محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
جبابرة مدريد و دراويش الرباط

كانت و لا زالت علاقة بلاد المغرب الأقصى , و اسبانيا تلفها غلالة كثيفة جمة من الغموض. فتارة تنقشع السحب لظهور أشعة شمس باردة  محتشمة , و تارة أخرى تليها عنتريات الجارة الأيبيرية  و كأن حليمة لا ترغب في ترك عادتها القديمة . فدوما العطب يأتي من بلاد الأندلس. عيونهم على ثروات المملكة المغربية البحرية, و قلبهم يدق فزعا على الثغرين المحتلين , سبتة و مليلية ,  فهم أي الأسبان, يعتبرون المغرب الفردوس و الحقل الخصب للاستثمار و جني الأموال بسهولة , فالمغرب يفيض بفرص الاستثمار تصب في جيوب مستثمرين أجانب , عجم جلهم من بلاد الأنوار فرنسا تم ايطاليا و سويسرا...الخ.

غيضا و كمدا و كأنه الجمر يتقلب على جلفة من قلوب السياسيين الاسبانيين يشعرون بحرقة و شوكة تؤلمهم. إن كانوا من فصيل اليمين أو اليسار فالهدف واحد , هو السيطرة على المغرب اقتصاديا و زرع الشركات الاسبانية كالجراد ببلاد المغرب الأقصى , البلد الذي يشهد استقرارا سياسيا و تماسكا و ديمقراطية تختلف عن باقي دول بني يعرب. هذه أهم متطلبات أي مستثمر يرغب في نفخ ثروته بل يسيل لعابه على الظفر بفرصة استثمار ,علما أن المملكة المغربية  يسرت السبل و طمست البيروقراطية و ذهبت بعيدا في القضاء على أصحاب البطون المنتفخة و المؤخرارت الملولبة..اللهم لا حسد .. التي انتفخت من جراء الرشاوى من قبل المستثمرين العجم و العرب على حد سواء ..

باححححححححح .. يا عيني ..

مفيش رشوة و لا زفت فقط  تشجيع أرباب الأموال  النظيفة و الأكثر نظافة من مسحوق أرييل , للاستثمار.

 تلك كانت من أهم مميزات سياسة  السلطان المغربي أبا الحسن ابن الحسن محمد السادس.

تحرشات صبيانية اسبانية  ضد المغرب // غيب يا هر.. العب يا فأر  

يحركون أطياز , جمعية كيف كيف , مرة لتقليب المجتمع و زرع البلبلة و فتح بوابة الفتن , و مرة أخرى يحركون ضفادع عصابة البوليساريو, بدعم من الجزائر , و مرة يحركون هدير طائرتهم للتشويش على راحة السلطان محمد السادس بإقامته المتواضعة شمال المملكة .و  إن لم يجدوا ما يفعلون يفرغون حقدهم و بغضهم على ظهور دراويش مغاربة على بوابتي , سبتة و مليلية , بالهراوات على النسوة كما على ظهور الرجال زراويط هبلة ..لا تفرق بين شيخ و لا امرأة  . و أتوقف هنيهة أيها الأفاضل و الفاضلات لاستعراض على حضراتكم تلك الواقعة التي أبانت زيف الديمقراطية الاسبانية عندما اعتدى بوليس اسبانيا  و كأنهم ثيران هائجة في ملعب , التورورو , على شباب  مغاربة قادمين من المملكة البلجيكية و أبرحوهم ضربا و كأنهم سجاد ,و كسروا سيارتهم و نزعوا العلم الوطني , من داخل سيارتهم . فاللونين الأحمر و الأخضر , شعار المملكة المغربية , يصيب الأسبان بإسهال شديد, اللهم لا شماتة .

 عمل بلا ريب, أرعن شائن, صبياني لا أجد له تفسيرا البتة , في مملكة تدعي الديمقراطية على أبواق الإعلام .  

مدخل // فكين حادين طرفه الأعلى سم هاري , طرفها الأسفل يدك ما تبقى

صبيانية اسبانية بمباركة حكومة تاباتيرو, خلف الستار , حيت ان التعليل الحكومي الأخير لهمجية البوليس الاسباني على بوابة مليلية . ردته و عللته  الحكومة المركزية بمدريد ,  إلى انه عمل في نطاق المعقول , الله ..الله..

  يا اخ سلام  سلم على ماما سلام . فالشباب رفضوا تسليم وثائقهم للبوليس الاسباني , تضيف حكومة مدريد , مما استدعى تدخل قوات خاصة .

 بلله عليكم هل يصدق مجنون هذا الهراء فبالأحرى أن يهضمه و ليس أن يصدقه لبيب عاقل؟.

 أراجيف ليس إلا ..  كان من المفروض على السلطة المركزية في مدريد أن تفتح تحقيقا بدل رش 30 مليون مغربي بكذبة و شعب بأكمله أحس بالمهانة و الذل فلولا التنديد للحكومة المغربية الذي كان في المستوى و أحسست كما أحس كل المغاربة بنشوة , أنستهم العمل الاسباني  الأرعن لانفجرت  مظاهرة شعبية عارمة بالمغرب .

 تنديد الحكومة المغربية حسبته مثل ذالك الاطفائي الذي غلب حريقا مهولا بغابة مترامية الأطراف و لا يسعني إلا أن أشكر حكومة السلطان محمد السادس و رئيس الوزراء السيد عباس الفاسي .

عودة إلى صلب الموضوع

داخل اسبانيا حوادث الاعتداء و الاستقواء على المغاربة و الجالية المسلمة سلسلة لا تنتهي , فلو كانت من قبل المواطن الاسباني لفهمت الأمر, لكن للأسف كل الاعتداءات تأتي من البوليس الاسباني الذي يعامل المغاربة هناك كالبعوض  و الإعلام المحلي لا يتطرق لمثل هذه الممارسات مما يدل ان الإعلام الاسباني عامة محروم من حقنة الاستقلالية. بدون أن نرمي جميع المنابر في سلة واحدة.

تذكرون  ذالك الفتى المغربي دو العشرين حولا الذي تعرض للاعتقال و هو لا يتوفر على أي وثيقة عدا جواز سفره المغربي , و و ضعوه الأسبان في زنزانة انفرادية اكتر من أربعين يوما , إلى حين سمعنا خبرا كالصاعقة أنه انتحر. و لعمري و أقسم و أبصم بالعشرة ,  ان المغاربة و المسلمين عامة لا ينتحرون و خصوصا في بلاد الغربة. لأنهم مغامرون من اجل تحسين و وضعيتهم و الحصول على قوت بالحلال و لا يمكنهم بأي حال من الأحوال الإقدام على خطوة هي أصلا محرمة في الدين الإسلامي.

 قصاصة الأسبان أكدت   انتحار  الفتى المغربي  محمد أباكي لإبعاد كل الشبهات و قولبت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التي لا تتطرق إلى موضوع المهاجرين باسبانيا و تعسفات بوليس الهجرة  هناك, فقط منظارها يسقط على المغرب .

همجية البوليس الاسباني لا تنتهي فهي سياسة متواصلة حتى في حق المغاربة المقيمين بشكل شرعي و يتوفرون على كامل الوثائق هم بدورهم عرضة للمضايقات.

ترى ما هو سبب كل هذه الهمجية؟ , بغض النظر عما سبق لي ذكره أعلاه.

 يظل حزم المغرب عن طريق البحرية الملكية هاجس الأسبان فصيادوهم معروفون بنهبهم لثروات المغرب البحرية,  و عدم احترامهم للقوانين و كذالك للكمية المتفق عليها, المغرب شمر على سواعده حتى المرافق لصد التكالب الاسباني على ثرواته البحرية. فالأسبان  الشعب الأكثر استهلاكا للفواكه البحرية  في المعمور.

أوكار الأفاعي // إن الأفاعي و إن لانت ملامسها ..عند التقلب في أنيابها العطب

داخل المملكة المغربية تنتشر القنصليات الاسبانية كالفطريات و لا أستبعد  نوايا التجسس , على كل صغيرة و كبيرة بالمملكة. القنصليات تكمل دور ما يحصل باسبانيا , فهي أي القنصليات الاسبانية بالمغرب , تستعرض عضلاتها و تتعالى كالزرافة على كل طالبي التأشيرة و تفرض شروطا تعجيزية, بل الأكثر من هذا أنها تحتقر و تهين المغاربة الراغبين في الفيزا, و تدوخهم تدويخا و تتقل كاهلهم بملف. إضافة إلى مبلغ من المال و لنا المثال الصارخ حول الإعلامي المغربي ياسين العمري الذي دوخته قنصلية الأسبان  بالدار البيضاء ,و و ضع على طاولة القنصلية , كل ما طلب منه من مال  وثائق  تكفي لحجب الشمس. ليجد نفسه في آخر المطاف اسمه من بين من رفضت طلباتهم , أما المال ف..باححححححححح..

الملف ../  باحيننننننننن .. متنى باححححح / .

سبب رفض الفيزا للصحفي المغربي , حسب ظني  أنه متخصص في شؤون العلاقات المغربية و الاسبانية و هو الذي يتقن  و يتفنن في اللغة الأسبانية أضف إلى ذالك انه مراسل ليومية عربية مزروعة في لندن. فقلمه المشاغب جر عليه نقمة الخارجية الأسبانية, و بالتالي نزلت عليه مطرقة الرفض لطلبه التأشيرة الأسبانية . و مرة ثانية.

 باححححححححححح للملف  و رزمة من الوثائق + باحححححح المال  = العوض عليك يا ربي .

تصرفات لا تليق بدولة عضو في الاتحاد الأوروبي و تصنف من بين الدول المتقدمة صناعيا  و اقتصاديا .. لا أدري لماذا تتحرك أطياز البرلمان الأوروبي ضد هذه الممارسات العنصرية في حق  المغرب و المغاربة؟.

خاتمة   رقم 1 // يشتمني و يدعي أن سكوتي معلن عن ضعفه // يلطمني و يدعي أن فمي قام بلطمه

استكبار ترفع استقواء جبروت ..نفخ الأوداج و غرور زائد أوجه السياسة الأسبانية اتجاه الجار المسالم , المغرب الأقصى.

خاتمة رقم 2 // ضربة معلم

ضربة معلم تلك التي وجهتها المملكة المغربية عندما أرسلت سفرا إلى مدريد من أصول صحراوية, بل احد كوادر ,عصابة البوليساريو, التحق بأرض الوطن تنفيذا لوصية الملك العظيم الحسن الثاني. ان الوطن غفور رحيم ,  موافقة الأسبان على السفير المغربي الجديد  أخذت وقتا طويلا, لأنها كانت عضة على خدودهم و قرصة  مسمومة على أطيازهم  ,  اللهم لا شماتة , و المغرب أيضا أخد وقته الكافي لقبول سفيرهم الجديد بالرباط و هذه بتلك يا جماعة الخير .أي نهم

كخخخخخخخخخخخخخخخخخ = هههههه

عسل  يا مغرب  بل أصفى من العسل ..

آخر خبر // سلطات مدريد تغلق مسجدا و تضع على بوابته الدمغة و الشمع الأحمر و تعتقل إمامه.

التهمة ان الإمام كان يضرب تلامذته .

 هل فهمتهم شيئا؟

إلى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز