محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
جريمة مروعة أبطالها رجال شرطة مدينة سلا المغربية

 

مقدمة // لست مسيطرا على قلمي  

مقدمة هشيشة لابد منها للظروف أحكامها و أنا لست مسيطرا على قلمي..

كنت في عجلة من أمري و كما هي عادتي أمر عند صديقي صاحب الكشك حتى أتصفح , الكاغيط المروكي.. جرائد .. , حفنة أضعها بين ساقي النحيفتين أتصفح العناوين , و بعد هنيهة أردها إلى صاحبها و كعادته يقول صاحب الكاغيط ..

// الله يخليها فيك صنعة , مازال ما بينا ندوقو فلوسك // يقصد أنني بخيل بخل الجاحظ //

الثامنة صباحا و أنا متوجه إلى حال سبيلي . شدني خبر على يومية / أخبار اليوم / على صدر الصفحة الأولى عدد اليوم الأربعاء 22 أيلول / شتنبر 2010 .

بخلاصة شديدة

 سأقوم بإعادة صياغة الخبر لان كاتبه وقع في تكرار و إطناب بين, و لم ارغب في تدوين الخبر كاملا على مذكرتي فقط اكتفيت بتسجيل المعلومات .

حياكم الله و السلام عليكم أيها الأفاضل و الفاضلات

اربطوا الأحزمة رجاءا.. بليززززززززز القضية حامضة / حموضة /  بزاف

اعتقد أننا لا زلنا نعيش صور الماضي الأليم, سنوات الرصاص, لكن اليوم تحولت إلى سنوات البارود يلعلع .  الذي حاربه جلالة السلطان سيدي محمد السادس المفدى عند جلوسه على عرش أسلافه المنعمين, و ذالك بتنظيم عرس لتعويض ضحايا سنوات الرصاص. شهد به العالم و صار له إشعاع دولي, و كان المغرب البلد النموذجي لكل الأقطار العربية و الإسلامية. لقطع جدع   ديال الماضي المقود , / آسف / و بناء صرح عهد جديد. عهد السلطان المفدى محمد السادس عهد حقوق الإنسان و المواطنة. و تم تعويض الضحايا  بملايين الدراهم

اللهم لا حسد ..

مدخل // طز ... حقوق البرقوق

ماذا يجري يا جماعة الخير ؟.

قد يطير جزأ من دماغي لهاذ التناقض الذي نعيشه من حين لآخر فبعد جريمة كرسيف , التي سقط على اترها مواطن درويش برصاص دركي, و بعد ان قمت بنشر الخبر على نطاق أوسع / الفيسبوك + تويتر /  و نشرته أيضا على عرب تايمز. تحركت قافلة من المحققين من الرباط و الخاتمة كانت , تبرئة الجدارمي, الدركي ,  بدعوى ان إطلاق الرصاصة القاتلة كانت عن طريق خطأ...

الله ........الله ... يا رب البيت .... الله ... يا سلام .. قتل عن طريق الخطأ , و كأني بي بليد سوف أهضم هذا الهراء. و لمعرفة التحليل الذي نشرته لكم الرابط.

خبر + تحليل = الرجاء فيك يا سيدي ربي

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2435.html

تكملة للموضوع

بدون أن أطيل عليكم خوفا من الملل الذي قد يصيب البعض, و رفقا بعيونكم و هي أغلى ما املك.

كفي على قلبي , و سأكمل الموضوع الزفت ..المقود ..

ضربوه ضربا مبرحا بالعصي و ربما ركلوه و ربما أيضا صفعوه ويعلم رب البيت ماذا هناك من أشكال الضرب التي يتقنها بعض بوليس المغرب بعقول الماضي ؟.

ماكينات بشرية لا تتقن سوى العنف بمناكب عريضة تشيه أتوبيسات لندن ذات الطابقين .

ضرب في كل أنحاء البدن لا ريب في ذالك و كأن الشهيد الشبوب أبركان  فوضيل ذو 37 ربيعا , سجادا  يخضع للتنظيف .

ذنب الشهيد فوضيل, شهيد / حي الانبعات ب سلا / أنه كان تايتنشو / ينتشي  / بجوان هشيش, / لفافة حشيش / بغا مسيكين يشد بيه الريزو../ المقصود تغيير جو..فرفشة درويش  //. الله يعفو على الجميع .

//  لي ما فيه  فيس.. فيه.. تورنوفيس // البلية  صعيبة ألخوت .

 مثل عامي مغربي المقصود به ان الإنسان لا بد أن تكون له عادة سيئة أو العكس // .

بوليس الشرطة القضائية , بحي الانبعاث بمدينة سلا المحاذية للعاصمة الرباط . شمروا على سواعدهم لسلخ مواطن لا حوله له و لا قوة . تعنيف وحشي همجي, سوف يلف الضحية فوضيل 37 عاما بكفن أبيض.

ما شاء الله على العهد الجديد... ما شا ء الله ... ما شاء الله ..مغرب 2010

يوم الأحد الماضي كان يوم شؤم على أهل شهيد فوضيل .

 قبل زقزقة العصافير حوالي الثانية صباحا و / العهدة على يومية  / أخبار اليوم / فارقت روح الشبوب أبركان  فوضيل 37 ربيعا جسده و توجهت إلى ربها.

نزيف دموي داخلي حاد أصاب الشهيد  أبركان فوضيل خلف قضبان الزنزانة بالسجن المحلي بسلا. ذالك كان كافيا لرحيل الشهيد. شهيد شرطة سلا  عن الحياة متألما حزينا باكيا  أي نعم..أي نعم ..

يا عيني  يا خرابي على أم فوضيل .. يا كبد الأم.. يا عيني.. الله يقصف عمري يا ربي .. حتى يرتاح قراء .. عرب تايمز ..  من هاذ النوع من المواضيع الزفت ..

و قفة قصيرة من أجلك يا طل الملوحي  / سوريا

يا حلوتي و بنيتي طل الملوحي في غياهب سجون بشار الأسد. لا تحزني يا بنيتي, نحن  على مركب واحد , فلا تحزني يا بنيتي الله يرضى عليك و يمتعك بسراح قريب إن شاء ربك و هو على كل شيء قدير .... صبرا جميلا يا بنيتي....صبرا جميلا ..  أملي في الله ... و ليس غير الله ............

تتمة الموضوع الزفت

الله يغرس عضيماتك في الجنة ..يا فوضيل أبركان ..  و يصبر السيدة الوالدة و الأحباب و الخلان و الجيران  يا ربي يعينهم ... و يصبرهم يا ربي ..

 اعلم خويا فوضيل ان شباب الاتحاد الاشتراكي, شبيبة الحزب , سوف يقفون بكل فخر و عظمة أمام إدارة الأمن العام بمدينة سلا ..يوم الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2010  من أجل أن ترتاح حبيبي في لحدك.للتنديد و تبيان غضب شعبي.

 أعلم انك تتعذب و أنا بدوري و الله يشهد على قلبي الحزين الذي يتمزق لحال كل  مستضعف ..

  الوقفة سوف توريهم العين الحمراء للشعب المغربي الأصيل الأبي الرافض للقمع..أي نعم ..

نم قرير العين و حقك سوف يأتي إلى غاية لحدك..أعدك بذالك لأنني ولعتها نار على موقع الفيسبوك ..

مات  فوضيل يا عين ماما  من جراء الضرب الموجع فأحدث له نزيفا داخليا .. و كان الشهيد يذكر أسماء الشرطيين اللذان عذاباه.. و هو خلف قضبان زنزانته .

الرحمة على الشهيد فوضيل أبركان  37 عاما . أنحني و ارفع القبعة إجلالا تعظيما لروحك  الطاهرة أخويا فوضيل ..

**********

شهيد العهد الجديد مغرب 2010 , شهيد شرطة سلا حي الانبعاث.

 المملكة المغربية .

الرحمة على المواطن فوضيل . لترتاح روحك يا أخي, سوف يعود الحق لك و أنت في لحدك , حتى ترتاح روحك و تنام قرير العين.......اكرر للتأكيد ........

عزائي إلى أسرة الشهيد فوضيل , شهيد شرطة سلا .

ما رأي وزير العدل المحترم  المبجل الأستاذ الناصيري, دام فضلك و عزك و منصبك ؟

إن فتح تحقيق يا سيادة الوزير  من قبل النيابة العامة, فيجب أن يكون  التحقيق منصفا ,صافيا , نقيا اكتر نقاوة من مسحوق أرييل , أي نعم ..حتى ينال الجناة  جزائهم و ليكن أقصى  عقاب .

// الضرب المؤدي إلى الموت دون نية احداته // وللمحكمة واسع النظر , حتى يكون هؤلاء عبرة لكل من تسول له نفسه لمس شعرة واحدة من أي مواطن مغربي / ة /.

لن يكفيني المؤبد في حق الجناة لأني أنا ضد الإعدام, إذن ليكن المؤبد أي نعم المؤبد . و للمحكمة الموقرة و اسع النظر

 

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز