ياسر الجرزاوي
Gerzawy@yahoo.com
Blog Contributor since:
14 February 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
عليا الطلاق بالـ Trinity

والترينيتي بالترجمة الكنسية هو الثالوث المقدس وبالإسلامية هو الثلاثي .. وعندما يجدف المسلم ويقول عليا الطلاق بالثلاثة .. الثلاثة هنا هم الترينيتي ..!!!!

هذا ما قالته لي حمقاء مسيحية في موقع مسيحي هجومي شهير جداً.. فهذا ما يعلمونه لهم في دور عبادتهم.

 

هذا فقط مجرد عينة لإثبات التثليث وغير ذلك كثير ومثير للضحك والاستغراب .. مثل غسل أعضاء الجسم ثلاث مرات في الوضوء دليل علي الثلاثي.. وصلاة المغرب ثلاث ركعات .. وأتوبيس333 والنوم في القيلولة ثلاث ساعات وأن للرجل ثلاث أرجل ساعات ساعات ..؟؟ إلي آخر تلك التراهات.. ويمكنكم الاستعانة بمقال الستاذ محمد راغب ( المنقذ والمغيث) لقراءة المزيد من البراهين الدامغة علي عته المعاتية وخلل المخاليل.. وإن كان مقالي هذا سابق علي مقال الأستاذ محمد راغب لكنه تأخر في النشر.

 

أغلب المسيحيون يقولون أن الله ثلاثي الأبعاد طبقاً لتفسيرهم لما ورد في إنجيل متي:

- فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.28 - 19

وجمعهم بعد ذلك الكذابون إلي إله واحد.. رغم أن كاتب نفس الإنجيل لم يقل أبداً أن هذا الثلاثي إله واحد .. ولا إله ثلاثي ولا ثنائي ولا إله أصلاً .. فعلي ما يبدو أنه كان متفوقاً في الرياضيات..!!

 

وما ورد بشأن الثلاثة لم يجمعهم أي إنجيل في أي مشهد أبداً .. حتى مشهد المعمودية من يوحنا كان هناك صوت الله من السماء " هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت "  والروح القدس علي شكل حمامة .. والمسيح أخو آدم .. ولم يكونوا متحدين أبداً علي أي شكل من الأشكال..أو في أي موقف من المواقف.. وكما تم وصفهم كانوا منفصلين وكل واحد في مكان.. صوت الله في السماء, الروح القدس ترك السماء ونازل علي شكل حمامة , المسيح أخو آدم علي الأرض.

 

والمسيح نفسه رغم شروحه الكثيرة لأتفه الأمثلة لم يشرح أبداً طبيعته الثلاثية .. وكان الأجدر به لو أنه بالفعل إله..  أن يفهمنا ويفحمنا بكلمة إلهية واحدة أو حتى بجملة عن طبيعته الثلاثية المقدسة ولا يترك رجل يخرج من الصحراء ليقول أن هذا كله كذب في كذب وتدليس وافتراء..!!

 

أما عن القول بالثنائية:  فلن أقلب أوراق التاريخ ولن أستشهد إلا بقول البابا شنودة مرة أخري بابا الكنيسة الأرثوذكسية أن الآب مغاير للابن ونسي أن يشرح الروح القدس وكأن الخلاف كله كان علي التفرقة بين الأب والابن فقط وهذا رابط لكلام البابا: http://www.alhakekah.com    

 

أما الإله الواحد : فهو ما ينادي به كل العهد القديم ولا مكان هناك لا لثنائي ولا ثلاثي .. وما يُطلق عليها أناجيل لا يوجد بها أيضاً إلا التوحيد..  وتكرار المسيح لما ورد في التوراة

 

" لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ " يوحنا 4 – 10

 

والأناجيل كلها توحيد محض وذكر الله الواحد فيها أكثر من ذكر المسيح مع شبه إندثار لذكر الروح القدس.

 

سيقول احد السفهاء أن المسيح ظهر بعد ذلك وشرح الثالوث لأحد الرسل.. ولا نكرر الفقرة السابقة ونقول ..عليا الطلاق بالترينيتي أنه لو حدث فقد ظهر لهم كإله بعد أن شرب له كأسين في حالة ........ تام .. أو وهم نيام .. وليس علي المسطول ولا النائم ملام.
suhair   ليس على المسطول ملانة   May 10, 2010 11:03 AM
بالفعل لا ألوم الجزراوي. جهله واضح و هو لا يستطيع البحث و القراءة. هذا ما يحدث عندما يجتمع الجهل و التخلف و الحقد في شخص ما و هي حالة العربان.
من قال لك يا أهبل أن المسيحيين غير موحدين؟ التوحيد جاء مع اليهودية ثم أكدته المسيحية و سرقه الإسلام عنهما. و الدليل أن والد الرسول اسمه (عبد الله) أي أن الله كان معروفاً قبل الإسلام.
نحن نؤمن أن الله واجب الوجود أي أن له وجود حقيقي و هو أصل كل موجود و لهذا ندعوه "الأب" أي المصدر, أو الباطن أو أبو الموجودات. و نؤمن أن الله عاقل ناطق يتواصل مع خلائقه بالكلمة و لذلك ندعوه "الكلمة" أو "الابن" أو الظاهر. و نؤمن أن الله حي بروحه و هو الذي أعطى الحياة للأرواح, و لهذا ندعوه "الروح القدوس". "الأب" و "الابن" و "الروح القدوس" ليسوا ثلاثة ألهة يا جاهل, بل تجليات لله الواحد. فكما أن الانسان روح (باطن) و جسد (ظاهر) و عقل و مع ذلك هو واحد, كذلك مع فارق التشبيه لأن الله لا مثيل له, فالله واحد. يا أهبل قبل أن تتهم الناس عن جهل تعلم أن تقرأ. فمن من المسيحيين قال لك أنه يؤمن بثلاثة ألهة؟ الإنجيل هو أكثر كتاب يؤكد على وحدانية الله...فما قلته ليس اكتشاف يا جاهل

مصلح المعمار   لا بد وأن تأتي العثرات واكن الويل امن يأتي بها   May 10, 2010 11:32 AM
يا سيد ياسر كيف لا يمكنك ان تفهم الثالوث المسيحي المتكون من صفات الله الذاتيه (وجود أزلي ، كلمة الله ، روح الله ) وفي نفس الوقت تفهم وتصدق ان هناك حوريات وغلمان ينتظروك في الجنه ؟ كيف لا تؤمن بصفات الله الذاتيه وتؤمن بأن الله ينسخ كلامه ويأتي بآيات احسن منها ؟ وكيف تصدق ان الله القدوس يأمر بأستعباد ملكات اليمين ولا تصدق الثالوث ؟ كيف تصدق ان الله احسن الخالقين وخير الماكرين وأنه أحد وأنه رب الأعلى وكلها عبارات المفاضله بوجود آخرين ادنى منه ولا تصدق الثالوث ؟ كيف تؤمن بأن ذكر اسم الله وحده في بعض الآيات لا يكفي الا بأشراك رسوله معه (البقرة 279، النساء 13 ، 14 ، 100 ، المائد6 ، الاعراف 158) ولا تتحمل عقليتك الثالوث ؟ كيف تؤمن بأن الله بجلاله وعظمته ينزل الى مستوى سب عم الرسول ابي لهب وامرأته وبآيه اخرى يستهزأ ويقول إن لشائنك هو الأبتر؟ كيف تؤمن بأن الله يلغي اسمى عمل انساني وهو التبني لأجل عيون زينب بنت جحش وآلرسول ؟ اذن من يكون بيته من ورق يا سيد ياسرلا يرمي الآخرين بحجر . تحياتي للجميع


برنابا بن آريوس الأبيوني   الله ينور عليك   May 10, 2010 12:14 PM
طب علي الطلاق بالترينتي انت ميه ميه

مصرى   باين   May 10, 2010 12:43 PM
باين عليك بتسترزق من هذة المقالات خليك فى تحليل الدين المسيحى بطريقة محايدة وانت تفهم

هاني فاضل   goooooooo on   May 10, 2010 1:12 PM
نفسي واحد مسيحي يقلي المسيح قال امتي انه اله؟يعني الاله ينزل علي الارض علشان ينضرب ويتصلب ويطلع تاني؟وبعدين يعني ان لما اكون خالق حاجة اقل مني اعمل عقلي بعقلها واتشكل في صورتها؟يعني (استغفر الله العظيم)لو عندي كلب عضني اتشكل لباقي الكلاب علشان اكفر عن خطية الكلب الي عضني؟

العمدة   لقد فتحوا على أنفسهم أبواب الجحيم   May 10, 2010 1:18 PM
قرأت لأحد القساوسة أن الدليل على أن الله سبحانه وتعالى ثلاثة هو أن حرف الألف يكتب مرة بالهمزة ومرة ثانية بالكسرة ومرة ثالثة بالضمة مما يدل على أن الله ثلاثة في واحد , وكتب آخر يفسر هذه المقولة أن قطعة القماش يمكن أن تطبقها على ثلاثة طبقات وهي في الأصل قطعة واحدة . ياسلام شوف النباهة يعنى لو طبقناها خمس طبقات يصير الله في هذه الحالة خمسة بدلا من ثلاثة , لقد فتحوا على أنفسهم باب الجحيم وهم أمام خيارين إما السكوت أو الرجوع للحق
حتى كفار قريش كانوا يؤمنون أن الله واحد ولكنهم كانوا يعبدون الأصنام لتقربهم من الله ( طبعا هذا شرك بوحدانية الله ـ إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ـ صدق الله العظيم . 
المشكلة أيضا أنهم يصدقون مايقوله زكريا بطرس السكير الشاذ ويقولون أبونا زكريا , هذه هي صفات أبواتهم وهم يعلمون ذلك جيدا .

stern43   إلى ياسر الجرزاوي   May 10, 2010 1:54 PM
ديننا كبير بالنسبة لعقلك لذلك لا يمكنك الفهم

الاسطة   إسرائيل تؤكد   May 10, 2010 8:19 PM
إسرائيل تؤكد مواصلة الاستيطان بالقدس وانت حاطت عقلك بالثالوث او بالرابوع يااحمق.

يوسف المصري   أمة إقرأ   May 10, 2010 11:43 PM
الصديق العزيز المخالف ياسر
أمة إقرأ صعب عليها الفهم حتى الأمور السهلة
انت لم تستفيد من مقال العلاقة الغريبة بين الاسلام والرقم ثلاثة
تيحاتى

sam     May 11, 2010 12:28 AM
يا اخي امن بالسبعة الاوادم ولاتؤمن بالواحد الماكر وخلصنا٠

قبطي   رددت الف مرة ولم ينشر السيد فوزي ولا مرة   May 11, 2010 1:42 AM
رددت الف مرة عليالتثليث واوضحت انة حل لمشكلة الالوهية في كل المعتقدات المسيحية واليهودية والاسلامية ولكن المسلمين يبالغون في التوحيد فيجردوا الله من عظمتة بدون فهم ولا قصد

العمدة   رد على تعليق رقم - 1 ( الست سهير كلامها عسل يعنى كلام مسلمين )   May 11, 2010 3:02 AM
خلاص ياست سهير احنا متفقين , طالما تقولين أن الله واحد إذن فأنتي مسلمة على ملة جميع الأنبياء من أول سيدنا آدم إلى سيد سيدنا محمد صلى الله عليهم جميعا وسلم, وموضوع التفسير والتأويل دا كلام ناس منتفعين يريدون أن يكون لهم أتباع يقدسونهم , ياشيخة .. إخناتون عرف التوحيد منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة , سيدنا ابراهيم أبو الأنبياء عرف أن الله واحد أحد من نفسه
ولذلك يقول الله عنه في القرآن "إن ابراهيم كان أمة" أي يوازي أمة بكاملها .
ونقول لبعض المعلقين أن مسألة اقتران اسم الرسول باسم الله هو اقتران لأسماء الرسل جميعا باسم الله لأن الله قد أرسلهم لهداية البشر , ودعوكم من تأويلات زكريا بطرس التي على وزن " لاتقريوا الصلاة" فهو ينتقي كلمة ثم يبدأ في تلحين ما يحلو له على مزاجه وهو سكران طينة وأتحدي أي واحد أن يثبت أن الكهنة والقساوسة لا يسكرون حتى الثمالة, والمصيبة أنها خمر مقدسة. بالنسبة لمن يستهزئ بما في الجنة من مساكن طيبة وزوجات حسناوات لمن حرم منها في الدنيا - اذهب إلى العشوائيات ولمن يسكن في الصفيح واسأله ماهي أغلى أمانيه في الحياة فسيقول لك غرفة واحدة خاصة به وعفشة ميه , واسأل الشباب العزاب الذين أصبحوا في سن الكهولة عن أغلى أمانيه فسيقول زوجة

ابو على   فعلا منتهى الديمقراطيه   May 11, 2010 4:30 AM
ياجرزاوى اعتقد ان المعرصين فى عرب تايمز عندهم ما يكفى من الردود لأثبات تثليث الله فى كيان واحد الذى جرده منه رسولك زعيم بنى هاشم صاحب فكره الاله الاحادى ولكن بما انهم يعبدون نفس الهك العربى الذى تعبده انت فحذفوا كل الردود التى تفضح هذا الاله الذى اجبرهم عليه رسولك وأستبدلوا الهتهم الللات والعزه والمناه باله رسولك ومن وقتها ظهرت الامبراطوريه الاسلاميه و ظهر اختراع ما يسمى ببلاد اسلاميه وليس بشريه وظهر الزعيم الاحادى والحزب الاحادى وفكر احادى وتحول المسلم لأنانيه احاديه واخيرا ليتهم فقط يجعلونك تقرأ الردود المحذوفه حتى تخجل من جهلك رغم انى اشك فى هذا .

عمانوئيل   الشمس والقمر = المسيحية والاسلام   May 11, 2010 6:32 AM
الى من يعتبر نفسه نابغة زمانه المدعو ياسر الجزرواي...
سؤال بسيط اود منك الاجابة عليه والسؤال كالاتي:
اذا خرج القمر من مداره حول الارض و ابتعد عن الانضار وخرج من المجرة فياترى كيف يستطيع علماء الاسلام تحديد مواعيد الاذان والصلاة والتقويم الهجري و الاعياد؟
ان لم تستطع الاجابة على هذا السؤال فيمكنك استشارة علماء الاسلام ليعطوك نظريتهم في هذا الحث.
ارجو الاجابة على هذا السؤال البسيط.

أبو عمر   ردا على suhair   May 11, 2010 6:40 AM

أحلى تعليق قرأته: جاء في تعليق المدعو أو المدعوة (suhair) اليكم التعليق

(التوحيد جاء مع اليهودية ثم أكدته المسيحية و سرقه الإسلام عنهما.)
يا سلام على الإنصاف.
لماذا لم تقول أن المسيحية سرقته من اليهودية؟
لماذا لم تقول أن التوحيد أكده الإسلام؟
هل هذا نتيجة إنصافكم؟ أم هو نتيجة عمى ألوان؟
لاهو نتيجة إنصاف ولا عمى ألوان. بل هو خبث. تعلمون أنكم تجرأتم على الله، وأدعيتم أن له إبنا، ومن ثم أضفتم الروح الكدس بعد ثلاثمئة عام بعد أن كانت في طي النسيان، ومن ثم أنتم في جدل، هل تضيفون أم الإله كأقنوم رابع أم هي ليست من الآلهة. ومن ثم تدعون أن البيضة مثال على الثالوث والشمس وأمثلة كثيرة حتى تثبتوا شرككم بالله الواحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد.

كان الأجدر بك أن تقول:
ومن ثم جاء الإسلام بعد أن ضل الناس، ليعيد الناس إلى توحيد الله وإلى الإسلام الذي جاء به عيسى إبن مريم رسول الله.


abouabir   السبيل......   May 11, 2010 11:18 AM
مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا

الدكتور ادم عازر،   نفسك ادا لم تشغلها بلمحبة والحق . شغلتك بلباطل والكره   May 11, 2010 5:27 PM
يا استاد جزراوي يا انك غبي او تتغابى ؟

يعني حل عن طيز المسيحيين وشوفلك شغلة تانية

واحب ان اقول لك والى كل يسمي حالو كاتب ،

لا انتم ولا غيركم ياسر على مسيرة المحبة والتبشير باله المحبة والسلام

وكل ما تكتب نزداد محبة للرب يسوع له المجد

واكبر اتبات هو تحويل الاف ايرانيين الى المسيحية ،

اكبس على الكوكل .المسيحيون فى إيران . فقط وانظر بعينك


وشكرا للنشر

مصلح المعمار   جواب الى احد المعلقين   May 11, 2010 11:07 PM
الرسول قال عن نفسه ما أنا سوى بشر مثلكم ، وفي حديث السيدة عائشه قالت: دخل على رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَجُلَانِ فَكَلَّمَاهُ بِشَيْءٍ لَا أَدْرِي ما هو فَأَغْضَبَاهُ فَلَعَنَهُمَا وَسَبَّهُمَا......قال صلى الله عليه وسلم: " إنما أنا بَشَرٌ فَأَيُّ الْمُسْلِمِينَ لَعَنْتُهُ أو سَبَبْتُهُ فَاجْعَلْهُ له زَكَاةً وَأَجْرًا "... ولو علمنا ان القرآن ينفي بشكل قاطع بأحدى آياته عن امكانية ان يعطي الله لخلائقه اي صلاحيه من صلاحياته لأن البشر يخطؤون ويسبون بدليل ان محمد نفسه لم يميز الملاك عندما قال لخديجه مسني جن وشهدت خديجه عوضا عنه بأنه ملاك وليس شيطان (امتحان خديجة برهان الوحي ) ، كما لم يميز محمد الشيطان عندما القى عليه وحي غرانيق العلى ، فكيف يأتمن الله ببشر ليعطي صلاحية طاعة الناس لرسوله ويقترن اسمه القدوس مع بشر قابل للخطيئه كما حدث بين الرسول وماريه القبطيه على فراش حفصه ؟ اطيعوا الله ورسوله اليس هذا شرك بآلله يا عمدة الأسلام ؟


ميدو   تلووووووووووووث فكرى   May 11, 2010 11:49 PM
ما هذا ياعرب تاييمز !ما هذا التلوث العقلى والفكرى!ما هذا الحقد والكرة!ما هذا الغباء !ما هذاااااااااااااااااااااااااا

احمـد الملحـد   الى 14   May 12, 2010 4:08 AM
أولا, التقويم الهجري والصيني والعبري والهندي كلها تقاويم قمرية.

ثانيا, إفتراضك إفتراض واحـد متخلف ولا يمكـن حصوله إلا إذا حصـل خلل ما وأساسي للمجموعة الشمسية قد يؤدي لتدميرها بالكامل.

ثالثا, لماذ لا توجه نفـس السـؤال لأسـيادك اليهود إللي بصقوا عـلى يسـوعك و ضـربوه على قفاه؟

وأخيراً لـي سـؤال إفتراضـي ولكـن ممكن حصوله عن قريب وبدون أي خلل للمجموعة الشمسية:
لو توقف الصـب في نهـر الاردن من مجاري الصرف الصحـي للمستعمرات في الضفة الغربية ومن مجاري خرا عمان والزرقاء والسلط في الضفة الشرقية, حتلاقوا مياه مقدسـة للمغطـس بتاعكو من فين؟

ان لم تستطع الاجابة على هذا السؤال يمكنك استشارة أبـوك زكـريا بطرش ليعطيك نظريته في هذا الحدث الجلل المقدس.

أبو عمر   ردا على عمانوئيل رقم 14   May 12, 2010 6:03 AM
خليك من الجرزاوي أنا بجاوبك على السؤال، فعلم الفلك من اختصاصي، بالإضافة إلى علم النفس.
بالليل علم فلك وفي النهار بنكشف على الحالات المضطربة.

سؤالك (اذا خرج القمر من مداره حول الارض و ابتعد عن الانضار وخرج من المجرة ... الخ)
على فكرة الكلمة هي الأنظار وليس الانضار. لكن ما عليك ولا يكون لك فكر أبدا

هناك حلان، الأول أن نلحق بالقمر قبل أن يخرج من المجرة ونقرأ عليه شيئا من نشيد الإنشاد، عندئذ سيخاف القمر ويعود لوحده كما خرج لوحده.
أما إذا خرج من المجرة ولم نستطع أن نسمعه نشيد الإنشاد، فما علينا إلا أن نطلب من حضرة شمشون الجبار أن يأخذ قطعة من قمة جبل إفرست ويضعها في مدار القمر، وبهذا نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد. عملنا قمر صناعي يا قمر، وخففنا من إرتفاع قمة إفرست.

نصيحة يا عمانوئيل ما تكلش لا سمك ولا بيض وفرشي أسنانك جيدا قبل النوم.

هاني قاضل   الي احمد الملحد   May 12, 2010 7:59 AM
انا مسلم سني ومع ذلك انصحكبمراجعة موقع الجماعة الاسلامية الاحمدية موقع رائع وسوف تجد هناك اجابات لجميع الاسئلة كما ان لهم قناة علي النيل سات.وادعو الله بالهداية للجميع.
islamahmadiyya.com.

مش مهم   رد على ابو عمر # 21   May 12, 2010 11:58 AM
تقول ( لو توقف الصـب في نهـر الاردن من مجاري الصرف الصحـي للمستعمرات في الضفة الغربية ومن مجاري خرا عمان والزرقاء والسلط في الضفة الشرقية, حتلاقوا مياه مقدسـة للمغطـس بتاعكو من فين؟ )
وانتو منين رايحين تلاقو مياه مخلوطه في شخاخ وخرى تشربوها زي ماصار معاكم في الاردن اضن انو اهل الاردن معضمهم مسلمين ,وشربو من مياه طبريا وهي مصب شخاخ والمياه العادمه تبع اليهود وبرضو بحيره طبريا مشي عليها السيد المسيح وكانت اهل المنطقه يصطادون الاسماك منها قبل ما تصير مصب للمياه العدمه المقدمه للمسلمين هديه كلها مواد مغذيه لااشكالك انت واخوتك في الاسلام

انشر اذا كنت راجل مش تنقي الذي يناسبك .

mase7y   إلى الجرزاوي   May 12, 2010 2:13 PM

ديننا كبير بالنسبة لعقلك لذلك لا يمكنك الفهم

أبو عمر   ردا على مستر (مش مهم) رقم 23   May 12, 2010 4:08 PM
الظاهر إنك أحول يا عما ...نوئيل

كنت أظن أن عندك عمى جزئي، ربما مشتقا من إسمك، لكن إتضح أنك أحول.
ربما تفاقمت حالتك بسبب الإرهاق. لكن... ولا يهمك. ساعتين راحة وبترجع أحول عادي.

هناك إحتمال أنك لا تعاني من الحول، لكن بما أنك تكتب بــ 100 إسم، فهذا قد سبب لك حولا مؤقتا، لأنك تظن أن الكل مثلك.
فلو نأنيت قليلا لاكتشفت أن الرد رقم 20 مختلف عن الرد 21، بالأسلوب والكلمة وطريقة إستعمال الكيبورد. والجواب الشافي عند عرب تايمز.

المهم....
تقول يا عمانوئيل في ردك رقم 23: (اضن انو اهل الاردن معضمهم مسلمين)
تصحيح الجملة: (أظن أن أهل الأردن معظمهم...)

ولقد نبهتك في ردي رقم 21 أن:
(... الكلمة هي الأنظار وليس الانضار)

لكن الظاهر أنه أعجبتك فكرة (شخاخ المستعمرات) فهي قريبة من فكرة (خراء الإنسان)

فكّر جيدا قبل أن تجاوب.
يعني خذ نفس، بعدين أهجم على الكيبورد..


العمدة   رد على السيد مصلح المعمار   May 13, 2010 2:09 AM
رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال أنه بشر يأكل الطعام ويمشي في الأسواق وينام ويصحو ويتزوج النساء مثل باقي رسل الله وأنبيائه آدم ونوح وابراهيم واسماعيل واسحق ويعقوب وموسى وداود وسليمان والمسيح عليهم جميعاوعلى رسولنا أزكى الصلاة والسلام
سيبك من أباطيل المساطيل شاربي الخمر,واعلم أن رسولنا الكريم أنه " لست بدعا من الرسل " أي لم يأتي ببدعة جديدة أو رسالة جديدة ولكنها رسالة السماء الخالدة " أن اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا"
وحكاية الشيطان والغرانيق ,فاعلم أن الله قد حسم هذا الموضوع عندما ذكر في القرآن " وما تنزلت به الشياطين وما ينبغي لهم ومايستطيعون" الموضوع منتهى هل كان سيدنا محمد يأمر بعدم الزنا ثم أباح الزنا , هل نهى عن شرب الخمر ثم أباح الخمر كلا وألف كلا فإن الله قد ذكر أيضا عن القرآن أنه" كتاب أحكمت آياته" وأيضا" لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه " لا يتدخل فيه بشر ولا أنس ولا جن .
ثم حكاية الناسخ والمنسوخ إذا كانت قد وردت فهي في الأحكام وليست في العقيدة فالعقيدة واحدة لا تتغير إلى قيام الساعة , وما توالى إرسال الرسل إلا لنسخ الأحكام وليس للعقيدة فإن المسيح قد جاء بعد موسى إلى بنى إسرائيل ليحل لهم بعض الذي حرم عليهم وليس لنسخ عقيدتهم .

suahirmostafa   النبي المسحور   May 13, 2010 4:31 PM
هل سمعتم عن نبي بلا شاهد؟؟؟ إنه النبي المسحور...في صحيح البخاري هناك فصل بعنوان "برهان الوحي و أفخاذ خديجة" و المقصود أن النبي المسحور قال أن من يظهر له هو جان أو شيطان...و هذا لم يحدث قط في تاريخ الأنبياء.. أن شك نبي أن الملاك هو شيطان...لا سيما أن شيطانه حاول أن يخنقه...لكن خديجة قامت بتجرتها الشهيرة بأن كشفت حجرها و فخذيها عندما جاء صاحب النبي فلم يغادره....أما عندما كشفت عن رأسها غادره صاحبه...و عندها قالت له خديجة ما هو إلا ملاك من غير أن تراه....تصوروا هذه المهزلة!!! النبي لا يعلم من ظهر له, و خديجة من غير أن تراه تعتقد أنه ملاك لأنه رفض أن ينظر إلى صدرها مع أنه نظر إلى فخذيها و ما بينهما!!! أليس هذا دليل على أن الذي كان يظهر للنبي هو جان كما اعترف هو بنفسه؟؟؟ أرجو النشر يا عرب تايم فمن حقنا الرد...لماذا تنشرون لمن يشتم المسيحيين و لا تسمحوا لنا بالرد؟؟؟؟ هل هذا هو العدل؟؟؟؟

Khalil Mahmoud   يا سيد جرزاوي لا ادري ما الذي ترمي اليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   May 13, 2010 11:13 PM
العرب المسيحيون والمسلمون زي اللي رقصت في العمه ولا حد داري عنهم , انا لا ادري ما الذي يرمي اليه السيد ياسر الجرزاوي في كتاباته عن المسيحيه يا اخي سيب الناس في حالها انشاء الله يعملوا الاله بتاعهم اربعه وانت ماك في حد طلب منك تامن بما امن الاخرون, طيب ما هو في الهند الاله بقره ما تروح تناقشهم هناك وتقنعهم بانه مش بقره ... هذه المناقشات لا تخدم اي موضوع سواء ديني اوغيره الا اذا كان الكاتب غاوي مناقشات بيزنطيه.......
والى الذين يتكلمون عن القمر وخروجه من المدار فهو فعلا في اتجاه الخروج عن المدار حيث ان العمليات الحسابيه بينت انه سيخرج نهائيا عن مداره بعد 500000 خمسماية الف سنه وعندها سوف تحدث كوارث طبيعيه متوقع ان تهلك نحو اربعة اخماس سكان الارض وساعتها لن يكون هنالك تفكير في اي شيئ ابعد ان تستقر الامور يعود الناس للحياه الطبيعيه بالتدريج فالصلاه عند المسلمين تعتمد على حركة الشمس اما الصوم فهو المعتمد على حركة القمر وعندها يتم الاخذ بالعمليات الحسابيه في تحديد اوقات الصوم. وشكرا

Naif   الردح   May 14, 2010 7:18 AM
يبدو أن لدينا محترفات في الردح مثل راقصات الكباريهات والملاهي الشعبية ولكن لابأس فهو أمر متوقع.

العمدة   المسيحييون ونكران الجميل ....... هذا هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم   May 14, 2010 5:12 PM
يامن تربيتم علي الكره إسألوا أنفسكم لماذا تكرهون نبي الله وقد بلغ عن ربه مايلي
-أن الإنجيل فيه هدى ونور
-أن يحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله
-أن المسيح ابن مريم رسول الله وجيها في الدنيا والآخرة
-أن مريم ابنة عمران قد اصطفاهاالله على نساء العالمين
-أن مريم مثال للمؤمنات ولم يقل أن أمه أو زوجته أو ابنته
-أنه لم يأت بجديد أوبدعا من الرسل فقد جاء بالصدق وصدق به المرسلون
-أنه على دين وملة سيدنا ابراهيم أبو الأنبياء جيمعا فهو يحمل رسالة التوحيد
-أنه شهد بمعجزات جميع أنبياء ورسل الله فشهد أن الله نجى نوح من الطوفان , ونجى ابراهيم من النيران ونجى موسى من فرعون وأن موسى كليم الله
-أن سيدنا عيسى قد أحيا الموتى بإذن الله وصنع من الطير كهيئةالطير ثم نفخ فيها فأصبحت طيرا بإذن الله ,وأنه يشفى الأكمه والأبرص بإذن الله
-أنه شهد لسيدنا داود بأن الطير كانت تقف عندما ينشد المزامير أي يردد التوراه
-أنه شهد لسيدنا سليمان بأن الريح كانت تجري بأمره
-شهد بأن من أهل الكتاب من يؤمن بالله وبما أنزله الله إليه وما أنزله الله إليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم أجرهم عند ربهم .
-------------------------------------------
باختصار شديد إذا كنتم تؤمنون برسل الله السابقين فأنتم متفقين مع سيدنا محمد على ذلك , فلماذا ترددون أباطيل مدمني الخمــور  

John   To the both Ediots, the writor and the Omda   May 14, 2010 5:39 PM
What about the water H2O, H2 is one element and O is another element, you combine both elements you get the water. If you can understand this concept, why you can not understand the trinity?. Is it because you are too stupid to understand ?

AbuOmar   Re. John (31) H2O   May 14, 2010 11:20 PM
By the way, your H2O example was great.

We have in the back-yard two dogs tied near the fence. There is an extra rope for you. If you wish to join them, please let me know. It would be D2J equation. Trinity is something amazing. Who knows!

العمدة   إلى : suahirmostafa   May 15, 2010 2:10 AM
يامن أدمنتم الكذب والتهكم على رسل الله , إنه الحقد الذي يملأ قلوبكم وليس الجهل فقط , إن رسالة التوحيد واحدة لجميع الرسل , وإن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد أعلنها أنه بشر لايعلم الغيب ولا يعلم ماسيحدث له ولا حتى لأعدائه , فلماذا العجب إذا لم يعلم عن الملك الذي جاءه بالوحي لأول مرة .
إذا كنتم بؤمنون برسل الله حقا فهذا سيدنا ابراهيم عندما جاءته الملائكة المكلفين بعذاب قوم لوط فإنه أوجس منهم خيفة وقام بذبح عجل لهم واستغرب عندما وجدهم لايأكلون - سيدنا ابراهيم خليل الرحمن , أبو الأنبياء والرسل جميعا , إن حقدكم قد أعمى قلوبكم لأن المنهج واحد فهو من الله الواحد الأحد ومن يشذ عن عنه فهو الضال المضلل فاحكموا بأنفسكم.
وإلى مستر John فإني أقتبس رد المرحوم الشيخ كشك على تلك المقولة وهو " من ركب الإلآه "
Who had combined the God??فإنك تقول أنك إذا خلطت الأكسجين بالهيدروجين ينتج الماء , ومعنى ذلك أنك تقوم بخلط مركبين معا أي أن هناك فاعل لتلك العملية
فمن هو الفاعل ياتري في تركيب الله وأقنمته في ثلاثة أقانيم أو أكثر حسب التفسير الكيميائي بتاع سعادتك , يعنى لو أن أي مركب كيماوي مكون من أربعة عناصر دل ذلك على أن الله مركب من أربعة أقانيم

1+1+1= 1 هههههه   نضفوا مخكوا   May 28, 2010 4:12 PM
والله انت اللى جاهلة يا سهير

كلامك كان أن هؤلاء الثلاثة مجرد ثلاث مسميات أو صفات مختلفة لنفس الإله، وذكائك -إن كان لديك ذرة ذكاء- خانك ... فقانون الإيمان المسيحى الذى تؤمنين به يؤكد أن هؤلاء الثلاثة منفصلين متحدين فى جوهرهم، لذلك سماها المسيحى ثلاثة أقانيم، ولم يقل يوما أنها مجرد صفات أو تسميات يطلقها المسيحى على الهه بل هى أقسام لهذا الإله المنقسم على نفسه هههههههه

وإن كانوا واحد، وان كنتى مش جاهلة، حزرى فزرى المسيح كان ينادى ويناجى ويبكى لمين طول المسلسل؟ كان يصلى لمن و يدعو من؟ الآب ، يعنى ده غير ده
اللهم أشفى المسيحيين من الجهل آمين







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز