علي الاسدي
abuahmed_313@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 April 2010

كاتب عراقي مقيم في ملبورن



Arab Times Blogs
يارب اكفنا شر البعثين ...آمين

تأسس حزب البعث الفاشيستي بتاريخ 7 ابريل 1946 على يد ميشل عفلق وصلاح البيطار في دمشق \ سوريا بعد ما اكملا دراستهم في باريس سنة 1933 فبدا بنشر افكار الحزب على طلاب الجامعات والمثقفين انذاك وما لبثت فترة من الزمن الى ان اصدرا أول بيان لهم في شباط عام 1941 .

 فبدأت هذه الجماعات من الذين انتموا الى هذا الحزب معارضتهم على سياسة الحكم في سوريا ودعم الانتفاضة في العراق ضد المحتل البريطاني عام آيار1941 بقيادة رشيد الكيلاني وبأسم  { حركة نصرة العراق } حتى عام 1943 حزيران اصبحت الحركة تحمل اسم البعث العربي .

 وفي سنة 7 نيسان 1947 تأسس هذا الحزب بصورة رسمية في سوريا وانتخب ميشل عفلق المقبور عميداً له .

بدأ بنشر الحزب على الدول الاردن , لبنان , فلسطين , اليمن والعراق .

بقى عميداً واميناً للحزب حتى سنة 8 آذار 1963 اصبح الحزب السلطة التي تحكم سوريا وفي سنة 23 شباط 1966 حدثت انقلابات وانشقاقات داخل الحزب فعلى اثرها غادر عفلق والبيطار سوريا .

 شارك الحزب بالعراق بعد ثورة يوليو 1958 ووصل الى الحكم  لاول مرة عام 8 شباط 1963 فاستطاعة عبد السلام عارف ان يقصي الحزب عن السلطة في نفس السنة 18 تشرين الثاني .

بعد عملية اغتيال عبد السلام عارف رجع الحزب الى دفة الحكم من جديد سنة 17 تموز 1968 ........

 سنة 24 تموز 1958 بعد الانقلاب الملكي بعشرة ايام وصل عفلق المقبور الى العراق فأراد ان يضم العراق الى سوريا ومصر لم يستطع في حينها لان الحزب الشيوعي كان مسيطراً انذاك وكان نداء الشيوعين بأن عبد الكريم قاسم هو القائد الاوحد ...

بعد سنة 8 شباط 1963 اطيح بحكم عبد الكريم قاسم وحينها تشكلت اول وزارة بعثية برئاسة احمد حسن البكر ..

شكلت لجان لمتابعة وتصفية عناصر حزب الشيوعي وافراد عبد الكريم قاسم ,,,

تعين البكر رئيس الجمهورية سنة 4 شباط 1964 وتم تعين صدام المقبور عضواً في القيادة القطرية لحزب البعث من قبل عفلق ..

فبدا صدام المقبور بالصعود والتسلق الى سلم الرئاسة شيئاً فشيء مع تصفية كلُ من يقف امامهُ ومن ابرز القيادات الحزبية الذي قام بتصفيتةِ هو فؤاد الركابي سنة 1971 .

قام بملاحقة الشباب المثقف وعلماء الدين وزجهم في السجون بتهم انتمائهم لحزب الدعوة من ابرز العلماء المعتقلين سنة 1974 هو الشيخ عارف البصري واخوته حتى وصولاً الى السيد محمد باقر الصدر واختهِ وافراد اسرة السيد الحكيم وغيرهم من العلماء والشباب المثقف بمختلف طبقاتهِ حتى تسلمهِ السلطة عام حزيران 1979 فأمتلأت السجون من الابرياء الذين لم يرتكبوا ذنباً ,,,حيث انها وضعت خطة لانهاء الشيعة في السجون والمقابر الجماعية وزجهم في الحرب ضد ايران ....

حكم البعث الفاشيستي العراق قرابت اربعة عقود على امتصاص دماء العراقين الابرياء بقبضةٍ حديدية وتسلط على جماجمهم , مخادعاً الشعب بأكذوبةِ اهداف الحزب هي { وحدة حرية اشتراكية } اي وحدةٍ يتكلم عليها وماذا استفاد الشعب من هذه الوحدة اين الحرية التي يمنع الانسان من ممارسة طقوسةِ الدينية واي اشتراكيةٍ يتحدث عنها ان يحرم ابناء الجنوب والوسط والكورد من خيرات وطنهم بهذهِ الاهداف المزيّفة اراد ان يخدع المواطنين بها....

الحذار الحذار ...من عودتهم الى الحكومة ثانيتاً لانهم كالسرطان يسري بجسم العراق بسرعة لا تصدق ,,, وعدم الاستهانه بضعفهم فأنهم يستطيعون ان يكبُروا بفترة قصيرة لان كل دول الوهابية مستعدة ان تقدم المساعدة لهم على صكوك مفتوحة لابادة الشيعة وان كلف ذلك افلاس دولهم والدليل على ذلك فوزهم الاخير في الانتخابات مع كل تلك الحملة التي قّيدة ضدهم وكشف جرائمهم وفضحهم للشعب

يوسف   الكاتب   May 22, 2010 7:37 AM
تعين البكر رئيس الجمهورية سنة 4 شباط 1964
نصيحة شخصية للكاتب ان استخدام المخدرات الايرانية المغشوشة بدون وصفة طبية يؤدي الى الهلوسة واعطاء معلومات مغلوطة ولذلك انصحك بالابتعاد عن كل شي ايراني مجوسي فاسد

حايك ناييك البعثي   البعث العبثي الشوفيني المنبح راح وولى ولن يعود أنهم سلالة الخنازير هؤلاء العبثية   May 22, 2010 9:27 AM
بعثي ويفتخر بانبطاحه,طيح الله حظكم يا من نزعتم ملابسكم حين الأشتباك.وأنطيني دشداشه أنطيك رشاشه و وياحوم أتبع لو جرينه وها ها ها ها أنتم عار على البشرية يا أشباه الرجال طالما كان قائدكم المقبورين شبلي شميل العيسمي وميشيل عفلق واخرهم المشنوق بن صبحة العوجاوية والأخر أخرجوه من حفرة عفنة نتنه كشاكلته.وانتم على خطاه أيها الكلاب الجربة البائسة يا من تدعون أنفسكم يعثية,ورقم(1)ليش ماتنجب وتاكل خره احسن الك

حسان   المهم هو زوال البعث الفاشيستي تماما   May 22, 2010 10:52 AM
بكل الحالات فان النظام البعثي المقبور لن يعود ابدا الى ان يرفع راسه في العراق وهذه هي خلاصة الموضوع.
الاجرام البعثي تعب منه العراقيون وتعب من سماع اخباره العرب اجمعون ولذلك فاننا جميعا نتنفس الصعداء الان بتاريخ جديد ليس فيه صدام ولا عفلق ولا من يحزنون.

سرور   للحق صوله اخرى.   May 22, 2010 11:16 AM
ان شاء الله وباراده ألشعب ألعراقي سوف لن يتمكن
حزب المقاهي والرذليه من ألعوده ألى ألسلطه مره اخرى
حتى لو دعمه كل شياطين الجن والعرب فللشعب ألعراقي صوله اخرى ستقبره للابد .

جهاد   الى الاخ سرور رقم 4   May 22, 2010 11:55 AM
وهل يعقل ان يعود البعث يوما فهذا من سابع المستحيلات وفي الاساس ان الذين دعموه من قبل قد سحبوا ايديهم منه وغسلوها سبع مرات يعني رامسفيلد والزعران الاخرين قرروا ان صدام انتهى وقته وسقطت ورقته الى غير رجعة.
ان المخاض الذي يعيشه العراق الان هو من جراء الرواسب البعثية القديمة التي زرعها النظام البائد من الفساد والظلم والحقد ولكن ما يلبس ان يعود الامر الى طبيعته ويعود العراق حرا سيدا مستقلا.

محمود   أليس البعث بسيآته أفضل بمليين المرات ممن باع العراق ببلاش   May 22, 2010 12:04 PM
مهما بلغت سيئات البعثيين فهم أفضل بكثير ممن تدعوا إليهم الذين باعوا العراق لقاء مناصب وحمايه من المحتل فأين أنت ياهذا ومن تدعوا إليهم من القاده العظام الذين تربوا على حب العروبه والإسلام أمثال القائد الخالد صدام حسين الذي استشهد وما زال يدافع عن قضايا الأمه أما أنت وجماعتك فأنتم السرطان وبئس العملاء

ايمن   صدام هو من باع العراق وهرب   May 22, 2010 4:16 PM
لقد اخذ البعث نصيبه من الحكم وكانت تجربته المريعة كما تعلمون وكما شاهد الجميع والان انتهى هذا العهد ليأتي عهد جديد.
المهم في العهد الجديد ان يكون احسن وافضل وان لا يكرر اخطاء الماضي وخصوصا التفرد في الحكم وظلم الناس ونحن ننتظر لنرى ماذا سيحصل بعد انهيار منظومة البعث التي كانت واقفة على الارهاب والتخوين للجميع .
عاش العراق الحر الوطني لجميع العراقيين .

بعث   بعثي   May 22, 2010 9:42 PM
(عندما انتقلت روحه صلعم الى الرفيق الاعلى )
الرفيق الاعلى هو الله
الرفيق بعثي هذا يعني ان الله بعثي

choukimasmoudi   حذاء أصغر بعثي اشرف مليون مرة من عمامة السيستاني ؟؟؟   May 23, 2010 6:48 AM
أقول يارب اكفنا شر الصفويين الطائفيين المجوس الخونة مطايا الفرس وقنادر الأمريكان أمثال على الأسدي...آمين
أيها الطائفي التافه : في هلوساتك تتهم صدام وتقول :قام بملاحقة الشباب المثقف وعلماء الدين وزجهم في السجون بتهم انتمائهم لحزب الدعوة؟؟؟
أي شباب مثقف؟؟؟ وأي علماء دين ؟؟؟هؤلاء الشباب هم من أعضاء حزب الدعوة العميل لإيران وهؤلاء ليسوا علماء بل شياطين معممين من أتباع ايران المجوس؟
وعلى رأسهم الشيطان الأكبر محمد باقر الصدر وأخته الفاجرة؟
لتطمئن أيها الرافضي النجس وليطمئن بقية الروافض أتباع الشيطان بأن البعث عائد لحكم العراق بهمة أبنائه المؤمنين المخلصين من شرفاء العراق سنة وشيعة وسيعود الى تأديبكم والدوس على رؤسكم بالأحذية وتطهير أرض الرافدين من نجاساتكم يا حثالة البشر؟؟؟

هاني   الرد على بعثي 8 الاهبل   May 23, 2010 11:56 AM
هذا دليل على مستوى الفكر الضيق الذي يحمله البعثيون في عقولهم العفنة التي ليس فيها الا الافكار البالية التي اكل الدهر عليها وشخ.

باسم   انقراض البعث   May 23, 2010 1:13 PM
كما ان الحيوانات الديناصورية الكبيرة في حجمها الصغيرة في عقلها انقرضت مع مرور الزمن فان البعث آخذ في الانقراض هذه الايام وسوف تصبح ذكرياته واعماله الفاشستية لاحقا معروضة تحت جسر بغداد قرب انبوب مجارير العاصمة.
انقرض صدام وابناءه وعفلق وافكاره والنظام واعوانه وما تبقى الا بعض الصراصير الصغيرة الهائمة على مساحة الوطن تحاول ان تجد بعض القشور ولكن البيف باف آت حيث يتم جمع ما تبقى من اعوانه وانصاره في الزاوية وحشرهم و التعامل معهم بالكندرة العراقية الاصيلة ذات التصنيع المحلي المتقن.

العراقي   صدق اخي شوقي مصمودي 9   May 23, 2010 8:09 PM
ان تجربة الاحتلال وسنواتها السبع العجاف اكدت بما لا يقبل الشك سلامة توجه الرئيس الشهيد صدام حسين وحروبه ضد الجيب العميل في الشمال وضد ايران الفارسية المجوسية ونظام ملاليها ملالي العهر والرذيلة وحربه ضد ال الصباح , كما اكدت واثبتت ان حذاء اصغر بعثي هو اشرف من عملاء الزريبة الخضراء وعمائم السوء وحوزة النجاسة في قم وذيول كلابها في العراق

هلال   ماذا يجري في العراق   May 24, 2010 5:21 AM
لقد ثبت للجميع ان صدام كان خائنا لوطنه وكان جبانا الا على شعبه وهذا الاحتلال الامريكي امام الجميع يسرح ويمرح ولم يقدم البعث شهيدا واحدا مقابل الاحتلال فقد هرب الجميع مثل الدجاج خوفا على حياتهم وتركوا العراق للنهب والاحتلال.
صدام هو اكبر خائن للامة العربية حيث باع القضية وذهب الى غير رجعة.

محب العراق   الى البعثاوي العراقي 12   May 24, 2010 6:15 AM
ان حذاء اصغر بعثي هو ملوث بدماء الابرياء من الناسء والاطفال وممن ظلمهم النظام البائد الخاسر.
ان احذية البعثيين هي دليل على طغيانهم وحقارتهم لانهم داسوا فيها على مبادئ الانسانية والحضارة العربية.
ان حذاء البعثي مليء بالموبقات والاعتداء على الحرمات ونهب الاموال وجرائم الحقد والكراهية.
ان حذاء البعثيين صار من الماضي والان لم يعد لهؤلاء ذكر ولا عنوان الا في مزابل التاريخ.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز