حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
مبادره الملكه رانيا الجديده ...كلسوني

بعد اسبوع من نشر هذا المقال ستطلق رانيا سبنسر تيمنا بديانا وهذا هو اسمها الجديد بعد ان تنكرت لفيصل الذي اصبح دقه قديمه واصبح لها صديق جديد اسمه بونو المرحله الاولى من مبادره كلسوني لتشمل بذلك كافه محافظات المملكه ، هذه المبادرة التي ستقوم على اساس المشاركة بين القطاعين العام والخاص لتحسين واقع الكلاسين الاردنيه نحو الافضل ، رانيا تعد نفسها ومنذ اللحظة الأولى لانطلاق هذه المبادرة بحيث تكون شعلة لا تنطفئ تنير لمن حولها الطريق ، ولتكون القدوة التي يقتدي بها القادة والمسؤلين في العمل والعطاء ، وقد بدات في شرح أهداف هذه المبادرة بالشكل الرسمي ، والعمل على توعية المسؤولين باهميتها وانعكاساتها الايجابية على المجتمع المحلي بحيث تكون هذه المبادره منهجا يسير عليه القائمون على هذا البلد وحتى لا يلتبس الامر على القراء الكرام فان رانيا اقترحت ضروره المساواه بين الكلاسين الرجالي والنسائي مع ترك حريه الاختيار للجميع وانها شخصيا تفضل عدم ارتداء الكلاسين لذلك فقد قررت بيع جميع ممتلكاتها من الكلاسين الفاخره ورصد ريعها لدعم مبادره مدرستي بحيث تتمثل افكار هذه المبادره بالمحاور التاليه .

المحور الاول: البيئة المدرسية السليمة ، التي تعين الطالب على التحصيل العلمي وتوفرله الجو المثالي للدارسة والتفوق لذا اقترحت رانيا ان يسمح للطلبه بالذهاب الى المدارس بدون كلاسين لان الكلسون يسبب ضغطا نفسيا على الطلبه والطالبات مما يعيق او يقلل مستوى التفكير والابداع لدى الطلبه والمعلمين فاهتمت جلالتها بالبنية الاساسية للمدارس من صرف صحي وجدران ومقاعد وتمديدات صحية ، ولم تنس جلالتها الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فكانت هناك تعليمات خاصة ومعدة خصيصا لمثل ظروفهم بحيث امرت بالسماح لهم ان ارادو الدوام بالشورتات، فلم يعد الطالب يشغله عن الدراسة أي شاغل ، فاصبحت المدارس الحكومية المشمولة بهذه المبادرة تضاهي المدارس الخاصة بل وتتفوق عليها احيانا .

المحور الثاني: الشراكة بين القطاعين العام والخاص في انجاح هذه المبادرة ، فكانت المرة الاولى التي يشترك فيها القطاع الخاص في مشروع ليس ربحي بل تنموي شعورا من هذا القطاع ان هذه المدارس ليست للحكومة بل هي للشعب ، فاوعزت الى كل من يهمه الامر بالتسهيل على الطلبه والسماح لهم بالدوام بدون كلاسين وقد شملت هذه التوجيهات الملكيه امانة عمان ، ومؤسسة نهر الاردن , و الجمعية الملكية للتوعية الصحية، و مؤسسة رواد، و جائزة رانيا للمعلم المتميز واليونيسف والينروا لتشمل طلابها ايضا وقد لاقت هذه المبادره ترحيبا كبيرا من بان كيمون الذي وعد جلالتها لعرضها على الاجتماع القادم لهيئه اللمم .


المحور الثالث: الطالب نفسه وذلك بتنمية روح التعاون و المواطنة لديه فتم اشراك الطلاب في العمل الميداني لينمو لدى هذا الطالب حب الذهاب الى المدرسه مدندلا بيضاته بلا روابط ولا ضوابط ولا ضغوطات نفسيه ويشعر وكانه ما زال في بيته او ان المدرسه هي بمثابه بيته الثاني يجب ان يحافظ عليها ، وبالتالي يتم تعزيز السلوكيات الايجابيه لديه ، وشعوره بالمسؤولية تجاه مدرسته ومعلميه ويحس بالمساواه مع معلميه لان الجميع سيتمكن من الذهاب الى المدارس مع بدايه العام القادم بلا كلاسين وبحمايه من قوات الدرك والامن الخام وتدخل قوات الحرس الملكي ان استدعت الضروره  .

سيدتي جلالة الملكة ، اننا ننحني لك اجلالا واكبار مدندلين بيضاتنا لمثل هذه المبادرات التي ان تعبر عن شيء فانما تعبر عن حبك الكبير لهذا الشعب وبيضاته ، فقد كنت القدوة المثلى لنا واثبتت انك الام الحنون لاطفال الاردن ، الام التي تشعر مع ابنائها وتحس بالامهم ،محاوله التنفيس عنهم وتخفيف الضغوطات النفسيه والجسديه التي يعيشها الشعب الاردني وبيضاته نتيجه للظروف الخرائيه التي يفرضها عليه فساد جلالتكم وزوجكم قزم الاردن المعظم  لقد وضعتي نصب فخذيكي ان تنيري دروب العلم لابناء هذا البلد فقد شهدنا زياراتك الميدانية للقرى والمدن وانتي كاسيه عاريه تقابلين ابناء الشعب وقد لاحظ الجميع بان جلالتك فعلا لم تعودي تلبسين الكلاسين لما لها من اثر صحي سلبي على عصاقيلك القبيحه وفخداتك الوضيعه ، وما تحاولين اصطناعه من تواضع وانتي بنت ذنابه الهاربه من جحيم الكويت لتتلقاها قصور التعريص وتدخلها مواخير الحمر, كبف لا وانتي ام الحسين  الهبي ولي العهد الطامعه بالحكم .

ان هذه المبادرة ما هي الا جزء بسيط من عطائك الذ ي لا ينضب  الا انها موضع امتعاض من حرائر الاردن والتي علقت احداهن عليك وانت بروما في الرحله الاخيره قائله انكي ما عليكي الملحه ولا فيكي هيبه النسوان ولا شرف الحرائر, وقد سالت احدى نساء الاردن عن هذه المبادره والفرق بينكي وبين علياء رحمها الله فقالت والله شوه جاب الترى للتريا وقالت ان كلسون علياء كان يسع مد قمح من قد مهيه مستوره ولكن كلسون رانيا وعليها الضمان ما بيسع بشلن قضامه والامر متروك لكي وباب التوبه مفتوح ما لم تغرغرين.

Don Moorree - Calgary   Nothing New   April 11, 2010 8:08 PM
Bani Hassan,, now you proved that you are so equal with the sewage drainage, You collected the best you can from dirty words that’s much related to your inherits from parents and grandparents. So you enjoy such inherits and no need for you to spread to others.

أبو محمود   سفاهة   April 11, 2010 8:41 PM
عزيزي الكاتب . . الرجاء الإرتقاء بمستوى الألفاظ إلى ما هو أفضل من ذلك. كما أرجو الإستناد إلى حقائق موثقة فبل كيل الشتائم .. و شكرا

فلسطينى اردنى   رحمة اللة يا رانيا الياسميت ايام الكويت   April 11, 2010 8:54 PM
كانت رانيا الياسمين تريد السفر الى تايلند سنة 1988 ووالدها رفص فجاة الى بيتنافى السالمية للقترض مبالغ من المال لشراء تذكرة السفر الى تايلند فى صيف 1988 وذات مرة بعد ان اصبحت ملكة اتصلنا بها بصعوبة بعد محاولات دامت اكثر من سنة انكرتنا فكيف تكون اذان مخلص للشعب الاردنى

نجم الليل   عيب   April 11, 2010 9:07 PM
استاذ حسن النقد واختلاف الاراء شي صحي و فيه تنبيه للمسؤلين انفسهم عن امتعاضنا لما يفعلونه أو عن تصرفاتهم و لكن موضوعك هدفه فضح الاعراض والتكلم ببذاءة عن اناس بغض النظر عن وضعهم الإجتماعي نتمنى ان نرى مواضيع ذو فائدة في المستقبل و ليس تفاهات

خرابيش مقززة   كول هوا   April 11, 2010 10:59 PM
عبب على الجريدة نشر مثل هالتفاهات و بغض النظر لو أنت مع أو ضد الحاكم , الخوض في الأعرض بهذه السفالة شيئ مقزز , وكتابة ركيكة مستوى ثالث أبتدائي

Zahi   يا هيك الكتابات الساخره يا بلا   April 12, 2010 12:45 AM
والله العظيم هذا المقال جعلني اضحك بشكل مو عادي لطرافته -- يا هيك الكتابات الساخره يا بلا

ابو الجدايل   لا يكفي هذا المقال لهذا المقام   April 12, 2010 1:01 AM
بصراحة اتوجه لجلالة سيدتنا وتاجة رؤوس من هم الرؤوس
بالشكر الجزيل لاثارة هذا الموضوع الهام والمصيري ليس فقط على مستوى الاردن فقط بل يشمل منطقة شعوب الدشاديش .. اذ ذكرتنا جلالتها بتجربة الرائدة "زوجة عوض ابو شأفه" حين كانت ع الترعه بدون ملابس الاندر ورور..ودي حاجه طبعا لو عرفتوها حتبؤو عمد!! ما علينا في الحقيقه لطالما اتحفتنا جلالتها بالمواضيع والقضايا الحساسه ابتداء بصور مجلات العراة وصولا لقضايا الكلاسين الشائكه في مجتمعاتنا العربيه....وهاشمي..هاشمي

صخر حوران   عيب   April 12, 2010 1:02 AM
صحيح انك واحد ما تستحي

تحسين عرق وزه   واحد اثنين.. واحد اثنين.. طلقها يابو حسين !!   April 12, 2010 1:22 AM
واحد اثنين.. واحد اثنين.. طلقها يابو حسين !!

MMM   لا تكون من قرايب البطيخي ابو الكلاسين   April 12, 2010 2:09 AM
قلتلك مرة انك كاتب تتقمص دور جهات معينة بسوء نية او بحسن نية .ثانيا شو عقدة الكلاسين اللي ساكنة افكارك مع ان الموضة هالايام نو فور اندرويرز .نصيحة لوجه الله تترك الكتابة لانك عليتنا كل قراء عرب تايمز يتوقعون مقالات ذات مصداقية عالية لكن بعض الكتاب مثلك انت ونعسنجاني الحلاق مجرد حقد على فرصة ضاعت في حياتك وتريد الصاق فشلك بالنظام والحكم

واحد ما بطيق يسمع برانيا العبدالله   ام الكلاسين   April 12, 2010 2:13 AM
طلقها يا ابو حسين واحنا بنجوزك ثنتين

وليد العلاونة   ثمن النجاح   April 12, 2010 6:28 AM
من المعلوم ان لكل نجاح ثمن , ونجاح سيدتي جلالة الملكة رانياالمعظمة يدفع الكثير من صعاف النفس والادب مثل كاتبنا ان يمتطي صهوة كلماته السوقية لينال من ذات الرفعة والخلق الملكة راينا المعظمة
وليت في الاردن 10 بنصف اجتهاد ومبادرات الملكة رانيا العبدالله , فلو وجدن هؤلاء لاصبح الاردن مثالا عالميا يحتذى بالتعليم والايثار ولكن ان نصطدم بكاتب مبعثر وكلمات لا تستند الا واقع فهذا يضر الاردن والاردنيين جميعا , ولك يا حمار انظر الى الملكة في الشمال والجنوب والوسط والتربية والتعليم فهل تغطى الشمس بغربال ؟

امد الله بعمر الملكة راينا ظهيرا لنصرة الفقراء والتعليم تحت راية جلالة الملك .

بلال   الغاية لا تبرر الوسيلة   April 12, 2010 7:23 AM
النقد السياسي مطلوب ولا غنى عنه ولكن الكتابة بهذه الطريقة تحوله الى مهزلة تبعده عن اهدافه. لا شك ان الكاتب لديه الكثير مما يقوله عن الاردن واوضاعه المؤسفة فيا ليته يكتب بموضوعية تتناسب مع الهدف الاصلاحي، لأن في ذلك فائدة أكبر للجميع.

Ravi   هل هذا هو مستوى المعارضه الاردنيه ؟؟؟؟!   April 12, 2010 8:48 AM
لم اكن ارغب في التعليق على هذا الموضوع وكن شد انتباهي العنوان فقرات الموضوع لاتعرف اكثر على المعارضه الاردنيه, وانا كشخص محايد لن اعلق الا بكلمه واحده فقط (؟)

ماجدي   اسلوب جدا واطي   April 12, 2010 10:04 AM
السيد كاتب المقال . الحقيقة اسلوبك جدا سوقي بشكل فظيع وتستخدم الفاظ ربما في اسوأ الشوارع لا يستخدمها الصايع. اعتقد بانك جدا مخطئ في استخدام تلك الالفاظ الغير محترمة. عفكرة انا ضد كل الحكام حتى لو كانوا من خيرة الناس .. لكن بصراحه انصحك نصيحه اخوية لا بد وأن تغير من اسلوبك واستخدام تلك الالفاظ لانها لا تعبر عن شجاعة ادبية ولا تعبر عن حرية راي بقدر ما تعبر عن تياسه في استخدام الكلمات

هوجاس الأقعص خبّي قعيقع   الكيلوت وما أدراك ماالكلسون الألكتروني   April 12, 2010 10:49 AM
إلى رقم 3 تقول بأن... رررانيا الياسسسممين أستدانت منكم في صيف 1988 من أجل السفر إلى تايلند فهل كانت السفرةياترى من أجل تفصيل فساتين ملائمةوبأسعارلاتنافس من هناك،أم...من أجل قياس كيلوت،أو كلسون "إسرائيلي" مفصّل في تايلاندوذلك "تحضيراً"قبل أن تصبح ملخةالقلوب الللردنية.... أأأأخخخ ياخوي،وش أقول:تشفار على تشفار لويش الحتشي!

كركي   مقال جميل   April 12, 2010 1:55 PM
الى كل من لم يعجبه هذا المقال اقول له ان هيك مزبطه ودها هيك ختم

Arslan   illiteraracy   April 12, 2010 6:21 PM
Thanks to Arab Times, and special thanks to Mr. Hassan. To the critics who attack the style of the writer, it is clear that they lack fundamental knowledge in literary work. It was Animal Farm by George Orwell that had culminated in the collapse of the Soviet Union. Satiric Genre is a legitimate literary element to convey a profound message. To the ignorant, illiterate critics, I should say to you, you have all missed the point in what Mr. Hassan is trying to convey; it is the "whisper" in the story, and the hidden message that you fail to connect to. Clearly, none of the critics truly understood the article, and that is not a surprise. For those who describe this satiric article as none-academic, immoral, or unprofessional, I think you are all fans of the author, including those of you who work for the Mukhabarat. Even the Mukhabarat of Abdula and Netanyahu, probably, feel informed and enlightened by the auhtor's writings because, deep inside, they know it is all true. But as in Animal Farm, and the novel 1984, George Orwell brilliantely showed how the agents of the system, evolved to become dogs; dogs by evolution

ابو زيد     April 13, 2010 2:09 AM
ماذا تقول يا ( حسونتي ) في المعلّقين الذين يرفضون ما تكتب وما زالو مؤيدين للملكية ؟ فكلّما ازداد الضغط على رؤوسهم بالنعال ازدادو تأييدا ! فهل لك ادنى تعليق لذلك ..

عربي واقعي   الي الاخ المعلق رقم 12 السيد العلاونه   April 13, 2010 5:48 AM
سيدي مع كل الاحترام والتقدير ولكني استغرب لما المخلص والمتفاني للوطن دومآ هو هرم السلطه؟فهو الساهر على مصالحنا والمشغول بأمورنا ...كما تفضلت ...هل هي صدفه؟ أم هو مديح وتقرب؟
يا سيدي انا لست ضد الملك بل اؤيده واحارب كل من هو ضد الملك ..ودلك ليس بسبب حبي له ..فهو شخص لا اعرفه الا من خلال الاعلام والمقالات وكلنا كدلك.
ولكني معه لسبب آخر هو انه سبب استقرار في بلد طامعوه كثر .. وانت والجميع يعلم اننا شعب مغروسه العنصريه في دماءنا ونسميها بالمصطلح الاردني " عشائريه" ومنا الاردني الشمالي والجنوبي والفلسطيني والاردني.وكلنا زعماء ولو سقط النظام الملكي لا سمح الله فسترى حقيقه وبشاعه نفوس الكثير من ابناء الوطن المعطاء
وعوده على مديحك لجلالتها وسأجيبك بأسأله
من أكثر من ينعم بخيرات الاردن؟
من هو ولي الامر المسؤول عن اللصوص والفاسدين في الاردن؟
كم قصر لدى جلاله الملك؟
كم التكلفه التشغيليه لقصوره؟وكم تكلفه الملك وعائلته على الاردن والشعب؟ من طائرات وحاشيه ومصاريف وسيارات ... وغيرها
ان الملك ككلفه عبء كبير على كاهل الاقتصاد والمواطن الاردن .. وان ميزه جلالته وجلالتها اللتي تخرس الكثير من العقلاء في الاردن ويقفون دفاعآ عن العرش هو ببساطه,ان سقوطه سيعني حرب اهليه سيقتل فيها اطفالنا واهالينا وشبابنا
وسيحدث في الاردن ما لم يحدث في العراق حاليآ وأسوء
وعليه فأن جلالتيهما أكبر المنتفعين والمتنعمين من الاردن

ahmad   ما صابت معك هلمرة   April 13, 2010 9:02 AM
انا احب ان اقرا مقالاتك يا بني حسين ، ولكن هلمرة ما زبطت معك ، والمقال فعلا تافه بشكل عام ووقعه كان سلبيا على معظم القراء ، حاول مرة اخرى

Ravi   الى رقم 20   April 13, 2010 9:41 AM
في ردك هذا يذكرني برد مطول لبني حسن وضعت فيه تصزر لسيناريو ما يمكن ان يحدث وذلك من خلال مطالعاتي للتعقيدات والتداخلات في المنطقه العربيه وايران وباكستان والهند مع افغانستان , ولكن لم يعجب الكلام السيد بني حسن ويعتقد ان الملك اذا ذهب سوف تمطر السماء على راسه من وسلوى ولا يعلم ان المعونات سوف تقطع بمجرد سقوط الديمقراطيه, حيث لا يوجد مؤسسات قويه يمكنها ادارة البلد وهذا ينسحب على بقية المنطقه , ومع احترامنا لشعوب المنطقه العربيه فهي بلا شك تئن تحت وطأة التخلف والجهل ولا زالت تتعامل مع الاشياء من منطلق ارث بدائي عفا عليه الزمن.

رامز نادر المفلح   كاتب مريض نفسي   April 13, 2010 11:12 AM
كلماتك لاترتقي الى اكثر من مقززة يبدو انك مريض نفسي

حسن بني حسن   عنوان المقال مستوحى من معلم مدرسه وقناعتي التامه بتعريص رانيا وعبدالله   April 13, 2010 3:20 PM
المعلم الذي حدثني عن تدخلات رانيا في التربيه والتعليم علق على ما تفعل قائلا انه لم يبقى لرانيه الا ان تشلحنا كلاسينا وهذا مثل عادي في الاردن استغرب للمحتجين على المقال فان كان بسبب فخذات رانيا فانها فعلا مقززه وان كان بسبب عصاقيلها فهي بشعه .
اما اذا كان احتجاجا على كلاسينها فهي فعلا لم تعد تلبس الكلاسين وقد ايد احد المعلقين على ذلك بقوله انها موضه ,فلم الغرابه والبعد عن الواقعيه .
يعني هل من المعقول لرانيا ان تشرمط وتتعرص في اوروبا وامريكا وانها عندما نتعرض لكلسونها يظهر لنا بعض الماجورين المتحدثين عن الشرف والحياء وهو منهم براء .لماذا لا تتحدثون عن التعريص الملكي الاردني المدفوع الثمن على حساب الشعب ان كان يهمكم الشرف او الحياء او حب الوطن .
اكثر التعليقات واقعيه اتت من ارسلان الذي نظر الى المقال بموضوعيه وحياديه .
ولكنها عقده التخلف والرجعيه عند البعض امثال رافي الذي علق على ان هذا هو اسلوب المعارضه الاردنيه او ليس ذلك اشرف واطهر من القتل والعنصريه التي ينتهجها قومك القتله الضلالين سفاحي الاطفال ومغتصبي الشريفات من النساء معتبرين ذلك عباده في تلمودكم ام انك لا تؤمن بذلك التلمود .
اما لوليد العلاونه فاتمنى له ان يكون نصيبه من الدنيا احد كلاسين سيدته المراهقه التي امضت ايام دراستها راقصه على مسارح مصر .

حسن BH   هذا هو هايد بارك عرب تايمز   April 13, 2010 3:30 PM
من أكثر من ينعم بخيرات الاردن؟
من هو ولي الامر المسؤول عن اللصوص والفاسدين في الاردن؟
كم قصر لدى جلاله الملك؟
كم التكلفه التشغيليه لقصوره؟وكم تكلفه الملك وعائلته على الاردن والشعب؟ من طائرات وحاشيه ومصاريف وسيارات ... وغيرها
ان الملك ككلفه عبء كبير على كاهل الاقتصاد والمواطن الاردن .
نعم هذا ما يجب ان يعرفه الجميع ويجب ايضا ان نقف على مستوى واحد من تهميش دستور الاردن عندما ياتي الامر الى شله من اللصوص والمارقين الذين يعتاشون على دماء الشعب الاردني .
ثم اليس الاردن جزاء صغيرا من بلاد الشام ما الذي سيحصل للاردن ان هو تخلص من هذه الاسره العميله التي تدعمها الصهيونيه العالميه .
سنعيش بلا شك بحال احسن مما هو عليه الحال الان .
ديون الاردن ارتفعت بمقدار الضعف منذ ان رحل حسين واستلم ولده القزم عبدالله الحكم .
انا ممن يعرفون عبدالله شخصيا خلال خدمته في القوات الخاصه وهو يشتهي كما يشتهي المنحرفون فلا مزاودات ولا كذب ولا نفاق يسمح به بعد الذي حصل .
من يلوم هذا الموقع على نشر ما ينشره لم ولا يفهم معنى هايد بارك عرب تايمز فهو نسخه طبق الاصل عن الهايد بارك الاصلي .
ان كنا نختلف على راي او اسلوب فلا يجب اللجو الى القدح والسب بين الناس العاديين امثالنا نحن القراء والمتحاورون ترون شلح الكلسون حريه وارى لبسه ضروره

Prof.Ravi   السيد حسن بني حسن وثورة الكلاسين ويسمي هذا مقال في رده رقم 24   April 14, 2010 5:26 AM
لقد هزلت ياسيد بني حسن تتهمنا بالتخلف اذا كنا كذلك فماذا تكون انت في سلم التصنيف الحضاري والثقافي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والمعارضه عندك تبدا من عند الكلاسين... والقراء سطحيون ما عدا واحد ذكي جدا فهم المقال العبقري ومدلوله المعقد والذي يحتاج الى مجلدات لتفسيره مثل الكتاب اللي بالي بالك!!!
وتقول المقال مستوحى من مدرس حيث تصف هذا الموضوع بالمقال.... الا تعلم ان المقال له مقومات فقل لي ماهي مقومات هذا المقال؟؟؟؟ حتى نطلق عليه ذلك النعت؟؟!!!!!
انا ليس لي بالموضوع علاقه ولكن علقت على اسلوب المعارضه الاردنيه التي تعتبر نفسها فهمانه اكثر من الملك (معارضة الكلاسين) .... هذا اذا افترضنا جدلا انك من المعارضه المستتره .
المعارضه يجب ان تكون لها مرتكزات واهداف وبرامج ووسائل لتحقيق هذه الاهداف وليست العشوائيه والغوغائيه بمعارضه, يمكن ان تقيم جناح معارضه في البرلمان مثل بريطانيا وتطرح كل مواضيعك على الطاوله وتطالب المجلس باتخاذ االاجراءات المناسبه لحلها.
والان حان وقت الجد ماهو برنامج المعارضه الاردنيه؟
لا تزعل يا سيد حسن وخلي بالك طويل ولا تتهمنا بالتخلف لسبب بسيط اننا جيران حيث نقيم في نفس الولايه وبالتالي فمستوانا الحضاري متشابه ما عدا شيئ واحد يفرق بيننا وهو انا اصلي وانت متجنس !! اليس كذلك؟

اردني مغترب   ليش الغلط   April 14, 2010 7:17 AM
الاخ الكاتب اعتقد من ابسط ادبيات الكتابه احترام من تكتب له واحترام ذوقه ودرجته العلميه انا هنا لا احاول ان اكون مع او ضد ولكن اليس لنا حق ان نقراء دون ان ترى اعينناهذة الكلمات التي لا استطيع ان اقول عنها غير انها سوقيه لماذا لا ترتقي الى مستوى الكتابه المهذبه الرفيعة المستوى حتى تجد قراء ومثقفون يحاوروك فاما ان تقنعهم واما ان يقوموك ويعيدوك الى رشدك فما تكتبه انت ليس كتابه مقالات صادره عن كاتب مثقف ومتعلم ما تفعله انت وكما كانت جدتي رحمها الله تقول لعب ولاد صغار مع احترامي وارجو ان لاتعتبر هذه الكلمات اساءه لشخصك الكريك ولكن غيرةًعليك ومحبه اكتب ولكن ارجو ان تتحفنا بدون هذه الامور القززه(المسبات)

حسن بني حسن   معا في سلم التصنيف الحضاري والتقافي يا سيد رافي مع التحيه   April 14, 2010 5:06 PM
راجع التعليقات على الخربشات التي اكتب ستجد ان نسبه الموافقين هي غالبا تزيد على 70% من ردود الاخوه القراء حلل زباله الكلاسين هذه التي تعتبر فوق مستوى من كتبت لانتقادهم لانحطاطهم وعمالتهم ,هؤلاء ناس لصوص يسرقون وينهبون بغير حق وسترى اما رايت وستجد كما وجدت ان النسبه بين المعلقين والقراء هي ففتي ففتي ,وهذه نسبه ممتازه حسب معايير الديموقراطيه الحقيقيه لا ديموقراطيه الكلاسين
بجد من يحكم الاردن هم ناس غير جديرين باي احترام لصوص وذئاب ممتلئه البطون ليس لديهم اي معاني الانسانيه وهذه هي مشكلتنا في الاردن الانسانيه قبل السياسيه
على الرغم من كرهي الشديد لليهود الا انني احترمهم لرافتهم ببعضهم البعض وهكذا الدنيا انت ترى صوابا ما اراه انا خطئا ويراه ثالث معتدلا لن اقول وافصح لك عن عملي وعلمي وتحصيلي الاكاديمي ولكنه موازيا لتحصيلك ان كنت جادا وصادقا فيما تقول
كنت قبل عقد من الزمان القي باللوم والنقد الشديد على اسامه فوزي لاستخدامه عبارات واوصاف تخص الاير والطيز والكلاسين حتى زرت صديقا قال لابنته زيحي طيزك من وجهي وهذا يعد عيبا كبيرا عندنا في الاردن لانه وصف يطلق على القبل وعند هذا الصديق هو اسم للدبر وهكذا
ما الغريب في ان رانيا تتحدث عن الكلاسين هي فعلا كذلك وقد اقلعت فعلا عن ارتداء الكلاسي لانها تؤثر على الذكاء هل تصدق ذلك تحياتي

MMM   نصيحة لوجه الله   April 15, 2010 12:43 AM
بني حسن اتمنى ان لا تقع في مطب الغرور وتنسى ان للاخرين افكارهم المستقلة ولهم الحق في الدفاع عنها .فرق كبير بين نقد بناء يطرح مشكلة ويقدم حل وبين كتابات دافعها )فشة خلق) او تصفية حسابات .وعليك ادراك نقطة مهمة هي عند الكتابة عن موضوع مهم يجب احترام عقل وثقافة القراء وتقديم حجج وبراهين ووثائق ان امكن اما رمي التهم والتنابز بالالقاب وتحقير وشتم الناس يقلل من مصداقية الكلام ويفرغ المقال من مضمونه

منعم صالح   الجزاء من جنس العمل   April 15, 2010 1:50 AM
الله يحيي البيظ الي جابك يا أخ حسن بني حسن. أرجوك أتحفنا بالمزيد عن مقالاتك الرائعه التي تعدت مستوى الاحتراف. اسلوبك ساخر وجميل وهو "من الاخر" بدون لف ودوران . شكرا لك على الصدق بالمقال الجميل

حسن بني حسن   ساعمل بنصيحتك شرط ان تعمل بنصيحتي ؟ اعتذر لزينه   April 15, 2010 12:26 PM
هذا هو احد ردودك اللامنطقيه والغير مقبوله على احد المشاركات في مقالنا الاخر
طبعا يوجد في هذا الرد عشره اخطاء املائيه ولغويه في سطرين ولم تراعي ذلك عندما كتبتها لقله خبرتك في اللغه ناسيا ان زينه وامثالها من المشاركين هؤلاء هم ابناء اللغه.
مع خالص احترامي

FOR ZAINA
MMM
there s big neumerous deffrence between writting your point of views and previous judgement .you need to untedrstand what written above then make acomment like this i will give you some lessons in english grammers ok
April 11, 2010 3:08 PM