حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
حرائق الاغوار وتكرار المشهد كل عام...ومن للاردن ؟

 مع بدء فصل الصيف من كل عام يقوم الكيان الصهيوني الغاصب الزائل لا محاله باذن الله قريبا باعمال عدوانيه بربريه غاشمه بإشعال الحرائق بذريعة مراقبة الحدود لتمتد هذه الحرائق الى غور الاردن وتأتي على المزارع المحاذية لنهر الاردن في منطقة زور المشارع فتاكل الاخضر واليابس  ولا احد في اردن التعريص الرسمي ينبس ببنت شفه فوزير خارجيتنا المغوار وابن خاله سموره المقدام مشغولان هذا العام بتلحيس اطياز الملكه والملكه حتى الثماله قولا وفعلا .

 

الغريب انه  يتم اشعال هذه الحرائق من خلال إطلاق القنابل التنويرية وقنابل النابالم ، وانفجار الألغام اي انه عمل عسكري عدواني ضد الاردن مئه بالمئه وهو من خلال القانون الدولي يعتبر ملغيا للاتفاقيه الذل والخيانه التي ابرمها النافق حسين والتي يتمسك بذيولها ابنه قزم الاردن الحالي .

السبب الصهيوني المعلن والمبرر لهذه الحرائق انه يتم لمراقبة الحدود ، بذرائع "الدواعي الأمنية ومراقبة الحدود ومنع التسلل" علما بان الجيش الاردني مسخر وباوامر تعريصيه ملكيه لخدمه بني صهيون وحراسه حدودهم .

 

 العام الماضي اتت الحرائق على عدد هائل من اشجار الحمضيات التي يزيد عمرها عن 20 عاما وكميات كبيرة من اشجار الزيتون بلغت حسب تعداد وزاره الزراعه وتريحاتها الرسميه زهاء 10 الاف شجره اضافه الى شبكات من أنابيب الري وتراكتورات زراعيه واشجار حرجية ولوازم زراعية وابار ري بالاضافة لاضرار بيئية ناتجة عن تلويث الجو والقضاء على الحياه البريه للحيوانات الزاحفه واعشاش الطيور البريه لم يتاثر بها الا صغار المزارعين الذين لا حول لهم ولا قوه .

 

السفير الاردني فيالكيان الغاصب علي العايد كان حينها بوزارة الخارجية الصهيونيه محتفلا بذكرى تاسيس دوله بني صهيون  وطلب  على استحياء توضيحا رسميا بما حدث ، وجاء الرد الاسرائيلي حولها باهتا , تنصلت الحكومة الاسرائيلية من مسؤولياتها تجاه الحرائق التي تفتعلها وادعت انها ناتجة عن ارتفاع درجات حرارة الجو  لا بل ان احدهم قال انها نتجت عن مخلفات نيران كانت احدى وحدات الجيش الاردني قد اشعلتها لاعداد وجبه غداء مستخدمه الحطب وذلك لنقص امدادات الغاز لوحدات الجيش وكان جوابا مقنعا لرئيس هيئه اركان جيش قزم الاردن الذي اوعز باسبوع حسم راتب لافراد كتيبه الدبابات 12 المرابطه في غور الاردن بمنطقه المشارع .

 

السفير الاردني طلب برجاء خاص في اجتماع عقد بين اللجان الفنية الاردنية والصهيونيه انه في حال قيام الجانب الصهيوني بحرق الاعشاب الجافة عليه اعلام الاردن مسبقا حتى يتمكن من اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من امتداد اي حريق ...اي كس اخت هيك دوله وهيك سياده لتلحق هيك ملك منيك وسفير قواد.

 

الحرائق هذا العام اشتعلت والمؤتمر التعريصي لوزاره الخاجيه ورؤساء الهيئات الدبلوماسيه برئاسه القواد ناصر جوده منعقدا بحيث اضاءت هذه الحرائق سماء البحر الميت ...فما الذي اوعز به ابن سامي باسبرت من اجراء ؟وماذا كان رد ابن خاله سموره الحلو خفيف الدم على راي رانيا ؟؟؟؟

 

أجهزة الدفاع المدني الاردنية والأجهزة الرسمية الأخرى مستعده وعلى مدار الساعه وعلى أهبة الاستعداد تحسباً من تجدد الحرائق ولكن هذه المره كانت الحرائق اكبر من المتوقع وخاصة مع اشتعالها على الجانب الغربي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم حكومة التعريص الاردنية بياع اجهزه تطويل الايوره نبيل الاشريف قال أن الحكومة تبدي اهتماما ومتابعة بالحرائق التي اندلعت في المنطقة الحدودية بين الأردن و»إسرائيل».


اما العميل الرسمي للكيان الصهيوني في حكومه سموره المسوق المعتمد لمنتجات الكيان الصهيوني سعيد المصري قال في تصريحات صحفية انه تمت دعوة اللجنة الفنية الأردنية - الإسرائيلية لدراسة أسباب تكرار الحرائق، وأسلوب منع تكرارها ودراسة تعويض المزارعين الذين أتلفت مزارعهم.


كما أفاد المصري بطلبه تشكيل لجنة من مختلف الجهات الرسمية فوراً، لدراسة المشكلة وتقديم تقرير بهذا الخصوص في غضون يومين، يظهر حجم الأضرار التي لحقت بالمزارع الأردنية.


وأكد أن وزارته "ستطلب رسميا من وزارة الخارجية اليوم الاتصال عبر القنوات الدبلوماسية مع السلطات الإسرائيلية لطلب تفسيرات لأسباب الحريق الذي نشب قبل يومين في منطقة المشارع بالأغوار الشمالية(60 كم غرب العاصمة عمان) وأتى على مساحات واسعة من المزروعات في المنطقة".


ولفت الوزير الاردني الى أن طلبه عبر "الخارجية" تضمن التأكيد على احتفاظ الأردن بحقه في المطالبة بتعويضات عن الخسائر الكبيرة التي تعرض لها المزارعون.


وزار المصري المنطقة أمس، وتفقد الأضرار التي لحقت بالمزارعين، بناء على طلب رئيس الوزراءسموره كما زارها العام الماضي بطلب من ندوره.


ورافق المصري في جولته التفقدية كالعاده وزير المياه والري ، وأمين عام سلطة وادي الاردن ، واطلعوا هذا العام على نتائج الحريق كما كانو قد اطلعو عليه العام الماضي، واتفقوا على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة المياه والري/سلطة وادي الاردن ووزارة الزراعة لتقييم حجم الأضرار على غرار لجنه العام الماضي ايضا والتي لم تاخذ حقا ولا باطلا من الصاينه الغاصبين ، لا بل اها حصلت على وعد من الصهاينه بزياده حصه الاردن من شخاخ يهود طبريا لهذا العام ليصل الى 300 الف متر مكعب باليوم لمه شهر بناء على رغبه والحاح ملك البلاد المفدى على أن يتم رفع توصيات اللجنة إلى مجلس الوزراء.


هذا هو التعاون المشترك الذي نصت عليه اتفاقيه وادي عربه للسلام والاستسلام مع الكيان الصهيوني ، وما زال قزم الاردن يلهث وراء وعود صهيونيه باتفاقيه سلام جديده وحل الدولتين والموافقه على المفاوضات الغير المباشره ....ومع ذلك سيطلع لي دك ثور اردني جديد ليسالني ان كنت اما على اطلاع وواصل الى درجه وظيفيه عاليه وبذلك اكون خائنا لليد التي امتدت لي او انني اختلق القصص اختلاقا ...وهذا هو الاردن اولا كما اراده قزم البلاد ...وسلامه تسلمكوا.

سيد العرب والمسلمين   عاوزين كاتب ومحلل صادق يكتب لنا عن حال الاردنيين اليوم لولا ان :   May 1, 2010 7:33 AM
اتاهم ملك سعودي ليخرجهم من الجحور الى الكهوف ؟ ولولا ان اتاهم المهجرين الفلسطينيين والسوريين ليخرجوهم من الكهوف الى سطح الارض ؟يحدثنا احد الاصدقاء عجوز اردني فيقول : في الثمانينات ولسبب ما حدثت طفرة غلاء الاراضي في الاردن :: فباع الاردنييون اراضيهم للفلسطينيين (على اعتبار ان الفلسطيني هو من يملك المال فهو المتعلم والبائع والطبيب والمهندس والتاجر والمهاجر الى بلاد الخليج والغرب ومعه فلوس كثيرة ( الاهم ان هذا الكهل قال جملة مضحكة ,, كان يقولها الاردنييون *** بيع دونمين واشتري ميتين ,,كناية على المرسيدس 200 س **هههههه

ziad   مقالاتك   May 1, 2010 9:57 AM
كلما قرات مقالاتك كلما اثلجت قلبي --- نتمنى المزيد مع اطيب التحيات

Dr Osama Menwer Alkofahi   to #1   May 1, 2010 10:49 AM
to # 1 just always remember that no matter how rich you will get that the jordanians represented by bani hashim will always be your masters till the day of judgement ,and the jordanians will always have 200 000 pairs of military boots will always step on your neck, and i forgot to count the intellegence boots but when i know the exact number i will let you know, best regards, please publish my comment

خالد السوداني/السودان   الى المعلق رقم1 سيد المال وين العيال   May 1, 2010 1:10 PM
من الجحور للمحافظة على عرضك وخذ التقسيم المجاني ثلث عميل للصهيونية وثلث بقتل بعضهم بعض وثلث بايع شرفة لاجل المال وعلى فكرة في شوية اشتراهم العرب عملاء وشوية في الغرب سلموا اباءهم لاسرائيل وشوي شوي لاتصيبك جلطة من اصحاب الكهوف ياراقي انت ياابو الفلوس.

عاشق الاردن   هل تعلم   May 1, 2010 7:26 PM
هل يعلم الكلب صاحب تعليق رقم ١ بأن الاردني رغم ضيق العيش لم يتخلى عن بلده مثلما تخلى وباعها الفلسطينيين. وهل يعلم ايضا ان الاردنيين حاربو في اللطرون وباب اللد وغيرها ومنهم من استشهد وما زالت قبورهم موجوده. وهل يعلم ايضاً ان الفلسطينيون لم يبادرو لحماية بلدهم وظلو متخبيين مثل الكلاب في جحورهم وان الذيين كانو يحاربو هم من مصر والاردن وسوريا ولبنان و اليمن وما عملوا مثل العراقيين العراقيات اخوات رجال الذين قد دافعوا عن ارضهم وعرضهم ضد اقوى دوله في العالم ولم ينتظرو الدول العربيه لتحارب معهم.

عاشق الاردن   هل تعلم تابع   May 1, 2010 7:32 PM
وهل تعلم بأن اكثر نسبة خونه سجلت كانت من الفلسطينيين ولك بعض الامثله مقتل احمد ياسين والرنتيسي واخرها محمد المبحوح. وهل تعلم بأن الشعب العربي الوحيد المطبع مع الصهاينه هو الشعب الفلسطيني وذلك من خلال مطالب ياسر عرفات بفتح الأبواب امام العماله الفلسطينيه للعوده لأعمالهم في تل ابيب. وهل تعلم بأن رفيق الحسيني و محمود عباس و احمد دحلان وأحمد قريع (صاحب مصنع باطون قريع) و جبرييل رجوب وووو كلهم فلسطينيون وهل تعلم بأن الرئيس الشهيد صدام حسين قال بعد حرب الخليج الثانيه( لو يرفع الحصار عن العراق لأجعل كل عربي يتمنى ان يكون اردني) وهل تعلم بأن التاريخ شاهد على ما قلت

Abu castro   to no5 and 6   May 2, 2010 12:30 PM
do u know that queen RANIA is paletinian and force ur kind of animals to leck her ass five times a day and maybe more . do u know that country girls in in dubai is been banged for free , do know that without the palestinians ur country is nothing .at the end LONG LIVE KING ABDULLAH THE SECOND TO MAKE U F** UR SELFE EVERY DAY

amer     May 3, 2010 5:15 AM
waaa 2asafaa 3ala sho3oob 2el 3arab!!!!!

Ravi   لقد ترددت قبل ان اعلق على هذا الموضوع لانه ينحى منحى سياسي وقد يفسر رايي خطا   May 4, 2010 12:13 PM
خندما قرات المقال وجدت انه من نفس مواضيع السيد حسن ولا جديد في ذلك ولكن عندما قرات ردود القراء تبين ان كلام التوراه صحيح وان بني اسرائيل سوف يقيمون مملكتهم واراضي شرقي النهر حتى الفرات سوف تعود لاصحابها الحقيقيين , لانه من كتابات المعلقين يتضح انه لا تربطهم رابطه لذلك احببت ان اعبر عما يجول في خاطري بان مملكة اسرائيل الكبرى اصبحت على مرمى حجر وهذا شيئ مبهر ومن المعجزات الالهيه التي اختص بها شعبه المختار...
وشكرا لكم

ابن فينا   الى المغفل والجاهل عاشق الاردن   May 4, 2010 3:34 PM
اكيد انك ما بتعرف شو بصير بلدنيا لانه الاعلام ينشر كل كبيره وصغيره.الخونه هم اسيادك الهاشمين وعلى راسهم المقبور حسين ومعروف للجميع بانه اصول هذه العائله يهود من تركيا.كونه جدتهم من يهود تركيا واليهودي يعتبر عند اليهود من تكون امه يهوديه وليس ابيه. وهاشمي هاشمي وطززززززززززززز طوززززززززززززززززز

علي هواري   منتهى الغطرسة   May 6, 2010 6:36 AM
يقول المعلق Ravi انه استنادا الى تعليقات القراء يعتقد ان مملكة اسرائيل ستصل حدودها الى نهر الفرات !! يا سبحان الله على تعليق من احد ابناء شعب الله المختار كما يعتقدون !! والاصح شعب الله الذي مخه طار ! وليس المختار . ايها النجس ما مصيرك بعد ان تطلق سوريا ربع مليون صاروخ سكاد عليكم ايها الفئران ؟ هل تعلم اي مصير ينتظركم ؟ هل تظن ان العرب مجرد ارقام او فئران ؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز