د. محسن الصفار
drmsaffar@yahoo.com
Blog Contributor since:
13 December 2007

طبيب وحائز على شهادة دكتوراه فخرية في الاعلام

 More articles 


Arab Times Blogs
هل كان صلاح الدين الايوبي مخلوقا فضائيا

لايمر يوم لانرى فيه الترحم على صلاح الدين الايوبي القائد الشجاع الذي وحد المسلمين وهزم الجيوش الصليبية في معركة فاصلة ادت الى تحرير  القدس الشريف من الاحتلال الاوروبي الذي جاء تحت ستار الدين وتحرير الارض المقدسة من المسلمين ولايمر يوم لانسمع فيه الدعوات ان يرسل الله لنا قائدا مثل صلاح الدين يحرر القدس من دنس اليهود ويقود المسلمين نحو النصر في زمن الهزائم المتوالية .

لاشك ان من حق كل امة التغني بابطالها ومن حق كل مظلوم ان يطلب من الله ان ينصره ويعينه على الظلم الذي حل به خصوصا وانه ظلم مخزي عندما يضع 5 ملايين يهودي ارجلهم على رقاب مليار وعدة مئات من الملايين من المسلمين وينتهكون كل حرمات المسلمين ومقدساتهم دون ان يجرؤ احد على ان يفعل شيئا اكثر من الصراخ والعويل والدعاء حتى باتت امة الاسلام اشبه بأمرأة عجوز لاحول لها ولا قوة سوى البكاء والعويل والدعاء على من اعتدى على حقها .

ولو افترضنا جدلا ان الله سبحانه وتعالى استجاب لدعواتنا و بعث فينا صلاح الدين الايوبي من جديد فهل سينجح صلاح الدين في تحرير القدس ؟ الم يكن العامل الاساس لتحرير القدس قدرة صلاح الايوبي على جمع كلمة المسلمين وتوحيد رايتهم في المعركة الفاصلة فماذا ستكون ردود الافعال على دعوة صلاح الدين الايوبي التي سيوجهها لمسلمي اليوم للتوحد خلفه لتوحيد القدس؟ ساذكر لكم بعض هذه الردود التي سيتلقاها صلاح الدين الايوبي المعاصر عندما يبدأ سعيه لتوحيد العرب :

- احزاب القوميين العرب :  نرفض وبشدة ان يقوم شخص كردي بالتدخل في الشؤون العربية وخصوصا  قضية القدس العربية ونعتبر ان القدس لايحررها سوى قائد عربي من اب وام عربيين يأتينا بشجرة العائلة التي تضم جذوره حتى سيدنا ادم .

- احزاب  الاكراد : نرفض وبشدة ترك المواطن الكردي صلاح الدين الايوبي لقضيته القومية وهي تأسيس الدولة الكردية وفصلها عن العالم العربي وانشغاله بمحاربة اليهود وتحرير القدس التي نعتبرها قضية ثانوية .

- احزاب الشيعة : نرفض اي تحالف مع السيد صلاح الدين الايوبي قبل ان يوضح وبشكل قاطع موقفه من ولاية الفقيه وتعهده بشكل قاطع بتطبيقها في الاراضي المحررة  .

- الاحزاب الليبرالية : لن يكون لدينا اي ردود على دعوة السيد صلاح الدين الايوبي للانضمام الى حلفه بدون ضمانات في حق القدس بعد التحرير ان تكون دولة ليبرالية علمانية وان لاتكون الحملة التي يقودها لتحرير القدس ذات اي طابع ديني .

- الاحزاب الاصولية : لن يكون صلاح الدين الايوبي قائدا لنا مالم يتعهد بالقضاء على الليبراليين والعلمانيين والروافض وان يطرد المسيحيين الذين قاتلوا الى جانبه في حملته الاولى ويتبرأ منهم  .

- اصحاب النفوذ الاقتصادي : دعوة السيد صلاح الدين الايوبي تحتوي على مخاطر كبيرة على الاقتصاد العربي وقد تؤدي الى قطع المساعدات الامريكية عن عدة دول عربية هي بامس الحاجة اليها كما ان ملياراتنا الموجودة والمجمدة في بنوك يملكها يهود في امريكا ستكون هي الاخرى في خطر .

- محور الاعتدال العربي : نحن نعتبر السيد صلاح الدين الايوبي شخص ميال الى المغامرات الغير محسوبة وبالتالي فهو يهدد خيار السلام الاستراتيجي الذي اعتمدناه وعليه فاننا لن نسانده باي شكل من الاشكال  .

المواطن العربي العادي  : نحن مع دعوة البطل صلاح الدين الايوبي لتحرير القدس بشرط ان لاتؤدي هذه الحرب الى انقطاع الكهرباء او ارتفاع اسعار الشقق السكنية او شحة البنزين والخبز او الغاء الحفلات الفنية  ويفضل ان لاتتضمن الدعوة الى الحرب اي تجنيد اجباري لابنائنا .

 هذه بعض الردود التي سيتلقاها صلاح الدين الايوبي الجديد عندما ينهض كي يحرر القدس فهل مازلت مصرا على الدعاء بظهور صلاح الدين الجديد ؟ ام انك كنت تحسب انه سيأتي ومعه مركبة فضائية يضرب بها اليهود ويطردهم من القدس وانت جالس في بيتك تتفرج على المسلسلات ؟

zaater   انت ليش   October 10, 2010 2:58 AM
انت ليش مقالاتك كلها هبله لا تحمل اي معنا لازم نخليك تسمع لكلمات اغاني طيور الجنه او لعمو خالد يمكن تصير تفهم

علاء   حلمك يا دكتور ..   October 10, 2010 5:34 AM
السلام عليكم يا دكتورنا الفاضل ..
أنا معك في ما ذكرت إلا النقطة الأخيرة ، فالناس مع الحق ولكنهم يغلبون عليه -بضم الميم- كثرت الشرط والحراس وضيق -للمجهول- عليهم في معيشتهم فأصبح شغلهم الشاغل توفير القوت لمن يعولون، وإذا جد الجد لن يخذلك الناس .. وأنا من الناس .. وكلهم أفضل مني وسيلبون دعوتك ..
بس بسرعة هات واحد زي صلاح الدين لو كان عندك.
فما عدنا نململك إلا الدعاااااااااااء.

بلبل   معك حق   October 10, 2010 7:33 AM
والله معك حق فيما قلت
وللاجابة على تساؤلاتك كلها:
"ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"

وريا سوور   صلاح الدين الأيوبي   October 10, 2010 9:36 AM
لو قدر ل صلاح الدين الأيوبي أنْ يعود للحياة في هذاالزمن فسيندم على ما فعله في عصره من نصرة المسلمين ومحاربة الأوروبين لما يراه من نكران الجميل من العرب مع أحفاده بأبادتهم ومحوهم و صهرهم وأحتلال وطنهم وحرمناهم من حقوقهم بأن يكون لهم دولة كباقي الشعوب االغير العربية التي إنضوت تحت لواءالأسلام...فالعرب يتباكون على مسلمي الشيشان وماوراءالقفقاس والبوسنةوالهرسك وجزر الوقواق ولكنهم يحرمون الشعب الكوردي من ذلك الحق بل ويتهمونه تارة بالعمالة لأسرائيل والغرب وتارة بالعمالة للشيوعية والكفر والألحاد...ما شأن الأكراد بالصراع بين أبناء العمومة (العرب واليهود)كما يدعون ..أيريدون من الكرد أن ينس قضيته ويضحي بها من أجل العرب ...فهل الكورد أكثر ملكية من الملك الهاشمي الذي خان دينه وشعبه..!!!

الفارس المصرى   جانبك الصواب   October 10, 2010 9:51 AM
بالرغم ان انى احد قرائك واحب اسلوبة الساخر فى عرض المشاكل الا انة فى هزا المقال لم تحسن الرى اولا انت تتكلم وكائنك خبير فى علاقات الناس بعضهم ببعض وكائنك عالم احتماع ومتخصص فى سؤن الاحزاب والجماعات ثانيا تتكلم وكائنك تجاولت وعشت فى كل بقة من بقاع الوطن العربى وعلى مختلف اشكلة وطوائفة وهزا خطاء اخى الكاتب ان كان هناك اختلاف فى بعض الافكار والمعتقدات بين المسلمين الا ان هناك ثوابت لايستطيع احد ان يختلف عنها من الزى يستطيع ان يناقش او يجادل فى فكرة تحرير القدس او الحرب ضد الغاصب المحتل اثناء حرب حزب الله ضد اسرائيل اتخدت بعض الانظمة موقف ضد حزب الله كالسعودية ومصر واالاردن وانا قولت الانظمة وليست الشعوب لدرجة انها حرمت الدعاء لهم على المنابر الا اننا كمسلمين من المحيط للخليج وعلى اختلاف الاجناس والطوائف كنا ندعو ونؤيد حزب الله اتمنى ماتنزل باسلوبك الساخر وكائنك عالم بجد او او مفكر اجتماعى ياريت حتى ما تضخم الفوراق بينا على الاساسيات والا هدفك اية علشان تظهر مدى اختلافنا واتمنى تقول كلام يقرب بينا اكتر لان الوضع مش ناقص نظهر اختلافنا ونضخم فية كائننا بننفخ فى نار مش كدة يادكتور ياريت اسمع منك رد ولا انت بتكتب وخلاص ومايهمك التعليقات

خلف عايش المفلح   القائد والقدوه   October 10, 2010 11:31 AM
مع ان طرحك صحيح ومنطقي الا انني اعتقد ان وجود شخصيه قويه جدا وبعيده كل البعد عند المصالح الشخصيه سيجعل منها قدوه للملايين ز فالامه الاسلاميه وبكل اسف تحتاج الى القدوه او الى المنار وبالطبع في ان الشخص القائد سيجد الكم الهائل من التحدي ولكنه اذا اتصف بصفات القائد وكان صحيح النيه والاتجاه فان هذه الاعتراضات والتحديات ستنتهي وستزول وسيكون واتباعه بمثابة التيار الذي سيجرف كل ما في طريقه من عقبات
نعم القياده مهمه واساسيه على ان تقوم باصلاح الفكر والوعي للشعوب الاسلاميه اولا قبل ان تخوض في مغامرات غير محسوبه

سليم النابلسي   راي   October 10, 2010 12:08 PM
سألت نفسي عدة مرات,لماذا لا يعلق احد على ما تكتب سواء بالمدح او بالقدح؟ في حين توجد عشرات التعليقات على ما يكتبه بعض الكتاب!!
وكان السر في ذلك انك تكتب بأسلوب مغاير لكتابنا الاقاضل..فلا تسب طائفة ولا تمجد متعصب ولا تنتمي لمليشيات الادب المتعنت برايه كما يفعل البعض.
طرحك الواقعي لمعالجة العلل المستأصلة فينا هو ما يحتاجه مثقفينا قبل البسطاء منا.
لك مني تحية

ARABI   جميل   October 10, 2010 2:09 PM
تحليل جميل لهذا الزمن الرديء

الرحال   علي الطلاق ان كل ما ذكرته في مقالتك تقريبا يعبر عن الواقع   October 10, 2010 4:28 PM
تحياتي للكاتب
علي الطلاق ان كل ما ذكرته في مقالتك تقريبا يعبر عن الواقع، يعني فعلا نحن اصبحنا بلا جغرافيا يعتمد عليها، فلا اعرف ما هي الحكمه من وجودنا!؟ فهل هي فعلا من اجل ان نكون سوق استهلاكي ضخم للغرب وغيره من الدول ذات الكبان!!.

فاعل خير   جريدة الخبر الجزائرية سرقت مقالك   October 18, 2010 10:06 AM
السيد محسن

جريدة الخبر الجزائرية سرقت مقالك ونشرته اليوم الإثنين 18 أكتوبر في صفحتها 22 بعد أن حذفت اسمك







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز