محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
التحاق 114 محتجزا بالمغرب فارين من جحيم مخيمات تندوف

قرصة تضر بأطياز عصابة البوليساريو

ضرظة للبوليساريو تصيب عبد العزيز و كلابه بالجنون

تواصلت عملية العودة الجماعية للصحراويين المغاربة، الفارين من جحيم مخيمات تندوف و الرابوني ، إلى أرض الوطن بالتحاق 114 شخصا مساء أمس الاثنين بحافظة  العيون جنوب المغرب .

وأفاد مصدر من السلطة المحلية اليوم الثلاثاء أن هؤلاء المحتجزون  دخلوا إلى المغرب ضمن مجموعتين ( 66 و48 شخصا ) عبر منطقتي المحبس والفارسية بجهة كلميم السمارة والكاركرات بجهة وادي الذهب الكويرة .

وبعودة هؤلاء الأشخاص ،الذين يوجد ضمنهم 35 امرأة و 48 طفلا ينتمون إلى 22 أسرة ،يصل عدد الفارين من مخيمات  جحيم تندوف و الرابوني   الذين التحقوا بمدينة العيون منذ بداية السنة الجارية إلى 1515 فردا . و ارتباطا بنفس الموضوع علم ان زوجة المعتقل مصطفى ولد سيدي مولود و  والدته تعرضتا للتعذيب النفسي رفقة بعض من أقرباء المعتقل, حيت تكتلت مليشيات من بوليساريو بتطويق خيام أهل و عشيرة مصطفى و لد سيدي مولود. وارتباطا بنفس القضية علم أيضا ان قوات تابعة للقوات المسلحة الجزائرية تكفلت بحراسة المخيمات حراسة شديدة  نظرا للنزيف البشري الذي أصاب عصابة البوليساريو. حيت التحق بالمغرب عدد كبير كما سبق الذكر سلفا إلى 1515 من المحتجزين من جميع الفئات العمرية تحملوا مشاق السفر عبر كثبان الصحراء و خطورة الموقف حيت ان ميلشيات البوليساريو تطلق الرصاص على كل من يحاول الفرار. لقد أصبحت البوليساريو و جدتها الجزائر يحاولان قمع الانتفاضات الشعبية للمحتجزين بكل الوسائل بالإضافة إلى ان الإعلام الجزائري يمارس تعتيما على ما يجري هناك .

يتبع







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز