عادل ابوهنا
adelabouhana@hotmail.com
Blog Contributor since:
05 May 2010



Arab Times Blogs
جنود الأمة الأوفياء

لم يعبئو بتشريد  و لم يلينو لتهديد جابوا بقاع الارض يتنقلون  من قطار الى قطار . خاضوا معارك الحياة ورفعوا الاقلام وما تركوها لم يكلوا ولم يملوا وانتقلوا الى  جميع مدن اوروبا استراليا و الى امريكا وكندا وامريكا الوسطى و الجنوبية لم يهتموا للمال ولا لراحة البال فتفوقوا وسدوا ثغرات المجتمع الذي عاشوا به .

فتراهم كانهم من حمل عقيدة.  التفوا حول قضايا الامة و قدموا لها اثمن ما في الوجود النفس و الفكر و المال و القلم.

لم تيأسهم كثرة الحلقات المفككة المبعثرة الممتلئة بالضعف و الانحطاط و الذل. و تسآءلوا  ِغيرة لأمتهم كيف ارتق الغير من اوروبيون و صينيونو يابانيون وغيرهم من دول امريكا الجنوبية التي عاشت نفس المعاناة واستعمرت من نفس دول الاستعمار والحروب العالمية .

هؤلاء الجنود الأوفياء الذين ابقوا على قضايا الأمة في محافل المغرب والمشرق حينما ايقنوا بأن حالة الأمة في بداية القرن الواحد و العشرين لاترضي القاصي ولا الداني امة تتنافس مع نفسها بالجهل و الضعف و الذل و القهر والفقر . والاحسن حالامنهم  يتنافس مع غيره لدق ابواب الخيانة مع الامم التي عملت الكثير وضحت النفيس لأضعاف و تدمير المنطقة الجغرافية العربية والاسلامية.و لاحظ ايها القارىء التنافس بين اعضاء الأمة لمن تكون الافضلية في خيانة الامة. هل هو جهل ام مرض.. أمة عندما تضع مقوماتها لطفل من طلاب الابتدائية من اي عرق او دولة في العالم لأجابك بأنها دولة واحدة أو أمة واحدة.

الأمة  متكاملة.. ارض جغرافية متماسكة مفتوحة النوافذ  و عرق واحد ذو أغلبية وأخرى متجانسة بعادات و تقاليد متقاربة جدا و لسان واحد ذو اغلبية واخرى قابلة للبقاء التاريخ واحد و المستقبل واحد المصالح واحدة والمنافع واحدة والامال واحدة ...

لذلك تحية للأوفياء من امتي الذين أبوا الا ان يتمسكوا بنضالهم و بقلمهم  وأملهم  لعل الأمل ينبض من جديد.






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز