حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
عندما يكذب الملك

 

بدايه لا بد من ايضاح نقطه مهمه وخبر اكيد ان  قاعه مؤتمرات البحر الميت هي قاعه مملوكه لصندوق الملك عبدالله المنشيء بقرار ملكي غير دستوري وان موازنه هذا الصندوق تفوق عشرات المرات موازنه اي وزاره او موسسه اردنيه وهو غير خاضع لديوان المحاسبه او اي نوع من انواع الرقابه الرسميه وهو موسسه استثماريه خاصه بالملك وعليه فان اي اجتماع او مؤتمر يتم عقده في هذه القاعه يجب دفع اجرته من موازنه الوزاره او المؤسسه المستاجره ,بقي ان تعرف عزيزي القاريء ان رئيس مجلس هذا الصندوق هو سيء الذكر فيصل الفايز وان المكافئه الشهريه له تبلغ 25 الف دينار .

 

في ملتقى السفراء الأردنيين الذي نظمه ناصر جوده برعايه ملكيه بهدف تنسيق العمل لقيام السفراء بدورهم المهم في تمثيل المملكة، وخدمة مصالح الأردن والقضايا العربية والإسلامية.
قال الملك، في كلمة له "الأردن يسير بخطى ثابتة لتحسين الوضع الاقتصادي، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة"، لافتا إلى أنه تم إنجاز الكثير من العمل الذي زاد من قدرة المملكة التنافسية، ومن الفرص التي يجب على سفراء الأردن تعريف العالم بها من أجل جذب المزيد من الاستثمارات.

اما كيف حصل ذلك فلا احد يفهم ولا احد يلاحظ على الاردن اي تغيير او تحسين بل ان الحاله دائما في تراجع مستمر وارتفاع الاسعار جنوني والناس في الاردن ماكله هوا.

 
شدد الملك على ان "القضية الفلسطينية هي أولوية رئيسية بالنسبة لنا، وسنستمر في عمل كل ما نستطيع، من أجل إنصاف أشقائنا الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال، وتمكينهم من الوصول إلى حقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني".


كلام بلا معنى ولا طعم ولا رائحه صفطه احدهم لملك الاردن في المؤتمر الذي كان سياسيا من الدرجه الاولى حيث قال  ان الأردن يسير بخطىً ثابتة لتحسين الوضع الاقتصادي، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة،والحمد لله، تم إنجاز الكثير من العمل الذي زاد من قدرتنا التنافسية، ومن الفرص التي مطلوب منكم كسفراء تعريف العالم بها من أجل جذب الاستثمارات؛ وبالتالي تحسين الوضع الاقتصادي وبناء المشاريع التي توفر فرص العمل للمواطنين.


اذا كان المواطن هو هم الملك الاول "همّي الأول هو تحسين مستوى معيشة المواطن الأردني وتقديم الأفضل له، وبالتأكيد سينعكس تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع الدول الأخرى بشكل مباشر على جهودنا في هذا المجال".

فكيف سينعكس تطوير ذلك على العلاقات الاقتصاديه مع الدول الاخرى ؟ كلام في منتهى السخافه والتياسه والعهر السياسي والاقتصادي.


ويضيف مناقضا ما قاله ,,صحيح أن الأوضاع الاقتصادية صعبة (هيه صعبه وبس مهيه ماكله هوا)، لكن أيضاً هناك فرص كثيرة علينا أن نستغلها، والحكومة الآن تعمل وفق منهج واضح وخطط عملية مدروسة، من أجل الوصول إلى أهداف محددة، وأنا متفائل أنه من خلال هذا العمل الجاد، سنقوم بـتجاوز التحديات، وسنتقدم خطوات مهمة في مسيرة الإصلاح والتطوير فـي كل المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية والاجتماعية، الرؤية والحمد لله واضحة، والعمل جادّ، وإن شاء الله وبتعاون الجميـع، سنبـني المستقبل الأفضـل الذي يريده أبـناء شعبـنا الغالي.


متاجرا كما هي العاده بالقضيه الفلسطينيه  يقول ,,ومثلما تعرفون يا إخوان، القضية الفلسطينية هي أولوية رئيسية بالنسبة لنا، وسنستمر في عمل كل ما نستطيع، من أجل إنصاف أشقائنا الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال، وتمكينهم من الوصول إلى حقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني.وأنا حذ ّرت وأحذر من أن بديـل السلام هو المزيد من الصراع والحروب والمعاناة،الوضع الراهن غير مقبول، وإذا لم ننجح في تحقيق التقدم المطلوب في المفاوضات، فإنني أخشى أن التوتر القائم سينفجر، وسيدفع الجميع ثمن ذلك.

 

اما انا فاتمنى ان ينفجر الوضع المتازم وبذلك سناتي الى نهايه حكم العماله القابع على صدر شرق الاردن لمده قاربت من مئه عام .  


ومثلما أقول دائما على إسرائـيل أن تختار بين أن تعيش قلعـة معزولة في المنطقة، أو أن تَصلَ إلى سلام مع كل الدول العربية والإسلامية على أساس مبادرة السلام العربيـة، ومن خلال الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلـة التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، في إطار سلام شامل يضمن الأمن الحقيقي والقبول لإسرائيل.

رانيا لا تقوم بمعالجه اسنانها ولا كلابها الا في اسرائيل هذه المعزوله عن العالم كما يدعي حفيد الخيانه  

ناصر جودة ألقى كلمة فخم وعظم وكبر سيده فيها اكثر من اربعين مره و أكد فيها ان السفراء والدبلوماسيين الأردنيين في جميع أنحاء العالم يعاملون بهذا القدر من الاحترام لدى قادة العالم وشعوبه تكريما للملك ...اي كس اخت شكلك وشكل مولاك وسيدك يا عرص يا ابن العرص  .


وبدلا من تمثيل الاردن اضاف ناصر ,,إننا نفخر ونتشرف بتمثيل جلالتكم وهي الصفة التي تعطينا ميزة في معترك العمل الدبلوماسي ما فتح لنا الأبواب مشرعة في كل الدول التي نتشرف بتمثيل جلالتكم لديها".


واشار جوده إلى ان الملك حمل الهم العربي الى العالم وفي مقدمته القضية الفلسطينية والذود عن القضايا العربية والمثل والمبادئ الإنسانية العليا.

 

الغائب الوحيد عن المؤتمر كان رنوشه التي يقراء كتاب لها في امريكا يعود ريعه لاطفال فلسطين ...ليش اطفال فلسطين الله اعلم على اساس انه اطفال الاردن بالف خير ونعيم وعافيه على كل هنيالهم ...سموره اكتفى في الملتقى بتوزيع الابتسامات المتتاليه بوجه سيده ومولاه المكفهر الغاضب لان جميع الحضور هم من ابناء الاردن اسما وما زال سموره موضع انتقاد من امي وجاراتها اللاتي اكدن ان سمير ما عليه هيبه الرجال ولو انه بستحي ولا عنده ذره كرامه كان ترك هامنصب اللي يقضيه بحمل رسائل الملك الى حكام العالم العربي وواحده من جارات امي قالت الله يطفيه بشيفه هالسلحوني ,مع اني بحثت على معنى هذه الكلمه في معاجم اللغه ولم اجد لها تفسيرا الا للرجل الساحل الذي لا يمثل حتى نفسه .


ثلاثه ايام لهذا الملتقى كلفت وزاره الخارجيه 200 الف دينار بدل اجره استخدام واقامه واكل وسكر وتعريص واهلين يا ضبط نفقات ...وسلامه تسلمكوا ...

DDJ   حســــن بني حسن   April 30, 2010 5:45 AM
Guys did any one understand anything please if any please explain, I am sure none of arabtimes read this article , may be they read just the subject without reading anything inside.

خالد الدعجة/السودان   مش بني حسن   April 30, 2010 5:56 AM
انت شخص مريض واضيف انك رمة ولاتمثل بني حسن ولاانت منهم اصلا وتخسى على فكرة بني حسن وبني هاشم لايقبلوا فيك صرماية وعلى فكرة حمار زيك يحلل كلمة سيد البلاد وتبيع حكي على المرضى والحاقدين اللي اشتروك مانقبل وكلامك اللي تستخدمة من كلامات رديئة زيك تدل على تربيتك ولاتمت بصلة لبني حسن الاشراف الاوفياء اضافة نقول المسيرة والكسب لنا وانبح على راحتك ولاحدا مهتم بتحليلك وطرحك واطلاعك الناقص فقط اعرف قيمتك عند اشراف الاردن والهاشميين ولاتربط نفسك بهم.

تكملة المقال   حكاية ماليزيا   April 30, 2010 6:01 AM
فماذا فعل «الجراح»؟
أولاً: رسم خريطة لمستقبل «ماليزيا» حدد فيها الأولويات والأهداف والنتائج، التى يجب الوصول إليها خلال ١٠ سنوات.. وبعد ٢٠ سنة.. حتى ٢٠٢٠!!
ثانياً: قرر أن يكون التعليم والبحث العلمى هما الأولوية الأولى على رأس الأجندة، وبالتالى خصص أكبر قسم فى ميزانية الدولة ليضخ فى التدريب والتأهيل للحرفيين.. والتربية والتعليم.. ومحو الأمية.. وتعليم الإنجليزية.. وفى البحوث العلمية.. كما أرسل عشرات الآلاف كبعثات للدراسة فى أفضل الجامعات الأجنبية.. فلماذا «الجيش» له الأولوية وهم ليسوا فى حالة حرب أو تهديد؟ ولماذا الإسراف على القصور ودواوين الحكومة والفشخرة والتهانى والتعازى والمجاملات والهدايا.. طالما أن ما يحتاجه البيت يحرم على الجامع؟

تكملة المقال   حكاية ماليزيا   April 30, 2010 6:02 AM
ثالثاً: أعلن للشعب بكل شفافية خطته واستراتيجيته، وأطلعهم على النظام المحاسبى، الذى يحكمه مبدأ الثواب والعقاب للوصول إلى «النهضة الشاملة»، فصدقه الناس ومشوا خلفه ليبدأوا «بقطاع الزراعة».. فغرسوا مليون شتلة «نخيل زيت» فى أول عامين لتصبح ماليزيا أولى دول العالم فى إنتاج وتصدير «زيت النخيل»!
وفى «السياحة»: قرر أن يكون المستهدف فى عشر سنوات هو ٢٠ مليار دولار بدلاً من ٩٠٠ مليون دولار عام ٨١، لتصل الآن إلى ٣٣ مليار دولار سنوياً.. وليحدث ذلك: حول المعسكرات اليابانية التى كانت موجودة من أيام الحرب العالمية الثانية إلى مناطق سياحية تشمل جميع أنواع الأنشطة الترفيهية، والمدن الرياضية، والمراكز الثقافية والفنية.. لتصبح ماليزيا «مركزاً عالمياً» للسباقات الدولية فى السيارات، والخيول، والألعاب المائية، والعلاج الطبيعى، و... و... و....
وفى «قطاع الصناعة»: حققوا فى عام ٩٦ طفرة تجاوزت ٤٦٪ عن العام السابق بفضل المنظومة الشاملة والقفزة الهائلة فى الأجهزة الكهربائية، والحاسبات الإلكترونية.

تكملة المقال   حكاية ماليزيا   April 30, 2010 6:03 AM
وفى النشاط المالى: فتح الباب على مصراعيه بضوابط شفافة أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية لبناء أعلى برجين توأم فى العالم ٦٥ مركزاً تجارياً فى العاصمة «كوالالمبور» وحدها.. وأنشأ البورصة التى وصل حجم تعاملها اليومى إلى ألفى مليون دولار يومياً، (فى مصر ٤٠٠ مليون).
وأنشأ أكبر جامعة إسلامية على وجه الأرض، أصبحت ضمن أهم خمسمائة جامعة فى العالم يقف أمامها شباب الخليج بالطوابير، كما أنشأ عاصمة إدارية جديدة putrajaya‏ بجانب العاصمة التجارية «كوالالمبور» التى يقطنها الآن أقل من ٢ مليون نسمة، ولكنهم خططوا أن تستوعب ٧ ملايين عام ٢٠٢٠، ولهذا بنوا مطارين وعشرات الطرق السريعة تسهيلاً للسائحين، والمقيمين، والمستثمرين، الذين أتوا من الصين، والهند والخليج ومن كل بقاع الأرض، يبنون آلاف الفنادق بدءًا من الخمس نجوم حتى الموتيلات بعشرين دولار فى الليلة!
أما «الجراحون» عندنا، وفى معظم البلدان العربية، فهم «كحلاقى القرية» الذين يمارسون مهنة الطب زوراً وبهتاناً.. فتجدهم، إذا تدخلوا «بغبائهم» و«جهلهم» و«عنادهم»، قادرين بامتياز على تحويل «الأسد» إلى «نملة»!
ولله فى خلقه شؤون!


حاتم   شلة همل   April 30, 2010 7:36 AM
ما يسمى بالسلك الدبلوماسي في الاردن لا ترضى به الدول المحترمة كزبال او بواب، فكما تشترط الدول المحترمة ان يكون الموظف في السلك الدبلوماسي متعلما ومثقفا يجيد اللغات ويتقن آداب التعامل، يطلب من موظف السلك الدبلوماسي الاردني ان يكون على قدر كاف من التياسة والجهل وان لا يجيد اي لغة بما فيها العربية بالاضافة الى كونه ازعر وقليل الادب، واذا سمحت له الواسطة في الخدمة في بلد غربي فإن كل جهده ينصب على ملاحقة الساقطات. وهذا يسري على الجميع في السفارات الاردنية من السفير للبواب، ولا يوجد اي امل في التغيير، بل ان الحال يزداد سوءا.

د. حمدان ابو ردن   عندما يكذب من يسمي نفسه حسن بني حسن   April 30, 2010 8:23 AM
هكذا يجب ان يكون عنوان المقال..فكله اكاذيب ,,كيف يا معتوه تعتبر قرار انشاء الصندوق غير دستوري؟؟؟انت تستخدم كلمة في غير محلها..وبعدين شو مصادر معلوماتك يا اكذب شخصية شفتها في حياتي..الفايز يأخذ 25 الف دينار؟؟وكلفت الخارجية 200 الف ..يا انك شخص مطلع وهذا يعني انك موظف كبير ويعني انك تشتم من كان سببا في اطعامك اوانك شخص كاذب ومريض وهذا ما ارجحه لانك تنشر معلومات غير موجودة في اي وسبلة اعلام

ابوسكندر   الملك حسين كان خائن ياترى هيخلف ايه؟؟؟   April 30, 2010 11:34 AM
اولا اسرة الملك اسرة خيانة طول عمرها
وفلسطين ايه اللى بيتكلم عنها
دا ابوه الملك حسين ابلغ اسرائيل بموعد حرب 6 اكتوبر لانه كان عميل لاسرائيل وتقولى الهم العربى وفلسطين
دول هم الخونة بتوع العرب
لكن من ستر ربنا ان الكنيست تم خداعه من قبل الخداع المصرى واتبروا ان الملك حسين كلامه غلط وان السادات بيلعب بيه ولذلك لم ياخذوا كلامه ماخذ الجد
والكلام ده قالته جولدمائير بعد الحرب
وجاى ابنه عبدالله الانجليزى الجنسية ويقولى الهم العربى والفلسطينين
قولوله يروح يشوف اى شاطىء فى فرنسا ويخلع ملط هو والملكة بتاعته عشان الشباب عاوز يشوف جسم الملكة رانيه
ههههههههههههههههههه
قال ملكة قاااااااااااال

Hosni Alshair Palestinian     April 30, 2010 6:16 PM
Dear Writer Hessian Ben Hassan

You have forgot to Monition the 1713 Speed Camera been Installed all over Jordan by an English Private Company. They have only been installed to provide the Queen Rania’s Expenses to and from USA. France and UK. Regarding the So called King and what he said about Palestine and the Palestinians Right’s he is only reading the old Papers his Father left for him. What is New in the Arab World any way of Trading with the Palestinian Problem? Every Other Gay and Bisexual King / Women Eyesores Princes and Blood Sucking President in Middle East have been Cashing up on our Backs for 60 years so is New in that?

To number 1 Khaled Elna3ga from Sudan.

What do you know about Jordan? How many times have you been there to know Bany Hassan? Is there any ASHRAFF in Jordan? Well? I just came from Jordan Last Week and didn’t see any SHAREEF in there.

To Number 6 I Agree with you 100% regarding the Diplomatic in Jordanian Embassies.

To number 8 ABO SCANDER

You are the last one Have the right to talk. Your Government is even Worth and the Last thing they did Yesterday is Killing 8 Palestinians and Wounded 11 other by Blowing up a Tunnel between Rafah and Egypt to Protect the Zionist so what do you have to TALK just tell me? Why Does the King Abdullah need to go to Beach in France to Strip Naked with his Wife when you have got the biggest WHOARE HOUSE ( KARAKHANA ) in Sharm Ashleigh?

طيار القريه   شوف ابو أردن لما حاب يسيح   May 1, 2010 2:54 AM
أخواني شوفو كيف تربيه الاردني لما يروح على بلاد الاجانب. هاد الشب معو شويه مصاري وحابب يتاجر ورايح الصين. بالله عليكو شوفو النوعيات ووجهه البوكسه. طبعا هو مستخري الصين ولويش؟؟؟ لأنو ابن عشاير. أي خرا عليك وعلى احسن عشيره على زبي. قال أولاد أصل الجوع ماكلهم وطيزهم مبينه وبعربدو. شوفو بالله الفيديو


http://www.youtube.com/watch?v=WTNi2GSRPS8

سيد العرب والمسلمين   في الاردن وعلى مر التاريخ ( ليس لاحد من بني حسن اي منصب عالى او وزاري في الحكومة ؟   May 1, 2010 7:06 AM
فمن الطبيعي ان يحارب بني حسن ملك وحكومة وشعب الاردن لاسباب واضحة وبسيطة ...الاول ( الملك سعودي ) شعب جنوب الاردن اصوله حجازية على فلسطينية , شعب السلط اصوله فلسطينية , شعب الشمال والوسط اصوله حوارنية سورية ) لم يبق الا البدوان والرعيان بني حسن اصحاب الصحراء القاحلة والعواصف الترابية ......سامحوني

خالد الدعجة السوداني   To-Hosni Altabbel No9   May 1, 2010 9:32 AM
انت بتقول انا ماعارف الاردن لاان اعرف بكل قبائل العرب بس ماعرفت انت اصلك شنو لانك بلا اصل وانا متاكد وانت رحت الاردن وماشفت الاشراف لانك ماتشوف الاشراف كونك ماشريف .ولابني هاشم ولابني حسن يسمحوا لشكلك يشوفهم انت لك زقاق واماكن تروح لها محددة يا مريض.

بني حسن اصلي   الى خالد الدعجه\السودان   May 1, 2010 10:43 AM
الله محيي اصلك

ابو علي   فكرتك عاقل بتسمع النصيحة روح الله يشفيك ويعافيك   May 2, 2010 9:01 AM
اما انا فاتمنى ان ينفجر الوضع المتازم وبذلك سناتي الى نهايه حكم العماله القابع على صدر شرق الاردن لمده قاربت من مئه عام

stern43   إلى حســــن بني حسن   May 5, 2010 4:38 AM
لا أحد يستطيع أن يقبل الواقع

دحية الكلبي   رد على مقال قديم   May 5, 2010 10:25 AM
لاني بدوي ولا اخجل من محبة واحترام مخلوقات الله ومنهم الكلب الوفي ولان اجدادنا كانت عندهم اخلاق وعرفان بجميل هذه المخلوقات ودليل ذلك اسماء السور القرانية باسماء الحيوانات واسم جد النبي الاكبر قصي بن كلاب وزوجة النبي زينب بنت جحش ودحية الكلبيي وكثير وكثير من الاسماء واضح ان اخلاق البدوي تراجعت فهو اما داعس او مدعوس ولا رحمة لمن هو ادنى منه ومنهم جدك الذي تفتخر باخلاقه برد الجميل لهذا الحيوان الوفي وعامله بكل خسه ونذالة كما يعامله الاتراك في ذلك الزمن .ثم اين انت وعمل الخير مع الانسان ولماذا لاتقوم برعاية الايتام والفقراء انت وامثالك بدل ما تفرض رايك على الاخرين ومنهم هذه الملكة وهذه تحسب لها ان ترد الجميل لمن احبها واخلص لها ولاسرتها ولا يعرف مركزها الحقيقي فهو مخلص وصاحب صاحبه ومنهم جدك ولا يهمه ما مركز صاحبه .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز