جمال الدين حبيبي
habibi50000@yahoo.fr
Blog Contributor since:
20 October 2010

رئيس حزب الوحدة الشعبية المُحلّ ورئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي بمجلس الأمة الجزائري سابقا

 More articles 


Arab Times Blogs
من اغتيال قادة الثورة الى اغتيال تاريخ الجزائر

استغربت كثيرا لتصريحات جاءت على لسان أحد عناصر "المالغ" وزارة التسليح والعلاقات العامة، التابعة لعبد الحفيظ بوالصوف، نشرتها جريدة الشروق اليومي مؤخرا، لم يجرؤ فيها على كشف حقيقة ما وقع لعبان رمضان، واكتفى بالإشارة إلى أن الهيأة التي شكلّت لمحاكمة عبان رمضان، والمشكلة من بوالوصوف وكريم بلقاسم والشريف بلقاسم، وغاب عنها لخضر بن طوبال وعباس فرحات.. هذه الهيأة " قررت بالأغلبية بأن عبان رمضان يشكل خطرا وقد يتسبب في حدوث انشقاق داخل الثورة. أما الإجراء المقرر في حقه فقد تقرر إبعاده، وكلف بوالوصوف بتنفيذ القرار".

وانتهى السيد عبد الكريم حساني المحترم إلى القول: "وعندما وصل عبان رمضان إلى تيطوان المغربية كان في انتظاره الشريف بلقاسم وكريم بلقاسم وبوالصوف. طلب بوالصوف من عبان الجلوس في سيارة خاصة به، قبل أن يختفي وإلى الأبد".

والسؤال البريء الذي أطرحه على السيد حساني، هو كيف اختفى عبان رمضان، في المكان نفسه الذي اختفى فيه المناضل والمحامي الجزائري "محمد الصغير بلبقرة" مؤسس الإتحاد العام للطلبة الجزائريين إلى جانب محمد يزيد وبلعيد عبد السلام، فمحمد الصغير كان هو الآخر متجها لملاقاة الملك محمد الخامس رحمه الله، واختفى على يد بوالصوف وجماعة وجدة، بدون أي محاكمة، عكس الشهيد عبان رمضان الذي حوكم كما قال السيد حساني، لكن بوالصوف وجماعة وجدة الذين ادعوا أنهم حكموا عليه بالإبعاد، نفّذوا فيه حكم الإعدام الذي لم تُشر إليه الوثائق التي اعتمد عليها السيد حساني. وهي الوثائق التي يُراد من ورائها التعتيم على العديد من الجرائم المرعبة التي نفّذها بوالصوف وجماعة وجدة ضد العديد من رموز الثورة في الداخل على وجه الخصوص، حتى يخلو لهم الجوّ، ويسيطروا على الجزائر المستقلة حال حصولها على الاستقلال، فقد سبق لهذه الجماعة أن إغتالت النقيب الزّبير بعد أن تعهّد بومدين للملك المغربي محمد الخامس بأنه سوف لن يقتله في حال تسليمه إلى قيادة الأركان  "جماعة وجدة"، وحاولت الجماعة نفسها اغتيال المرحوم حبيبي ميلود بالرباط، والذي كان يساند الحكومة المؤقتة، وقد سبق لي أن نشرت وثائق سرّية تؤكد ذلك، وقد يأتي اليوم الذي أكشف فيه وثائق أخرى تفضح التاريخ الأسود والدموي لجماعة وجدة، التي انطلقت في اغتيال الثورة ورجالاتها منذ سنة 1956، أي منذ تاريخ اغتيال الشهيد مصطفى بن بوالعيد في 22 مارس 1956، والغريب في أمر جماعة وجدة أنها نفّذت أغلب عمليات الإغتيال في شهر مارس، فالشهيدان عميروش والحواس تمّ اغتيالهما في شهر مارس كذلك.

عدت اليوم إلى الكتابة من جديد بعد انقطاع دام لعدة أشهر، لأنني أرفض أن يغتال البعض حقيقة الثورة، بعدما اغتالوا رجالاتها، والعودة هذه المرة لا أسعى من ورائها إلى كشف الحقائق وحسب، بل للدعوة إلى إنشاء محكمة تاريخية، لمحاكمة كل من تورّطوا في إغتيال الثورة ورجالاتها.

DZ-ri   thinks   October 20, 2010 1:27 PM
تعيش لي يا "يُومّا"الجزائر تعيش لي يا "بابا" بابا تاريخ الجزائر، كل الأحرار مطوقون بالعار إن لم يحرروا شعبهم الجزائر ، وكل ساكت عن الحق فهو شيطان اخرس.
..احكي يا جمال تاريخ الجزائر الحقيقي، فأبناء الثورة الحقيقيون اغتيلوا في الظلام. وابناء الجزائرين الشباب اليوم يغتالون بالأيديلوجيا...موتهم موت بطيء، فقط لأنهم لا يعلمون شيئا عن الجزائر مثلما يعلمون أغاني " الشاب مامي" والشاب خالد"..نريد أن نقرأ تاريخ الجزائر من مداد قلمك الحر.

هواري الهواري هوور   ثورة المليون كذبة   October 20, 2010 2:33 PM
شو هالثورة ..صناعة المحتل نفسه.. و رجالها أقذر من
المحتل الذي غادر طوعاً (باستفتاء للشعب الفرنسي) و ترك أحذيته
تقود مجتمعاً هائماً ساقطاً... يفضلّ أبناؤه الموت في البحر على
البقاء في بلده.. أي ثورة و أي شعب.. إذا كان لطغمة جنرالات فجار
القدرة على تركيعه و تحويلة لنفايات في البحر...أي شعب يقدم
مليون شهيد و لا يستطيع مواجهة خمس مجرمين يجثمون على رقابهم
و أرواحهم... مليون شهيد.. يا للكذبة.. مليون ضحية لا أكثر و لا أقل

DZ   الرد على النجس رقم2   October 21, 2010 11:35 AM
ايها النجس لمادا سميت نفسك بأسم هواري سيدك وسيد اسيادك
الهواري لا يبدأ مقاله بكلمة شو كلمة شو لا توجد في قاموس الجزائري كلمة شو هي لغة من جيشه مرض بمرض الخنادق
الهواري يبدأ خطابه بكلمة قررنا نحن الجزائريين
اما صاحب الموضوع التافه اقول له القافلة تسير والكلاب تنبح

من الهواري بو خرية   توضيح و تنظيف   October 21, 2010 1:55 PM
يا رقم ٣ من أي مزبلة تتكلم و من أي بلد
طبعاً أكون نجساً عندما يكون إسمي هواري
و سلملّي على ثورتك

ابن الخادم حميد   يلاش عورة اسف ثورة   October 21, 2010 11:01 PM
الثورة حطبها المجانين الاغبياء أما العسكر ابناء فرنسا فهم و اقرباؤم من ينعمون بالخيرات أما الشعب فله الخرية اسف الثور.....

Algerian   Can you give more details?   October 22, 2010 6:57 AM
I ask the writer to give us more details and not report what people said. I know that when I was child. My father told me that. I want to know something with details. Can you write a book about that or long articles? we need to know and learn!!! thanks

نبيل زبير   الى صاحب الرد رقم 2   January 14, 2011 10:41 PM
اليك أوجه كلامي فانت كما يستخلص من ردك القذر تكن حقدا دفينا على الشعب الحزائري العظيم وثورته الخالدة المجيدة التي ابهرت العالم اجمع ببطولات من صنعوها وكانوا وقودا لها ،وهكذا قدمت الجزائر مليون ونصف المليون شهيد من خيرة ابنائها لدحض فرنسا وحلفائها، وكل شعوب العالم تعترف بعظمة هذه الثورة الا انت وامثالك من المارقين الغيورين من الجزائر وشعب الجزائروتأكد بأن شعب الجزائر هو سليل عظماء ثورة نوفمبر 1954المجيدة وهو اليوم اكثر اصرارا في الحفاظ على الجزائر من اي اذى ومستعد لتقديم الملايين من شبابه للذود عليها ،ومت انت ايها..... بغيضك وحسرتك
يا من يشبه الرجال وعاشت الجزائر حرة ديمقراطية .
وهداك الله الى سواء السبيل.ولتعلم بان شهداء الجزائر ليسوا فحسب مليون ونصف المليون شهيد ولكنهم يفوقون هذا العدد اذا حسبنا كل الشهداء من 1830 الى 1962.

samara   Ikhs   March 10, 2011 4:43 PM
Ya 7ayawan Hawwari Bumedian is a patriot and a hero. Ya 7ayawan your thawra was sold longb time ago as the Palestinian Thawra was sold for cheep. But guess what, The arab nation has awakened now and my advise to you is: GO SAVE YOUR ASS.

أحمد   المشكلة والحل   September 3, 2011 9:13 AM
يجب ألا نطعن في شهداء الجزائر الذين كانت أفكارهم سليمة تجاه وطنهم ودينهم وعقيدتهم فالله يبحانه وتعالى أنزل في حقهم أياته الكريمة ولكن المشكل في من يحكم الجزائري والذين ركبوا على ظهور الثورة والشهداء بعدما قاموا بقتل المجاهدين الأحرار وسجنهم بحجج كاذبة ودعمهم في ذلك بعض المجاهدين سواء بقصد أو بدون قصد فرحم الله الشهداء وسيأتي اليوم الذي يعدم فيه جنرالات فرنسا ويدفنون خارج هذه الأرض الطاهرة لأنهم نجساء بدم الأبرياء وشكرا

ربيع سعداوي   kji   December 9, 2012 9:33 AM
http://www.youtube.com/watch?v=YgbNjA2zlAU

محمد   الحقيقة المرة للاسف   August 18, 2015 10:55 AM
كما يعلم الكثير تاريخ الثورة الجزاءرية يشوبه الغموض برغم عضمها فتاريخها في ارشيف العدو الفرنسي و كما لا يعلم البعض العدو يماطل لكي لا نعرف رجاله داخل المؤسسة الجزاءرية وسيسلمنا العدو الارشيف بعد وفاة اخر مجاهد جزاءري حقيقي وسيكون للاسف محرفا محرفا محرفا محرفا....................







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز