ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
أمر قضائي مصري بإلقاء القبض على تسيبي ليفني

أمر قضائي مصري بإلقاء القبض على تسيبي ليفني

أمر قضائي مصري بإلقاء القبض على تسيبي ليفني لارتكابها جرائم حرب ضد الفلسطينيين

 كنت جالسا في مقهى من المقاهي ارتشف فنجانا من القهوى , مبحلقا باحد الجرائد العربية اقرا بين سطورها اعلان الوحدة العربية في مواجهة العنصرية اليهودية , ومحاولة تهديمها وتهوديها للاقصى , مطمئنا الى وضعنا الكفاحي مما جعلني اسبح مع دخان نرجيلتي , فاذا بهتاف وتصفيق وصيحات الله اكبر الله اكبر , فاعتقدت للوهلة الاولى بان احد فرق كرة القدم قد سجل هدفا على خصم اخر , ولكن ما ان نظرت خلفي حتى وجدت الناس ترقص وتهتف , تحيا مصر , عاشت مصر , مصر ام الدنيا .

 فانفرجت اسارير وجهي ودمعت عيناي فرحا , فقد قرات خبرا عاجلا ؟

أمر قضائي مصري بإلقاء القبض على تسيبي ليفني لارتكابها جرائم حرب ضد الفلسطينيين , واذا بخبر عاجل اخر يقول ان قوات الامن المصرية تداهم احد الفنادق بشرم الشيخ بحثا عن المطلوب للعدالة ايهود باراك لمحاكمته على الجرائم التي ارتكبها بحق الفلسطينيين من اطفال ونساء وشيوخ في قطاع غزة  .

فوقفت منتصبا مشاركا مع جمع المشاركين ( بالدبكة ) واشعال المفرقعات فرحا وابتهاجا بهذا القرار المصري , مرددين انشودة خلي السلاح صاحي صاحي صاحي , ان نامت الدنيا صحيت مع سلاحي .

 واخذ المذياع يزيع على اذاننا اخبار سريعة ومتلاحقة الجيش المصري يعلن حالة التاهب على الحدود , ويمد قطاع غزة بالعتاد والرجال .

 والمحطات الفضائية العربية تبث اخبارا عاجلة متلاحقة , وتحذر من احتمال نشوب حرب جديدة فقد اعلن الكيان الاسرائيلي بانه سيقصف جميع العواصم العربية , وبالفعل بدات اصوات الطائرات الحربية المعادية تمزق السماء وعمليات القصف للمدن العربية , وبدات الجيوش العربية بالهجوم على الكيان الغاصب وماهي الى دقائق قليلة حتى وصل القصف الى مكان قريب من المقهى وبينما قفزت مسرعا لاخذ مكاني في هذا المجتمع النضالي على اجد فرصة كي اشارك في معركة الامة العربية فقد تحرك الشارع العربي من المحيط الى الخليج ومن الفرات الى النيل معلنا التعبئة العامة لانه قرر ان المشاركة في صناعة الذات وتحرير الاوطان والارواح فاما حياة كريمة واما موتا بكرامة , فلا مكان للسرطان الاسرائيلي بين طيات نفوسنا , فلا تعايش مع جرثومة تلوث هوائنا العربي , نعم انها معركة البقاء .

وبالفعل وجدت نفسي في خضم المعركة وانا مرتديا زيا عسكريا حاملا لبندقيتي متاهبا مقاتلا على الجبهة , بل اني شعرت بقوة الف رجل , فقد حمى وطيس المعركة وبدات قذائف العدو تقترب من مراكز تواجدنا شيئا فشيئا , والطائرات المعادية تقوم بقصفنا , ولكن جيوشنا العربية الباسلة تتقدم بثبات في مشهد يجسد ملحمة البطولة .

وفجاءة سقطت قديفة بالقرب مني ممزقة لجسدي واخذت اشعر بدمي يسيل ببطئ من خاصرتي على قدمي , وصراخ احد رفقائي بالسلاح يقول ناجي ناجي وهو يهزني وانا على وشك مفارقة الحياة فنظرت في وجهه مودعا فقد كانت نظراته مليئة بالغضب مما اصابني , قائلا له لا تحزن انها حياة الابطال .

فما كان منه الا ان صفعني على وجهي بقوة مما جعلني اعود الى وعي قلت له ماذا تريد ؟

قال لي يا صديقي لقد حطمت زجاجة النرجيلة  ( الارجيلة)

ماذا !!!

نعم لقد حطمت زجاجة النرجيلة فقد كنت احلم ,

فندهت على الجرسون قائلا يا معلم الله لايوفقك على هل الارجيلة والله لايعطيك عافية على هيدا المعسل ,

هذا ثمن زجاجة النرجيلة والطلبات في المرة القادمة انتبه لما تضعه بالمعسل ,

وبعد ان غادرت المقهى مزعوجا على ما فعلت ببنطالي ونادما على خسارتي المادية ,

عدت الى منزلي خائبا لاتابع الاخبار فاذا بخبر على شريط الاخبار يقول :

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الاثنين أن رئيسة حزب كديما والمعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني نجت من الاعتقال بعدما اقتحمت قوة من الشرطة البريطانية فندقا في لندن بهدف اعتقالها بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين .

وعلى نفس الشريط خبر اخر يقول : استقبل الرئيس حسنى مبارك بعد ظهر اليوم بمدينة شرم الشيخ وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك .

فتمتمت قائلا الحقيقة مرة , وهل الاحلام حرام







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز