خليل كارده
khalilkarda58@msn.com
Blog Contributor since:
30 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
الاحداث الطلابية في السليمانية...

لايخفى عليكم من ان الحركة الطلابية في كل مجتمع او كيان تلعب دور حملة المشعل تنير الدرب وتقاتل التخلف , وتلعب دورا مفصليافي تطور المجتمعات وهي مركزا نشطا في الحركة الجماهيرية , وتلعب دورا طليعيا ورائدا في الدفاع عن قضايا الديمقراطية والقضايا الاجتماعية والثقافية والتربوية والتعليمية , ولديها القدرة الفاعلة على التعبئة والحشد الجماهيري .

ولدي الحركة الطلابية قضايا مطلبية خاصة انية ملحة وبعيدة المدى , تساهم في حركة وتطوير السياسة الطلابية اليومية ولديها رؤيا حول السياسة التعليمية المتبعة , وتبلور حولها ايضا قضايا عامة ووطنية , ونظرا لطبيعة الحركة الطلابية ووضعهم الطبقي تكون هي الانشط في توضيح ونشر مفاهيم القضايا التي تهم المجتمع وسبل علاجها وتطويرها نحو الافضل في ظل تراجع وخمول الحركات العمالية والفلاحية ومن خلال نقاباتها .

لذا تكون ساحة ومساحة العمل الطلابي اهم البؤر الثورية وككيان اجتماعي تتطور هذه الفئة الثورية بتطور عملية ووسائل الانتاج في المجتمع .

ان تظاهرة الطلبة في السليمانية البطلة , ضد سياسات التعليم المتبعة في اقليم كوردستان , وجملة من المطالب التي تهم وتمس هذه الشريحة المتنورة من المجتمع , لهي شرعية قياسا بالمفاهيم الديمقراطية , ولما يدعيه مسؤولي السلطة نهارا وجهارا من ان الاقليم يتبع النظام الديمقراطي وان من مفاهيم وتطبيقات الديمقراطية , حق التظاهر لكافة شرائح المجتمع , وكفله الدستور العراقي والكوردستاني .

فبدلا من ان يستمع المسؤولون الى مطاليب الطلبة ومحاولة حل المشاكل لكي لا تتفاقم , وتعيين مدرسين واساتذه اكفاء تربويين قبل ان يكونوا تعلميين , وحل الامور فيما بينهم , كما هو شأن وحال معظم الدول المتقدمة في اوروبا والعالم المتقدم , والتي تجيز التظاهر ويعتبره حق مكتسب , وعلى النقيض من ما قامت به السلطة في السليمانية يقوموا بحماية التظاهره وبحيث تكون تظاهره سلمية ويمكن حلها باسلوب تراضي والاستماع الى مطاليب الطلبة, الا ان السلطة في السليمانية قامت بتفريق المتظاهرين بقسوة منقطعة النظير , وتم رشق الطلاب بخراطيم الماء وضربهم بالهراوات وباسلوب همجي لم تفرق بين شاب وشابة , وتم سحلهم وسقط العديد منهم جرحى من جراء ضرب الهراوات وبقسوة , واعتقال الاخرين .

اهذه الديمقراطية التي تتشدقون بها , نهارا وجهارا ؟؟!! اين حق التظاهر والتجمع في النظام الديمقراطي؟؟!!

ان الانتفاضة قادمة , وان الشعب بدأ يغلي من فشل سياساتكم البلهاء , وسرقاتكم للمال العام وفي وضح النهار , لقد بدأت في بيره مكرون ومرت الى مدينه الفداء والتضحية مدينة السليمانية البطلة , وسوف تعم كافة المدن الكوردستانية جراء سياساتكم الرعناء , وسوف تنال منكم وسوف تقادون الى المحاكم لمحاكمتكم على ما اقترفتموه من العبث بالحقوق القومية للشعب الكوردي .

لقد بزغ نجم الطلبة في سماء كوردستان وسوف تتصدى لسيلسات السلطة القمعية , ونحو مجتمع ديمقراطي حقيقي وفاعل . والمستقبل حتما لكم ايها المدافعون عن حقوقكم وحقوق شعبكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز