولا بربطوا ..... جزء3
فلسطيني متعاطف مع البدوي و القروي الأردني
القهر و الذل و الحرمان الذي يعاني منه الأردني هو الدافع الرئيسي لعنصريته ضد فلسطيني شرق فلسطين لأنه عاجز تماماً عن مواكبة نجاح الفلسطيني الهائل الذي سيطر على الأردن. لذا تكثُر رؤية الأردني في الدواوين و المضافات و أماكن طق الحكي الفاضي كي يشعر بالأمان بين أبناء جلدته الذين هم على شاكلته, وليتخلص من هاجس الفشل و الذل و الرعب الذي تسبب له الفلسطيني به.

ولهذا نجد بسبب هذا التخبُّط النفسي و الأيدولوجي أن الأردني قد ينزلق بسهولة لمحاولة الإقدام على الإنتحار كما نرى يومياً عبر شاشات التلفزيون, لأن واقعه المرير و السيطرة عليه تدفعه دائماً لإنكار الواقع و محاولة التخلُّص منه على حساب حياته التي أصبح على قناعة بأنها لا تساوي شيء بعدما فقد كرامته

الله يكون في عونهم ويشفيهم
November 20, 2010 4:56 AM


(278517) 63
حال الأردنيين مُحزن جداً و يدعوا للشفقة لأنهم بس بجعجعوا على الفاضي و لا بحلوا ولا بربطوا ..... جزء4
فلسطيني متعاطف مع البدوي و القروي الأردني
أكبر دليل على كلامي السابق هو تعليق رقم 53 ..... شوفوا النعرات بين الأردنيين كيف بدقوا في بعض على شغلات تافهة. بكرة بنسمع كيف عشيرة صاحب التعليق رقم 53 عمات غزوة على عشيرة المجالي و كيف إنو المجالي طخولهم أربع خمس كلاب من العشيرة المقابلة و بالنهاية بصلحوا على فنجان قهوة و سلامتك. كما ترون الكبت و الضغط النفسي و الشعور بالنقص هو سبب هلاك هؤلاء
November 20, 2010 5:10 AM


(278521) 64
إلى الكاتب الفذ صائب مراد مثال العبقرية .... لك من أهل فلسطين ألف ألف سلامٍ و تحية
شاعر الدولة الفلسطينية المتّحده
إلى الكاتب الفذ صائب مراد مثال العبقرية
لك من أهل فلسطين ألف ألف سلامٍ و تحية
فيا أيها الكاتب الشجاع أكتب وليحفظك رب البرية
فكم أحرقت بقلمك المبارك رؤوساً عفنةً أردنية
و علِّمهم عن الحقيقة الواضحة التي فَضَحَت بني الهاشمية
لعل حروفك الشمَّاء يعقلها ابن مطاريد الصحراء البدوية
وعلِّمهم عن كرامة الأوطان فلم يسمعوا بها من قبل هؤلاء ربعُ الأُمّيّة
لأنهم مخانيث كَلَءٍ و ماء و مضاجعة جواري في البرّيَّه
فسلطة الفلسطينين لشرق وطنهم حقٌ و قدرٌ حتمية
ولو نبح عليك الكلاب فقل لهم جميل نبحكم كنبح المغتصبات كله حنيّه
فكُلُّهم كبت و ضغط نفسيٌ و هواجس خوفٍ نفسيه
فقد تشرَّبوا ذُل الخضوع و الهوان من أيرٍ مخصية
هذا هو حالهم حال أهل الغدر و الخيانة الدنيئة الدنيوية
فيا سيدي تقبَّل تقبيل أفواههم لقدمك الشريفة الفلسطينية
وبعدها اغسل قدمك بالتراب سبعاً تُذهِب عنك رجسهم كما أخبرتنا السيرة النبويه
سلامٌ لك يا سيدي من أهل فلسطين الغربية و الشرقية
والرجاء النشر يا عرب تايمز يا أهل الخير و منبر الحرية


November 20, 2010 5:55 AM


(278523) 65
موساد اسرائيلي
ايمن ع
الى جميع الاخوة الشرفاء الذين يدافعون عن وحدة الشعب الواحد ولا اقول الشعبين
الى جميع المعلقين الوطنين اردنيون يعشقون تراب فلسطين والاردن وفلسطينيون يعشقون تراب الارن وفلسطين
اقول لكم ان وانتم اعلم مني ان هذا الكويتب ما هو الى حالة فص محشر يريد ان يطلقه في اجواء نقية صافية
الى الشريف ابن الشريف الدعجة وايضا الى صاحب التعليق بأسم ابو عبد الله الكركي والى جميع من يحمل فكركم وحسكم الوطني النقي اقول ان عدم التعليق على افكار هذا السافل هو افضل من الرد عليه
ذلك ان كثرة التعليقات ستشعره بأن المراد من مقاله قد تحقق وبالذات نشر بذور الفتنه بين الاخوة
واقول لهذا السافل والله الذي لا اله الا هو لن تنجح يا قذر في الوصول الى مرادك فلحمة الشعب الواحد قد تحققت بالمصاهر والجيرة
November 20, 2010 6:15 AM


(278526) 66
شعب لا يقف إيره, لا يمكن أن يقف على قدميه ليقول كلمه لا
طبيب نفسي
الضغوط النفسية والفشل في حياة الأردني البدوي و القروي أصبحت حالياً السبب في إصابته بالعديد من الأمراض النفسية الناتجه عن سوء إفراز بعض الهرمونات و نقص في الفيتامينات. كما أدى هذا و حسب دراسة لمنظمة الصحة العالمية أدى إلى ذبول و عدم القدرة على الإنتصاب لدى الأردني مما أدى إلى لجوءه لأطفال الأنابيب و هذه المسخرة. في حين أن معدّل الخصوبه لدى الشعب الفلسطيني هو الأول في العالم تليه مصر حسب دراسة علمية لمنظمة الصحة العالمية.
شعب مثل الشعب الأردني لا يقف إيره, لا يمكن أن يقف على قدميه ليقول كلمه لا. لذلك كيف تستطيع أن تتخيّل أنه يمكن للإنسان الأردني بهذا الدمار النفسي و المعنويات المكسّرة أن يعترض على وطن بديل أو أصيل؟ فالله يعينهم على بلاويهم. 99% منهم إما معلم أو بالجيش أو عامل نظافة, أي براتب 300 دينار شهري لا يكفي ثمن خبز و كهرباء. في حين أن الديناصور الفلسطيني المسيطر على القطاع الخاص لا بد إنه يصيّف في شرم الشيخ أو أوروبا و يشتي في تركيا و ماليزيا

أصبح الأردني يتنافس مع المصري في الباطون و العتاله بسبب الجوع المطقع و الذل و الهوان......مساكين بقطعوا القلب
November 20, 2010 6:48 AM


(278537) 67
عجبا للفلسطينيين
ابن اربد من سهل حوران
عجبا لكم كنت اتمنى ان تكون ردود كثير من الفلسطسنيين بذات الحماس تجاه قضيتهم الاساسية الا وهي فلسطين واذ بي اقرا العجب العجاب فهم ينادون بالاردن وطنا بديلا ونسوا فلسطين البلد الاصل هذا اولا. اما ثانيا كيف تريد ان نعاملكم وانتم لا تعترفون بمواطنتكم ولا تعترفون باردنيتكم فبمجرد السفر الى دول الخارج اول ما ينطبق به الاردني الفلسطسني هو انه فلسطسني وليس اردني. ثالثا هذا يعني ان الاردني الفلسطسني يعاني من ازمة هوية فهو يعرف انه لن يعود الى فلسطين ومع انه يحمل الجنسية الاردنية فهو لا يعترف بها ولبس له ولاء للدولة ومع ذلك يريد ان يدخل الجيش ويعمل بالدوائر الحكومية ويدخل مجلس النواب مع انه يعرف انه لا انتماء له لهذه الدولة وهو دائما يقول انه فلسطسني ويتمسك بحق العودة! اذن ماذا تريدون روح اليأس والاحباط باستحالة العودة. وشكرا لكم
November 20, 2010 8:33 AM


(278541) 68
الى صائب مراد
اردني
اهلا بالحرب والعنف الذي تدعو له ، ستكون فرصة للقضاء عليكم نهائيا.
العشائر بيدها 3 ملايين قطعة سلاح، وهي مدعومة من 200 الف جندي وشرطي .
المخيمات محاصرة اصلا، وساقطة استراتيجيا، والعشائر المحيطة بها سوف تقتلعها.
البلقاء ستتولى البقعة، وسحاب والمقابلين ستتولى الوحدات، وعبدون والرايبية يكفيها فتيش الاحتفالات.
المطاريد والمتخلفين سوف لن يكونوا رحيمين ولا عاقلين، قتل ودمار ، قتل ودماء ولا رحمة لاننا على رايك مطاريد.
في ايلول كانت معكم الدنيا وخسرتم ، الان معنا كل شئ وسيكون القضاء المحتم عليكم .
الجنوب كله، والجيش ، والامن ، والبلقاء، والشمال كله ، في لمحة بصر سيقضي عليكم ، وسترى ماذا سيفعل المطاريد حين يجنون.
سنقتلع الملوخية من ارضها ونرمي بها من فوق الجسر، وسندفن الجماجم في البراكيات القذرة.
" الا لا يجهل احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا"
شايف يا مراد اثارة الناس والتهديد امر سهل ، ولك لسان ولنا السن، عندك افكار وعندنا مخططات وخلايا جاهزة، عندك منبر وعندنا مئات المنابر، فابتعد عن هذا الامر افضل .
ان عدت عندنا، ان صمت صمتنا .
ما كتبته هو من خارج قلبي ، وهي تحذير لمراد بالتوقف عن الدعوة للعنف، لان الاخرين سيدعون لها ايضا ، وستكون الخسارة للفلسطينيين اول شئ.
November 20, 2010 8:48 AM


(278548) 69
إلى الحمار رقم 53 من قلّك أن هناك أُردن حتى تأَردنه؟ ..... هناك أيلول أسود لكم على يد جيش بلدك كل ثلاثة أشهر
الدكتور الحراحشة
إلى الحمار رقم 53 من قلّك أن هناك أُردن حتى تأَردنه؟ ..... هناك أيلول أسود لكم على يد جيش بلدك كل ثلاثة أشهر بأمر من القصر الملكي العامر (الذي يجب عليك أن تسجد له وتعلن الولاء له كل يوم) كما يحدث الآن على يد الوحدة 14 من قوات الدرك الاردنية (مكونة من بدو الجنوب) وقاعدين بطخطخوا فيكو مثل الأرانب وبسحبوا نسائكم مثل السبايا ..... هاهاها.....قال يأَردن.....صحيح إنك مأرتن ......يا مخرفن. إذا هيك قاعد بصير فيكو هسه, بكرة بعد إعلان الأردن لتكون الجزء الشرقي من فلسطين ضمن خطة الوطن البديل شو رايح يصير فيكو؟ أَردن يا قلبي أَردن ...... بس إفتح الشباك بلاش تخنقنا..... يا شماتة أبلى طازى فيك.

لسه ما لحقتوا تنسوا أيلول الأسود على إيد الملك حسين الله يرحمه في معان لما إعترضتوا على زيادة سعر كيلو الخبز قرش واحد, قام الله يرحمه نزللكوا قوات خاصة و قوات بادية الشمال وحاصر المدينة حتى خرجوا زلامها مستسلمين و رافعين الكلاسين.
وك أي ك أخت أشكالك لما تتكلموا عن الأوطان ما أجقمكوا و ما أتيسكوا
November 20, 2010 9:32 AM


(278551) 70
الى المعتوه رقم 48
ايمن ع لبنان
من دخل مخيم الوحدات فهو آمن .... ومن وصل مشارف البقعة فهو آمن .... ومن بقي في بيته فهو آمن .ومن دخل الكرك الابية فهو آمن ومن دخل السلط الشامخة فهو آمن ومن دخل اربد عروس الشمال فهو آمن
فقد جرك معلقي الموساد ورائهم كالبقرة يابقرة
November 20, 2010 9:49 AM


(278568) 71
فلسطين ليست بحاجة الى حثالة البدو
فايز الملاخمة
ايها الاخرف فلسطين ليست بحاجة الى حثالة البدو
November 20, 2010 11:20 AM


(278588) 72

هاني
للبدو وطن ولكم الشتات.
هذا ما يغيظكم.
موتوا بغيظكم .
عاش الاردن ، كايدهم وقايدهم ونايكهم.
November 20, 2010 2:04 PM


(278590) 73
إلى الأخرق رقم 68 ........الكلب البعوي ما بعض
طبيب نفسي
إلى الأخرق رقم 68 إقرأ التعليقان 69 و 40 و ستكتشف إنهم أوفوا بالغرض و مافي داعي تظل تعوي, لأن الكلب البعوي ما بعض.

كلامك يوحي بأن الخوف و الرعب مسيطران عليك لدرجة الهستيريا الجنونية

والله عشائرك لا تملك غير الكلاسين البيضاء لتستخدمها كراية إستسلام وقت اللزوم. أشكالك ليس لديها حتى الشجاعة إنك تدخلّك شي مخيَّم فلسطيني و تشتري بكيت دخان, وبتعوي عن خبط وضرب. ما شاء الله عليها العشائر المسلّحة التي تتكلّم عنها التي لم تجد غير الحجارة للتعبير عن أرآءها النبيلة بعد طخ أحد أعضاءها أمام مئات من عشيرته.

أيها المعتوه, عندما يأتيك الجندي الفلسطيني فسيأتيك على ظهر دبابة أمريكية و الأخرى أردنية من الجنوب بأمر أمريكيى وتنازل هاشمي عن العرش. الجيش الأردني الجنوبي الذي يفتك بأمثالك الآن في السلط سيكون بجانب أخوه الجندي الفلسطيني جنباً إلى جنب لحراسة دولة فلسطين الشرقية بعد صدور قرار إعتراف مجلس الأمن الدولي يا أبو عشائر الملوخية.
November 20, 2010 2:05 PM


(278591) 74
مقهووووووووووووور
هاني
للبدو وطن ولكم الشتات.
هذا ما يغيظكم.
موتوا بغيظكم.
عاش الاردن، كايدهم وقايدهم ونايكهم.
November 20, 2010 2:06 PM


(278594) 75
مراد المسكين
فايز
المطاريد هم من تركوا بلادهم ولجأو لبلد اخر .
الاردنيون في وطنهم منذ مئات السنين.
عندك عقدة لانك لاجئ.
مسكين
November 20, 2010 2:10 PM


(278611) 76
To number 57
Karam El Majali
Mr. Number 3 and 57, you forgot ya akho al sharmooteh that Al MAJALIYEH are all orginally from Hebron Al Khalil ya ako el sharmuteh. And we do not suck King Abdula's Dick, he sucks our dicks. As for low life mother fuckers like yourself, you must remember that you learnt how to use the toilet because the Palestinians taught you beduins NOT to use stones to wipe your assesses. You will die and awaken a palestinian shoe lace or kharyeh ya Jaban.
November 20, 2010 3:36 PM


(278624) 77

جورج
لو يزول الاردن ويموت اهله حتى ينبسط اخواننا الفلسطينيين !!!!
November 20, 2010 4:48 PM


(278629) 78
الى جميع جنود القحب القذر مراد
ايمن ع لبنان
ممن اسأؤا بكلامهم البذيء الى وحدة الشعب الواحد اردنيون وفلسطينيون اقسم بالله انكم جئتم من نطف قذرة تفوح منها رائحة الزنا لأنكم فعلا ابناء حرام
مع انني على يقين انكم كلكم القحب صائب مراد وستبقى وحدتنا واخوتنا شوكة في احداق عيونكم وفتحات اطيازكم ويوما ما سنحشركم انا والدعجة وأبو عبدالله المالكي لنهتك ستر اهراضكم وشرفكم هذا ان بقي لديكم ادنى ذرة من شرف
November 20, 2010 4:58 PM


(278637) 79

اردني فلاح بدوي مسلم مسيحي شركسي شامي فلسطيني
لا احب التعليق على مقالات السخفاء ولكن تخيل لو حدث ما تريد بشهر نيسان يا مستر صائب وهزمتم, بعد 30 سنة ستقولون تأمر الاردن باحداث نيسان اسود على القضية ودمر المقاومة الفلسطينبة لمصلحة اسرائيل ! هل علمت يا مستر صائب حقيقة الوضع باحداث ايلول اسود؟
November 20, 2010 6:27 PM


(278643) 80
الى الجاهل احمد العربي
ابن حداد
للمرة الاخيرة اقرأ جيداً ، وفهمت ولا جعلك ما فهمت الرب اوعد بني اسرائيل بأرض الكنعانيين وبعد ذلك وعدهم بتوسيع ارضهم ارجع الى نفس سفر الخروج من الاية٢٧ ولغاية الاية٣١ ، وثم ان الاردن ذكر بالاسم صراحةً كأرض منفصلة تماماً عن فلسطين وهو ليس جزء من فلسطين وهذا محور نقاشنا يا ابله ، الاردن جزء من وعد الرب نعم ولكن هل انت يهودي لتطالب به دولة لك او لتقول انه جزء من فلسطين ، هناك فرق بين جزء من فلسطين وهو ليس كذلك وجزء من الوعد الالهي ، ثم اذا كان من حق احد ان يطالب بالاردن فهم اليهود العرب وليس انت الغير عربي والقادم من كريت او الصهاينة الغربيين امثالك شارون ونتنياهو وامثالهم الذين اصلاً نشك في انهم يهود اما بالنسبة الى تعليقك رقم ٣٢ وكلامك ان التوراة محرفة فارجع الى ما قاله الكاتب والمفكر الكبير العقاد عن لفائف قمران حيث قال ان لفائف قمران اثبت بالدليل القاطع بأن التوراة غير محرفة ، انا اعلم انك جاهل منافق وتدعي العلم والمعرفة تسأل ما هي لفائف قمران ابحث عنها تجدها ، ضيعت وقتي يا تافه وهذا نهاية نقاشي معك
November 20, 2010 7:25 PM


(278650) 81
السيد صائب المحترم
ابن حداد
تحية عطرة وبعد
اشكرك على اسلوبك المهذب . نعم اعرف اسماء كثيرة استلموا مناصب قتالية هامة في الجيش ومناصب هامة في الاستخبارات ولن اعطيك اسماء شخصية ولكن يمكن ان اعطيك اسماء عائلات حداد مكرر في عدة مناصب ، فاخوري ، عكروش ، قاقيش وغيرهم صديقي المقرب كان قائد كتيبة من عائلة الزيادات . هذا الكلام لا يعنيني بأي شيء فنحن نعيش بالاردن مسيحيين واسلام على اتم ما يرام وهم يعلمون جيداً بأننا لسنا أقلية بل نحن شركاء ، حتى لو كان هناك بعض الجهلة الذين يستمعون للمدعين الملتحين المأجورين ضد المسيحيين متسلحين بأيات من القرأن ونحن نعلم بأنه ليس من القرأن العظيم الذي يدعوا للسلام ، على كل حال يا أخي العزيز دع المسيحيين الاردنيين يهتمون بأمرهم مع اهلهم وعشيرتهم بالاردن ليسوا بحاجة لاحد ان يدافع عنهم او يخبرهم ما هو وضعهم في بلدهم ، وأنا معك في ان يكون الاردن لكل الاردنيين وعلى مختلف اديانهم او اصولهم ومنابتهم وبدون تفرقة أو تمييز وهذا هو الوضع على الارض فعلاً. ولكن يا سيدي الفاضل منذ زمن وانا اتابع مقالاتك ، ودعوتك الاخيرة بأن يكون الاردن للجميع ذكرتني بالمثل المصري ( اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب )
وارجوا ان تقبل مني فائق الاحترام من كل قلبي
November 20, 2010 7:58 PM


(278668) 82
إلى المضطرب نفسياً رقم 78 الحيوان المنوي المتكلّم بلسان أطول من ذيله
البنتاغون الفلسطيني
با حبيبي شوي شوي بلاش تفقع وتعبي الدنيا خرا, لإني قبل شوي غاسل ملابسي. بعدين الله يهديك ليش كل هذا الشد, يعني إذا صابتك جلطة ولاّ طب بيك باصور بنتقلّد خطيتك وبصيروا يتهمونا زوراً إنّا بوصرناك يا عزيزي! إذا مضّايقك ولا بد منه إطلعلك برى شوي و إعطيها فص بلكونة-جو وإن شاء المولى ستشعر بإطمئنان و ستتخلّص من الإضطرابات النفسية و الرعب الذي يتخبَّطك. إضافةً إلى ذلك إقرأ المعوذات قبل أن تنام كي تتخلّص من كابوس الفلسطيني قائد فلسطين الشرقية.
الآن أصبحتُم تنافقون بشعارات الوحدة والمساواة مع الشعب الفلسطيني أيها الأنذال بعد سنوات طويلة من الإضطهاد و العنصرية المنظّمة؟ لا خيو إلعب غيرها, فلسطين الشرقية وجميع مراكز الدولة و مناصبها هي للفلسطينين أصحاب الأرض الحقيقين أيها الحيوان المنوي المتكلّم بلسان أطول من ذيله.
November 20, 2010 10:08 PM


(278715) 83
إلى رقم 68 صاحب الأفلام الهندية و أول الهاربين
جنرال موفاز بيتسليم
تخيَّل أنه بعد إعلان الوطن البديل بقرار من مجلس الأمن و موافقة الحكومة الأردنية الحالية على القرار بعد ما تُقبض الكوميشن,سيكون هناك أربع ملايين فلسطيني في شرقي فلسطين و إثنين مليون فلسطيني من الضفة الغربية التي ستتوحد ضمن القرار مع الضفة الشرقية و 600 ألف جندي فلسطيني نظامي و 100 ألف جندي أردني من الجنوب الموالي للقرار و 50 ألف جندي أمريكي و 50 ألف جندي تابع للأمم المتحدة و 70 ألف جندي إسرائيلي و 50 ألف جندي من الإتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وكل هؤلاء سيكونون مجهّزين بأسلحة أمريكية بقرار أمريكي و أوروبي لتثبيت الدولة الفلسطينية و إحلال السلام. وسيكون الدعم حسب الإتفاقيات و اللائحة الحالية لمشروع السلام كالتالي:
15 مليون قطعة سلاح, 3400 دبابة, 550 طائرة حربية قاصفة, 450 طائرة هيلوكوبتر هجومية, 1500 مدفع, أسطول بحري من 4 حاملة طائرات و 30 مركب بحري في خليج العقبة.

لذا ستبقى أنت و عشائرك الخريانه وحدكم في الزاوية حيث لا يتجاوز عددكم 900 ألف أطرم (رجالاً و نساءً , شيوخاً و أطفالاً) لا حول لهم ولا قوة, سيتم سحق أي واحد منكم تُسوّل له المساس بكندرة المواطن الفلسطيني صاحب القبضة الحديدية و صاحب الأرض و العزة و الكرامة يا إبن عشائر المخانيث المرتزقة........ وخلينا نشوفك يومها أيها الحشرة الضعيفة
November 21, 2010 6:08 AM


(278718) 84
لماذا لاتنشرون ما أتبرزه
طيز الحقيقة
لماذا يا شباب

ماذا فعلت لكم

أم أنه خيار استراتيجي وفقوس
November 21, 2010 6:51 AM


(278723) 85
عالجسر
جورج
ملوخياتك وعالجسر.
حلوة يا بطاطا حمرة يا بنضورة.
بس روح على الجسر في كندرة مش شبشب كالعادة ونظف اظافرك من الشحمة.
واترك اخلاق البراكيات.
November 21, 2010 7:43 AM


(278727) 86
خطاب التنازل
جلالة الملك عبود الثاني أقوى واحد فيهم
أيها الشعب الكريم من شتى المنابت و الأصول, يا رعاة الغنم البدو الأوفياء, ويا أيها القرويين حلابوا البقر الأشقاء, والفلسطينيون أصحاب أرض فلسطين الشرقية و الغربية الأعزاء, أما بعد فإليكم هذا الإعلان التاريخي:

إن عُهدة الأرض على شرق النهر التي قد أودعها عندنا الشعب الفلسطيني العظيم قد حان وقت ردّها لأصحابها الأصليين. و إني باسم هذه الأمة و باسم ميثاق الشرف و الأمانة أعلن و لكل الدنيا بداية حقبة زمنية جديدة من تضامن العرب مع العرب و نصرة النشامى للنشامى, وبهذا أُعلن عن حلِّ الحكومة الأردنية و قيام و تأسيس الجزء الشرقي الفلسطيني على أرضها كجزءٍ من الدولة الفلسطينية العربية المتّحدة.
و إني لأدعوا الله موقناً بأن يجعل هذا الحدث التاريخي النبيل نوراً لقلوبنا و دافعاً حقيقياً لنا للولاء للراية الفلسطينيّة الغرَّاء التي بنت لنا هذا البلد و رفعت لنا هذه الأمة بسواعد المخلصين و بهمة الرجال الرجال.

هذا و أُعلن لكم عن حل الجيش و أجهزة الأمن و الشرطة التي سيتم دمجها لاحقاً مع الجيش الفلسطيني الجديد و أجهزته الأمنية الباسلة. أما عن نفسي, فإنني قد نذرت ما تبقى من عُمري لأتفرّغ لكتابة مذكراتي في بريطانيا الصديقة.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
November 21, 2010 8:12 AM


(278735) 87
الى 82
هاني
من قال لك اننا نريد الوحدة ، بالعكس الان نقول موتو بغيظكم ولم يبق الا ان ندفن جماجمكم في البراكيات القذرة وفي مجاري المخيمات.
سيتمنى الفلسطيني اقامة في الاردن ، هوية ، مسكن، ولن ينال شئ الا اذا اقسم بالتوبة ، كما يفعل الان وهو يعيش ذليلا منافقا يجامل الاردنيين ويتمنى رضاهم.
لسا ما شفتو شي ، القادم اسود عليكم ، ليس فقط الدولة لنا، بل كل شئ، وانتم عمال اطارات سيارات وشحمة .
اما هذا او اقلبو وجوهكم وارمو انفسكم من فوق الجسر عند دحلان وسلطته.
هاااهاهاهاهاهاهاه
November 21, 2010 9:49 AM


(278762) 88
إلى هاني الأقحب رقم 87
البنتاغون الفلسطيني
جنرال موفاز بيتسليم رقم 83 أجابك الجواب الكافي, ومافي داعي تظل تعوّي مثل الكلاب لأن الكلب البعوي ما بعض..... المسكين محروق راسو من الذل و الخوف......ههههههههههههه

هذه بداية عهد جديد سيتمرّن فيها أمثالك على مداعبة الإير الفلسطيني القادم على الدبابة الأمريكية...... لذلك حضّر لأحد أمرين:إما الهروب, و إما إنك تشلح! والباقي عندك أيها العشائري المنتمي لفصيلة الجنس الناعم
November 21, 2010 12:39 PM


(278765) 89

فلسطيني
يااخوان احذروا جواسيس المساد فهم يكلفون احد عملائهم بكتابة مقال حتى الحرب الكلاميه تقوم بين اردني وفلسطيني والله يااخوان ماحدى مستفيد غير الصهاينه من هذا المقالات ومعظم اصحاب الردود هو واحد ويكتب بعدة اسماء مستعاره والله انني اعيش في اوروبا ونحن جاليه كبيره جدا من الاردن ولم اسمع شخص من اصول فلسطينيه شتم الاردن او اردني شتم الفلسطينين بالعكس كلنا يد واحده وكل الصفات الحميده فيهم
November 21, 2010 12:54 PM


(278778) 90
المسكين البدوي الاردني محروق راسو من الذل و الخوف
I am Canadian ... Ay Tooz Fee Heik Balad
I do not know why all comments is there,, for the Bedwin idiots,,, it is simple 99% of prime ministers in Jordan are Palestinian, queen is Palestinian.. Ministers are Palestinians, key business people are Palestinians,,, what else ,, so you Hashimi Hashimi .. put your head in sand and wait till someone pass through and figure you.
November 21, 2010 1:42 PM


(278797) 91
الصهينة الجدد
هاني
احلموا بامريكا تحميكم يا صهاينة .
هذا اخر دليل على صهيونية الشعب الفلسطيني وكلبنته وحقارته ونذالته.
سنلقي بقذارتكم من فوق الجسر ، والبقية عمال في الاردن، وروحو بوس طيز امريكا يا عملاء يا خونة.
تحبون اسرائيل طبعا لانكم صهاينة تتكلمون عربي.

كلاب منذ 60 عاما ، كلاب لن تتوقف عن النباح ، وستنبح طالبة نصرة امريكا، وهذا دليل الضعف والخيانة والحقارة.
لم يبق لكم الا الاحلام بعد ان بعتم ارضكم.

تعودنا على النباح، تعودنا على الحقد ، تعودنا على القذارة وعلى اخلاق البراكيات والمجاري والشباشب.

حمرة يا بنضورة ، دخليك يا اميرتشا

اميرتشا اميرتشا مشان الله يا اميرتشا

هاهاهاهاهاهاهاه
November 21, 2010 3:05 PM


(278799) 92
ريحة نتنة
علي
الى صائب وجماعته :
ليس لكم الا النباح والاحلام والفساء .
الحقد والكره حولكم الى جثث ذات رائحة نتنة.
احلموا احلمو وفسو طول الليل.
November 21, 2010 3:15 PM


(278800) 93
Please write about Sharon
Jerry Montana
شارون قتل طفلين فلسطينيين بمسدس على بعد 10 أمتار عند مدخل مخيم صبرا وشاتيلا



November 21, 2010 3:18 PM


(278816) 94
الى جيري مونتانا
متابع
لن يكتبوا عن شارون فعدوهم صار الاردن.
نسوا تحرير فلسطين ويريدون تحرير الاردن، الذي آواهم واطعمهم من جوع.
November 21, 2010 5:19 PM


(278819) 95
إلي هاني الخاري رقم 91 و علي الفاسي رقم 92
هلاك أشكالكو سيكون على أيدي أبناء أجدادكو
جيشك الأردني الجنوبي ممثلاً بأبناء الجنوب الشرفاء من الوحدة 14 وغيرها الذي قاعد بخلع بالسلط الآن بكل شراسة و رجولة تم تأسيسه بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني ليقمع كل أردني يعلن العصيان عند لحظة إعلان الحكومة الأردنية لقيام الدولة الفلسطينية على تراب فلسطين الشرقية, وقوة هذا الجيش وحده أصلاً ستكفي لدحرجة ال 900 ألف قاروط أردني في حال غالطوا أنفسهم و تمرّدو على قرار القصر الملكي بحل الدولة الأردنية و تآسيس الفلسطينية مكانها.قوات أمريكا و أوروبا و إسرائيل والجيش الفلسطيني النظامي كثير كثير كبيرة على أشكالكو يا مدودين, اللي كلكو على بعض ما فيكو 10 ألاف عرص بعرفوا يرموا الحجر و ستكون هذه القوات بمثابة حرس حدود تعمل جنباً إلى جنب.

لذلك فهلاك أشكالكو سيكون على أيدي أبناء أجدادكو

يالله ما أجمل وما أروع أشكالكو و أنتم تحترقون من الغيط و الذُّل و الهوان ....... استمراركم في النباح لن يُجدي إلا في بح أصواتكم النتنة و العفنة أيها الضفادع العنصرية ...... وعلى قولة أهل القدس الكلب البعوي ما بعض.

مثيرين جداً للضحك أنتم لأن الخوف و الرعب الذي تعانون منه يمكن قرأته بسهولة من بين كلماتكم المرتجفة
November 21, 2010 6:17 PM


(278824) 96
إلى كل عميل أردني خائن
أسد فلسطين
قول لمدير المخابرات النذلة الذي بوظف شراميط مثل أشكالك أن كل الشعب الفلسطيني بقولوكوا تفو على شرفكوا لأنو أمثالكوا الذين بدسوا الفتنة في العسل ما بتستحقوا غير التفل بنص وجوهكوا يا عرابيد يا أنذال, يلعن أبوكوا قد مالفلسطيني حارق روسكوا يا خون

الشعب الفلسطيني كله في الداخل و الخارج هو شعب واحد وصامد.اذناب الاحتلال هم أسيادك الهاشميين الذين سلّموا القدس لليهود يا كلب, ولاّ نسيتوا؟ دعاة السلام من اجل المرتبات هم أسيادك الهاشميين الهاشميين الذين باعوا أراضي الأردن و العقبة وعمان لسعد الحريري ليجهزوا الأموال لهروبهم من البلد, والملك حسين عميل ال سي آي إيه الذي كان يتقاضى مرتبه منهم 12 مليون في السنة. هذا هو رد كل فلسطيني على وجه الأرض على عهرك ويفضح خسه تصرفاتكم خسه تاريخكم و خسه منبتكم و خسه شرفكم يا عديمين الشرف و الكرامه

November 21, 2010 6:45 PM


(278829) 97
عيب
رطروط
والله شئ مخجل احنا شعب واحد والدم اختلط بالنسب عاشت فلسطين وعاشت الارد وعاشت العشائر الحرة..الله يحمي الارد بنيناه مع بعض لا تسمحو لحدا يهدمه عمان غالية علينا مثل ما القدس غالية علينا
November 21, 2010 8:04 PM


(278830) 98
أكثر شيء مثير للضحك في التعليقات هو الحمار "هاني"
هاهاهاهاهاها .............. صحيح إنّك نهفة و مسخرة
أكثر شيء مثير للضحك في التعليقات هو الحمار "هاني" الذي كان يتوعّد واهماً ومتخفياً تحت إسم "أردني" بالضرب و العنف ودفن جماجم الفلسطيني في البراكيات ومصطلحات لم يعرفها إلاّ من الأفلام الهندية , وفي نهاية المطاف -بعدما أدرك عِظَم ما سيأتيه من ظلام أسود وكيف أن كل العالم اليوم مع الفلسطيني الجبار بجيوش هائلة- ختم كالمخنثين قائلاً "تعودنا على النباح، تعودنا على الحقد ، تعودنا على القذارة وعلى اخلاق البراكيات والمجاري والشباشب ..........هاهاهاهاهاهاهاه"

وأنا أقول له :هههههههههههه ......هاهاهاهاهاها .........هههههههههههه ...........هاهاهاهاهاها .............. صحيح إنّك نهفة و مسخرة
November 21, 2010 8:12 PM


(278833) 99
الى المحترم ايمن ع لبنان رقم 70
Han Kim
شكرا لك على اسلوبك الراقي في الرد لتتحفنا برايك السديد ولكن انا لم يجرني معلقي الموساد كما تدعي بل خاءب الذكر كاتب المقال هو من رددنا علية
November 21, 2010 11:09 PM


(278834) 100
to Jerry Montana
Han Kim
الصهيوني لا يكتب عن اهلةفكيف تريدة ان يكتب عن اسيادة في نظرهم الاردني كافر يحل قتله اما شارون مسكين فقط يطالب بارض الميعاد
November 21, 2010 11:27 PM


(278865) 101
أنا آسف لكل الفلسطينية
Han Kim
يا إخوان أنا آسف جداً, خربطت في تعليقي رقم 100 . حسب التعليقات أعلاه بإسم هاني رقم 91 و87 و أردني 68(هذول واحد منيك فكوكوا منه) , الأردنية هم الذين كانوا يتوعدوا و يحلَّلو قتل الفلسطينية وليس العكس.

أنا آسف لكل الفلسطينية وبعتذر منهم أمام الجميع, سامحوني
November 22, 2010 6:34 AM


(278880) 102
ولع ولع
هاني
رح اجيب الاطفائية المرة الجاي .

هاهاهاهاهاهاها
November 22, 2010 10:11 AM


(278881) 103
يا صائب
مراقب
الدعوة للعنف دليل افلاس وحقارة.
عموما فعلا اهلا بالعنف ، ارى رؤسا قذرة حان قطافها وارسالها مرة اخرى لبيروت.
اهل بالعنف ، والله انها القاضية ان اردتم العنف ، والله ستندمون على كل كلمة قلتموها ضد الاردن.
يا ايها الذين باعو فلسطين ويريدون تخريب الاردن سوف نقتلعكم ولا تعرفو مدى الاستعداد والرغبة.
رغبة واستعداد، والبادئ اظلم.
مفلسون الا من الحقارة والنذالة.
اهلا بالعنف.
اعلوا الاردن.
اعلوا الاردن.
اعلوا الاردن.
November 22, 2010 10:19 AM


(278904) 104
إلى رقم 103 الشرموط المخابراتي الأردني
ليش هالقد شاخين على حالكو من الخوف؟

يا أخو الشرموطة ما حدا جايب سيرة العنف غيرك و غير شراميط مخابراتكو ...... ليش هالقد شاخين على حالكو من الخوف؟ ههههههه
يا حرام هسترو من الرعب ........ انشب و كل خرا قرفتنا وإنت بتهدّد و بتتوعّد ...... خيو الكلب البعوي ما بعض, والكلب إذا خاف بعوي..... هيك مثل ما إنت بتعوي ..... عَو عَو عَو
November 22, 2010 1:54 PM


(278910) 105
هاني لمّا كان صغير
هاني
أنا بلوح عالمدلسة ... والمعلمة تل يوم تل يوم بتبوسني على خدي ... وبتشتليلي شوكلاته ... و بلعب مع صحابي بالفُلْصة, ... والباص بوصلني للدال ....... بس تل يوم تل يوم يا بابا السايق بِدَوّل على هويته في عيبي ...... أح ...... يا بابا طلعو لعمو هوية جديدة .... بكفيني ولاد المدلسة اللي كلهم مضيعين هوياتهم
November 22, 2010 2:26 PM


(279003) 106
التسلية
هاني
جيبولو الاطفائية ....
بدل ما انزل على مخيم اتفرج على الاشياء العتيقة لاحمد ربي على نعمه ولكي احس بمعاناة الاخرين ، ولكي اقول لابنائي اياكم ومستويات المخيمات ، افتح لاقرأ مقالات صائب وتعليقات ازلامه.

شكرا على التسلية ، بس لا تشدو على حالكو تفقعو وتملونا خرا كافينا المجاري في الوحدات .

اللي مقهور من الاردن يشرب رايب ،

او ولا يهمكو رح اجيب الاطفائية.

طاقية طاقية .... طبعا بلسانكم القذر الاقذر ستكملون الجملة
November 23, 2010 4:00 AM


(279004) 107
اكامات
هاني
الفلسطينية انهبلو بعد نتيجة الانتخابات.
القدس الغربية اسرائيلية والشرقية هاشمية وانتم افتحو محلات نفخ عجال وكل شئ بدينار.
عندي اقامة لكندا او ميتشغن ب 100 "ضولار" شو رايكو؟

شعب الشحمة !
November 23, 2010 4:04 AM


(279007) 108
الى الغالي han kim
ايمن ع لبنان
انا فعلا اقدم اعتذاري لك ولكن كما ترى فأن السفلة الانذال الذين يهاجمون الاردنيون والفلسطينيون وكأنهم فعلا شخص واحد قذر سافل منحط عميل ابن زانية ولهذا فأنني كتبت في البداية لاحذر من مرتزفة القواد مراد وقطاريزه والله يارجل وانا اردني من اصل فلسطيني كما يقولون ان شارع الحمام في السلط اغلى عندي من جميع بقاع الارض عدا مكة والمدينة المنورة والقدس فقط للمكانة الدينية الي حباها الله تعالى لهذه الآماكن
November 23, 2010 4:44 AM


(279009) 109
الى المنيك الفلسطيني رقم 82
ايمن ع لبنان
مليح اللي مثلك بفكر يغسل ملابسه يا اجرب لان الجميع يعلم انك وأمثالك جاؤوا من حيوانات منوية مشكوك في شرعيتها بعين ليش اطلع عالبلكونه حتى اظرط ففمك اوسع من حمام عام فهو يتسع للظراط والشخاخ
بعدين تتحدث عن الرعب يا رعديدياواطي
الرعب يعيشه امثالك ممن يشخون من افواههم من خلف شاشات الكميوتر مع انني اعلم ان المخابرات الاردنية التي لوظفرت بك ستحقق معك يوم او يومين ولن تنيكك كما هي مخابراتك الفلسطينية العميلة لانها ارفع واجل من ذلك اعتقد عندها ان لن تكون مرعوبا فقط ولكنك ستعرض طيزك للرايح والجاي قبل ان تتفوه بكلمة
November 23, 2010 4:57 AM


(279030) 110
إلى المضطربين نفسياً أمثال ايمن ع لبنان ...... جيبولوا الإطفائية ..... هاهاهاهاها
البنتاغون الفلسطيني
خذلك دورة لغة عربية تتعلم فيها كيف تسولف بعيد عن الحمامات والشخاخ وبعدها تعال نضحك عليك شوي...... ترى الشباب زهقانه

أنا بقولها قدّام الجميع, إذا صابتك جلطة ولاّ طب بيك باصور أو فقع راسك من غليانه فأنا أُخلي مسؤوليتي الكاملة. على قولة القروية الأردنية "لِد لِد شيف إنو ..... فقع راسو من هَمّو" ..... هاهاهاهاها ...... تشتغل عندي إنت ومخابراتك المرعبيتك بتحقيقاتها و تعملولي مساج لبيضي مرة قبل الأكل ومرتين بعد العشا؟ عالقليلة بصير عندك كم سنة خبرة وبتشتغل عليها بسهولة عند الزناقيل الفلسطينية بعبدون و الشميساني بدل ما تضلّك معلم قهوة و شاي بمكاتب مخابرات على أربع دنانير باليوم....فكّر و شاور حالك و رُد لي خبر ...... هاهاهاهاها ........ يسعد الله شو إنك عامل جو
November 23, 2010 9:54 AM


(279032) 111
إلى هاني ممكن مساعدة صغيرة يا حلو؟
إلى هاني ممكن مساعدة صغيرة يا حلو؟
بالله هو تخليني أدوّر على هويتي شوي بالله يا قلبي ,المحفظة كلها طلعت ظايعة ..... ترى مش أنا لحالي لأ, كل حبايبك الفلسطينية كمان
هههههه
إموااااااااه عليها
November 23, 2010 10:03 AM


(279055) 112
حلووووووووووووة
مهاجر
حلوة شعب الشحمة، وانا بقول ان الجالية الفلسطينية في الاردن هي شعب الشحمة.
November 23, 2010 1:06 PM


(279057) 113

شارون
شلوم عليكم, واحسن شلوم للكاتب سايب مراخد
خسع انت صهيوني اكثر مني هه هه هه طز هه هه طز
November 23, 2010 1:08 PM


(279068) 114
هاني يا هاني يسعدلي طولك ...... خليني أدوّر على الهوية و غيري ما يطولك
أبو هاني
هاني يا هاني يسعدلي طولك ...... خليني أدوّر على الهوية و غيري ما يطولك
أقول ولاّ بلاش يا أبو المغامرات المشلّحة؟ لا حرام بلاش نفضحه
November 23, 2010 2:44 PM


(279071) 115
عيب يا صائب
عقلاني
الله لا يوفقك يا صائب اثرت النعرات بين مسلمين وعرب انت مثل نافخ الكير الله لا يوفقك نسيت اسرائيل وارضنا المحتلة ونسيت حقوقنا .
عند الله حساب من يدعم اسرائيل بقصد او غير قصد ومن يفرق الناس ومن يتهجم عليهم ومن يفتح الباب للشتائم بينهم.
تريد ارض الاخرين ونسيت ارضك التي يسكنها غجر التشيك وروسيا .
November 23, 2010 3:38 PM


(279143) 116
الى كافة الشرق فلسطينين (من يسمون انفسهم بالأردنين)
أرجو النشر يا عرب تايمز
لا نأمل وقوع مواجهة عسكرية بيننا وبينكم ولكن ان وقعت، وانتم على ما يبدوا تتمنون ذلك، فاعلموا ان الجيش الامريكي في الجفر سيتدخل لصالحنا وكذلك الجيش الاسرائيلي الذي مناه تأسيس دولة فلسطينية في الاردن واعلموا ان المخيمات الفلسطينية مليئة بالأسلحة واعلموا ان مليونيرات الفلسطينين لديهم القدرة على استيراد مرتزقة ومقاتلين واسلحة لاجل الحفاظ على مصالحهم
ثم اننا نحن ستة ملايين نسمة وانتم 650 الف نسمة منكم 50 الفلا سوري وشركسي وشيشاني لا يقاتلون معكم
باختصار، سيموت نصف مليون ولكن انتم ستفنون جميعا ولن يبقى منكم احد
وتذكروا ما حصل مع الصرب
والله ان اردتم حربا اهلية او اصررتم على السيطرة على الحكم واقصائنا، فوالله ثم والله ثم والله لنبيدنكم جميعا ونطهر ارض شرق فلسطين منكم
وسنجعلكم تدفعوا ثمن 40 سنة استعباد يا حثالة البدو
November 24, 2010 1:17 PM


(279308) 117
إمنعوا عنهم الشوكلاته و البيبسي
فلسطيني
يا عمي مين أصلاً حاسب حساب للأردنيين المدودين؟ هذول شعب مسكين مروّض ما إلهم على الدعك. إمنعوا عنهم الشوكلاته و البيبسي و من بكرة بطلعوا مستسلمين يبوسوا صرماية الفلسطيني الذي هو بحد ذاته خزينة دولة إقتصادية.

لا تعطوهم أكبر من حجمهم بلاش يصيرلهم قيمة من ورانا

كس أخت الأردن آخراً
November 25, 2010 7:12 PM


(279311) 118
يشل املكوا
عمو بلجيكي
يعني اتقول الاردن لالكوا واحنا اللي فيها عبيد الكو اي كس امكم يا فلسطينية ولاد منيوكة ولاد قحبة بنيكها عنا في الجامعة.ههههه