عمر الغضنفر
nazareth2005@live.com
Blog Contributor since:
04 February 2010

كاتب عربي من فلسطين مقيم في الناصرة



Arab Times Blogs
خطاب مفتوح للمطران ميشيل صباح ... صرعتونا

نيافة المطران ميشيل صباح
 رئيس كنيسة البشارة في مدينة الناصرة الفلسطينية العربية
أتمنى عليكم ولا أرجو منكم وضع حد نهائي لطنطنة جرس كنيسة البشارة الكبير المزعج جدا والذي لم تعد طنطنته في آذاننا تطاق أو تحتمل.
أنني أسكن في الحارة الشرقية في وسط الناصرة على بعد حوالي الثلاثمائة متر من الكنيسة ومن حقي الشرعي أن أرتاح أنا وترتاح أسرتي بل وجيراني أيضا في بيوتنا وهذه ليست منة منكم بل حقا شرعيا كفلته لنا القوانين المضادة للإزعاج المتعمد عن سابق إصرار المعمول بها في الدول المتحضرة والدولة العبرية  التي تحتمون بها وتنافقونها ليست دولة متحضرة بل دولة مزعجة وهمجية متخلفة.

بدأت أعاني من مشاكل في السمع كما أن زوجتي وأطفالي السبعة يعانون أيضا من مشاكل في السمع عدا عن الجيران وقد سجل في الحي الذي نسكنه في الحارة الشرقية القريب من الكنيسة حوالي الخمسة حالات (طرش) والحبل على الجرار إذا لم تضعوا حدا لهذه المشكلة العويصة وإلا فنحن الذين لا نخشى سوى الله رب العالمين قادرين وبعونه عز وجل وضع حد لهذه المشكلة بالطرق والوسائل التي نراها مناسبة.

لقد سبق وأرسلت لكم عدة رسائل تتعلق بهذا الموضوع وكان ردكم التهديد بالشرطة العبرية وقد قمت بالرد عليكم بهذه العبارة وأنتم تعلمونها علم اليقين(عدي رجالك عدي من الأقرع للمصدي).من حقكم أن تدقوا جرس الكنيسة مرة واحدة في أيام الآحاد وليس من حقكم الدق كلما هلك فلان وكلما هلك علنتان،ليس من حقكم الدق كلما دخل سائح أجنبي نصراني إلى الكنيسة للترحيب به.

أنتم تدقون جرس الكنيسة يوميا عالطالع والنازل بمناسبة وبدون مناسبة بقصد أزعاجنا بشكل خبيث ومتعمد،كفى ثم كفى وللصبر حدود..

صرعتونا

ali abdo   وماذا عن الاذان   May 18, 2010 2:52 AM
أنا مسلم وأسمع صوت الاذان من عدة مساجد بالتقسيط واحد ينتهي وواحد يبدأ من الفجر الى العشاء وان لم تكتف بذلك فخذ صلاة تراويح وصلاة جمعة وخطبة جمعة وكله عبر مكبرات الصوت المرفوعة على الآخر من عدة جوامع ودفعة واحدة
الصلاة ليست بالصراخ والزعيق بالخشوع والهدوء

ابو على   الغاء كل الازعاج   May 18, 2010 3:58 AM
ومارأى الغضنفر اذا امر المطران بتركيب ميكروفنات كهربائيه كبيره الحجم قوه خمسين الف فولت تحت الجرس ليزعج الجميع وبرن الجرس ليس مره واحده كل اسبوع بل يرن خمس مرات يوميا حتى يستريح الناس على صوتها اكثر من اصوات البعير القادمه من المأذن المركب عليها تلك الميكروفنات ولألغاء الازعاج يوقف المطران الجرس بشرط وقف كل الميكروفنات الكهربائيه التى تزعج اذان الغضنفر والناس حافظه مواعيد الصلاه ولا وقتها هيبقى الغضنفر ارنب وليس غضنفر . فعلا الاحساس نعمه

said z.   صوت الاذان وصوت الجرس   May 18, 2010 4:38 AM
اثني على ما جاء في تعليف رقم 1
أنا أيضا مسلم وأصلي من قرية مهجرة من من محيط الناصرة وأعمل كطبيب في الناصرة منذ 1980 وبحكم عملي تعرفت على الآلاف من اهل الناصرة مسلمين ومسيحيين ولم أسمع باسم الكاتب الغضنفر هذا الذي لا يزعجه اقلاق راحة الناس في منامهم من صلاة الفجر والأصوات التي ذكرت في القرآن الكريم (أنكرها)ويزعجه دقة جرس مرة أو أكثر في الاسبوع
أكيد : الصلاة ليست صراخا وزغيقا بل خشوع وتأمل وعلاقة بين الخالق والمخلوق وليست بممكبرات الصوت من عشرات المساجد بالجملة والمفرق

أبو أسعد السوري   رأي   May 18, 2010 4:59 AM
قد يكون من حقك الاعتراض على أجراس الكنائس وهي بجميع لا تدق قي الليل. ولكن ماذا عن الآذان خمس مرات في اليوم آخرها أو أولها عند الفجر. وماذا عن صلاة الجمعة وخطبة الجمعة والتي تدوم على الأقل ساعتين. مطالبتك بوقف أجراس الكنائس يعني حكما المطالبة بوقف الآذان . أعتقد أننا لسنا بحاجة في عالمنا العربي والإسلامي لفتح هكذا جبهات دون طائل . أضيف أن لغة التهديد التي تستخدم أيها الكاتب العزيز هي لغة غير لائقة بمناضلين من أجل الحرية

تلصر احمد   اسد على الكنيسه وعلى الصهاينه نعامه   May 18, 2010 5:09 AM
الجرار الاهبل يقول انه منزعج من جرس الكنيسه, ويهدد بوضع حد للمشكله " بالطرق والوسائل التي نراها مناسبة".
اما الاحتلال الاسرائيلي اللي صار له اكثر من 60 سنه, فهو راضي عنه ولايتجرأ ان يهدد مراكز الاحتلال الاسرائيلي. قلنا لكم انه جــــــــــــــرار ابن ستين جـــــــــــــــــــرار !!

رمزي سلامه   تصحيح معلومات   May 18, 2010 7:03 AM
اذا كانت اجراس الكنائس تزعجكم فالاذان ايضا يزعجنا . هنالك مآذن في فلسطين مركب عليها 6 او 7 سماعات تصم الاذان سواء في القدس او الناصرة او بيت لحم . بامكانك اغلاق النوافذ اذا انزعجت من صوت الاجراس ولكن لا يمكن منع الاجراس . وليس صحيحا ان الكنيسة تدق الاجراس على الطالع والنازل كما تقول وعن سابق اصرار وتعمد . والكنيسة لا تنافق الدولة العبرية كما تقول بل هنالك خلافات بين الاثنتين . الناصرة يا حبيبي مدينة مسيحية ولا يمكن ان يمنع قرع الاجراس فيها والمسيحيون يحاولون مد جسور التعاون والتفاهم مع المسلمين ولكن من دون طائل . هل تتذكر قضية الساحة التي اراد المسلمون الاستيلاء عليها قرب كنيسة الناصرة قبل عدة سنوات ؟ ثم هل اصبح المسيحيون يشكلون خصما هائلا رغم ان نسبتهم المئوية في كل البلاد تقل عن 5 بالمئة ؟ وتصحيحا لمعلوماتك ايها السيد العزيز ان ميشيل صباح هو البطريرك السابق في القدس للاتين وليس مطرانا في مدينة الناصرة .

محروس   اجراس   May 18, 2010 8:08 AM
بتعرف يا عمر القذنفر ربنا يكون بعون الناس اللي ساكنة جنبك .
اذا احناهنا مش خالصين من زعبرتك فما بال اللي ساكنين جنبك
انت خير مثال للجار السيءعديم الاحترام للديانات الاخرى ولا تنسىيا قذنفر ان جيران النبي كانوا يهودا -ولم يشتكي يوما منهم
انت حمار ولا تدري ما تريدة بالزبط يوم تصب جام غضبك على الشيعة ويوم على الوهابين ويوم على الشرق اردنين واليوم على اجراس الكنائس
مع انك تعلم حق العلم ان اجراس الكنائس تدق قبل مولدك الغير سعيد فلما لا ترحل انت بدل من الزعبرة الفارغة ومناداتك بترحيل الكنائس والا تستغرب معي يا قذنفر بانك لم تات على ذكر اليهود ولم تصب جام غضبك عليهم لماذا هل لانك تحمل الجنسية الاسرائيلية ام ماذا؟؟

حميدو   سفاهة الكاتب   May 18, 2010 8:20 AM
عشت في الوطن العربي عدة عقود من الزمن وكان يؤلمني عدة اصوات تاتي من قٍبل كائنات حية منها بشرية ولكن ليس للرحمة والشفقة مكان في قلوبهم وقد وضعوا فينا العلل وكان سببها ديانة جوفاء لئيمة بدون احساس ازعجت الناس منذ 1400 عام بواسطة رجال لو فيهم احساس لما قبلوا المهنة وهم المؤذنين والأصوات الثانية اتت عن طريق كائنات حيوانة وكانت ايضا تقلق راحتي عندما اسمعهم وهما صوت الحمار وصوت الكلب ولكن الآن صوت الحمار بدأ ينقرض بسبب التطور وصوت الكلب كاد يختفي لأنه قد تدرب ان لا ينبح وخاصة بعد الغروب ولكن صوت المؤذن بقي العلة الوحيدة يجب التخلص منها واستاصالها

ضرغام   خش في طيزي   May 18, 2010 10:28 AM
اولا ميشيل صباح هو المطران السابق وخطاءك هذا يدل على حقدك الاعمى.و اتفق مع ناصر احمد...فسلامة اذنك اهم من احتلال فلسطين فتستقوي بالتالي على المسيحيين وتتناسى الاسرائيليين الداعسين في طيزك.فعلا ان العقل زينة.انا شاب مسيحي وصوت الاذان لا يؤثر علي فهو اصبح جزءا من ثقافتي واحترامي لجيراني واصدقائي المسلمين...اما انت فحقدك اعمى وعدم مقدرتك على تقبل الاخر جعلتك تناطح اجراس كنيسة.احسنلك اطلع من الحارة الشرقية وحارب اليهود عشان ترجع على قريتك المهجرة...ارجو النشر منشان الله

asaad r.   كفى انحدارا   May 18, 2010 11:07 AM
اوافق تماما على ما جاء في تعليق رقم 1 ورقم 3
أما ان نبدأ بالردح ونشتم بعضنا البععض فهذا لا يرضى به عاقل
قبل أن ينتقد ال"كاتب" المجهول قرع الأجراس لينتقد ازعاج الناس بمكبرات الصوت ليل نهار فالله يسمعك قبل أن تفتح فمك دون مكبر صوت ولا شك أنك مدسوس
فلست بصائم رمضان يوما ولست باكل لحم الأضاحي
ولست بقائم كالعير أدعو قبيل الصبح حي على الفلاح

watan   khopsh fe teze   May 18, 2010 12:00 PM
ana min Arab 48 ya ghadanfar, mahsoob 3la el islam (thank god ana mulhed, haha) we el ez3ag el hakeke howe min el haywanat mithlak we el mashayekh ele benbaho 5 marat fe el yoom

جو   إلى الزبعبر تتمة   May 18, 2010 12:01 PM
لماذا لا تهاجر إلى مخيمات الشتات وتعيش مع من وصفتهم بالشحادين والمتسولين الذين يعتاشون على فضلات الأمم الأخرى وترتاح من صوت جرس الكنيسة ؟

وليش بلشت تشتم حبيبتك إسرائيل يا زبعبر ؟
شو قطع الشين بيت معاشك الشهري ؟

تفو على أصلك اليهودي

جورج حنا   تذكروا يا مسيحيو فلسطين هذا جيدا   May 18, 2010 10:43 PM
لقد فلت عيار هذا الشخص فتكلم بصراحة وبصدق تذكروا لا تنفوا مع المسلمين في خندق واحد ها هم المسلمين والاحتلال موجود فما بالكم لو خرجت اسرائيل ؟
ما بالكم لوان المسلمين القتلة القساة اسيادا في الشرق من دون اسرائيل ماذا سيفعلوا فينا ؟ اذهبوا الي مصر لترون كيف يدفع الاقباط الجزية اذلاء مهانين في بالدهم التي استشهدوا علي ثراها من اليهود قبل المسلمين وها قد جاء دور المسلمين لرد الجميل علي الطريقة الاسلامية بقتلهم وسحهلم وذبحهم حتي ليلة العيد وهو صائمون امام الكنيسة
اسال كل مسيحي فلسطيني اعتبر واسال نفسك هل فعل اليهود هذا معنا ؟ ولماذا نعادي اليهود ولاجل من لاجل مجموعة من القتلة السفاحين سيحكموننا وينتهكوا اعراض بناتنا ويتعرضوا لنا بالسئ ويقتلوا اهلنا بلا عقاب
الاف حالات القتل فيمصر ولم يعاقب مسلم واحد بالشنق حسب القانون واسبتاحوا كل شئ يا مسيحيو فلسطين لا تختاروا المسلمين حلفاء لكم فهو كذابين وها هو يفضح مكنون قلبة الان فما بالكم وهم حكام البلاد
نشكرك يارب علي نعمة وجود اسرائيل
يا مسيحين فلسطينين اشكروا الرب علي وجود اسرائيل فيوم تذهب اسرائيل ستذهبوا معها وللابد وها هي غزةمثالا امامكم

عمر الغضنفر     May 18, 2010 11:25 PM
عدَي رجالك عدَي من الأقرع للمصدي.

abo ahmad   علقتنا مع عملاء المخابرات   May 19, 2010 4:58 AM
كلما رأت المخابرات أن الفتنية الطائفية التي تحاول دائما اثارتها بين أبناء الشعب الواحد هدأت تدفع بعملائها ليحركوا المستنقع من جديد ولا شك أن هذا الغضنفر المجهول والذي لا يعرغه أحد في هذه المدينة الصامدة هو أحد هؤلاء العملاء وهذا هو التغسير الوحيد على تصرفه وتخعيه عن الانظار وراء هذا الاسم المقرف

55555555555555555555   !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   May 19, 2010 6:14 AM
حبذا لو تشرح لنا أأقرع أنت أم مصدي أم الاثنين معا

عبد المسيح جديد   حكى بدري وانشرح صدري،سكت دهرا ونطقى حجرا   May 19, 2010 8:34 AM

يعني عمامك الصهاينة نازلين قتل وتدمير واحتلال واغتصاب وضم

اراضي والمسقبل القريب جامع الاقصى ووووو

كل هدا وانت يا ابو فصيين ما قدرت تحكي الا على اخونكم السكان

الاصليين لفلسطين وهم الفلسطينين المسحيين المسالميين الطيبين

وهم لهم نضال مشترك مع اخونهم الشرفاء وليسى مع امتالك وكبر

دليل المطران كبوشي والمناضل الشهيد جورج حبش وغيرهم من

المناضلين المسحين وجاي انت تتفلسف يا ابو جعر الا بكفي ابادتهم من

قبل الارهابيين الصهاينة والتكفيريين في اغلب الدول الاسلامبة والعربية



عمر الغضنفر   رد على النصراني الرقم # 15المتنكر بثوب مسلم وبثوب نصراوي   May 19, 2010 8:59 AM
أنا مدينة الناصرة الفلسطينية العربية..ومدينة الناصرة الفلسطينية العربية أنا ولا يعرفني سوى الرجال من أبناء مدينتي،أما أشباه الرجال من أمثالك فلا أنا أعرفهم ولا هم يعرفونني وإسم(عمر)
لهو أشرف بملون مرة من إسم(بولس)تاعك أيها المتنكر بثوب مسلم وبثوب نصرواوي!!

إلعب غيرها بلكي بتربح....

abu ahmad   رد على رد   May 19, 2010 12:53 PM
التعليق الوحيد الذي أخرج الغضنفر عن طوره هو رقم 15 لأنه أصاب كبد الحقيقة ولست نصرانيا كما تظن ولا أدري اذا كان يكفيك أن أنطق أو أكتب خطيا الشهادتين : أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله وهل هذا يكفيك ؟
ما رأيك ؟ هل تظن أن المسلمين يواغفون على ما يقوم به عملاء الشين بيت أمثالك ولو كانت لديك الجرأة لتكشف هويتك الحقيقية لملأ أهل الناصرة وجهك ببصاقهم وهذا أضعف الأيمان

ali abdo   كلمة عتاب   May 20, 2010 2:48 AM
أعرف سلفا أنكم لن تنشروا هذا الرد
بحجة هايدبارك العرب حولتم صحيفتكم الى سلاح يستعمله كل موتور أو عميل لاثارة الفتن والى سلة نفايات لكل من لديه نفايات يقذف بها الناس

العراقي   عمر الغضنفر ظاهرة اليكترونية غريبة ! او ربما ليست غريبة ! ارجو النشر كي تعم الفائدة   May 20, 2010 7:44 AM
تعليقات غالبية القراء المحترمين جميلة ومعبرة الا ان انسبها هو عنوان تعليق الاخ ناصر احمد " اسد على الكنيسه وعلى الصهاينة نعامه" ولاني اعرف مسيحيي فلسطين , كما هم مسيحيي العرب عموما , من اكثر الناس وطنية واخلاصا لوطنهم وارضهم وانا اعرف وعرفت منهم كثيرا ولا ادري ما معنى رسالة تافهة كهذه ان تصبح بقدرة قادر "مقالة ؟" تتهجم على مكون من مكونات الشعب الفلسطيني وتعتدي على مقدساتهم ليخرج علينا من هو اسوا منك او على شاكلتك ليشتم المسلمين ! ولكن سيبطل العجب عندما نعرف السبب ! فهذا الكاتب الذي يعادي الجميع وتجتمع فيه الاضداد ويمتلئ بالتناقضات فهو يشتم احدهم مرة ويدعوه اخا في المرة الاخرى , يذكر كلام الله ويذكر البذاءة معه في سطر او جملة او موضوع واحد !
عرفناه معلقا على عرب تايمز قبل ثلاث سنوات تقريبا وكان اسمه "عمر عزيز الله" تصوروا "عزيز الله" ؟ !!! بدأ باكورة تعليقاته الغريبة بشتم الشيعة جميعا وحين وضحنا بالقول ان ذلك لا يجوز لان التعميم فيه ظلم كبير قام بتوسيع دائرة شتمه ليشمل العراقيين جميعا, وادعى بانه مصري معارض لنظام "الفرعون؟!" ويعيش لاجئا في احد الدول الاسكندنافية ! ودخل في سب وشتم وسب وشتم مضاد , نقاش ديمضراطي , مع احد الكتاب الذين نختلف معهم ولكن الحق يقال قد تفوق عليه فاضطر المدعو , مين؟ , نعم عزيز الله الى الهرب تاركا وراء ظهره دخان ضراطه ثم غاب غيبة صغرى نسبيا كغيبة امامه المهدي (عجعج؟)اذ احترقت ورقته
لكنه عاد "كاتبا" تحت اسم جديد "عيدي ابو جمره" مواصلا مسلسل السب والشتم والقذف والبذاءة وادعى هذه المرة انه من بلاد الشام وانه من "المجاهدين" الذين قاتلوا في افغانستان والشيشان واذكر انه دخل في سجال مع احد قراء عرب تايمز الشيشانيين والذي فضح كذبه وادعائاته ومرة اخرى اختفى ليعود" معلقا" تحت اسم عمر باشا الجزار , ولان الاناء ينضح بما فيه , قام بتكرار تعليقاته بذات الاسلوب الذي عرف به واستمرت الحال على نفس المنوال الى فترة ليختفي ,ثم ليظهر بنيولووك واسمه "عمر الغضنفر" معلقا في بادئ الامر فظننت فيه سوءا من اول تعليق فسالته سؤالا تاكد لي من انه هو حين تجاهل الاجابة ! لكن هذه المرة وبعد ان شتم الشيعة معلقا عاد صديقا لهم كاتبا ليصبح اخا لمنبوذيهم من اتباع مذهب ذوي العاهات والمتخلفين فيصبح السوءه دوني اخا له دون العالمين وهذا ما عنيت بالنيو لووك والا فهو نفسه ببذائته وشتمه وتعمميمه وكفره وتكفيره للناس كلهم
ولكن ماهو راينا فيه وفي ظاهرته الاليكترونية الغريبة ذات الطابع المتلون !
هل هو فلسطيني حقا ؟ لا اظن ذلك فوالله لم التق الا بالخيرين , هل هو عربي حقا ؟ لا اظن فهو لطالما تشنج لذكر العروبة ايّ مرة ! هل هو مسلم ؟ يحج الى القدس وليس الى مكة لسبب شخصي ! وهل الشعائر يتحكم بها مزاجنا الشخصي ؟!
نعتقد انه احدالماجورين المتخصصين في الفتنة والفرقة بين ابناء البلد الواحد والدين الواحد والطائفة الواحدة ,الذين جندوا للهجوم والتشكيك في فكر الامة وعقيدتها وتكفير ابنائها و من خلال الهجوم على مواقع الضعف ومواطن الشك في بعض اجزائها او اطرافها الهشّة كان يهاجم النظام السعودي او الانظمة العربية الاخرى التي لا تمثل الامة باي حال من الاحوال ! وهو لا يات بشئ جديد فاذا ماهو هدفه وغايته من كتابة المقالات او سرقتها ؟
اعتقد ان اراء الاخوة وتشكيكهم بحقيقته واتهامهم له بالعمالة للصهيونية هو الاقرب لحقيقته الاليكترونية فبالرغم من ان بعضهم أخئخه , اي جعله اخا , وبعضهم شخّخه , اي جعله شيخا , فهو يبقى ظاهرة استخبارية استحمارية في عالم الاشباح العنترنيتي , فلم يستطع ان يقنع احدا الا اصحاب العقول المريضة من الطائفيين والمذهبيين والفئويين والمناطقيين والتافهين !
الامة العربية بخير وابنائها مسلمين ومسيحيين اخوة والسنة والشيعة اخوة حين يخرس الشخيخ اومير خوزنفر وامثاله

عمر   إلى طربوش حمد (العراقي)الرقم # 21   May 20, 2010 1:11 PM
كل القمامة التي كتبتها لا تستحق الرد وقل موتوا بغيظكم.إذا كنت فعلا عراقي عربي حر وليس كرَ!
إذهب وقاتل الغزاة الاجانب في بلدك المهتوك أرضا وعرضا ونفطا أليس ما أقوله صحيحا أم أنني كاذب؟
فلا نامت أعين الجبناء يا من غدرت بقومك الشيعي قبل أن تغدر بي بأكاذيبك التافهه السخيفة السمجة....

عوض الكندرجي   شكرا للفاضل الأخ العراقي   May 20, 2010 4:47 PM
على هذا التوضيح المفصل لحقائق يدركها معظم متابعي هذا المنبر ، أشاركك الشعور بمرارة الخذلان من تصرفات السيد عمر - في طوره هذا وأطوار أخر - وسبق أن وجهنا ل نيافته نصائح بقصد إصلاح الحال والإرتقاء بما يعرض على هذا المنبر ، ولكنه يصر على النبش فيما يفرق لا ما يجمع ، فكرة التآمر الإستخباري تبدو ترفا أكثر منها طرحا جديا ، فهو لا يطرح قضية بعينها وإنما يبحث عن الإثارة لا أكثر ولذلك يتقافز بين الفكرة ونقيضها .
شكرا أيها العراقي الأصيل على تذكيرنا بفريضة الإيمان بهذه الأمة و على تأكيدك لموقفك من التكفيريين والطائفيين وو.. وصولا للتافهين ، فنحن لا نرتضي لكل وطني غيور بأقل من هذا .
لن أسألك أين تنتهي حدود حرية التعبير في الأمور الدينية (أو السياسية أو الإجتماعية) وتبدأ حدود الوقوع في محظور الطائفية (والعنصرية والأقاليمية إلخ) لأني لا أملك إجابة قاطعة مع أني أفترض أن القدرة على التمييز ليست بالمستحيل.
ودمتم لعراقنا وفلسطينكم..
وبقية من وطن.

عمر الغضنفر   مرة آخرى إلى طربوش حمد (العراقي)الرقم # 21   May 20, 2010 8:45 PM
الآن وقبل صلاة الفجر بقليل بتوقيت القدس الشريف.أدعو الله دعاء المسلم المظلوم المفترى عليه أن يضربك بيد بطشه وغضبه وكفى بالله وكيلا.

salem a   لا فض فوك يا عراقي   May 21, 2010 12:43 AM
نحن عرب ال 48 تعلمنا على جلودنا أن نكشف عملاء الشين بيت من أقوالهم لا من أفعالهم وبمجرد أن تسمع العميل يبالغ في اظهار "وطنيته"وحقده على الآخرين وأوصافه ل"لكيان الصهيوني" ويحرك مسنقع الفتنة الآسن تدرك تماما أنه عميل أو مدعوم

ناصر احمد   الى العراقي   May 21, 2010 3:57 AM
اهنئك على كشفك لحقيقة " اومير خوزنفر ", اللي وصلت وقاحنه الى حد التفاخر بجنسيته الاسرائيليه, وحتى ابوه الغبي لما سأله عن الفلسطينيين اللي اضطرهم اليهود للهجره, ما قال بسلامته انهم هاجروا علشان يتدربوا على السلاح لتحرير فلسطين, وان احنا باقيين في فلسطين علشان نكافح الاحتلال ونثبت وجودنا في بلدنا, كل اللي يهمه هو ان المعيشه في اسرائيل حتكون احسن من المعيشه بره.
مره ثانيه, تحياتي لك, واذكرك بان الصراخ على قد الالم, فاترك " البعض" يصرخ على قد الالم اللي اوجعته.
شكرا !!

قسطنتين كاراملس   القرداوي قدنفر   May 21, 2010 7:27 AM
اولا . كل الشكر والتقدير للأخ الكريم ( العراقي ) الباسل , أما بخصوص هذا المعتوه المسمي ب . عمر وحاحاشى لصاحب الأسم ؟ أقول آن الأوان لعرض نفسك على طبيب بيطري لأزالة الغصة التي بقلبك . فقد سبق وعولجو منها كثيرا وهي عملية سهلة لا خوف من اجرائها كل ما في الأمر انه سيقص لك قليلا من لسانك الزفر وأستئصال نصف مخك العفن واستبدالهما بلسان كلب وعقل قرد . فلا تهن ولا تحزن وستكون من فئة القرود .. خزيت اهل الناصرة بأدعائك فردا منها . انت من الآن قرداوي لا نصراوي

عمر الغضنفر   العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم وجزاء سيئة سيئة مثلها   May 21, 2010 8:40 AM
قبل بضعة سنوات حاولنا نحن السكان المسلمون في مدينة الناصرة الفلسطينية العربية الشامخة شموخ الجبال،بناء مسجد الشهيد شهاب الدين-إبن أخت الفاتح الإسلامي العظيم صلاح الدين الأيوبي رحمه الله وطيَب ثراه-الذي أستشهد خلال معركة مع الصليبيين الأوغاد ولكن النصارى الصليبيين المقيمين في الناصرة جلبوا وبتحريض من الفاتيكان الصليبي(ماخور التعريص والمؤامرات)وبدافع الحقد الدفين على الإسلام والمسلمين.جلبوا الجرافات اليهودية ونثروا عليها الرز والورود لكي تجرف مسجد الشهيد شهاب الدين رحمه الله وطيَب ثراه،برغم أن المسجد المذكور مقام على أرض تابعة للوقف الإسلامي،ولكنه يقع مقابل كنيسة البشارة كما زعم النصارى أنه السبب(الوحيد)الذي دفعهم لهدمه.وها أنا ومن على هذا النبر الحر العرب تايمز الغراء أطالب بهدم كنيسة البشارة أم الجرس الكبير المزعج جدا وعلى أساس العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم وجزاء سيئة سيئة مثلها،ومن يريد من الذين يدَعون الإسلام وهو منهم براء أن ينافق النصارى الصليبيين على حساب الدين وراحة العباد فهو حر وحسبي الله ونعم الوكل فيه وحسابه على ربَه جل وعلا،ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.

شكرا للمحرر المناوب على نشر رأيي الحر.

العراقي   شكرا عوض ومعه الاخيار اما الاشرار فنتركهم لاخر النهار   May 21, 2010 10:19 AM
لو كان جاهلا لما يفعل لاخذت النصيحة مكانها لديه لكنه جاهل متجاهل حاقد حقود وكاره مكروه مع سبق الاصرار والترصد للاخرين والاسائة اليهم
اعلم ان غالبية القراء من الخيرين الفطنين وبعضهم اّثر الصمت درءا للشر والبذائة التي تخرج من كيبورده القذر
واعلم ايضا انكم نصحتموه بصورة جميلة قراتها في تعليقاتكم الظريفة كي لا تاخذه العزة بالاثم ومع هذا اصر على غيّه وظل في طغيانه يعمه !
شكرا لك فقد اثلجت صدري ب(عراقنا وفلسطينكم ) واشهد الله على انها الحقيقة التي تعيش فينا ورضعنا حب فلسطين مع حليب امهاتنا الطاهرات ولاندري أ نبكي العراق ام نبكي فلسطينا ! على حد تعبير الشاعر سميح القاسم
بل انت تمتلك الاجابة اخي عوض والا لما كانت لك القدرة على التمييز , لم اجد يوما تناقضا بين عراقيتي وعروبتي واسلامي بل لم اجد تناقضا بين هذه (الهويات ) الثلاث وبين انسانيتي , الفهم الصحيح هو ما ينقص ابناء امتنا ففلسطينيتي وعراقيتك لا تمنعاننا من ان نحب جارنا واخينا العربي مسلما كان ام مسيحيا مثلما لا يمنعنا اسلامنا من ان نعامل الناس بخلق حسن , ودمتم لفلسطيننا وعراقكم
تحية للاخ سالم من عرب فلسطين المرابطين الصابرين القابضين على الجمر والى كل الفلسطينيين اينما وجدوا فانتم رمز كرامة الامة وعنفوانها ولولا وجودكم لما بقيت لنا كرامة ولا معنى
وتحية الى اخي ناصر احمد ابن الجزيرة العربية والى كل الخيرين

عمر الغضنفر   العراقي الرقم # 21 هو(صاحب الأسرار)البعثي من أيتام صدام حسين اللاجئين في السويد أذلاء   May 21, 2010 11:00 AM
بكل تأكيد أن قراء العرب تايمز القدامى يعرفون المعلق العراقي السابق الرقم# 21 من السويد(صاحب الإسرار)البعثي-الشيعي سيئ الصيت والسمعة والذي لا يجديد سوى السب والشتم من خلف الكيبورد في السويد حيث يعيش لاجئا نذلا هاربا من العدالة على يد أبناء قومه الشيعة في العراق الذين يريدون رأسه.
لقد كتب سابقا بإسم(صاحب الأسرار)ومن ثم عاد ليكتب بإسم(العراقي)ولو كان حقا في العراق لما تجرأ على فتح فمه و لو بمسبة أو شتيمة واحدة عبر الإنترنت ولكنه في السويد وهو لا يملك أسرار عن الطاغوت الهالك صدام حسين التكريتي كما كان يزعم عندما كان يكتب قبل حوالي الأربع سنوات بل كان زبالا يعمل في قصور صدام حسين مدمنا على الذل والهوان ولهذا السبب يشعر بالغيظ والقهر من سقوط حكم الطاغوت الهالك في جهنم وبئس المهاد.فمنذ سقوط الطاغوت وهو يعيش شحادا حقيرا وذليلا على فضلات الشعب السويدي في مكاتب الرعاية الإجتماعية في السويد وهيك مزبطة بدها هيك ختم.

عمر الغضنفر   العراقي جاب الذيب من ذيله....   May 21, 2010 11:23 AM
يلاَ مباركة للعراقي إللي حرر العراق وفلسطين بالسب والشتم من خلف الكيبورد في السويد حيث يعيش لاجئا شحادا وحقير وذليلا إلى أبعد الحدود على فضلات الشعب السويدي الصليبي في مكاتب الرعاية الإجتماعية وهيك مزبطة بدها هيك ختم يا أيتام الطاغوت الهالك صدام حسين التكريتي أبو حفرة الجرذان حيث ألقي القبض عليه جربان الجسد ومقمل الرأس وأتباعه أنذل وأجبن منه بمليون مرة،قال بعثية قال..إخ تفوووو

العراقي   الخوزنفر ذي الوجه الاصفر قد هستر وتخنزر   May 21, 2010 3:40 PM
اما تساؤلك عن انتمائي وعراقيتي فيؤكدها موقفي الثابت الذي لا يتغير فانا مع الحق دوما ولا ولن انتصر لطائفتي ولا لمذهبي على حساب امتي وديني وانسانيتي
لم اقدم نفسي ك(شيعي) الا من اجل ان ادافع عن اهلي شيعة العراق العرب الاصلاء واميزهم وافصلهم عن اصدقائك العملاء السوءه دونيين الذين يتقيئون مثلك على هذا المنبر
عن الغدر ! انا لم اكن صاحبا او صديقا لك لكي اغدر بك كما اني لم اكن تابعا ذليلا ولا مقلدا لمرجع من مراجع (الشيعة) الذين شرعنوا الاحتلال في وطني وتعاونوا وشاركوا في تنفيذ مشروعه كالسيستاني والحكيم والصدر والظهر !
انا ضد الاحتلال وادافع عن وطني من على هذا المنبر بالكلمة وحسب ولم ادّع الجهاد مثلك في افغانستان والشيشان وجزر الواق واق وتوجه سهامك صوب اخوتك الفلسطينيين,على افتراض انك فلسطيني, وتصفهم بالصليبيين ! وتنتقص منهم وتؤجج نار الحقد عليهم
في الوقت الذي يقوم اصدقائك الصهاينة بتهويد ارض فلسطين ومقدساتها كاملا !
تمهل قليلا قبل ان تذهب لتؤدي صلاة الفجر ذات الثلاث ركعات ! عليك ان تعرف هذه الحقيقة التي غابت عنك وعن الذين لا يتطهرون وهي ان الله سبحانه وتعالى لا يتقبل الا من عباده المخلصين المتطهرين فطهر لسانك وقلبك قبل ان تتوجه بالدعاء اليه
اما انا فاقول "لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا"
بخصوص اتهامك الاخير والذي يدل على هستيريتك واني قد اصبت منك مقتلا فلجأت الى التشاور مع الشواذ امثالك من اتباع مذهب ذوي العاهات فهذا الاتهام جاء على لسان السوءه دوني حيث ادعى بان العراقي ووصاحب الاسرار هما شخص واحد ! علما ان الاخ صاحب الاسرار الذي نفتقد كان كاتبا على صفحات عربتايمز يحمل اسم مفكر عراقي عربي يكتب منبيروت تحت اسم بركات ويعلق تحت اسم صاحب الاسرار ويستطيع الاخوة في عرب تايمز العودة الى الارشيف لتاكيد ذلك او نفيه
انا لست مطلوبا لشواذ وخنازير المزبلة الخضراء بل هم المطلوبون لي ولكل شعب العراق وامة العرب
اما السويد والشحاذة فهي وكما يبدو تهمتك الجاهزة لكل الخيرين الذين يبصقون بوجهك الكالح الاصفر فقد سبق واتهمت بعض الاخوة المتواجدين على هذه الصفحة
واخيرا عن صدام شهيد العراق والامة اقول ان حذائه اطهر منك ومن فصيلتك وامثالك من المعتوهين وحكاية الحفرة تم حبكها في مكتب الدعاية والتضليل في البنتاغون واخرجت بطريقة هوليودية رديئة وحيل سينمائية تعود الى خمسينات القرن الماضي لم تنطل على احد انما روجوا لها من اجل اهانة الامة كلها
ميتته ميتة شرف لن تنالها انت ولا اصدقائك السوءه دونيين
ولنا عودة اخرى وعودات حتى تفر هاربا تاركا دخان ضراطك وراء ظهرك مرة اخرى

عمر الغضنفر   رد على العراقي الذليل المهتوك الأرض والعرض والنفط الرقم # 32   May 21, 2010 5:21 PM
الصراخ على قدر الألم وسوف نرى من سيفر أولا انت أم أنا صاحب الروح الفلسطينية القتالية التي يتمتع بها كل فلسطيني أصيل وأن عدتم عدنا يا جراذين الحفر.


ضرغام   واحد من ثلاثة   May 21, 2010 11:58 PM
لا تهتم يا ايها الاخ العراقي بهذا المندس المدعو عمر فهو ان كان فلسطينيا اصلا فيعد من زبالة هذا الشعب...بعدما فشل في تقيئه هذا ان يشعل الفتنة بين ابناء الوطن الواحد مسيحيين ومسلمين,تحول الى شتم العراق والاستهزاء به وبأبنائه بعد ان كان يشتم الخليج قبل يومين...هذا الشخص واحد من ثلاثة:1)عميل صهيوني,2)مريض نفسي3)مغسول الدماغ بمياه مجاري معفنة...اختاروا الاجابة الصحيحة يا اخوان

abu ahmad   العهدة العمرية   May 22, 2010 12:11 AM
عندما دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه الى القدس رفض أن يصلي في كنيسة القيامة وصلى خارجها خوفا من أن يستولي المسلمون عليها أعطى عهده لاتباع الديانة المسيحية يضمن بها حقوقهم وحرية عبادتهم ويأتي هذه الأيام عملاء ومخبرو الشين بيت زعران أخر زمن ليقلبوا الحق باطل والأنكى تحت اسم عمر وكل ما يقوم به هذا العميل خدمة لمشغليه تحت عباءة الدين الاسلاامي والاسلام منه ومن من كاننوا على شاكلته براء

عمر الغضنفر   رد على القواد الصليبي المحترف المدعو صرعام الرقم # 34   May 22, 2010 4:09 AM
من بعيد تستطيع أنت وأمثالك من القوادين الصليبيين المحترفين السب والشتم وإلصاق التهم الباطلة بي ولكن من قريب..هيهات ثم هيهات منا المذلة..والله على ما أقول خير شهيد.سبوا وإشتموا وإلصقوا بي التهم الباطلة من بعيد حيث أنتم مختبئين مثل الفئران خلف الكيبوردات،لقد أصبح جلدي مثل جلد التمساح من كثر أكل المسبات والشتائم وتلقي التهم الباطلة.عدَي رجالك عدَي من الأقرع للمصدَي وفل يخسئ الخاسئون.

ناصر احمد   الى الجــــــــــــــــــــــــــــــرار   May 22, 2010 4:43 AM
الآن وقبل صلاة الفجر بقليل بتوقيت الحرم المكي, أدعو الله دعاء المسلم المظلوم المفترى عليه أن يضربك بيد بطشه وغضبه ويضرب كل عملاء الصهاينه الساكتين على الاحتلال والمتفاخرين بالجنسيه الاسرائيليه وكفى بالله وكيلا

الكاتب عمر الغضنفر     May 22, 2010 5:29 AM
ما أروع أن يكون الكاتب مميزا ومثيرا للجدل في آن واحد.

abu ahmad   العهدة العمرية   May 22, 2010 8:32 AM
عندما دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه القدس رفض أن يصلي في كنيسة القيامة وصلى خارجها مخافة أن يستولي عليها المسلمون وقطع على نفسه وعلى المسلمين عهدا في ماسمي بالعهدة العمرية بأن يحافظ عليهم وعلى ممتلكاتهم ومقدساتهم وحرية العبادة والعمل والتنقل .واليوم يأتي زعران اخر زمن عملاء الشين بيت مثيري الفتن وبسخرية من اسم عمر وبأمر من أسيادهم ومشغليهم بنقيض العهدة العمرية وتحت عباءة الاسلام والاسلام منهم براء ليقلبوا كل شيء رأسا على عقب خدمة لأسيادهم

عمر الغضنفر   رد على المدعو( أبوأحمد) الرقم # 39 ..لا تهرف بما لا تعرف   May 22, 2010 8:20 PM
لقد نصت العهدة العمرية الموقعة مع النصارى واليهود على أن يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون وذلك مقابل حمايةأرواحهم وأعراضهم وممتلكاتهم ودور العبادة الخاصة بهم،كما نصت العهدة العمرية على ألا يتعرضوا للمساجد وللمسلمين بسوء.فمنذ العام 1924 تاريخ إنهيار الخلافة الإسلامية العائدة لا محالة،قام اليهود بإحتلال فلسطين وقتل وتعذيب وتهجير الفلسطينيين كما قاموا بهدم أكثر من 1200 مسجد على الأقل.والنصارى أيضا نكثوا بالعهدة العمرية وتوقفوا عمدا وعن سابق إصرار عن دفع الجزية المستحقة عليهم للمسلمين وقاموا بهدم مسجد الشهيد شهاب الدين في الناصرة حيث هو مدفون.فلا تهرف بما لا تعرف ومن حقي أن أشك بأنك (نصراني) على الأرجح وكل شيئ جائز والسلام على من إتبع الهدى بعد ضلال.

عوض الكندرجي   ملاحظة ل نمرة 37   May 23, 2010 1:06 AM
أنت تقول "الآن وقبل صلاة الفجر بقليل بتوقيت الحرم المكي ....إلخ" ولك العمى ... حتى الله بتكدبوا عليه ؟ يا كديش أنت أرسلت مداخلتك الساعةam 4:43 صباحا بتوقيت هيوستن يعني تقريبا رابعة النهار بحسب توقيت ال كلب اني ؟ دخيلك ..أنو فجر و ل أي الله حضرتك كنت بتصلي ؟

عوض الكندرجي   ملاحظة أخرى ل نمرة 37   May 23, 2010 1:18 AM
مع فتح الهمزة في العنوان !
ما هو شعورك بعد أن استبدل محرر العرب تايمز إهانتك للشاعر المقدسي (في قصيدته الأخيرة) بمرثيتنا في حضرة جنابك والتي يقول أحد أجزائها:
أ "ضبعة" قد أرضعتك ؟
أم أن "جرارا" ..
قد أمصصك ؟
بإمكانك الإستعانة بكل الجماهير والأصدقاء للإجابة

عمر الغضنفر   رد على أبوأحمد الرقم # 39   May 23, 2010 8:26 AM
لا تهرف بما لا تعرف عن العهدة العمرية التي نكثوا بها اليهود والنصارى والسلام على من إتبع الهدى وترك النفاق.

ناصر اخمد   الى عــــــــــــــــــــــور القنـــــــــــــــــــــــــــدره # 41, 42   May 24, 2010 4:37 AM
انا قصدت ان صلاة الفجر حتيجي بعد ساعات قليله, يعني بعد صلاة العصر والمغرب والعشاء, وزيادة الخير خيرين, قصدي ثلاثه. طبعا انت والخــــــرى ستاني لاتعرفون اي شيء من هذا, خليكم على عبادة النار احسن لكم!!
وبعدين, الواضح ان كلمة الحق مش مرغوب فيها, ولهذا استبدل محرر عرب تايمز مداخلتي, بالنفاق حقك.
عموما, كلمتي وصلت الى الشويعر, اللي قاعد يتباكى على فلسطين وهو نايم ويشخر في بيته, ويعتقد انه حيحرر فلسطين بالقصائد العصماء. تماما, زي ما وصلت لك !!
وزي مايقولون, كل اناء بما فيه ينضح, "والشعراء يتبعهم الغاوون" , صدق الله العظيم !!


عوض الكندرجي   جاجة حفرت ع راسها عفرت   May 24, 2010 9:16 AM
كداب يا خيشة نمرة 44 ، إزا بتكدب ع الله عينك عينك مانا صعبة عليك تستكردنا بتبرير ساقط على وزن "بص يا سعادة البيه ..أصل كان ليه قضية بعد القضية "!
ليس بجديد عليكم أهل اليمامة فجدكم مسيلمة والكذب طبع يجري منكم مجرى الدماء .
بالمناسبة، سنحك وسبع السيستاني تبعك ، قلتلك كديش .. بتقول آآآهاه .
على سيرة الإناء اللي ب ينضح ،هل سمعت بالمثل القائل:
" من خرجه فتيناله"

abu ahmad   أجرة العميل   May 26, 2010 3:46 AM
أيها القراء الكرام
توقفوا عن التعليق على هذا العميل فكلماكثر الاهتمام بسخافاته كلما ازداد أجره لدى مشغليه







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز