جابر الغاب
jabrjabr22@yahoo.com
Blog Contributor since:
27 January 2010



Arab Times Blogs
لماذا ينزعج الصهاينة وعملائهم من حسن نصر الله..؟؟؟

 

    في كل مرة يتحدث بها السيد حسن نصر الله يدب الوهن واليأس في قلوب الصهاينة ومن والاهم وساندهم، ويملأ الأمل والإيمان نفوس من عاداهم وكرههم وتحل الطمأنينة والسكينة في قلوبهم كما يحل القلق والخوف في نفوس الصهاينة وعملائهم وأذيالهم من شتى النحل والملل.

    الأمة العربية حاجتها لخطابات نصر الله كما حاجة الأرض العطشى للماء، وكما حاجة المريض للدواء. وهذه الخطابات ليست مجرد كلام إنشائي أو حماسي بل هي مواقف ورسائل مباشرة للعدو الصهيوني لا ريب فيها ولا وجل، كل كلمة وجملة وعبارة وحتى (مزحة) في هذه الخطابات مدروسة وموجهة ومبنية على أسس وحقائق ووقائع وشواهد وأدلة وانجازات ووفاء بالوعد، وهذا ما يخيف الصهاينة ومن والاهم ولاذ بهم من خونة العرب والمسلمين.

    خطاب حسن نصر الله في عيد المقاومة مساء 25 أيار/2010 كان خطاباً متميزاً عن سواه لما كشف من معادلات جديدة، ومن أدوار قام ويقوم بها ذيول بني صهيون وعملائهم والمرتهنين لهم ضد مصالح أمتهم.

    فالسيد حسن نصر الله كان يتحدث بثقة لا مثيل لها عندما قال مخاطباً الصهاينة : إن حاصرتم مياهنا الإقليمية سنضرب كافة السفن والبواخر المتجهة إلى فلسطين المحتلة من الشمال وحتى أقصى الجنوب. وإن قصفتم موانئنا وكهربائنا ومدننا ومنشآتنا... فنقصف مثيلاتها في إسرائيل... ولأن المتحدث هو حسن نصر الله فالصهاينة يأخذون كل كلمة يطلقها على محمل الجد ويحسبون لها ألف حساب لأنه الرجل الذي إذا قال فعل وإذا وعد أوفى في زمن انبطح به كبار حكام هذه الأمة أمام أصغر مسؤول صهيوني، ولم يبق منهم إلا ما ندر صابر ومصابر وصامد وداعم للمقاومة ولسيدها ملتقطاً معه الصور غير آبه بقول كلمة الحق  والوقوف مع الحق ولا يخيفه أي  تهديد أو وعيد.

    أمر طبيعي أن نجد في تاريخ أية أمة حية رجالاً كما حسن نصر الله عندما تتعرض للغزو والاحتلال ومقاومين وداعمين، وبالمقابل أمر طبيعي أن نجد حثالة من المتآمرين والمتخاذلين والمتعاونين مع المحتل والمتآمرين على المقاومة والمتجسسين عليها والمشوهين لصورتها، ومنهم من يحمل ظلماً اسم أحمد أو محمد ...!!! ولكن يبقى هؤلاء حثالة المجتمعات وحثالة التاريخ، وعندما تتحدث كتب التاريخ عن هؤلاء فإنما باللعنة والازدراء لهم ولمن ينتمي لأصلابهم وينحدر من فروعهم وذلك إلى يوم الدين. بينما يبقى المقاومون والصامدون والمضحون شعلة تضيء الدرب للأجيال المتعاقبة، ومثلاً يحتذى في تاريخ كل شعب ويخلدون في بطون الكتب وأعماق القلوب وملأ العقول وتصنع لهم التماثيل في الساحات وتسمى بأسمائهم المدن والمنشآت....

    وكل شعب لا يعرف كيف يخلد أبطاله الذين هم أشرف أبنائه فهو شعب غير جدير بالحياة. 

    فالعدو نفسه الذي يخشى حزب الله ويحقد عليه ويسعى لتدميره هو نفسه يحترمه لمصداقيته وشجاعته وقوة إرادته وإيمانه ودفاعه عن حقوق وكرامة وطنه وشعبه، وهو بالمقابل من يحتقر أولئك العملاء له والخائنين لأوطانهم الذين يحتاج العدو لهم في مرحلة ما ثم يرميهم على المزابل.  والأمر أشبه بذلك الجاسوس الذي طلب من أسياده أن يكرموه بعد انتهاء مهمته فقالوا له نحن لا نكرم العملاء الذين يخونون أوطانهم حتى لو كانوا بخدمتنا.

    فالخونة والعملاء الغرباء على جسد أية أمة ليسوا سوى الشوائب والفضلات الأشبه بالفضلات التي يفرزها ويخرجها جسم الكائن البشري الصحيح والسليم ليتخلص من سمومها، وهذه السموم ستلفظها هذه الأمة وترميها في مكبات النفايات والقمامة إن آجلاً أم عاجلاً فهذه حتمية التاريخ.

    فأن يكون حسن نصر الله شوكة في عيون الصهاينة فهذا أمر مفهوم ولا جدال به، أما أن يكون شوكة بعيون "البعض" ممن يدعون الانتماء لأهل الضاد أو لأمة محمد (ص) فهذا يعجز العقل عن فهمه إلا إذا كانت عمالتهم، أو حقدهم المذهبي والطائفي أعمت بصرهم وبصيرتهم وأحقادهم هذه فوق كل أهل الضاد وفوق كل أهل محمد (ص) وعاجزين عن استيعاب أو مجرد تصور بطل في هذه الأمة من طائفة أو مذهب آخر. وهم متيقنون أن حسن نصر الله أشدَّ من يمقت الطائفية وينبذها وانتصاراته ومقاومته ليست لطائفة وإنما لكل لبنان ولكل العرب ولكل المسلمين ولهذا نرى خلفه ثلاثمائة مليون عربي وأكثر من مليار مسلم.

    وإذا كانت هناك مجموعة من الجيف طافية على السطح وتشوه صورة حسن نصر الله فهذه حالة  شاذة واستثنائية فالجيف هي من يطفو دوماً ولكن اللآلئ ترسو في الأعماق.

    حزب الله والمقاومة هي استمرار لمسيرة الشعوب فهذا الحزب يعلم الجميع أنه انبثق من معاناة الشعب اللبناني من الاحتلال والعدوان، ولولا الاحتلال لما سمعنا به، وهذا الأمر الطبيعي عندما يتعرض أي شعب للاحتلال والعدوان فيجب أن توجه كافة البنادق لصدر هذا العدو وليس لإثارة واستفزاز أمم وشعوب الدنيا وافتعال مشاكل معها ومعاداتها وننسى القضية الأساسية وهي احتلال بلداننا وأراضينا. فهناك من يتجاهل كلية مشكلة العرب والمسلمين في فلسطين وجرائم الصهاينة ويختلق المعارك في الهند أو باكستان وكأن إسرائيل غير موجودة أو شعب فلسطين غير مشرد..!!! طبعاً لا غرابة في ذلك عندما تكون المخابرات الصهيونية والأمريكية هي من يحدد لهم المهمة ليشوهوا صورة الإسلام ويستفزوا شعوب الدنيا ضده، وكي يزرعوا الفرقة والانقسام والبغض والكراهية بين أطياف المسلمين وكل هذا لخدمة الأغراض الصهيونية وأهداف الحاقدين على الإسلام.

    هل سمع أولئك الذين يفاخرون بالإرهاب في أفغانستان وباكستان والعراق والهند ويقتلون الأبرياء، هل سمعوا بشهداء قافلة الحرية المتوجهة إلى غزة لكسر الحصار في 31/5/2010؟؟؟  هل جريمة الصهاينة هذه تعني لهم شيئاً، أم أنها تأتي في إطار التنسيق والتعاون مع أجهزة مخابرات بعض الأنظمة العربية للحيلولة دون نجاح مهمة /قافلة الحرية/ حتى لا تنحرج تلك الأنظمة التي تشارك في حصار غزة، أو تبارك حصار غزة وتشعر بالخزي والعار أكثر أمام شعوبها..؟؟؟

    نعم العملاء والخونة والمخروقين موجودين في كل مكان وفي تاريخ أي شعب ولكن حقيقة ليس بهذا الحجم والشكل الذي نراه لدى العرب، فالقادة الذين يفترض بهم أن يكونوا قدوة الشعوب في مجابهة الأخطار الخارجية هم عند العرب من يتآمر مع العدو الخارجي ضد هذه الشعوب. وهذه سابقة لم يشهدها التاريخ بهذا الشكل المخزي والمقرف والخطير.!!!

    ولكن مهما كره الكارهون يبقى خطاب حسن نصر الله في العيد العاشر لانتصار المقاومة جرعة أمل كبيرة ومهمة وضرورية بددت كل خوف متبقي لدى أبناء هذه الأمة. فتوازن الرعب الذي حققه حزب الله هو الوحيد القادر على ردع الصهاينة عن القيام بأية حماقة أو عدوان، وإن فعلوا ذلك فالثمن باهظ، ومعادلة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم هي وحدها الكفيلة بأن يتوقف العدو عن عربدته وجنونه ويفكر ملياً قبل البدء بأية مغامرة. فالأمور وكما قال الرئيس بشار الأسد تغيرت في المنطقة ولم يعد العرب يخشون إسرائيل...

    ومهما كانت التناقضات مع حزب الله فيجب أن يبقى هناك قاسماً مشتركاً وهو الإيمان بالدفاع عن حقوق الوطن والشعب ومجابهة العدو الإسرائيلي الذي هو عدو لكل الأمة وليس فقط لحزب الله، وخطره على الجميع وليس فقط على حزب أو شريحة اجتماعية معينة.

    فالتناقضات الحزبية والسياسية والدينية والفكرية تتلاشى عادة عند كل الشعوب، أو على الأقل تتجمد، عندما تتعرض هذه الشعوب وبلدانها لخطر داهم كما هو الخطر الصهيوني وتحشد طاقات الأمة كلها لمجابهة الخطر الخارجي وعندما يزول هذا الخطر حينها فقط يمكن الحديث عن التناقضات بين مكونات الأمة الواحدة ولكن بشكل حضاري يحترم كل خصوصية الآخر ومبادئه وأفكاره ولا يسعى أحد لإلغاء الآخر فالتنوع يجب أن يكون عامل ثراء وليس عامل ضعف وتشاحن.

    وأعتقد أنني كإنسان قومي وعروبي وعلماني وعندما تزول الأخطار المحدقة بالأمة قد أكون أول من يتناقض مع ذوي الأيديولوجيات الدينية من أية طائفة أو مذهب كانوا ولكن أبقى احترم أصحابها ولا أطلب منهم إلا أن يحترموا هم بدورهم أيضاً أصحاب الأيديولوجيات والأفكار الأخرى اليسارية والعلمانية والقومية وأن لا يدعي أحد أنه يحتكر الحقيقة ووحده على صواب وغيره على خطأ ، ولكن على الاقل لننتظر حتى يزول الخطر الصهيوني المحدق بالجميع وإذا انتصر لا سمح الله فلن يبقي لا بلادا ولا عبادا

حتى يتحدثوا عن تناقضاتهم ...  فلولا حزب الله لماذا كان على هذا العدو أن يقوم بكل ما يقوم به من مناورات تكلفه عشرات الملايين من الدولارات ويستنفر ليل نهار ويعيش في حالة من القلق واللا اطمئنان ويدرب شعبه على الهروب من البيوت والاختباء في الملاجئ... لولا حزب الله لماذا كان يقوم بكل ذلك..؟؟؟

    إن أخطر ما تضمنه خطاب نصر الله هو كشفه عن بعض العرب الذين طلبوا من هذا العدو الصهيوني عدم الانسحاب من جنوب لبنان عام 2000 من دون قيد أو شرط لأن هذا يضعهم في مواقف محرجة وصعبة أمام شعوبهم فإذا لم يكن فعلهم هذا عمالة فما هي العمالة؟؟؟ أما تآمرهم مع هذا العدو ضد المقاومة عام 2006 فهذا معروف مسبقاً ورموز العدو أنفسهم صرحوا بذلك.

    ومهما كره الكارهون سيبقى حسن نصر الله ومن يدعمه ويسانده منارة تهتدي الأجيال بنورها إلى الطريق الصحيح حتى لا تضيع في متاهات الفيافي أو تغرق في عواصف البحار... سيبقى حسن نصر الله شامخاً في تاريخ الأمة تفخر به الأجيال جيلاً بعد جيل وستردد بعد ألف عام عندما تتعرض للعدوان الخارجي (واحَسَنَاه، وانصر الله...) كما نردد منذ ألف عام وامعتصماه ولم نجد من يلبي النداء سوى نصر الله ومن يدعمه من قادة  .....

badii   Yes Agree   May 31, 2010 5:58 AM
God bless you, Good article.

sameer   idiot   May 31, 2010 7:24 AM
you are an idiot no arab can scare israel

عربي محنك   نصر الله يعرف العرب منافقين ولن يقفُ الى جواره   May 31, 2010 8:19 AM
السفينة المخرومة التي كانت تقل شلة من المنافقيق والتي قتلتهم اسرائيل بكل بساطة وهلله العرب لهم وجعلهم من الشهداء والعلين ماذا سفعل المرتزقه العرب السنة من هذه الحادثة والكل يعلم ستكون جعجعه في جعجعه وسينتهي الامر في استنكار واحتجاج والترحم على الهالكين وينتهي الامر وسوف يعود السنة المنافقين الى سب الشيعه وايران وحسن نصر الله وكل من يحارب الصهاينة ويا دار ما دخلك شر

عمر باشا الجزار   طرشان في الزفة   May 31, 2010 9:57 AM
لقد فتح الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه القدس الشريف وحرر فلسطين،كما أن صلاح الدين الأيوبي رحمه الله هو الآخر فتح القدس الشريف وحرر فلسطين وعلى السيد حسن نصرالمجوس تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا في دويلته الشيعية(جبل عامل)داخل الدولة اللبنانية.هذه الدويلة الشيعية التي تتعامل مع الإعداء الكفار المجوس الأجانب أعداء الأمة العربية وكل من يقول أنا مسلم سني ولا ..لأ..أيها القراء العاقلين الغير مغفلين،ممن تغلب عندهم العاطفة على العقل ويصبحوا مثل الطرشان في الزفة..!!

جو   الى العربي المنيك رقم 3   May 31, 2010 10:57 AM
انت متل الزعبرجي تبعك حسن ما منكم الا الزعبرة لا غير على الأحوط !
تلحس طيزي أنت وكل منيك شيعي أو سني ولا أستثني الزعبرجية من الطرفين !

Waleed   to no: 2   May 31, 2010 10:58 AM
The idiot is the person who does not fight fot his rights

عمر باشا الجزار   واحسرتاه أيها العرب..يا من تركتم الحراب وبتم تراهنون على السراب   May 31, 2010 11:37 AM
يوم أعلن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين القادسية الثانية ضد دولة الكفار المجوس الفرس الصفويين الأجانب الخبثاء أعداء الأمة العربية قبل دولة يهود وبعد دولة يهود،كنتم أيها العرب تصفقون وترقصون في شوارع الوطن العربي فرحا بكل نصر كان يحرزه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ضد العدو المجوسي الفارسي الصفوي الأجنبي الخبيث.أما اليوم واحسرتاه فإنكم تصفقون للعدو نفسه والذي يتربص بالأمة العربية شرا.. شرا..شرا من فوق الطاولة ومن تحت الطاولة..؟!!
متى تصحون أيها العرب من هذه الغفوة وتدركون بأن العدو المجوسي الفارسي الصفوي الأجنبي الخبيث،سوف يبقى عدوا أولاً للأمة العربية،بل لكل من يقول أنا مسلم سني(ناصبي كافر)قبل دولة يهود وبعد دولة يهود.واحسرتاه على أمة تركت الحراب وباتت تراهن على السراب....

صقر قريش   سؤال الى كل من يدافع عن حسن نصر الله؟   May 31, 2010 12:09 PM
لماذا لا يبادر شيعة حسن نصر الله على كسر الحصار عن غزة ؟؟؟

عمر بيك   الى صاحب التعليق 4   May 31, 2010 1:13 PM
لا أعتقد أن هناك مجوسي وزنديق وخنزير ومرتد سوى أنت وأمثالك من الوهابيين الكفرة المجوس الناصبيين عملاء الصهاينة وأعداء الله

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(1)   May 31, 2010 3:21 PM
ذكر الكليني في كتاب الكافي:«أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم».ثم يذكر المجلسي في كتابه(بحار الأنوار)حديثاً يقول:«لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً».فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي،فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب،فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه،فإن لم يتجنبه مات منتحراً لأنه يعلم أن الطعام مسموم!فيكون قاتلا لنفسه،وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسه في النار!فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(2)   May 31, 2010 3:25 PM
يروي صاحب كتاب( نهج البلاغة )ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن علي رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال:«دعوني وإلتمسوا غيري»!وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة،إذ كيف يستعفي منها،وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم أيها الشيعة ـ كان يطالب به أبوبكر رضي الله عنه ـ كما تزعمون ـ؟!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(3)   May 31, 2010 3:29 PM
يعتقد الشيعة أن علي رضي الله عنه إمام معصوم،ثم نجده ـ وبإعترافهم ـ يُزوج إبنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين»من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!!فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
الأول:أن علي رضي الله عنه غير معصوم لأنه زوج إبنته من كافر!،وهذا ما يناقض أساسات المذهب الشيعي،بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
والثاني:أن عمر رضي الله عنه مسلم!قد إرتضى علي رضي الله عنه مصاهرته.وهذان جوابان محيّران.

ناصر احمد   الخائن لا يثق به احد, حتى من خان بلده علشانهم   May 31, 2010 4:42 PM
حزب ايران - فر ع لبنان مصيره مثل مصير بقية الفروع, مثل حزب الله الكويت اللي انشأته ايران, ولما توصلت الى اتفاق مع الكويت - بعد تحرير الكويت - لم تجد ايران حرج من تسليم اعضائه الى الحكومه الكويتيه, وعلى رأسهم المدعو جمعه...
ونفس الوضع مع حزب الله الحجاز, اللي انشأته من مجموعه من الخونه الشيعه اللي تعاونوا مع ايران, وبعد تفجير الخبر 1996, اتفقت السعوديه وايران على تسليم ايران لكل اعضاء التنظيم, وهو ماحدث, وعلى رأسهم امين عام التنظيم هاشم الشخص.
وبكره, لما تتفق ايران مع اسرائئيل وامريكا - زي ما اتفقت معهم ايام صفقة نمرودي/ ايران جيت , لن تتردد ايران من تسليم نصر الله وازلامه لاسرائيل, وحل حزب ايران فرع لبنان من اساسه.

سوسو   إلى صقر قريش رقم 8   May 31, 2010 5:37 PM
يا رجل إستحي على دمك ,الجهل والتعصب عامياتك عمى , الوهابي حقك بن لادن ما ترك بلاد إلا وخرب فيها إلا إسرائيل , وما خلى ولا بقى من الأبرياء إلا وقتلهم او قطع رؤوسهم ما عدا اليهود , إذا الملك حقك يهودي شو بدك تكون انت ؟ سد حلقك واسكت طيزك مبينه قبحك الله.

بلال   كلام المغرضين في الوقت الحساس   May 31, 2010 8:33 PM
هناك تعليقات من بعض المغرضين بدون طعمة ولا رائحة فبالوقت الذي يموت المتضامنون مع غزة دفاعا عن فلسطين يكتب بعض المغرضين كلاما لاشعال نار الفتنة بين المسلمين من اجل تحقيق المكاسب الشخصية المعروفة وهي خدمة لمن دفع لهم للكتابة.

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(1)   June 1, 2010 12:14 AM
يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال:أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟!ولماذا لم يأخذ بحقها،وهو الشجاع الكرار؟!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(2)   June 1, 2010 12:16 AM
إذا كانت الشيعة تزعم أن الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ويغضب لعلي ابن أبي طالب ولا حتى عمار بن ياسر ولا المقداد بن عمرو ولا سلمان الفارسي رضي الله عنهم فيقول:يا أبو بكر لماذا تغصب الخلافة من علي وأنت تعرف ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في غدير خم؟!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(3)   June 1, 2010 12:17 AM
لماذا لم يتكلم علي رضي الله عنه عندما طلب الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً، وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟! وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!

خالد آغا   الى عملاء الصهاينة   June 1, 2010 12:36 AM
الكاتب معه كل الحق عندما تساءل لماذا يحقد الصهاينة وعملائهم على حسن نصر الله فهاهي تعليقات عملاء الصهاينة من الوهابيين المجوس الكفرة أتباع اللواطي محمد عبد الوهاب وأحفاد مرخان آل سعود اليهود ها هم يكشفون عن أنفسهم في الحقد على أحبة آل بيت رسول الله (ص) وهذا ليس مستغربا فبريطانيا دعمت نبيهم المنيك محمد عبد الوهاب والعملاء آل سعود حتى يكونوا خنجرا في ظهر هذه الأمة وهذا هو دورهم الحقير

بكري   الى صاحب التعليق 8   June 1, 2010 2:19 AM
هل سمعت بخلية حزب الله التي حكم عليها النظام المصري بالسجن لأن أعضائها كانوا يحملون الطحين والدقيق لأهل غزة ؟؟ لماذا لا تهاجمون هذا النظام العميل الذي ألغى دور شعب مصر العظيم ؟؟ لماذا الحقد المذهبي أعمى بصركم وبصيرتكم؟؟ لماذا لايوجد لديكم أبطالا بحجم نصر الله ضد الصهاينة كي نضعهم على رؤوسنا ؟؟هل هذا ما يجعلكم تتغنون بالإرهابيين أمثال بن لادن والجبناء أمثال صدام ، هل هؤلاء هم أبطالكم ؟؟ وهل هذا ما يجعلكم حاقدون على نصر الله لأنكم عاجزون عن إيجاد بطل كما نصر الله ؟؟ على أية حال نصر الله هو بطل لكل المسلمين وهو إنسان يحمل أخلاق آل بيت الرسول ولا يعرف الطائفية ،بينما أنتم تحملون أخلاق يزيد العربيد ومحمد عبد الوهاب صنيعة بريطانيا وأخلاق آل سعود في السكر ونيك النسوان

ماجد   الى عمر الجزار وامثاله   June 1, 2010 3:31 AM
هذا المقال الرائع لم يبين فقط منزلة هذا الثائر ذي الملامح المحمدية وهو سيد المقاومين السيد حسن نصر الله في زمن قلة فيه الرجال بل كشف من خلال تعليقات البعض من امثال عمر الجزار وغيره وضاعة التفكير عند كارهي السيد حسن نصر الله فتراهم بعد ان اعيتهم منزلة السيد حسن نصر الله ذهبوا الى سب الشيعة وأتاناالجزار بحزعبلات ما انزل الله بها من سلطان مبتعدا عن اصل الموضوع يتصور انه اتى بشئ جديد مع العلم ان الشيعة انفسهم يعرفونها قبل غيرهم
هنا نريد ان نتوقف ونرى لماذا هذه العقلية البدوية التي لاصقتنا منذ زمن بعيد ولانستطيع ان نتركها مع ان الغرب وفر لنا كل وسائل التحضر وبقينا بدو همج رعاع اغلاظ لذلك لا استغرب ان يعتنق الفكر الوهابي في هذه البيئة

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(1)   June 1, 2010 3:36 AM
لقد تنازل الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ وسالمه،في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال.وفي المقابل خرج أخوه الحسين ـ رضي الله عنه ـ على يزيد في قلة من أصحابه،في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة.
فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق،والآخر على باطل لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب(حقاً)كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة(باطلاً)، وإن كان خروج الحسين مع ضعفه(حقاً)كان تنازل الحسن مع(قوته)باطلاً!
وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه لأنهم إن قالوا:إنهما جميعا على حق، جمعوا بين النقيضين،وهذا القول يهدم أصولهم.وإن قالوا ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته،وبطلان إمامته يبطل إمامة أبيه وعصمته لأنه أوصى إليه،والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله حسب مذهبهم الشيعي الباطل أصلاً وفصلاً.
وإن قالوا ببطلان فعل الحسين لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته،وبطلان إمامته وعصمته يبطل إمامة وعصمة جميع أبنائه وذريته لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة،وإذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(2)   June 1, 2010 3:39 AM
إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم؟!
فان قلتم : إنه كان عاجزًا، فالعاجز لايصلح للإمامة لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
وإن قلتم أيها الشيعة:كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل، فهذه خيانة.
والخائن لايصلح إماما!ولا يؤتمن على الرعية.
ـ وحاشاه من كل ذلك ـ
فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(3)   June 1, 2010 3:41 AM
عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً، بل تواتر قوله على المنبر:«خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر»ولم يشرع المتعة،ولم يرد فدك،ولم يوجب المتعة في الحج على الناس،ولا عمم قول«حي على خير العمل»في الأذان،ولا حذف«الصلاة خير من النوم».
فلو كان أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كافرين،قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟!بل نجده عكس ذلك، إمتدحهما وأثنى عليهما.
فليسعكم ما وسعه،أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة ولم يبين لهم الأمر.وحاشاه من ذلك.

محمد علي   تحية الى الكاتب المحترم   June 1, 2010 3:41 AM
تحية اليك سيدي الكاتب المحترم واعذرني اذا كنت سأسرد بعض الحقائق الدينية مرغما لأن بعظهم يبدو أنه لا يقرأ التاريخ أو أنه يقرأ ولكن يصر على زرع الفتنة بين المسلمين مرغم أخاك لا بطل!

الى الجزار أقول: لمذا لم يدافع الخليفة عثمان ابن عفان عن نفسه وزوجته عندما حوصر؟ أين كان جيش معاوية الذي خرج عن امام زمانه علي ابن ابي طالب ليطالب بدماء عثمان لمذا لم يذد عنه عندما حوصر؟ الجواب بسيط جدا معاوية اراد الحكم لنفسه وبيت له مع مروان ابن الحكم الذي هو سبب قتل الخليفة عثمان، اما بخصوص حادثة غدير خم فاحيلك على هذه الآية وسبب نزولها:الحاكم النيسابوري - المستدرك - كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 3854 ) أخبرنا محمد بن علي الشيباني بالكوفة ثنا أحمد بن حازم الغفاري ثنا عبيدالله بن موسى عن سفيان الثوري عن الاعمش عن سعيد بن جبير سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع من الله ذي المعارج ذى الدرجات سأل سائل قال هو النضر بن الحارث بن كلدة قال اللهم ان كان هذا هو الحق من عندك فامطر علينا حجارة من السماء ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.

محمد علي   تتمة وشكرا للنشر   June 1, 2010 3:44 AM
قال الحارث بن عمرو الفهري إلى النبي (ص) فقال : إنك أتيتنا بخبر السماء فصدقناك وقبلنا منك . فذكر مثله إلى قوله : فارتحل الحارث فلما صار ببطحاء مكة أتته جندلة من السماء فشدخت رأسه ، فأنزل الله سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي (ع)

واما عن الشبهات التي اوردتها في تعليقاتك مبتورة وان كنت صادقا وانت لست كذلك لوضعت الروايات كاملة بدون تدليس!

نسأل الله لك الهداية.

راضي الخلف   عندما تحاول الحمير التغريد الى صاحب التعليق رقم 4   June 1, 2010 5:19 AM
عندما تحاول الحمير التغريد بدل من النهيق الى صاحب التعليق رقم 4 واللهي يعجز القلم عن ممارسة دور الكتابه امام انسان هذا اذا يمكن اطلاق كلمة انسان عنك وانا اشك في ذالك لان من يحكمة جاهل ويعيش على فتاوي العميان في مهلكة ال اسعود لايملك القدرة على التفكير اي العقل الذي ميز الله به الناس عن الحمير وانا اعتذر للحمير لتشبيهم بك

حمدان   الي غبي عمر باشا   June 1, 2010 7:03 AM
الحمد لله الذي جعل اعدائنا حمقي

مشكلة اهل السنة و الجماعة انهم لا يقرؤون كتبهم وان قرا لا يفقهون, يا غبي عمر كل تساؤلاتك لقد رديت عليهم في كتبك تري بعض الاسئلة تثبت مستوي جهلك و غباك

وسام محمد   حزب الله ولبنان !   June 1, 2010 8:36 AM
من مصلحه اسرئيل ان يبقى حزب الله يصول ويجول فى لبنان ويهدد استقرار لبنان من الداخل ولا مشكله أن يبقى مزهواً بسلاحه خارج سلطه الدوله اللبنانيه وحروب اسرائيل ضده عباره عن مسرحيات لا تنطلى على العارفين بقدرات اسرائيل الحقيقيه !! اما المطبلون لحزب الله فمدعوون للقراءه الصحيحه للأحداث التى تمر بها المنطقه والبعد عن العاطفه والرومانسيه التى تدخلهم من نفق مظلم الى آخر !! وفهم ذلك جيداً حتى لا تتكرر مآسى لبنان مجدداً !

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(1)   June 1, 2010 10:11 AM
يزعم الشيعة أن معاوية ـ رضي الله عنه ـ كان كافرًا،ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل له عن الخلافة ـ وهو الإمام المعصوم ـ،فيلزمهم أن يكون الحسن قد تنازل عن الخلافة لكافر،وهذا مخالف لعصمته!أو أن يكون معاوية مسلمًا!

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(2)   June 1, 2010 10:12 AM
هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربة الحسينية التي يسجد عليها الشيعة؟!
إن قالوا:نعم،قلنا:هذا كذب ورب الكعبة.
وإن قالوا:لم يسجد،قلنا:إذا كان كذلك،فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟
مع العلم أن مروياتهم تذكر أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحفنة من تراب كربلاء.

عمر باشا الجزار   تساؤلات حول مزاعم شيعية مبهمة(3)   June 1, 2010 10:16 AM
يزعم الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إرتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم،وإنقلبوا عليه.
السؤال:هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ قبل موته ـ «شيعة إثني عشريّة»،ثم إنقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ «أهل سنّة»، ثم «إنقلبوا شيعة إثني عشريّة»؟
لأن الإنقلاب إنتقال من حال إلى حال..؟!!

ziad ali   الى الفيلسوف الضعيف عمر باشا   June 1, 2010 11:22 AM
انت والعالم يعرف من زمان انه لم تكن تضحيه في الاسلام مثل ما ضحى الشيعه وبعض الشرفاء السنه .على كل حال انت لست اكثر من وهابي صغير تامر لتكتب لتفرق المسلمين.وانت مع كل لفك ودورانك تعرف انك تكتب كلام واهي ومضحك,اضافه الى انك حاقد ضعيف,على كل حال سيبقى الشيعه اخواننا ورمز التضحيه.وانت وامثالك ستبقو (مبعوصين)

Salem   To the stupid no: 29   June 1, 2010 1:06 PM
It seems that you don't know anything about Lebanon.
You hate the resistance and that is all

عماد الرز   الى الاستاذ عمر باشا الجزار حالو   June 1, 2010 5:47 PM
عامل حالك ذكي وفهمان وانت تتهجم على الشيعة بدون سبب بدلا من ان تدافع عن اهلنا المحاصرين في غزة وتنصرهم بكلامك بدلا من كتابة التعليقات البايخة مثلك.

اليس الذي يحاصر غزة هم السنة المصريين من جانب وجماعة الرئيس الفلسطيني السنة من جانب آخر؟؟؟؟؟

كفاك ضحكا على نفسك لان الناس يعرفون الحقيقة وكلامك مردود عليك والى اللقاء على امل ان اقراء لك في المرة الثانية تعليقا يليق بالتضحيات التي قدمها الغزاويون من اجلنا جميعا.

احمد   حقيقة باشا الجزار من كتب التاريخ   June 1, 2010 9:25 PM
دعم السلطنة العثمانية للجزار ينتهي به إلى الانفراد بالسلطة على ساحل الشام، وطمعه في الاستيلاء على مصر، ،كتابته لتقرير عن احوال مصر يدعو فيه السلطة العثمانية إلى تقوية قبضتها على مصر عن طريق توليته عليها.
* صمود الجزار امام قوات بونابرت في عكا بدعم من القوات الانجليزية البحرية.
* الجزار في ظل انهيار السلطنة العثمانية امام القوات الاوروبية والروسية، يدعم سلطته السياسية والاقتصادية في بلاد الشام في ظل سياسة الاحتكار الاقتصادي التي استفاد منها محمد علي باشا والي مصر من بعد.

عمر باشا الجزار   رد على المدلس الكذاب المدمن على التقية المدعو محمد علي الرقم 25 & 26   June 2, 2010 3:21 AM
خش في طيزي بتشوف الصين واليابان

هادي   تحية إجلال وإكبار لسماحة السيد حسن نصر الله أطال الله عمره   June 2, 2010 8:33 AM
شكراً على المقال وتحية إجلال وإكبار لسماحة السيد حسن نصر الله أطال الله عمره ، أما من يشككون في وطنية حزب الله فليقولوا لنا ماذا فعل الكلب بن لادن غير بهدلة العالم والإختفاء كالفأر ، مايفعلة الوهابية يقتلون الابرياء في العراق وافغانستان لماذا لايتطوعون في فلسطين والله قتال الصهاينة حرام عندهم ، لم نشاهد أي تصريح من القاعدة على ماحصل على متن قافلة الحرية أم الاعمال المشرفة والتي تخص الصهاينة لاتعنينهم كفاكم كذب وتدليس يا كلاب الامريكان. وما تفعلة مصر من حصار غزة لما لا تتكلمون عنه يا جزار ياكلب أما ما يحدث للفلسطينين لايعنيك لانك صهيوني أكثر من الصهاينة انفسهم .

ناصر احمد   الى محمد علي # 25, 26   June 2, 2010 11:35 AM
اولا: جيش معاويه كان في الطريق الى المدينه ووصل الى وادي القرى على مشارف المدينه, وهو الامر اللي دغع المجرمين الى الاسراع بجريمتهم, قبل وصول الجيش. وهذا - بالمناسبه - يطرح سؤالين هامين ياريت حضرتك تتفضل علينا بالاجابه:
السؤال الاول: من كان وراء ارسال اليهودي عدوالله بن سبأ الى الامصار من اجل اثارة الناس ضد عثمان, والقول بوصاية علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
والسؤال الثاني, من اللي اختار علي لتولي الخلافه, وكيف حدث ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
ســـــــؤالين محرجيــــــــــــــــــن !!

ثانيا: انت تستشهد على صحة غدير خم بحديث وارد في مستدرك الحاكم, وهو - بالمناسبه - ليس من كتب الصحاح السته لدى السنه.
وهنا خليني اسألك, اذا كنت حضرتك تستشهد باحاديث السنه ليه حضرتك ماتاخذ بالابواب الكامله الوارده في صحابة الرسول, وعلى رأسهم " صنمي قريش", ولا المسأله عندك هي مزاج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! يعني زي المسيحيين - زكريا بطرس وامثاله - لما يقتطفون من كتب المسلمين - وحتى من القران - مايعجبهم, ويفسرونها على هواهم , تاركين عشرات الايات والحاديث الاخرى, اللي مش عاجبتهم!!

هذه مجرد ردود بسيطه على اسألتك, وادعوا الله لنا ولكم وللجرار بالهدايه !!

فيصل   هذا يعني   June 2, 2010 12:18 PM
الخلاف الحاصل بين الشيعة والسنة على هذا الشكل يبرهن بشكل قاطع ان الشكوك كبيرة في هذا الدين من حيث اعتناقه , يفضل من كل طرف ان يضع مؤيدة في طيزه وينبسط عليه .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز