خليل كارده
khalilkarda58@msn.com
Blog Contributor since:
30 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
حملات الانفال ... والجحوش

حملات الانفال ... والجحوش

يصادف اليوم 14-4 الذكرى الثانيه والعشرين لحملات الانفال السيئة الصيت , وهي احدى عمليات الابادة الجماعية ( الجينو سايد) التي شنها النظام المقبور ضد ابناء شعبنا الكوردي المسالم والمسلم, والانفال تعني الغنائم او الاسلاب وكان المسلمون قد اختلفوا فيما بينهم حول كيفية وألية توزيع تلك الغنائم والاسلاب اثناء قتالهم الكفار و وانتصاراتهم عليه,وقد اشتق رئيس النظام البائد تلك الكلمة واطلقها على عملياته الارهابية والابادية ظلما وعدوانا.

وقد ابتدأت الحملات العسكرية من سنه 1985 الى سنة 1988 , من قبل جيش النظام المقبور بالاضافة الى ما يسمى قوات افواج الدفاع الوطني والتي شكلها النظام لمحاربة ابناء جلدتهم , ويسمونه الكورد بالجحوش المرتزقة, وقد تضمنت العمليات ستة مراحل والمرحله الاولى على سركلوا وبركلوا وتضم مقرات قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني ولمدة ثلاثة اسابيع , والمرحلة الثانية على منطقة قره داغ ولمدة اسبوع , والمرحلة الثالثة على منطقة كرميان ومحافظة كركوك , والرابعة على منطقة حوض الزاب الصغير , والخامسة على محافظة اربيل والسادسة وهي اخر عمليات وحملات الانفال وقد شملت منطقة بهدنان وقد استمرت هذه العملية من 25-8-88 وحتى 6-9-1988 ومن نتائج هذه الحملات الرهيبة والابادة الجماعية كانت حصيلتها , تدمير اكثر من اربعة الاف وخمسمائة قرية كوردية من مجموع خمسة الاف قرية كوردية في اقليم كوردستان , واجبار نحو اكثر من نصف مليون مواطن كوردي , على الاقامة في قرى جماعية وسميت من قبل النظام البائد ب ( القرى العصرية ) تحت سيطرة النظام البائد , وقتل وتصفية اكثر من 182,000 الف كوردي وتم دفنهم في مقابر جماعية في مناطق نائية في العراق .

وبعد سقوط الصنم ,تم القبض على رموز النظام البائد ومن بينهم المشاركين والمتسببين في تلك الحملات الابادية , وقد مثلوا امام محاكم عراقية نزيهه , ونالوا جزاءهم العادل على ما اقترفته اياديهم الملطخة بدماء الشعب الكوردستاني البرئ , والغريب في الامر والذي اثار دهشة كل المراقبين السياسيين الاقليميين والدوليين , انه جرى تلك العمليات السيئة الصيت وسط صمت عربي واسلامي مقزز .

ان ملف الانفال لم يسدل ستاره بعد , حيث لم يجري بعد محاكمة المستشارين والجحوش الذين شاركوا جيش النظام المقبور بالاسناد والمشاركة الفعلية على الارض لابادة بنى جلدتهم الكورد , وما يزال العشرات منهم طليقا في اوروبا وفي كوردستان ايضا ولم يتم حتى هذه اللحظة القاء القبض عليهم , وننوه ان عدد لا باس منهم يتبوأ مراكز ومناصب مهمه في حكومة الاقليم وتحت قبه البرلمان ايضا في الدورة السابقة والحالية.

ولدي المسئولين قائمة باسماء هؤلاء المجرمين , وتم نشره ايضا في الصحف الالكترونية ومكان اقاماتهم الحالية, نطالب من الجهات المختصة في حكومة اقليم كوردستان , ولكي ينال ملف الانفال حقه , ان يعطي قائمة باسماء هؤلاء الى البوليس الدولي ( الانتربول) لكي يتم القبض عليهم وجلبهم الى العراق لمثولهم امام المحاكم العراقية المختصة لاحقاق الحق , والساكت عن الحق شيطان اخرس.

ونطالب برفع سقف المخصصات المالية لذوي المؤنفلين و وتوفير المساكن الملائمة لهم , وتوفير كافه المستلزمات لهم لما يليق بهم وبعوائلهم .

وجلب الطيار المتهم الطليق طارق رمضان ومحاكمته اما م القضاء العراقي العادل والنزيه لينال جزاءه العادل ومحاكمة الذين هيئوا وسهلوا له الهروب من زنزانته وتهريبه الى الخارج , لاحقاق الحق .

وعلى كبار الجحوش والمرتزقة , بعد واثناء المحاكمة المفترضة , تقديم الاعتذار لذوي وعوائل المؤنفلين لما اقترفوه من وحشية وارهاب ضد ابناء بني جلدتهم .

وعلى اعضاء التغيير في البرلمان الكوردستاني متابعة ملف حملات الانفال , ومتابعة قائمة اسماء الجحوش , واعطاء اسمائهم للبوليس الدولي , بغية جلبهم , والمثول امام المحاكم المدنية , لينالوا القصاص العادل







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز