محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
انني أموت أصرخ أتعذب

 خرجان لعقل..اقرصوني حتى أستيقظ إن كنت نائما و ما أنا بذالك, و إن كنت سكرانا عطيوني اللبن نطير التمن و ما أنا بسكران فقط ..دايخ من جراء رسالة توصلت بها أمس من أحد الخلان الفيسبوكيين, و تأكدت من الأمر هذا الصباح. الموضوع من المغرب فلا تستغربوا.. بالله عليكم حتى لا يطير لب عاقل اذا بقي هناك عقلاء بالمملكة.. و تطير شهية جائع و ما أكترهم بديارنا.. شباب سجنوا لأنهم يحبون الوطن مقدمة // ذنبهم أنهم أحبوا الوطن فرمى بهم خلف الزنزانة خيرة شبابنا الدراويش من قاع الطبقة الشعبية المطحونة في بلاد الفاسين الفهريين يقذف بهم خلف زنازين المملكة الباردة.سجون أبا هاشم من دخلها إنسانا يخرج منها بلبوس مختلف..تخيلوا معي البقية.. ماذا وقع؟ تجنبا لنشر أي خبر زائف لم يتطلب الأمر مني سوى درهمين ناولني صاحب الكشك حفنة من الجرائد / إعارة / أبحت عن الخبر.

 غير بعيد عن المسجد العظيم / الكتبية / كانت الرعشة تنتاب أناملي أبحت عن الخبر الذي وصلني . نعم لقد وجدت يا ريت كان الخبر مجرد طنز.. فيسبوكي. يوم كحل باي من صباحوا لقرينة.. أخزيت.. اربطوا الأحزمة رجاءا سوف ننطلق من المملكة المغربية تحية نضالية إخوتي الصناديد الشبان التلاتة / الهاكرز / العباقرة صابر.. سفيان.. حسن.. مدخل الموضوع // عجبي ما له حد.

 أنا بوحدي معذب في بلاد المروك أنتم إخوتي .. صابر سفيان حسن .. مواطنين صالحين غيورين على الوطن .............. تستحقون لقب رجال المغرب و حماة البلاد و العباد. خيرة الشباب ما شاء الله اللهم زد و بارك في أعمارهم و ارزقهم الصحة و السلامة و العافية و أعدهم تحت جناحك إلى ذويهم امنين مطمئنين.أنت يا رب اعلم ببواطنهم , لم يرغبوا في مضايقة أحد أو سلب خيرات البلاد و لا العباد. فقط رغبوا في التعبير عن حبهم لوطنهم علما منهم أن حب الوطن من الإيمان. تلك فلسفة ترعرعوا عليها في كنف أهل صالحين. دراويش لا يملكون حتى حواسب شخصية احدهم لا يملكون من خيرات الآخرين // ولاد ماما غطيني.. و بابا لا تنسى لا رجو دو بوش....مصروف الجيب / . لكن تم لكن انه الغدر من الخلف ..سكين يأتي عليهم من الظهر.. و هم لازالوا في مراحل عنفوان الشباب و ما أحلاها فترة يا وجوه الخير. حبهم للوطن و همومه أتقلت أكتافهم و جعلتهم لا يستطيعون الانحدار لمسايرة تطور العصر و / الطاي باص و الراب و التشويكة و خربقات البيك و منهم على شالكته هؤلاء الشباب......................... اعلموا هذا الأمر.. هم منبوذون أمثال.. سفيان حسن صابر ...الخ.

 من قبل رجال الحل و العقد هم يرغبون في شباب يساير السياسة المرسومة أي دوخ البشري تهنا من فريعو.. أي صداعواااااا............ يقضون ساعات و ساعات لغرض تقديم خدمة للبلاد و قضيته الوطنية ألا و هي الصحراء. نبل ..شهامة.. أخلاق.. تربية عالية ببصمة الدراويش....... حب نقي صافي للوطن بعيدا عن صفحات الكاغيك ..و أكشن ديال الكاميرات.. لا اجد العبارات لوصفه حب ما بعده حب..أي والله.. لا هم.. يسكنون فيلات فخمة ..و لا يلقون أبدانهم بحديقتها.. أي الفيلا.. و لا يتمتعون ب مسبحها.. أي الفيلا.. يا كوحلال يا ولد الهبلة سعدك النايح . أدمغة فتية..ماشاء الله.. عباقرة قادتهم عبريتهم إلى ضرب مواقع جبهة البوليساريو و حبيبتها الجزائر ’ اعتقادا منهم أن الأمر سوف يدخلهم إلى خانة الكبار و يحتفي بهم كما هو الشأن في بلاد الفرنجة التي تحتضن عباقرتها بدل سجنهم.

 طنوا أنهم سوف يلقنون العدو درسا في الوطنية و انفصالي الداخل الخطر القادم.. و عوض البارود الذي لعلع لسنوات فضلوا حربا باردة لكن لها وقع نفسي كبير عليهم,أي نعم, و على ساسة الجزائرأي و الله , و ذالك بتغير علم البوليساريو بالعلم المغربي. قاموا بما لم يقم به أولاد الأثرياء اللذين يخطفون المناصب من بين كف العباقرة من الطبقة المطحونة.. قاموا بتقديم خدمة للوطن و غيرهم لا يقدمون و لكن يأخذون..هم جنود بواسل قهروا العدو في قعر داره دون إطلاق أي رصاصة و اجتازوا المراقبين الأميين,و تلك طريقتهم في التعبير عن حبهم للوطن. يوم الاثنين الأسود 17 / 05 / 2010 دخل القضاء المغربي إلى التاريخ بمعاقبة شباب من خيرة شباب المملكة كونهم أحبوا الوطن بطريقتهم.. و رمى بهم في السجن تحت يافطة ثقيلة جدا جدا جدااااااااااااااااااااااااااااا حكم قاس جدا جدااااااااااااااااااااااااااااا و رغم ملاحقتي للموضوع مند البداية لم أكن أتخيل إطلاقا أن يكون القضاء قاس بهذا الشكل.حيت كان الحكم بين 8 أشهر و 18 شهرا. باللللللللللللللللله..انه العجب العجاب بلبوس الأعجب في مغرب الغرائب........... هل يعقل هذا الأمر؟ لا المنطق و لا صنوه العقل يقبلان بهاذ الحكم القاس... اضعف الإيمان أن يكون الحكم بالسجن مع وقف التنفيذ.

 أملي في قضاة الاستئناف لعل و عسى ان يأخذ القضاء بعين الرأفة حالة هؤلاء الشباب الدراويش اللذين عبروا عن حبهم للوطن بطريقتهم. لم يدمروا مقاولة و لا مؤسسة عمومية فقط ضربوا مواقع عدو المملكة البوليساريو و حبيبتها الجزائر. سؤال بريئ هل بهذه الطريقة يا وزير العدلتكافؤون ابناء الوطن؟ جوابي سيكون بعد الاستئناف. تحية شموخ و إكبار لكم يا شباب....... حسن حسن ..أحسن من الحسن / بضم الحاء / في أبهى صوره..فلا تحزن صابر صابر ..اصبر يا صابررررررررررر لك رب يحميك..فلا تحزن. سفيان سفيان .. سوف يكون الفرج بين كفيك..فلا تحزن.. صبرا جميلا يا شباب................. لا تحزنوا لكم رب يحميكم مهما فعلوا فالله صاحب القرار الأخير حياكم الله ..هاهو قلبي داعي لكم و حزين من أجلكم سلام الله عليكم و إلى يوم الفرج انحني لكم تقديرا و احتراما...... هو مغربكم فلا تستغربوا..............







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز