صبري الربيعي
mysabri2006@hotmail.com
Blog Contributor since:
13 June 2007

كاتب من العراق

 More articles 


Arab Times Blogs
السيد نوري المالكي ..افعلها ان كنت شجاعا.

 

   في خضم ( الهرجة ) التي احيطت بها الوثائق الاميركية المنشورة .ينبغي للمراقب المستقل ان يستنبط ما هو مفيد وايجابي في مسائل هامة مثل هذه المسألة .

هناك سياسي قاد البلاد خلال مايزيد على اربع سنوات احيطت فترة قيادته  باحداث جسيمة على صعيد الدولة والمجتمع والحراك السياسي المتميز محاطة بمخاطر خارجية وداخلية من بينها اذكاء الصراع المذهبي والطائفي مما شجع على تفشي نزعات طائفية أدت بهذا الوطن الى الضرر بالاضافة الى جراحه الناشئة عن الاحتلال الامريكي الغاشم وجرائمه بحق العراقيين . من كل ذلك نستنتج أن رئيس الوزراء المالكي كان في موقف لا يحسد عليه شكليا , ولكن اذا ما اردنا ان نثق بالمضامين التي اوردتها الاوراق الامريكية والتي لا تخلو من صحة في كثير من القضايا التي كانت قد عرفت من قبل بكثير فان الشعب العراقي لكي لا يبقى شعبا مستلبا, على من تصدى ويتصدى لقيادته ان يضرب مثلا نبيلا في احترامه لشعبه ولمشاعره وان يقول ( ها انا ذا مستعد للمسائلة ) وبذلك فان السيد المالكي سوف يحبط اية مساع تستهدف النيل من المصداقية التي يحرص هو شخصيا على ان يعلمنا بانه يتمتع بها .

ان حاكما للعراق ينبغي ان لا يدفن راسه في الرمال ؟ فهناء دماء سالت في شوارع المدن العراقية وهناك ثروات ضيعت كما ان هناك تاخيرا واعاقة لنمو بلد صرف اربعمائة مليار دولار على امور تشغيلية لم يستفد منها الشعب العراقي شيئا . كما ان هناك ما يربو على ستين الفا سجين دونما محاكمة اضافة الى الفشل الكبير في تلبية احتياجات الشعب العراقي واخفاقات واضحة ومؤشرة في ادارة الدولة وعلاقاتها الخارجية واصابع اتهام توجه الى ( سلطة القانون ) التي جرت في ظل حكمها الانتخابات العامة .

ابدا لن يضير السيد المالكي ان يعلن عن استعداده لكشف الملفات كافة والتحقيق فيها امام لجان قضائية قانونية من الامم المتحدة لفحص كل الاتهامات الواردة وبيان صدقيتها من عدمها و تنزيه موقف الاشخاص الذين وردوا في هذه الاوراق وفي مقدمتهم السيد المالكي وعندما يكشف المستور ويعرف الشعب من اجرم بحق وحدته الوطنية وبحق تاريخ علاقاته الممتدة لمئات السنين ومن هدر الثروة الوطنية وادار الدولة باسلوب غير حضاري لا يتفق مع المعايير الحديثة في الاداء .

لن يضير رئيس الوزراء ذلك بل انه سيجعل منه رجل مصداقية حتى وان كانت هناك اخطاء يمكن الاعتذار عنها فذلك افضل بكثير من سد الاذان عن ما يثار من اتهامات حيث ان هذه الاتهامات ان بقيت دونما تحقيق سوف تكتسب صفة الواقعية وسوف تبقى ملتصقة بالسيد المالكي في كل مرحلة قادمة وستنعكس اثارها السلبية بالتاكيد على مستقبله السياسي .

ان ( سعلوة ) الشيعي والسني التي كان يخيف اعداء العراق بها الشعب العراقي رغم ان حصيلتها المؤسفة كانت غير يسيرة الا انها كانت مرحلة وقد عبرها العراقيون بوعيهم وصبرهم وسوف لن تتكرر ثانية حيث ان العبرة قد وصلت .

اننا كنا نتمنى على السيد المالكي وهو من يمتلك السلطة والقرار في العراق متعدد الاثنيات والمذاهب ان يثار حوله وتحيط به مشاعر الاعجاب لكونه قد استطاع التوفيق والتوازن بين مختلف مكونات الشعب العراقي بعيدا عن النظرة الاحادية والاقصائية التي لم تخدم احدا .

صحيح ان هذه الوثائق تتوجه باصابع الاتهام الى السيد المالكي واخرين الا انها في الوقت نفسه وبشكل حاسم تدين الجيش الامريكي وتصرفاته في الحياة الاجتماعية اليومية و عدوانية اول قرار اتخذه الحاكم المدني (بول بريمر ) القاضي بمنع استماع المحاكم العراقية الى الشكاوى الناشئة عن جرائم الجيش الامريكي في العراق مما وفر حصانة قانونية الى هذه القوات وتوابعها من الشركات الامنية الخاصة ك ( بلاك ووتر) ولهذا فمن الواجب ان تنهض نقابة المحامين العراقيين واتحاد المحاميين العراقيين والمنظمات الدولية بواجب تحريك الدعاوى ضد الجيش الامريكي ويمكن فعل ذلك امام المحاكم العراقية ابتداء للحصول على قرارات ابتدائية تعتمد في قرارات المحاكم الدولية .

اما وجود وزارة فارغة المحتوى هي عبارة عن هيكل يدعى ( وزارة حقوق الانسان ) فهو امر في غاية الغرابة عندما يصرح مسؤولوها ان ماجاءهذه الوثائق امر معروف .. والسؤال هو اين كانت هذه الوزارة التي يتمتع وزيرها بالامتيازات النازفة من دماء الشعب العراقي . ولماذا لم تحرك هذه الوزارة ساكنا بفضح تلك الجرائم وكشفها امام الراي العام .

اليوم نريد مسؤولين شرفاء يواجهون شعبهم بمنتهى الشفافية ولا يضعون شيئا في جيوبهم او تحت استارهم نريدهم عاملون خلصاء للشعب لكي يحضون بالثقة الحقيقية للشعب العراقي .

واخيرا فاننا في غاية الحزن حيث تسلط مثل هذه الاضواء على العراق وبعض مسؤوليه بعد ان صنف في اسوء حالات النزاهة والشفافية وحقوق الانسان والحياة المعاشية وما الى ذلك ..لنا الله والله يرد كيد من تجبر واستكبر

 

جو   القادم أعظم   October 23, 2010 5:51 PM
لو كان صدام جاسوسآ وعميلآ لأمريكا والصهاينة لحكم العراق حتى يومنا هذا وبعد أن ذهب صدام فلن يحكم العراق الا الجواسيس والعملاء وقطاع اطرق من أصحاب العمائم النجسة
رحمة الله عليك يا صدام

أبوذرالغفاري   قراءة مخالفة لوثائق ويليكس   October 23, 2010 6:22 PM
في البدء أسارع للقول أني لاأدافع عن النظام القائم في العراق أو عن ايران أو عن سورية أو الشيعة.ولكن الموضوعية تقتضي أن نعطي مالله لله وما ليقيصر لقيصر.وأول شيء يجب ملاحظته هو التوقيت الذي تم فيه نشر هذه الوثائق وهو ليس توقيتا اعتباطيا لسبب بسيط وهو الحملة الشعواء التي تمارسها أمريكا والوهابية وفلول البعث الصدامي ضد ايران بشكل خاص والشيعة عامة.كما تجدر الأشارة على أن قناة(أبو موزة)-الجزيرة-دخلت على الخط لأن في نفسها شيء من الطرد والأغلاق الذي تم لمكتبها في بغداد كما أن (المالكي)زار بعض دول المنطقة وتجاهل تماما زيارة أبو موزة المنقلب على أبيه دون أن يغيب عن ذهننا الهجوم الذي يشنه مفتي السلاطين-القرضاوي-ضد الشيعة.كما أن المالكي وبعض الكتل الشيعية وقفت ضد مخططات أمريكا وأهدافها القريبة والبعيدة في العراق.هذا دون أن نتجاهل المزايدات الأنتخابية بين الجمهوريين والديموقراطيين في أمريكا.والعالم يعرف أن من يقوم بالتفحيرات ونسف الأبرياء هم مرتزقة آل سعود الذين يكونون القاعدة و الممولة من نظام آل مرخان اليهود السعود وحثالات البعث الصدامي.لأن النظام السعودي يريد دائما لجيرانه أن يكونوا ضعفاء وغير مستقرين لكي يحوز النيابة في تمرير سياسة أسرائيل وأمريكا في المنطقة.وهذه الوثائق -إذا كانت بريئة وموضوعية-لماذا لم تتحدث عن القاعدة والبعث القادمين من السعودية؟فلماذا التركيز فقط على ايران والشيعة؟ولماذا حشر المذهب الديني في الصراع السياسي؟

حسن أبو علي   لقد ذهبت بعيدا" يا صبري !!!!   October 23, 2010 7:05 PM
(.. لكشف الملفات كافة والتحقيق فيها امام لجان قضائية قانونية من الامم المتحدة لفحص كل الاتهامات الواردة وبيان صدقيتها من عدمها و تنزيه موقف الاشخاص الذين وردوا في هذه الاورق ..)
هل تعني حقا" ما تقوله يا رجل ؟!!! .. وهل تعرف ماذا يعني ذلك ؟!!! .
ربما تكون قد كتبت مقالك وتعني به شيئا" اخر بطريقة غير مباشرة ، كأن يكون خطابك موجها" لمؤيدي المالكي وحكومته ، وتطلب منهم أن يفكروا بعقولهم وليس بعاطفة طائفية لأن الأمر يتعلق بالعراق وشعبه ككل .
ولأن ما تطلبه يعني إنتحارا" للمالكي وحلفاءه ولا شيء غير ذلك ، وهذا ما لن يقوم به ، وإن قام بتشكيل لجنة للتحقيق فستكون محلية ونتيجتها معروفة وسلامة تسلمك .

محمد عمر القحطاني   وفضحة الجزيرة نفسها.1   October 23, 2010 7:47 PM
يعني واضح هنا وضوح الشمس ان الاعلام المعادي لشعب العراق كان مهيأ تهيء كامل وبدليل المعجزة التي ترجمة 400000 الف وثيقة في اقل من ساعة زمن وتخرج الجزيرة ببرنامج وتقارير ومحللين خلال ساعة زمن . وغتزل التقرير وركز تركيز مباشر على المالكي هذا حسب الجزيرة وفضحت الجزيرة نفسها حين سئلة ضوفها ومحلليها وكان السؤال هو ماهي حظوظ المالكي بعد التقرير مباشرة . طيب فلنعد قليلا الى سنوات أول تفجير حصل في كربلاء وكانت الجزيرة تنقل مباشرة وكان حينها مناسبة دينية وبعدها في الكاظمية واغتيل محمد الحكيم في النجف وقطعت جميع الطرق التي تؤدي الى جنوب العراق وكذالك بتجاه سوريا ولاردن وكانت القاعدة المدعومية سعوديا وقطريا تهدد وتتوعد الشيعة وكنا نعتقد بصراحة ان الشيعة قلة خائفة مرعوبة

محمد عمر القحطاني   وفضحة الجزيرة نفسها.2   October 23, 2010 7:49 PM
وكنا نعتقد بصراحة ان الشيعة قلة خائفة مرعوبة جبانة لاتهش ولاتنش ونسمع في قنواتهم الفظائية يجب ان يفتي السيستاني حتى يتحركو ليردو اعتبارهم وكان الزرقاوي والجبوري والدليمي يزأرون مثل الأسود في العراق والجزيرة تنشر فتاوي الوهابية والقرظاوي يفتي على الملاء بقتل الشرطة العراقية وكانت الجزيرة وعلى لسان فيصل القاسم واحمد منصور يقول الم تتحالف دول لتغزو العراق وما المانع ان يدخل العرب والمسلمين ويقاتلو ضد الغزاة وهم كانو مع الزرقاوي وغيره يقتلون ويذبحون العراقيين وافتى حسني مبارك بأن الشيعة ولائهم ليس لاوطانهم بل لايران وزاد الطين بلة وقبله عاهر الاردن ابن البريطانية حينما قال الهلال الشيعي وهاجة القاعدة المدعومة خليجيا . واتت الطامة الكبرى والصدمة التي ارعبت الجميع في عام 2006 اي بعد تقريبا ثلاث سنوات بتفجيرات سامراء الامام العسكري فحينها انقلبت الموازين والذين كنا نضنهم ارانب مرعوبين اتضح انهم. يتبع رجاء

محمد عمر القحطاني   وفضحة الجزيرة نفسها .3   October 23, 2010 7:50 PM
كنا نضنهم ارانب مرعوبين اتضح انهم اسود مبعودين فمزقو كل ممزق واضرموها وجعلو كبارها ومجرميها يصرخون مثل النساء ويولولون في مؤتمرات تركيا والفظائيات العربية ويطالبون النجده وحينها شمر عن زنديه وزير خارجية السعودية المغوار وزبد وعربد وقال نحن سنساند السنة في العراق وندعمهم بكل شيء وهاجة الفتاوي وسخر المال والاعلام والصحف وارسلو الاف الانتحاريين ولاكن صدمو وخذلو حينمى رأو انفسهم يجابهون شيء لايعرفو ماهو وماسر صلابته وقوته حيرهم مثلما حير حزب الله اسرائل وحيرت سوريا العالم (وهذه ليس دعاية ولاكن الحق يقال) وخذل العرب الطائفييون وبعدها راهنو على الامريكان وعلى بوش .وفي لقاء ملك السعودية مع السفير الامريكي في العراق قال له ان المالكي عميل لاايران فرد السفير لا يوجد مثل هذا وانه ليس كذلك وحين التقا بوش مع المالكي في الاردن كانت قناة العربية والجزيرة يهاجمون الماكي وينقلون اخبار مفبركة بان بوش سوف ينتقد او لايدعم المالكي وكانت السعودية قد ارسلت الى واشنطن انها لاتحبذ المالكي ويجب تجاوزه ولاكن تفاجئو حينما اعلن بوش انه يدعم المالكي وبقوة

محمد عمر القحطاني   وفضحة الجزيرة نفسها -4   October 23, 2010 7:51 PM
حينما اعلن بوش انه يدعم المالكي وبقوة .وهنا اقول للعراقيين اولا ان قطر لاتحب العراق وتبغضه وخاصة العائلة الحاكمة وببساطة كانو يمزقون العلم العراقي في لعبة كرة القدم وهذا من زمن الرئيس الراحل صدام حسين وكان صحفهم تشتم العراق في حينها . ونست الجزيرة وتحاول دائما الهروب من ان الطائرات التي دمرة العراق والفلوجة خاصة كانت من قطر تنطلق من اكبر قاعدة عسكرية امريكية ومنها دمرة افغانستان . ومن دول الخليج السنية دخلت الجيوش الاجنبية في عام 91 وعام 2003 وبمباركتها ومن مصر ذات الحكومة السنية مرة البارجات وحاملات الطائرات الامريكية ودمرت العراق والاف المترجمين الذين كانو مع الجيش الامريكي هم عرب من مصر والخليج والمغرب العربي وارسلو كذلك راقصات لتنفه عن الجيش الامريكي والله طيبين الحكام العرب . والان تأتي الجزيرة وترمي بنجاسة وخسة ونذالة حكام الخليج وترميه مرة واحدة على المالكي طيب انصفو هنا وهنا. ولاكن يكاد يقول المجرم خذوني . وانا هنا ليس مع المالكي واميل قليلا ل اياد علاوي لانه علماني فهذا احسن للعراقيين ولاكن غلطته رمى بنفسه على ال سعود

ابن العراق   جيف الخليج العربي تكرة العراق وهي منزعجة من الاستقرار الامني في الوقت الحاضر   October 24, 2010 1:00 AM
بقايا الهنود والبنغال الذين اتى بهم المستعمر البرتغالي واسكنهم في الخليج والجزيرة العربية تمهيدا لاحتلالها وتغيير الطبوغرافيا المنطقة .. هؤلاء البنغال لا يسعدهم ان يروا العراق معافى ومستقر .. احد شيوخ الخليج اللوطية او مخنث دفع مبلغ من المال لويب سايت غير معروف كي يقول هذا الكلام... الان وفي هذا الوقت ذلك لان التقارير المحايدة تقول ان العراق يمر بأستقرار امني واقتصادي نسبيا ولذلك فتحوا لنا هذا الباب (( حقوق النسان والارهاب وفرق موت وان ايران تحتل العراق ))..((ان السيد نوري المالكي شخصيا كان يشرف على فرق موت تقتل اهل السنة والجماعة))هذه لغتهم واعلامهم ونحن نعرف ذلك .. لو تتبع الاخبار التي تنشرها قنوات الموت الفضائية والتي اغلبها يملكها شيوخ الخليج الذين يفضلون مؤخرات الاسيوي على زوجاتهم الذين اصبحن فريسة للوافدين الهنود فأنك ستجد الاخبار كالاتي (( السنة العرب يقتلون السنة الاكراد والسنة التركمان يقتلون السنة العرب والسنة العرب يقتلون السنة التركمان وان الشيعة العرب يقتلون الشيعة الاكراد وان الشيعة الاكراد يقتلون السنة العرب وان الشيعة العرب يقتلون السنة العرب وهكذا )) .. يبدو ان جيف الخليج العربي لا تريد ان ترانا نعيش في سلام وامان في بلدنا العراق وذلك لانهم دائما ينظرون للعراقي على انة السيف المسلط على رقابهم وانة سيفضحهم ويفضح تامرهم مع اليهود ضد الاسلام والعرب

mohammad   بعدك بعثي   October 24, 2010 1:10 AM
بعدك حزين على جرد العوجه اين كنت كان سيدك يذبح اهل جلدتك لم تكتب سطر واحد.

مش عراقي   لا للشيعة   October 24, 2010 1:48 AM
لماذا العجب مما فعله المالكي .الم يقتل شيعه العراق
أأمتهم الذين كانوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم

العربي   خونه   October 24, 2010 2:13 AM
معظم المعلقين هنا من الشيعه يعتقدون بأن الاسلام السني او حتى العروبه تتمثل فقط بالسعوديه و قطر و يعتقدون بأن كل من يخالفهم الرأي لن يكون الا وهابي سعودي او بعثي.
المسلمين في العالم اكثر من مليار و نصف و العرب ٣٠٠ مليون عربي و كلهم يتفقون بشأن شيعة العراق بأنهم خونه ملاعين خانو الوطن و الدين و جلبو الدمار و الاحتلال للعراق و قتلو ذبحو مئات الآلاف من المسلمين السنه و حتى المسيحيين الابرياء و ما زالو يقولون القاعده و البعثيون هم من يفعل ذلك. يجب ان تعرفو ان العرب و المسلمين ليسو بأغبياء و يعرفون عنكم و عن خيانتكم و حقدكم

صابر عبد الصبور   الى رقم 4و5و6و7   October 24, 2010 3:04 AM
هذا مقال وليس ردا ..اختصر في المرة القادمة فلا وقت لدينا..

Huda   اثارة زوبعة جديدة ضد ايران   October 24, 2010 6:38 AM
جزءا اساسيا من اهداف بث هذه التقارير وبهذه الطريقة " المجتزئة للحقائق وتغييب الدور السعودي والبعثي والاردني والامارتي في تدهور الاوضاع الامنية في العراق وزعزعة الاستقرارفيه عن هذه التقارير .
كما لوحظ ان المعلومات التي تضمنتها وثائق البنتاغون ، لوحظ فيها توجيه تغيير للوقائع فيها ، كي تؤدي اهدافا واغراضا محددة تصب في خدمة المشروع الامني والسياسي الاميركي في العراق وفي المنطقة والذي يستهدف ، ضرب الاحزاب الشيعية في العراق ، واثارة زوبعة جديدة ضد ايران وتحميلهامسؤولية تردي الاوضاع الامنية في العراق ، وتحميل " جرائم ماحدث " لاحزاب سياسية شيعية ولدور لحرس الثورة الاسلامية والمخابرات الايرانية ، فيما تبرء السعودية والنظام العربي السني واعوان صدام والطائفيين العرب من المسؤولية

choukimasmoudi   أنت تطلب العسل من دبور يا صبري الربيعي ؟؟؟   October 24, 2010 7:55 AM
أنت تطلب المستحيل يا ربيعي ؟؟؟ تطلب من مجرمأن يظهر صك براءته ومن لئيم أن يثبت كرمه ومن جبان أن يثبتشجاعته ومن خائن أن يثبت وطنيته ومن طائفي حتى النخاع أن يثبت عراقيته ؟؟؟ ويحك يا ربيعي ماذا دهاك؟؟؟
أما ردود أبناء المتعة من ذيول ايران ومطايا الفرس الذين يمجدون عهد الإحتلال وحكم العملاءالصفويين والمليشيات الشيعية-الطائفية المجرمة ويعتبرون ذلك ديمقراطية وأمناويتهجمون على العهد الوطني الآمن الأمين عهد صدام المجيد فهم حتما ينطلقون من طائفيتهم البغيضة وولاءهم لها وانعدام الوطنية لديهم مقابل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد عمر القحطاني   هنا اريد ان انبه العراقيين بمسئلة مهمة   October 24, 2010 11:23 AM
هنا اريد ان انبه العراقيين بمسئلة مهمة وهي ان كثير يجهلون حقيقة بعض الاقوال والأمثال التي تخص قوما فيلصقوها بلعراق وهو وهذا نتيجة حقد الاعراب والجهلة وقوم لوط على العراق وللأسف لم ارى احدا من العراق يرد او يعلق فبادرة انا بها لاظهر حقيقة يدفع بها الاعراب دائما نحو العراق وهي ان هؤلاء العربان يرددون مايقال لهم من اعلامهم المسيس والطائفي البغيض اوشيخ شاذ جنسيا وربيب شوخ الخليج الوطيين . يتبع رجاء

محمد عمر القحطاني   هنا اريد ان انبه العراقيين بمسئلة مهمة .2   October 24, 2010 11:25 AM
وربيب شوخ الخليج الوطيين . واما بعد ان كلمة الشقاق والنفاق هي يقصد بها عرب الجزيرة اي الاعراب لانهم كانو دائما في حروب بينهم ويتقاتلون . وحتى بعد الاسلام كانو يغيضون النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويحاول الاعراب احراجه بتصرفاتهم وائسلتهم وتملص من وعودهم فنزلة آية . الاعراب اشد كفرا و نفاقاً .. وعندما بدأ الحجاج الاعرابي الذي رمى مكة المكرمة بلمنجنيق وحرق الكعبة الشريفة هاجة مؤمنو العراق وبعدها تم تقتيلهم وتهجيرهم واتهامهم بابشع التهم والتلفيق بطريقة ممنهجة ضدهم ونرى الان بقاياها القليلة ..

شلتاغ بن صولاغ السومري   الى العربي رقم 11 انت فضحتنا يا شيخ   October 24, 2010 11:37 AM
تقول ان المسلمين والعرب مليار و300 مليون كيف اذن نصف مليون غجري اوربي او يهودي حسب ما يقولون يحتلون نصف اراضيكم وانتم لا تهش ولا تنش .. يا راجل اسرائيل احتلت نصف اراضيكم من مصر ام الدنيا الى بلد الانصار والمهاجرين بست ساعات فقط .. حتى هذا اليوم اكثر من 500 فتوى تهدر وتكفر الشيعة وتعلن الجهاد ضدهم بينما لم يصدر فتوى واحدة تكفر وتهدد وتعلن الجهاد ضد اسرائيل هل هذه صدفة ام ان المليار و300 ((مشغولين بالهلاويين اليومين دول))اهل السنة والجماعة هم من سلم القدس ومكة وقبر الرسول لليهود والصليبيين ومن بلاد اهل السنة والجماعة جائتنا جيوش الامريكان واحتلت بغداد .. الامريكان جائوا من الخليج والسعودية واليمن والاردن ومصر والمغرب .. اتحدى اي واحد فيكم يهدد نتينياهو حتى ولو في غرفة نومة مع زوجتة .. يا شيخ انتم واحد فيكم لو سمع اسم نتينياهو فان اعضائة التناسلية لن تنتصب الى شهرين على الاقل .. لا احد ينكر ان الذي حصل في العراق هو ماساة حقيقة وان جميع الاطراف الاكراد والعرب والسنة والشيعة والمسلمين والمسيحيين قد تضرروا ولكن لماذا فتح هذه المواضيع الان وفي هذا التوقيت وخصوصا عندما ظهرت بعض المؤشرات تحسن الاقتصاد والامن .. لان اللوطية في جيف الخليج العربي لا يريدون الخير للعراق واهلة ..هذه هي الحقيقة

ابو رامي-فينا   ستدفع الثمن غالي يا ما لكي   October 24, 2010 1:02 PM
ايها الاخوه الاعزاء والاحرار ابناء الشعب العراقي العظيم. هذا العميل والخائن المالكي على استعداد ان يبيع ويستبد ويدمر العراق واهله كما فعل مقابل الكرسي. فهومن صادق على اعدام القائد والشهيد صدام حسين نحن نتابعك يا كلب وسوف تدفع الثمن والله ثما والله غير شوي يا كلب وتموت موت بطئ ورحمة الله عليك يا اسد وشهيد الامه يا ابو عدي

صياد الخنازير   حكومه لقيطه مجرمه واحزاب عفنه   October 24, 2010 3:34 PM
النكره المرتزق ابو دبانه كما هو معروف نوري بعرور لايستاهل تفله بوجهه العفن فمن اين ياتي بالشجاعه وهو نكره دوني اصبح في هدا الزمن الاغبر رئيس وزراء بعد ان كان مجرد بائع حقير للسبح يعتاش على الفلافل والنصب والاحتيال وبحكومه لقيطه جايفه عفنه لاتعرف سوى الركوع عند اقدام الخرمنئي ...يا صبري العالم والعراقيين يعرفون ما هو الوضع ومن هو نوري ومن هو حزب الدعاره ومن لف لفيفهم النكس ..هدا جزء من الحقيقه لهؤلاء المجرمين السفله من الشيعجيه اتباع عبدة القبور والصفويين ...ووالله سوف يشبعهم العراقيين ظربا بالقنادر والقادورات

محمد عمر القحطاني   بوادر التغير.2   October 24, 2010 4:58 PM
واما العالم الشرقي فبدأ العد التنازلي وبدأو يحسبون حساب للشخص الشعي وفي المستقبل القريب سوف يحسب الف حساب وسوف تتغير اسماء وشوارع ومدن لأجل التودد للشيعة وهذه سنة الحياة وتلك الأيام نداولها بين الناس فيوم لك ويوم عليك . وبدأت بوادر التغير .

لا شيعي ولا سني   من فرقنا هم اعداءنا وعلى رأسهم المجوسية ايران   October 27, 2010 11:23 AM
حقا اننا لم نتفاجأ للتقارير الذي صدرت لاننا نعرف الاسوأ والافضع .. كل عراقي يحمل مئات من التقارير التي تتنافس مع معلومات وكليكس .. نعم لم نتفاجأ لان ما يحصل يفوق العقل والتفكير وكلها بفعل ايراني فارسي مجوسي قذر .. ثقوا هناك اتفاق ايراني-سوري على العراق وكل دولة تمون مليشيات الاولى مليشيات ينسبوها للشيعة والثانية للطائفة السنية و الممون واحد هو ايران وتستر امريكي صهيوني .. العراقيون جميعهم يعرفون الحقيقة وسلمت يداك يا استاذ صبري لقد اصبت الهدف بمقالك

أحمد الرواس   العراق يحكمه عملاء أمريكا و إيران   October 30, 2010 6:58 PM
مرة أخرى تنكشف حقائق مروعة عن حكام عراق الاحتلال الذين يخفون وجوههم الطائفية من وراء براقع التقية السياسية. فقد فضحت الوثائق التي سمع عنها العالم أجمع بأن نور المالكي كان مسؤولا عن فرق الموت التي كانت تصطاد الأبرياء من أهل السنة و تقتادهم من أحيائهم ومنازلهم إلى أقبية سجون الداخلية العراقية المسيطر عليها كليا من طرف الشيعة، ثم يسامون سوء العذاب الذي تقشعر لمجرد سماع وصفه الأبدان، قبل أن يرمى بهم في مكبات القمامة أو في ضواحي وشوارع بغداد أجسادا هامدة تظهر على العديد منها آثار التعذيب كثقوب تخترق الجماجم باستعمال الثقاب الكهربائي! و كثير من تلك الجثث يتم نزع أعضائها مثل القلب والكليتين و غيرهما ثم تخييطها بشكل عشوائي قبل رميها.و هذا يشير إلى الاتجار بأعضاء هؤلاء الأبرياء، فهناك شبكة من العصابات الدولية المتاجرة بالأعضاء البشرية




افتراضي   ماذا لو   November 1, 2010 4:39 AM
اود ان اسالك يا سيدي العزيز ماذا لو كانت هذه الوثائق صادقة وصحيحة وكل ما ورد فيها حقيقي هل تتصور ان الامور ستجري مثلما تصورت في مقالتك ام ان امورا ستستجد ويختلط اللخيط الابيض بالخيط الاسود

طيب   العراق عراق الجميع مو مال ابو واحد   November 1, 2010 5:05 AM
اولا خل نتفق على شي واحد ان العراق لكل العراقيين يعني لا سني ولا شيعي واذا احد استاثر بالحكم 35 سنه وانتهى زمنه و نزع الله سلطانه فليكن عبره يا اخوان لمن اعتبر نحن في العراق نعلم كلنا ان لا احد من قادة العراق وافاه الاجل بشكل طبيعي الا اثنين عبد الرحمن عارف واحمد حسن البكر رحمهم الله وشملنا برحمته اجمعين فالحال الذي نعاني منه منذ قرون هو اختلافنا فيما بيننا على امور لا تغني ولا تسمن من جوع انا اسالكم منفردين واحدا واحدا هل يهمك ان تناقش الخلاف بين طائفتين او جماعتين اكثر ام تهتم بامور عبادتك و تمشية امور بيتك والركض وراء لقمة العيش الرغيد والاعتناء بالاولاد والزوجة يا اخوان السياسة لعبه واهلنا يقولون عليها( قشمره) وما تخدم غير اهلها كونوا مؤمنين بقدركم من الله ( بسم الله الرحمن الرحيم قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا صدق الله العظيم ) ولا تشمتون احد بامة محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين و تابعين التابعين ومن تبعهم الى يوم الدين وليكف كل منكم عن التراشق بالالفاظ النابيه باسم الطائفة الفلانيه او الجماعة العلانية او الدين الفلاني يا اخوان كلنا بشر وكلنا لادم وادم من تراب والله من وراء القصد







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز