محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
صامدون يا بني صهيون

مقدمة // وا أسفتاه ..على مغربنا الغالي

عصابة الصهاينة تطأ حذافيرها النتنة في مراكش الطاهرة ,عاصمة المرابطين  المجاهدين. موطن يوسف ابن تاشفين المجاهد الكبير و مؤسس مراكش الشامخة بأهلها الطيبين و الطيبات. و للمجاهد تاريخ عريق في ضرب أعناق الصليبيين في الأندلس. مراكش صامدة رغم كل المحاولات البائدة آخرها حضور وفد صهيوني لحضور لقاء / المنتدى  الاقتصادي العالمي /  الذي انعقد ما بين 26 و 28 من الشهر الماضي. فصارت البهجة , مراكش  جوهر الجنوب مشتلا لزمرة من الإرهابيين الصهاينة , يقودهم رئيس الكنيسيت الصهيوني المعروف بتشجيعه لسياسة الاستيطان و الخل القريب من الجلاد السفاح شارون . المنتدى الاقتصادي أعتبره قاطرة تجرها أمريكا و إسرائيل من خلال الرأسمالية  المتوحشة الامبريالية, الهادفة إلى إفقار الفقراء واغتناء الأغنياء, و خطف ثروات   بني يعرب آل قريش, في الشرق الأوسخ. الأمريكان و الصهاينة عيونهما جاحظتان  و لعابهما يسيل لثروات شخاشيخ الخليج الفاسدين .

 الهبة الربانية / البيترول /  التي منحها رب السماء لغرض إسعاد شعوبهم. ها هي العراق تحولت إلى / مقاطعة أمريكانية / و الجامعة العربية هي الأخرى صارت مجرد / مطبخ / البيت الأبيض. ماذا بقي يا ترى؟.

كبريات الشركات الأمريكانية تحت غطاء صهيوني تأتي على ثروات شعبنا في الخليج .

 وا أسفتاه.. راح زمان العزة و الكرامة و الرجولة, و لا أهلا و لا سهلا  بزمان الكراكيز  و زمن القواويد / جمع قواد / .

مدخل // الجرذان تدنس البقعة الطاهرة مراكش الحمراء

لا بأس في تكرار  القول , احتضنت مراكش المنتدى المذكور أعلاه, و كان رئيس الكنيسيت الصهيوني يجر وفدا فاق عشرة أنفار. الكوكبة الجرثومية حضرت فحضرت معها الأرواح الشريرة و الشياطين و كل أبالسة المعمور. و سأتوقف لحظة رغبة مني في فتح بطون المجلدات بعجالة , لكي أنحي و إياكم  بتعظيم سلام الشجعان ,  للقائد الكبير الهمام الكردي, صلاح الدين الأيوبي مع طرطقة حذاء مدوية . الغرض من الذكر حتى يعلم من لا يعلم الدور الذي لعبه المغاربة في تحرير أولى القبلتين و تالت الحرمين, أي  نعم , لنا نصيبنا الأوفر في ما قام به سيدنا القائد صلاح الدين الأيوبي  و التاريخ حكم بيني و بينكم يا جماعة الخير.

بعت صلاح الدين الأيوبي بعته هامة, تتكون من سبعة أنفار يقودهم فارس من الفرسان الكواسر و شاعر يقعد له  من العيار الثقيل . إلى السلطان المغربي يعقوب المنصور , و بعدما حضر رسل صلاح الدين و جدوا أن السلطان المغربي كان في مهمة بالأندلس لإخماد توره لجوقة من الصليبيين اعتدوا على أندلسيين مسلمين. انتظر وفد صلاح الدين أيام حتى عاد السلطان المغربي و أكرم الضيوف كرما ما بعده كرم و سوف يذكره قائد البعثة/ الأيوبية / .  كان السلطان المغربي في غمرة فرح لا تسعه فالفرحة تحولت إلى فرحتين , انتصاره على زنادقة في الأندلس و استقباله لوفد من أعز السلاطين آنذاك. أنشد الشاعر و القائد الفارس الأمير أبا الحارث  عبد  الرحمان منقذ ابن الشيزري  شعرا جميلا يمدح فيه السلطان المغربي و سوف أعود إلى مقتطف من تلك القصيدة الساحرة الجميلة. لكن علينا أن نفتح جميعا رسالة القائد صلاح الدين الأيوبي  التي بعتها إلى السلطان المغربي.

فحوى الرسالة يتضمن طلب مساعدة من السلطان المغربي , لغاية تحرير القدس من قبضة الصليبيين. فبعد أن اشتد الخناق على الأقصى شمر صلاح الدين و هب لضرب أعناق أعداء المسلمين , لكن ما كان ينقص جيوش صلاح الدين . هو جيش مدرب متمرس في الحروب البحرية , حيت كان المغرب الأقصى معروفا بجيش يملك أساطيل و جنود مدربين على خوض معارك فوق أعلى الأمواج. طلب صلاح الدين الأيوبي الكردي جاء تزامنا مع العام 586 ه الموافق ل 1190 ميلادية .طلب صلاح الدين وافق عليه السلطان المغربي يعقوب المنصور, لأنه واجب ديني فالإسلام أوصى بالجهاد لأنه فرض عين و ضرب العدو حتى ينهر أو ويستسلم. تحركت أساطيل السلطان و حاصرت أساطيل العدو الصليبي في الشام و جاء انتصار المغاربة في سرعة قياسية و انتصار صلاح الدين في القدس موازيا. و بذالك تكافل المسلمون لتحرير الأقصى من الغزاة.

 الله يرحم زمان  النخوة و العزة ..يا الله ..

معدن التقوى و منبت الجهاد

انشد القائد و الشاعر ابن منقذ شعرا جميلا أضع رهن إشارتكم مقتطف من القصيدة التي مدح فيها السلطان المغربي يعقوب المنور  يقول..

 سأشكر بحرا ذا عباب قطعته... إلى بحر جود ما لآخره ساحل

إلى معدن التقوى إلى كعبة الدنى...إلى من سمت بالذكر منه الأوائل

إليك أمير المؤمنين و لم تزل ... إلى بابك المأمول تزجى الرواحل

خرجات المخزن المغربي كوميديا 2010

موظفو المخزن  أو /  وزراء البلاط /    

 بمناسبة انعقاد  جمع  البرلمانيين القاطنين على ضفاف شطوط اليم / البحر /  الأبيض المتوسط,  في الرباط ,  حضر الصهاينة إلى الرباط ,   و هو نفس الوفد الذي كان في مراكش. الملفت و المضحك في آن واحد. القرار الذي نزل بمظلة مخزنية . مفاده  أن  وزراء المخزن/ الموظفون الساميون /  رفضوا لقاء الوفد الصهيوني  في إشارة إلى رئيس الكينسيت و انضم إليهم رئيس البرلمان المغربي / برلمان التصفيق و الغياب و الحج على نفقات الدولة .. أموال الشعب / . تم اكتملت الحدوتة, بخبر بالبنط العريض على الصفحة الأولى ليومية شبه مخزنية. الخبر يقول.. و قبل المرور إلى الخبر التحفة ارجوا أن تربطوا الأحزمة جيدا و اشربوا شاي ..خبر الصحيفة يقول // رئيس البرلمان , عبد الواحد الراضي دخل في تلاسن مع رئيس الكنيسيت الصهيوني

 أبخخخخخخخخخ....كوليني يا سمكة ..

نفس الصحيفة تضيف أن المغرب لا يمكنه أن يمنع أحدا من حضور مؤتمرا عالميا . و الله ما سمعت ان الجزائر أو طرابلس أو تونس ...الخ  استضافت وفدا صهيونيا برلمانيا من القاطنين على شطوط الأبيض المتوسط.

سؤال عشوائي إلى أهل الحل و العقد

 ما هو الداعي إلى استضافة صهيوينة مجندة عسكرية سابقة في صفوف عسكر الصهاينة إلى أغادير/ جنوب المغرب /  لإحياء حفل غنائي , و بلا ريب أن المجندة  الصهيونية حملت السلاح ضد أحبتنا في القطاع , أو ربما اعتقد المخزن أنها كانت تحمل  فقط , فرشاة أسنان ؟ اللهم لا شماتة....اللهم لا شماتة ....

 فالورطة كبيرة جدا , سقط في شباكها المخزن المغريي ,  خصوص ان الصهاينة حضروا إلى بلدنا  تباعا في وقت متقارب جدا.

طيب ما شي الحال ..

جواب  على السؤال أعلاه

يا عمي سلام ... وي النبي   بوس مائة بوسة و سلم  على أنكل   سلام

أمحححححححح...أمحححححححح

المجندة حملت قيتارته و عزفت خربشاتها  على خشبة بقعة طاهرة  بتاريخها المجيد المعروف بعالم كبير و رجل عرف عنه العلم و علوم الفقه الكبير.

 كبير كبير يا سادة / ات /  يا نعم ..

 يا جماعة الخير انه العلامة  سيدي المختار السوسي , الذي أتى على ذكره كبار العلماء في المشرق.قبل المغرب ..

قالوا ..هذا الشبل من ذالك الأسد ..

تحركت الجماهير الشعبية في مراكش و الرباط و انتهت في أغادير, حيت أظهر شعبنا الأبي الصامد / الأغاديري / رفضه القاطع لتواجد صهيوينة يعلم الله كم من رصاصة خرجت من طيزها  عذرا أقول ..رشاشها؟. حضرت كل القوات العمومية و رجال الشرطة السرية لمحاصرة جماهيرنا الشعبية الغاضبة , لحبس وقوع  قلائل أو اضطرابات, قد تصل إلى الخارج , حاول المخزن المغربي أن يظهر للعالم ان المغرب بلد متفتح و ليس له حساسيات مع إسرائيل .

طزززززززززززز ... و رب البيت لن تفرحوا بذالك اليوم , فكل صهيوني يحضر إلى ديارنا إلا و رشقناه بالطماطم و وضعنا جواربنا المثقوبة في طيزه..

أكيد الرسالة وضحت إلى من يهمهم الأمر, إلى من يرغبون في فتح الباب للصهاينة / مرة مؤتمر.. و مرة حفل.. و مرة اجتماع خاص بالقاطنين على ضفاف الأبيض المتوسط.. / .

  الهالة الإعلامية في مجملها كانت فقط للرد على ذالك الغضب الشعبي الجماهيري المغربي من تصرف المخزن المغربي. فمراكش شهدت وقفة عارمة و الرباط أيضا و سوف نأتي على ذكر ما حضر في أغادير/جنوب المملكة / .

وقفة  قصيرة على بوابة التاريخ السياسي بين تل أبيب و الرباط

علاقة الرباط و تل أبيب قديمة جدا , و كان البداية بعد وفاة محمد الخامس عام 1961 , بعد وفاته تحركت العلاقات الثنائية خلف الكواليس . حيت عمد الجنرال الدمور أفقير بتعاون من واشنطن و الموساد إلى ترحيل آلاف من مواطنينا  اليهود المغاربة إلى إسرائيل عبر مضيق / جبل طاق / . لكن الفضيحة انكشفت بعد أن انقلب مركب  في عرض البحر , و أتت الأمواج على كل الأبدان , مات الرحل المغاربة اليهود غرقا. فتحمل أفقير العتاب لوحده , قرر الحسن الثاني منع أي يهودي من مغادرة المغرب إلى إسرائيل. و ظلت العلاقات الثنائية بين الرباط  و تل أبيب متميزة بتنقيط  / حسن جدا / أفضل من تلك العلاقة التي كانت بين الرباط من جهة و طرابلس/  التورية/  و دمشق / البعتية / من جهة أخرى .بعد عقدين سوف يحضر خبراء العسكر الصهيوني  إلى الرباط بطلب من القصر لغرض إفتاء رأي , يصد من هجمات مليشيات المرتزقة / البوليساريو / .التي شتت عسكر المملكة في نهاية السبعينات  و ارتفع عدد القتلى  بشكل كبير  في بداية الثمانينات.

بعد زيارة ميدانية إلى الصحراء المغربية ,  قرر الخبراء العسكريين الصهاينة طرح  فكرتهم الناجحة  على الملك الحسن الثاني  و ذالك ببناء جدار عازل يصد من تسلل و تسرب جرذان الخائن محمد عبد العزيز قائد ميليشيات المرتزقة / البوليساريو /. فجاء قرار من البلاط يطلب شباب المغرب الى  التجنيد العسكري و الأمر صار إجباريا .. ما فيش يا ما ارحميني ..  , و الحقيقة ما.. كان.. لا تجنيد و لا بطيخ , فقط الشباب الدراويش أبناء الكادحين / حزقستان / شمروا على سواعدهم و قاموا ببناء الجدار و احدهم هو / ابن عمتي / فقد حكا  لي على العذاب و الجوع الذي مروا منه . أحاجي تدون في مجلدات من الحجم الكبير . أكتفي بهاد القسط القليل و أضع نقطة النهاية حول اللقاء الذي جمع شيمون بيريس بالملك الحسن الثاني في بلدة  افران الجبلية  المغربية و انكشف الأمر فتحول الهدوء إلى بلبلة. فقد رفض المغاربة حضور أي إسرائيلي إلى المغرب. و هم على حق لأننا رضعنا جميعا حليبا مشتركا مكوناته لا و كلا و مليون كلا لأي تقارب مع الصهاينة الإرهابيين السفاحين. نعم أحببنا اليهود  المغاربة لأنهم مسالمين و تربيت في كنف سيدة يهودية مغربية قبل وفاة والدي . و اليهود المغاربة  ليسوا صهيونيين. فليس كل يهودي صهيوني و ليس كل مسلم إرهابي.

سيناريو المخزن و أقلام الأجراء

شعارنا  الأبدي // صامدون  ..صامدون ..يا صهيون يا بني كلبون   

إننا نرفض أي تقارب  أو تطبيع مع الصهاينة إلا بعد أن يعيدوا لأهلنا في فلسطين أرضهم, و يسمحون بعودة أهلنا من  عالم الشتات, و يضعون المتاريس / الحواجز /  أمام سياسة الاستيطان و يتوقفوا عن مهزلة / هيكل سليمان / و الابتعاد عن المسجد الأقصى لان للمكان ,مكانة خاصة عند المسلمين.

 أقول قولي هذا.. و أنا اتحدت من  موقعي كناشط حقوقي مستقل لا تابع و لا متبوع. و ألف مرحبا بعد ذالك.غير هدا فلن تجدون منا سوى الكراهية و البصق.

خاتمة // ستنجلي الغمرة يا وطني

إلى الأحبة الغزلان الشداد الكواسر الأقحاح رجال المقاومة الفلسطينية ,اعلموا علم اليقين  يا جماعة الخير , إنكم محاصرين من قبل عدوين  , صهاينة في رام الله و آخرون  تل أبيب.المقاومة أمانة على رقبتكم , لا للتفرقة فهي منفذ للصهاينة و بني جلدتكم في رام الله.

المقاومة عقد على رقبتكم فان سقطت حبة سقط العقد كله.أي نعم ..

من أجل روح مؤسس المقاومة الشهيد الشيخ ياسين..

من أجل روح الشهيد صاحب الريشة ناجي علي

من أجل روح الشهيد أبا عمار الذي قتل بسم عصابة دحلان و الشلة الخبيثة

تذكروا معي قصيدة  التورية الشاعرة ابنة فلسطين الشامخة بحبها لأرض فلسطين الطاهرة ...

تقول في قصيدتها تحت عنوان /  الشباب و الثأر /

ستنجلي الغمرة يا وطني ... و يمسح الفجر غواشي الظلم

و الأمل الظامي مهما ذوى... لسوف يروي لهيب و دم

لا تقربوا اليهود الأبرياء , بل اضربوا أعناق الصهاينة و جعلوا لحومهم للكلاب , و لتكن القطع صغيرة حتى لا تتعذب الكلاب في المضغ و أجركم عند ربكم في الحفظ و الصون.. أي نعم ..

العزة لك يا غزة .. العزة لكم يا رجال المقاومة.. العزة لك أيها القائد الكبير أحمدي نجادي .. العزة لك يا شيخ المجاهدين سماحة الشيخ حسن نصر الله ..العزة إلى القيادة السورية التي تسهل المسلك لرجال المقامة..

 التاريخ يسجل , و لكل  زعيم نصيبه في الصفحات الأولى و بئس مصير  من يدون لقبه في صفحة الفهرس.. آخر الكتاب..

آخر خبر ..طازة ..مراكش 2010

يوم الخميس الرابع من الشهر الجاري  وقعت حادثة سير غير بعيد عن مراكش سقط خلالها خمسة ضحايا صهاينة. ساعات قبل الحدث تأبط الوزير / أبو بطن ملولب ..زي البطيخ / المكلف بالعلاقات مع البرلمان ادريس لشكر يتلو على نوام أعتذر أقول نواب الأمة  , جواب وزير الخارجية الطيب الفاسي بالنيابة  / هو كلو صار من عائلة  الفاسي في المغرب ..اللهم لا حسد /  حول سؤال متأخر كثيرا  







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز