محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
جرائم الماغول بالعيون خلاصة موجزة

 

المقصلة // قطع الرؤوس  و بتر الأعضاء التناسلية

رسالة من مواطن صحراوي

الساعة تشير إلى الثانية عشر ليلا / حسب توقيت المملكة المغربية

يوم 11 نونبر 2010

عنوان الرسالة // إلى الأخ كوحلال / مراسلة من العيون

احتفظ بالاسم و غالب هو اسم مستعار كذالك احتفظ بعنوان المرسل   

 حسب الرسالة التي توصلت بها من المواطن الصحراوي المغربي  أنه تم إيقاف أشخاص يحملون الجنسية الجزائرية , شاركوا في أحدات العيون الأليمة المخطط لها سلفا , ناهيك عن اعتقال   انفصاليين خونة الداخل  تلقوا تدريبات في جزيرة كوبا، وآخرين من ذوي السوابق العدلية مجرمون مبحوث عنهم في جرائم مختلفة  كانوا تحت تأثير المخدرات و أقراص الهلوسة المهيجة .

‏عاد الهدوء إلى العيون يضيف صاحب الرسالة  بفضل حزم القوات العمومية المغربية ، بعد أن نجحت  قواتنا  الباسلة    في إخماد نار الفتنة والشغب واعتقال المخربين ، اللذين يتحركون بواسطة ..جهاز تحكم عن بعد.. خارج حدود المملكة المغربية ,. حركتها أياد خبيثة إجرامية محسوبة على بوليساريو ، وفق أجندة خارجية تزامنا مع المفاوضات التي يجريها المغرب و البوليساريو.

المخربون توجهوا إلى إدارات الدولة وخربوا ممتلكاتها و سياراتها و عاثوا فسادا في العيون من كل جوانبها بهمجية قل نظيرها في تاريخ الإنسان .

  استعمال السيوف و الشواقر والسكاكين من الحجم الكبير والزجاجات الحارقة وقنينات الغاز و قنابل يدوية الصنع .

  امتدت أيادي الإجرام لتصل إلى أملاك المواطنين حيت تم الهجوم على مطعم في ملك مواطن صحراوي من أبناء العيون انتقاما منه   لتشبنه بمغربيته ، على نسق الإجرام المافيوزي لعصابات مدربة كما سبق لي أن ذكرت في مقالي الأخير / أحدات العيون الأليمة الحقيقة الكاملة على عرب تايمز / .

 مقاهي ..سيارات.. محل للمأكولات الخفيفة..  هي الأخرى لم تسلم  من همجية الرعاع  تم إتلافها و تكسير زجاجها و إشعال النار فيها , حتى  الحافلات التي تنقل المواطنين من و إلى مقرات عملهم لم تسلم من إجرام الانفصاليين.

الأعمال التخريبية كان لها طابع احترافي لا يقوم به سوى أشخاص مدربون على حرب العصابات مما يؤكد أن الرسائل التي وصلتني لانجاز المقال السابق/ ملف /  كانت صحيحة مائة في المائة .

نظرة من السطح على محافظة العيون

تبدو لك المساحة الجغرافية للعيون التي كانت في أواخر السبعينات بعد أن تم تحريرها بفضل 350 ألف مغربي تطوعوا لإبعاد عسكر اسبانيا المحتل ,حاملين كتاب الله في يمناهم و العلم الوطني في يسراهم و أعطوا القدوة لكل شعوب العالم..

الله يرحم مبدع المسيرة الخضراء الحسن الثاني السياسي الذي زلزل العالم بذكائه  و حنكته السياسية ..

 ما عالينا.. يا جماعة الخير ..

قلت.. أيها الكرام و الكريمات بارك الله فيكم محافظة , كانت محافظة  العيون   مجرد رمال تغطيها  من كل جانب  لأجل ستر / عورتها / لأنها كانتا مجرد واحة يتيمة لا ماء و لا حياة تم كانت هناك  بقايا مدرعات متفرقة هنا و هناك , للجيش الاستعماري الأسباني ,الذي فر كجرو  المذعور بعدما طردته رجالات  قبائل / ايت باعمران / بفرسانها و بنادقها البدائية و أرغمت  جيشا  جرارا يجر الخيبة على الهروب. كدالك  كانت هناك   كثبان رملية تحيط بالعيون تحمي الخيام والإبل . قبل أن يحولها الملك الحسن الثاني إلى / جنة /  بعمران أنيق جميل و حدائق تزين مداخل و مخارج العيون . عمران بمعايير حديثة   و رونق يتماشى مع جمال الصحراء , لكن بعد التخريب التي أصابها صارت العيون كوردة تعرضت لحرارة مفرطة ,فأحرقت بكاملها. فالدخان كثيف يغطي كل مداخل المحافظة الصحراوية المغربية  العيون و النيران مشتعلة في كل حي و زقاق و كأننا نعيش في رقعة في أفغانستان. هذا ما يرغب فيه الرعاع , تحريك الفتنة و زرع البلبلة وإضرام النار في اليابس و الأخضر و  القتل و ذبح المواطنين وبتر أعضائهم الجنسية .

 أليس هذا عملا همجيا  بل اكتر همجية من الهمجية نفسها ؟,حتى المغول لم يقوموا بما قام بع أذناب البوليساريو داخل المغرب, لا أقدر  أن أصف لكم بالتدقيق  أيها الأفاضل و الفاضلات , تلك  الأحداث الأليمة التي مرت منها العيون الصامدة .

 أعمال إجرامية  مخطط لها سلفا و بعناية المحترفين المتمرسين .. فالرسالة التي وصلتني أمس ليا بعد منتصف الليل لم أغير محتواها كثيرا , فقط قمت  بتغيير عبارات بأخرى دون المساس بجوهر الرسالة و انقل لها لكم بكل أمانة و الله يشهد على كل معلومة  نقلتها لكم أيها السادة الكرام و السيدات الكريمات.بارك الله فيكم جميعا ..

اللهم ارحم شهدائنا شهداء الواجب الوطني

 اللهم ارجم شهدائنا من المواطنين الأبرياء

‏ تطاولت أيادي الأوباش بعد أن ارتاحت قلوبهم المريضة , و  شربوا من دماء عضو تناسلي للدركي ..وآخر رجل  إطفائ.. و ورجل من القوات العمومية.. انهالوا على رمز البلاد و العباد العلم الوطني المغربي و اخذوا أعز ما يملك المواطن المغربي , علم البلاد فحولوه إلى مجرد فتاة قماش يحترق..

النعلة عليكم يا مجمع الأوباش و الزنابق الفاسدة و الحشائش اليابسة جوقة  الحشاشين , ستنالون عقابكم يوم الحشر أي و الله ,  عقابا شديدا, تأكدوا من ذالك  و قد ينالكم العقاب السماوي في دنياكم  قبل موتكم , فالله يمهل و لا يهمل ..

أهناك إجرام بعد هذا  الإجرام الذي وضعت لكم الصورة باختصار شديد جدا كون رسالة المواطن الصحراوي طويلة جدا أخذت أربعة صفحات من / الوورد / .يضيف صاحب الرسالة آخر معلومة .

‏بلغ عدد الضحايا من رجالات الشرطة  والدرك  الملكي والقوات المساعدة أكتر من عشرة شهداء .

‏كانت هذه خلاصة للرسالة التي وصلتني أمس  بعد منتصف الليل  من قبل مواطن الصحراوي  ينحدر من ساكنة العيون سبق له أن درس في جامعة ..القاضي عياض/ كلية الآداب / مراكش

الرسالة حاولت قدر الإمكان اختصارها إبعادا للملل و حفاظا على عيونكم و هي أغلى ما أملك.

خاتمة // زلة اسبانية  مقصودة

أضع السادة / ات/  القراء / ت/ أمام الصور الحية التي نقلتها يومية / اليايس / الأسبانية على موقعها  الرقمي , و ارتكبت  جريمة فضيعة  في حق  المغرب , بعدما أقحمت صورة لأطفال فلسطينيين ضحايا من قطاع   غزة , تعرضوا لهجوم همجي  لعسكرالصهاينة, على أنهم أطفال مغاربة من العيون . و قد تورط الإعلام الاسباني في المقلب التي وضعته الوكالة الاسبانية للأنباء  / ايفي/ هذا و  قد تم تعميم اعتذار كل الصحف الأسبانية  و في مقدمتهم الصحيفة الأكثر شعبية في اسبانيا / البايس / على الخطأ الفادح يوم أمس

حياكم الله و السلام عليكم  

http://www.elpais.com/fotogaleria/conflicto/Aaiun/elpgal/20101108elpepuint_1/Zes/6







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز