محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
مناورة جزائرية بميزة حسن جدا ... قلم يخطط واطياز ترقص

معادلة  يصعب فهمها  , و لن يستطيع أتخن شنب في عالم الرياضيات أن يفك شفرتها. ما المقصود من هذا الكلام؟ .

تابعوا معي ما سأرويها لكم أيها الأفاضل و الفاضلات ,ربما للمرة الألف .معلش سمحوني .. فأنا لن أقبل أن يهان وطني , و طن أبي و أمي و ووطن الآباء و الأجداد.

جارتنا الجزائر القدر الزفت , تخطط تحت سقف قصر, المرادية ,  ليل نهار حتى تضرب كل مواقف المغرب إفريقيا و إقليميا و دوليا و على طاولات الأمم المتحدة تم تتحالف مع زعماء أمريكا ألاتينية الفاشلين الذين يدوخون شعوبهم  بخطابات الثورة التقليدية البائدة , و كذالك زعماء أفارقة فاسدين ينعمون بخيرات ببترول الجزائر بأثمان تفضيلية و تمدهم بالمال  و إكراميات لغرض استمالة لرأيهم لصالح أطروحة الجزائر. أما أوروبا فالدرع  الفرنسي يصد مخططات الجزائر الخبيثة لزرع فتنة اكتر بالمغرب العربي الأمازيغي .باريس تظل المحامي المتمرس عن المغرب داخل قاطرة الاتحاد الأوروبي و أفشلت باريس كل مخططات الجزائر لاستمالة أمخاخ الاتحاد الأوربي. و الحالة هذه فالجزائر تستمد قوتها بالقارة العجوز من خلال جوقة من الحشاشين الموالين لها و لعصابة البوليساريو بمخيمات الاستعباد ب,تندوف, أكبر سجن لاحتجاز  مواطنين عزل أبرياء  في العالم بعد قطاع غزة.

رزمة من الحشاشين بأوروبا دورهم الأول و الأساسي التضييق على كل أنشطة النسيج الجمعوي المغربي المهاجر, و تظل مدريد و روما وكري لهؤلاء الجرذان المرتزقة . فقد أخبرني صديق إعلامي مغربي بروما ان وحدات من مرتزقة الجزائر و البوليساريو بروما  تحاول الضغط على بعض المهاجرين المغاربة و توفير الإقامة لهم و مساعدتهم على إيجاد عمل فقط المقابل الانضمام إلى مجموعاتهم و الترويج لأطروحة الجزائر .

لب الكلام ..

الجزائر غرضها إبعاد مشاكلها الداخلية وأزمتها  إلى الخارج و زرع الفتنة لمدة أكبر حتى ينشغل المغرب بموضوع الصحراء , و بالتالي سيغيب المغرب دوليا عن المطالبة بالصحراء الشرقية التي هي جزأ من المملكة المغربية.  استحوذت عليها الجزائر بعدما ضمتها فرنسا إلى الجزائر عقابا للملك الراحل العظيم محمد الخامس لوقوفه إلى جانب المقاومة الجزائرية. و الجزائر تقول أنها حصلت على ارث من فرنسا و لا يمكنها أن تسلم في شبر واحد من الصحراء الشرقية الغنية بالمواد الطبيعية و خصوصا البترول الذي لا يستفيد منه الشعب الجزائري. ناهيك عن الغاز  و مداخله أيضا لا يستفيد منها الشعب المنهك بالفقر و شبابه يرغب في الهجرة و حالة الانتحار في ارتفاع مهول جدا و مخيف .

مدخل //  ضربة الكاو ضربة المعلم

آخر ضربة تلقتها المملكة من الجزائر نزلت كالصاعقة على قلوب المغاربة من قبل بصاص و مخبر العسكر الجزائري الفاسد , دو الوجهين السيئ الذكر  المسمى أنور مالك. الذي أتقن اللعبة و لعب على الحبلين و نسج القصص  والأراجيف و ادعى انه لاجئ سياسي  و هو ليس إلا ذيل مخابرات العسكر الجزائري و منحوه كل ملفات الفساد بالبلاد تمهيدا لخروج بو تفليقة بعصا بيضاء لتنظيف البلاد من الفاسدين و الحيتان الكبيرة.

خطة مدروسة لينال المدعو أنور شهرة كبيرة حتى تحتضنه مخابرات المغرب و بالتالي يتمكن من تحقيق حلم المخابرات العسكرية بدخول معارض جزائري إلى الصحراء و من تم و نظرا لشهرته و / مصداقيته / في العالم سوف يضرب المغرب من الخلف و يبين أن المغرب مجرد مستعمر للصحراء و هكذا و دواليك سوف يشد أنظار كل المتتبعين و السياسيين في العالم .فمن كان معنا سوف يصبح ضدنا , لان / مسيلمة / العسكر الجزائري  طزطوزأنور أفندي  روج الأكاذيب , و كل العالم سوف يصدقه لأنه لاجئ.. منفي.. مقهور.. في بلده فر من العذاب و الملاحقة و السجن. العالم سوف يصدقه و مما زاد الطين بله. انه نزل ضيفا على المغاربة المعروفين بكرمهم و حاتميتهم . أكل و شرب ما لد و ما طاب من المأكولات/ سم هاري ينزل في ركبتيك / ليعود من حيت أتى إلى شقته الفاخرة الباريسية على حساب أموال الشعب الجزائري . و من هناك وجه صاروخ للمغرب و ضحك على الجميع و خصوصا الجهات الأمنية التي لم تأخذ الحيطة  من هذا الثعلب الأصلع.  

كنت دوما أشك في هذا النموذج البشري لأنه كلما اقترب منه احدهم بسؤال حول الصحراء المغربية إلا و تهرب و تلون كالحرباء و يكتفي بما وصلت إليه قرارات الأمم  المتحدة و يتعكز على كل ما تنشره التقارير  الأممية . لقد دربوه جيدا و علموه كيف يتعالم مع الإعلام و خصوصا الإعلام المغربي المتلهف إلى نيل جملة واحدة من لاجئ سياسي جزائري حول مغربية الصحراء .  و أتحدى أي كان أن يقول ان المسمى أنور مالك ذكر يوما ان الصحراء مغربية مائة في المائة , بل اكتفى بذكر ملفات الفساد لعصابة البوليساريو من عيار ريشة دجاجة عرجاء, أمور يعرفها رضيع ابن يومين. تم انه لعب دور صحفي و كاتب و هو لا يحسن حتى كتابة جملة و كنت أتابع ما يكتبه في الأيام الأولى ليتغير الأسلوب 1000 درجة لان المخابرات هي التي تكفلت في ما بعد بكتابة كل ما ينشره لان مستواه التعليمي ضعيف جدا , فلا هو صحفي و لا كاتب و لا بطيخ فهو مجرد عسكري برتبة ملازم أول ..ليس إلا ..و لا يربطه مع عالم الصحافة و الكتابة إلا الخير و الحسان .. اللهم لا شماتة ..و اله العيب مش عليه العيب على أجهزتنا المخابراتية التي احتضنت عميلا جاسوسا يذكرني بمسلسل / رأفت الهجان / , ضحك على شعب بكامله بمخابراته و إعلامه المطزوز و هذا ما جعل الدم يغلي في عروقي لان شكوكي كانت في محلها لكن لم أكن املك دليل إلا بعد أن نبهني صديق إعلامي من وهران  و ها هو  كاتب جزائري / .../ آخر كتب موضوعا على موقع , عرب تايمز , يفضح فيه المسمى  أنورمالك  و  وضع رابط موقع , الشروق , التابع مباشرة إلى المخابرات العسكرية الجزائرية.  هنا تأكدت شكوكي و أيقنت أنني كنت احترم شخصا لا يستحق حتى جواربي لينظفها . أذكر مرة أنه اتصل بي ذات يوم بعدما نشرت مقالا حول الصحراء المغربية و أخبرني انه يرغب في متابعة مقالاتي  حول الصحراء المغربية حيت استندت على حقائق تاريخية لمغربية الصحراء كان ذالك أول لقاء يتم بينا بفضل الصبيب. و تابعت في كتابة مواضيع من حين إلى آخر حول الصحراء و افضح عصابة البوليساريو .

وقفة استراحة // انعدم الحس و الشك المخابراتي المغربي..ظز ظزين متنى ظز

كيف يسمح لهذا الكائن البشري الجاسوس الجزائري بدخول صحراء المغرب دون أن تكون هناك تقارير استخباراتية تؤكد أو تنفي علاقته بالعسكر الجزائري ؟

كيف فات المخابرات المغربية مقالات أنور على موقع الشروق , المعروفة بولائها للعسكر الجزائري؟

ألم يكن من الواجب أن نضع المعني بالأمر الجاسوس تحت مجهر المراقبة و الترصد و نعد كل تحركاته بين دروب باريس ؟

أقول لأجهزتنا الاستخباراتية سيروا شعلو العافية في مكاتبكم, أفضل حل لنسيان الهزيمة النكراء الذي تلقيناها من الأصلع أنور مالك المملوك لأسياده بثكنات الجيش الجزائري..

عودة إلى صلب الموضوع // مغرب الراي و العلم الوطني

تعال يا شاب خالد ..و.. أنت يا فضيل.. وأنت مامي.. تعالوا انهالوا على  أموال الشعب المغربي فقط المرجو أن تحملوا العلم المغربي  لنأخذ لكم صور أمام عدسات الكاميرا و التلفزيون و يا ريت.. كلمة عن المغرب و الجزائر..

ميرسي يا حلوين ..خلوا تلفوناتكم مفتوحة حتما سوف نتصل بكم..

ظززززززززز..

الجزائر تضرب المغرب من الميمنة إلى الميسرة  في كل بقاع المعمور تخطط ليل نهار على مدى سنوات , و المغرب غارق في مهرجان الراي و شباب الراي الجزائري الذي اغتنى و حصل على شهرة بفضل المغرب ...

أكاد أنفجر يا جماعة..

و الله أكاد أنفجر ..خبت و مكر مخابراتي مقابل سهرات لم تقدم و لم تؤخر  في علاقتنا مع الجزائر بل صاروا يضحكون على خيبتنا و يحسدون شبابهم , شباب الراي,  على ما يجنونه من أمول شعب المغرب........

خاتمة // قلم يخطط في و أطياز / جمع طيز , ترقص

لقد ضحكوا عليا يا وطني ..أي نعم هم الرابحون و نحن الخاسرون..

لا تحزن يا وطني.... وطن أبي وأمي...صبرا جميلا يا مغرب..

هم الأذكياء يرسمون لضرب و كسر وتد خيمتنا ونحن نعاملهم بسياسة العواطف و الأغاني ..افتحوا الحدود .. نحن شعبين شقيقين ...الخ.

صبرا جميلا يا وطني...صبرا جميلا ..........

 لقد صرنا أضحوكة و مهزلة فالجزائر تضربنا من الخلف و اسبانيا تضرب أبنائنا بالزراويط ..

صبرا جميلا يا وطني..... صبرا جميلا..

إلى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز