د. وليد سعيد البياتي
dr-albayati50@hotmail.co.uk
Blog Contributor since:
03 December 2007

اكاديمي عربي من العراق مقيم في لندن
باحث ومحقق في تاريخ الحضارة العربية الاسلامية
باحث في نظرية مصادر التشريع
رئيس ومؤسس الاتحاد الشيعي العالمي

 More articles 


Arab Times Blogs
هل ستتمكن السعودية من حماية اسرائيل؟

إشكاليات التحول وفلسفة التغيير
هل ستتمكن السعودية من حماية اسرائيل؟


توطئة:
تعيش اسرائيل حاليا واحدة من اصعب مراحلها التاريخية وهي حالة تتكرر قبل كل حرب من حروبها مع الرافضين لكيانها الصهيوني فقد ساعد فشلها في حرب تموز (2006) مع حزب الله وحربها الاخيرة ضد غزة (أواخر 2008 وبداية 2009) أدت الى أن تقع اسرائيل في مركز دائرة العزلة الدوليه بعد اعترافات دولية بجرائم الحرب الاسرائيلية وخاصة تقرير القاضي (غولدستون) الذي تبنى قراراته (مجلس حقوق الانسان).

فعلى الرغم من الدعم الامريكي اللامتناهي لاسرائيل، غير ان الاخيرة باتت لاتحضى بذلك الدعم الدولي بعد ظهور تساؤلات داخل المجتمع الامريكي والاوربي عن جدوى الاستمرار بحماية اسرائيل وتوفير الغطاء الامني لها في حين ان كل المؤشرات تؤكد انها السبب الرئيسي في التوترات الدولية.

العراق واسرائيل:
شارك العراق بشكل او بآخر في ظهور اسرائيل وتغذية استمرارها، على الرغم من مشاركته في كل الحروب التي شنت ضدها منذ حرب 1948 وحتى 1973 التي اعتبرها السادات انتصارا في قضية اعترافة بالدولة الصهيونية وزيراتها، فمنذ عمليات (الفرهود) في ثلاثينات القرن الماضي والصراع على السلطة في العراق كان عاملا مغذيا لاستمرارها بل شجعت هي على الكثير من التفاعلات وشاركت بها بشكل مباشر.
في المقابل حاولت كل من اسرائيل وامريكا بمساعدة بعض حلفائها في اوربا وخاصة بريطانيا على تحويا مفهوم مسار العدو لتقنع الدول العربية بان العدو الحقيقي لها هو ايران بدلا من اسرائيل فتم التركيز الاعلامي والسياسي على مشروع ايران النووي (الذي لايزال في طور التكامل) في تجاهل كامل لمشروع اسرائيل النووي والذي تكامل منذ نهاية الثمنانينات من القرن الماضي، والذي ترفض اسرائيل الاعتنراف به كما ترفض الخضوع للقرارات الدولية او لتفتيش مراكزها النووية.

السعودية والتحالف البعثي الاسرائيلي:
اما في الوقت الحاضر وبعد طرح نظرية تحويل مسار العدو من اسرائيل الى ايران بمساعدة عربية خليجية وسعودية بالذات اضافة لدور مصر والاردن فان الاعلام العربي بل والاعلام العراقي بالتحديد يتحدث يوميا عن التدخلات (الايرانية – السورية) في الصراعى العراقي الداخلي ويتناسى او يتجاهل متعمدا الدور (السعودي المصري الاردني) في المقابل نجد تفاعلا شديدا بين بعض القوى السياسية في العراق (مجموعة اياد علاوي وبقايا البعث) تستمد قوتها ومصادر تمويلها من السعودية التي ضخت مليارات الدولارات لتغيير العملية الساسية وابعاد القوى الشيعيى الحقيقية وانا هنا لا اقصد (المالكي دولة القانون المزيف) فلا يمكن ان يكون الرحم العراقي قد عقم فلم يولد الا المالكي وحفنة المستفيدين من غياب الوعي الجمعي.

لقد وعد المالكي باستقرار الامن وهو امر لم يتحقق.

وعد بان الاتفاقية العراقية – الامريكية والتي اسميها (حلف بغداد الجديد) ان تخرج العراق من الفصل السابع بل جعلها في خطاباته اساس خروج العراق من الفصل السابع وهذا لم يتحقق.

وعد المالكي ان يحرك عجلة التنمية والتطور على كل الاصعدة ولم نجد شيء من هذا فالعراق من اسوء دول العراق أمنا وأسوءها في مجال التعليم بكل مستوياته ونفس الشيء في مجالات الصحة والخدمات والطاقة ولايزال العراق يعاني من كل شيء ولا يستطيع احد من الساسة العراقيين من كل الطبقات الادعاء بانه تمت تنمية ما. وهنا يحق لنا ان نسأل اين ذهبت مليارات النفط؟

ففشل حكومة المالكي في السنوات الاربعة الماضية وضعفها وارتباك وزاراتها وتردي الخدمات قد فسح مجالا واسعا للمشروع السعودي البعثي الاسرائيلي، وبالتالي فالمالكي قد قدم خدمة جليلة لاسرائيل بوعي منه او بدون وعي، فان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري ايها المالكي فالمصيبة اعظم.

لاشك ان اياد علاوي يمثل اليد السعودية في العراق، كما يمثل الطموح السعودي في العراق من اجل عودة حزب البعث للسلطة، حيث يتم استغلال الاصول الشيعية لعلاوي لضرب بقية القوى الشيعية وتحدي القرار الشيعي من اجل تمرير الاجندة (السعودية المصرية الاردنية).

بسام   الاعلام المنحاز   April 9, 2010 10:15 AM
احسنت وبارك الله بك فهذا المقال يسلط الضوء على حقيقة التدخل السعودي في العراق ليتم بدوره التدخل الاسرائيلي من تحت الطاولة .
لذلك يجب على الشعب العراقي ان يعي هذه المؤامرة ضده وان لا ينجرف مع الاعلام التي تموله هذه الدول.

ناهد   الدور المكشوف   April 9, 2010 10:20 AM
هذا ما كنت اقوله للناس وهو ان امريكا تحتل العراق وتقتل وتدمر ثم ان الاعلام العربي يضع اللوم على ايران من اجل خدمة مصالح العرب المستسلمين لمشروع التسوية واولهم السعودية.
الان كشف الكاتب هذا الغطاء والهالة المقدسة التي حاول البعض رسمها حول المملكة السعودية ودورها العميل لامريكا والمضاض للعرب وقضاياهم.

ابراهيم   المطلوب تحرك شعبي سعودي   April 9, 2010 10:55 AM
من المعروف ان الدور السعودي في المنطقة لم يخدم القضية الفلسطينية ابدا وهذه القدس تهود والسعودية لا تحرك ساكنا وثم ان الالاف من الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ولكن السعودية ومع كل قدراتها وطاقاتها لا تذكرهم ولا حتى بكلمة واحدة ولذلك فان سير السعودية في الخط الامريكي الذي يخدم المصالح الاسرائيلية واضح لمن له نظر.
المطلوب هو تحرك شعبي سعودي لكي يعيد المسار الى مكانه الصحيح لان اموال النفط السعودي تصرف من اجل خدمة احتلال العراق وتدميره من الداخل ويحرم الشعب السعودي من حقوقه وحاجاته.

choukimasmoudi   هلوسات وتخاريف؟؟؟   April 9, 2010 11:12 AM
لم يعترضني مقال مليء بالترهات والتخاريف مثل هذا المقال وهذه بعض الأدلة :
يقول الكاتب والمحلل العبقري وليد البياتي :شارك العراق بشكل او بآخر في ظهور اسرائيل وتغذية استمرارها؟؟؟؟ وهو يقصد عراق البعث ...البعث الذي بنيت عقيدته على تحرير كامل فلسطين وكل الأرض العربية لتحقيق الوحدة العربية الشاملة؟؟؟
ويقول في فقرة أخرى....... للمشروع السعودي البعثي الاسرائيلي،؟؟؟؟؟
حسب تحليله العبقري هناك تحالف وهناك مشروع سعودي بعثي اسرائيلي لمحاصرة ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويقول في فقرة ثالثة : علاوي يمثل الطموح السعودي في العراق من اجل عودة حزب البعث للسلطة، حيث يتم استغلال الاصول الشيعية لعلاوي لضرب بقية القوى الشيعية وتحدي القرار الشيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا يعلم هذا العبقري أن السعودية بذلت كل طاقاتها وسخرت جميع امكاناتها في دعم احتلال العراق واسقاط حكم البعث فيه تماما كما فعلت الكويت واسرائيل وايران؟؟؟

Hosni Alshair Palestinian so called SUNNI     April 9, 2010 11:31 AM
Dear Mr Beytaney

Thank you for your Article. It’s really reflecting the Truth on the acting Face of what they call them selves the 2 Holiest Places Protector( 7amy Al7ramain) In our Arab World we have unfortunately many Narrow Minded people who believes Iran would one-Day Attack the Arab world. I don’t really know to describe those Number of People because either they are 100% Stupid or they just Borne they way and can not help it. The Fact is in Our Arab World we facing an Enemy who can easy play with Peoples Mind and the Best thing they are using are the Religions to start what they want to divert peoples way of thinking of who is the REAL Enemy In the Last 6 Wars 19448 / 1956 / 1967 / 1973 / 1982 against the Zionist State with the help of the USA and the West they Have never the Zionist admitted Defeat at all maybe because they didn’t lose a war until the 2006 against HizbAllaH and than they have admitted the First defeat Militarily and Politically in their low History even with the Help from Saudi Arabia by helping them with Free Oils/ Jordan with helping the Zionist with intelligent and Egypt with Blocking the help on Hamass too. If those People who Call them Selves Muslims Sunni in Iraq / Saudi Arabia/ Jordan and Egypt put their HAND only once for Change only once for our Children’s and our Holey Places Sake with Iran and HizbAllah and STOP been Soooooooooooo Stupid by United with the Maroony Militias in Lebanon and we get out own Act together we Could we Could get our Land in Palestine back Iraq too and run our Stupid Blood Sucking Leaders. Our Gay and Bisexual kings and Women Eyesores princess and than Allah would help us because we started to help our selves. May Allah Bless Iran/ Hizballa/ Hamass and every one who is really Honest in their words

محمد طاحون   تبا لازلام ايران   April 9, 2010 12:00 PM
ايران واسرائيل عدوان للعرب فكفى تجميل لصورة ايران لاننا نعرف جيدا ماهى اهداف ايران.
1- حرب العراق مع ايران كانت فى مصلحة العرب والايام اثبتت ذلك. اتنكر ان الاف العراقيين قتلوا على ايدى الحرس الثورى الايرانى.
2- تتميز اطروحاتك بالصفاقة ومحاولة قلب الحقائق والادعاء ان كل العرب تقريبا وبالذات السعودية تحمى اسرائيل وان ايران هى المخلصة الوحيدة للقضية. فى حين ان الحقيقة ان ايران هى من تحمى اسرائيل وتحافظ على وجودها عن طريق استهداف العرب واضعافهم وما فعلته ايران بالعراق ليس ببعيد. ولكن لا تقلق ليعودن العرب من حدبد وليعلقن امثالك على المشانق
3-ايران هى من تتدخل فى العراق وليس العرب وان تدخل العرب فلهم الحق فالعراق دولة عربية ونحن عرب وليذهب امثالك الى الجحيم انت وايران المجوسية الصفوية. نحن امةواحدة يا هذا وانتم الايرانيين خارج امتنا ولم ولن تكونوا جزءا منها ببساطة لان تاريخ خيانتكم لنا وعدوانكم علينا طويل اطول من عدوان اسرائيل علينا لذلك عداوتنا لكم سابقة لعداوتنا لاسرائيل وتكسيح ايران باذن الله كما محو اسرائيل سيكون على ايدينا ولا يغرنك فورة ايران الحالية فوالله لينصرنا الله على المجوس والصهاينة معا.

خالد   الحق على الجيران   April 9, 2010 12:26 PM
حكومات فاشلة تتعاقب على العراق ولا تخدم الا مصالحها الضيقة وبسبب فشلها فانها تضع اللوم على دول الجوار وتكيل لها الاتهامات ليلا نهارا ولكن لا احد يضع النقاط على الحروف ويقول ان المحتل الامريكي هو سبب المشاكل كلها ولا احد يجرؤ ان يقول ان امريكا سبب كل هذا الفشل الرهيب بل وايضا النزول نحو الهاوية في العراق الحبيب.

الوليد بن المغيرة   الكرسي والمنضدة   April 9, 2010 12:44 PM
1- إشكاليات التحول وفلسفة التغيير عنوان مقالك الجذاب لايمت بصلة لمضمونه الضعيف الغير مترابط إنما هو اقرب لعنوان تعليقي بمحتواه. فهمت.
2- العراق وإسرائيل عنوان أول فقراتك في هذه المقالة -الجزلة تهكما- لم يتم التطرق فيه لأية دلائل للمعطى أي العنوان المعطوف عليه وهو اقرب للمثل القائل دس السم في العسل من طريقة بدايتك له بقولك (ساهم العراق بشكل أو بآخر في ظهور إسرائيل)فهذا إما جهل أو هراء أو دس للسم في العسل.
3- عند الانتهاء من مقالك الأكاديمي يشعر القارئ بعدم الاستفادة مطلقا منه فلا معلومات جديدة ولا فكرة خلاقه ، طعطعات كفقاعات الهواء.
4- الرحم في الأنثى لا يعقم فالعقم للذكر أما الرحم في المرأة فيقال له عقر، كقول امرأة عاقر ( تصحيح لغوي ).
5- لا أتمنى للشعب الإيراني الكريم إلا كل خير -والذي أنت تسوق لنظامه ومشروعه بطريقة غير مباشرة في مخطوطتك أعلاه- ولكن أتمنى الخير لهم في وطنهم بعيدا عن العراق.
6- إذا كان هذا المقال هو خلاصة أكاديميتك وأبحاثك فعلى الله العوض ، ولو تسنت لك الفرصة المناسبة سلم لي على مقتدى الصدر.

ابو طه العراقي   مصيبة انت   April 9, 2010 1:56 PM
يعني لم تخبرنه ماهي القوى الشيعية الحقيقية المختفية او التي غيبت ؟؟؟ ومامصلحة علاوي بضرب نظام كان هو اول من اسسه او من مؤسسيه ؟؟؟؟؟؟ نعم العراق بحاجة الى اصلاحات عديدة لنظامه السياسي الذي عجز عن تشكيل حكومة قوية تعيد للبلد الامن والقانون , بيني وبينك اعتقد ان كل سياسيينا هم فاشلين ولايصلحون الا لرعاية الغنم.

كريم   حكومات اضرب من بعضها   April 9, 2010 3:09 PM
حضرة الكاتب لم يكتب لنا انجازات حكومة علاوي فلربما انجزت شيئا ما ونحن لم نعرفه ولكننا نتذكر كيف اباد الفلوجة عن بكرة ابيها وكيف قتل المجاهدين وافتخر علاوي بالدعم الامريكي له لكي يجرم بكل راحته دون رقيب او حسيب.
واما عن انجازاته الاقتصادية فحدث ولا حرج حيث ان مال الدولة ذهب ولم يعد ولا احد يعرف عن الملايين شيئا لانها كلها ذهبت الى جيوب مساعديه وخصوصا وزير دفاعه.
علاوي او غيره فكله اضرب من كله وكل واحد اتعس من الذي قبله وبعده ولكن متى تأتي الحكومة الشريفة التي توحد العراق وتعيد اليه حضارته الغابرة.

MUGHTAS     April 9, 2010 4:11 PM
Saudi , Israel and Jordan share the same faith , If one goes the others will follow. Jordan the buffer zone and saudi was greated first to pave the way for the greation and protection of Israel.Those families are Jews and make no mistake about it.

العراقي   هل سيتم الاعلان عن الحلف الايراني الاسرائيلي ؟!   April 9, 2010 5:18 PM
مواطئة : ايران واسرائيل !!!
" العراق واسرائيل"
ماقلته عن العراق يدخل من باب ابليس وحرفة التدليس فالابعدون قبل الاقربون يعلمون علم اليقين ان العراق كان وحده السد المنيع بوجه المشروع الصهيوني ولهذا السبب تمت ازاحته عن الساحة واغتيال قائده الشهيد الرئيس القائد صدام حسين !
لقد عرض على الرئيس رفع حصار الاثني عشر عاما مقابل الاعتراف باسرائيل فرفض رحمه الله فلا تهلّس يا مدّلس !
اسرائيل وكيانها البغيض يشترك مع كيانكم في طهران متمثلا بنظام الملالي في العداء لامة العرب وكلا الكيانين يشكلان فكي كماشة تحيط وتعيق نهضة الامة
السؤال الذي يجب ان نطرحه الان هو متى سيعلن الحلف الايراني الاسرائيلي رسميا بعد كل هذا التعاون البناء في غزو واحتلال العراق ومشاركتهما في دعم قوى الانفصال في الشمال من اجل اقامة دولة قرد ستان !

في الخليج-الأخوان هم الحل لسورية     April 9, 2010 6:10 PM
أتفق معك في كثير مما طرحته هنا,والآن ماذا لو طلبنا نحن السوريين من أخواننا العراقيين بالخصوص الشيعة أن يدعمونا للإطاحة بنظام بشار البعثي هل ستفعلون ذلك كمثل ما تفعل لكم السعودية وهي تريد إعادة البعث ليحكم العراق من جديد؟!
انا أعرف بأن سبب بلاء العرب هم الحكام العرب وبالخصوص الخليجيين ومصر والأردن وسوريا فلماذا لا نطيح بهم مثل ما فعل الكرغيزيين وصنادبق الأنتخاب هي من تحدد أي نظام وأي حزب وحركة يحكم البلد.
أتمنى أن يعي الشعب العراقي خطورة الدور السعودي السوري القائم على جر الساحة العراقية لحرب طائفية يعود فيها البعث حاكماً من جديد!
وليت هذا الشعب يتعلم من اخطائه الفادحة التي جلبت عليه ويلات وويلات,نحن السوريين كأغلبية سنية تنتمي بجلها لحركة الأخوان لا نرى في أي طائفة مسلمة ومنا الشيعة أي تهديد لنا بل العكس ولكم فهذه حالة صحية لكن لنسأل من يمول الحرب ويأجج الصراع بين الطوائف غير آل سعود وآل الأسد قاتلهم الله متى يثور الشعب السوري متى؟!!!!!

عربي     April 9, 2010 7:15 PM
ال سعود لا ينتمون للعرب بشيء هم يهود و هذه هي الحقيقه... لماذا قامت السعوديه بطرد السفير الفنزويلي عندما قامت فنزويلا بطرد السفير الاسرائيلي منها يوم الحرب على غزه ؟؟؟؟

سعودي   عرب الخرا تايمز   April 9, 2010 7:30 PM
هل الجريده للفلسطنيين والشيعه بس علمونا عشان مانرد على كتابكم الحثاله..كلما سويت رد يحذف ليش .

طارق   مقال هزيل   April 9, 2010 7:38 PM
مقال هزيل ولغه ركيكه لايستحق القراءه

ابو حديجان   السعوديين يمتازون بالجهل   April 9, 2010 9:08 PM
مساكبن السعوديين لا يعلمون انهم طابور خامسي لحرس السيطان و تحدهم كالنعامة يغرسون رؤسهم في الرمل ثم يوهمون نفسهم على انهم على الطريق الصحصيح

علاء   الرد على رقم 15   April 9, 2010 9:51 PM
عيب عليك ان تنزل الى هذا المستوى في الكلام فعرب تايمز مجلة حرة وهي لكل الناس ولكن انتم السعوديون عندكم لغة بذيئة تكتبون بها لانكم تعودتم على مخاطبةالناس بها يا اصحاب الشماخات العالية ولذلك فان العرب تايمز لا تنزل الى مستواكم وهي لم تحذف لاي من الكتاب والمعلقين الكرام اي كلمة اذا كان الكلام موضوعيا ومحترما.

عربي واقعي   الي الاخ رقم 15 السعودي وغالبآ لن ينشر تعليقي بس لن تخفى الحقيقه   April 9, 2010 10:13 PM
يا أخي الجواب نعم انها منبر لكثير من الفلسطينيين الغير شرفاء ممن يدعون الغير الي الحرب بالانابه عنهم كمقدمه لتحصيل المزيد من اموال وتعاطف العرب وغير العرب ثمنآ لاتهامهم لنا بالتقصير .
انهم ان لاحظت يشتمون كل مدافع عن وطنه ان كان هدا الوطن لا ينفد الاجنده الفلسطينييه اللتي تبتز العرب وتحلب الخيرات على مر الستون سنه الماضيه ..بينما هده الاموال تنتهي في جيوبهم وبنوكهم ومصالحهم اللتي بنوها من اموال التبرعات العربيه وثمنآ لاراضيهم اللتي باعوها لليهود
وبينما يعاني المواطن العربي من المحيط للخليج .استطاع الفلسطينيين بحجه التشريد والاحتلال خلق مصدر اقتصادي هائل فاحتلو باموال العرب بلاد العرب واقتصادياتهم وشتمو الجميع وخونوا الجميع واسائوا للجميع
واستعرض تاريخهم مع لبنان حتى خلصتهم اسرائيل في صبرا وشاتيلا ..مرورآ بالاردن وايلول الابيض حتى انتفض الاردنيين الشرفاء وكسروا شوكتهم
وانظرهم في الخليج وكل العالم يأكلون من خيراتنا ويشتموننا ويحاربوننا ويظنون ان العالم والناس اغبياء
ان اسرائيل مقارنه بهم صديق وحليف
خسر العرب مليارات واستقرار وجوعنا شعوبنا لاجلهم
وصار مصطلح يهودي يدل على الشرف والفلسطيني رمز الخيانه والاستغلال والعنصريه والانحطاط
يبيعونك الشرف ولا شرف لديهم الا من رحم ربي من المرابطين في ارضهم ولا يصلهم اي دعم لوقوف المتاجرين منهم بيننا وبينهم
فأرح نفسك من عناء الرد

ناصر احمد   اللــــي يــــــاكل مـــــــن صحــــــن اسيــــــــاده يدافـــــــع عنـــــــــــهم بسيفـــــــــــه   April 9, 2010 10:41 PM
اللي يحمون اسرائيل هم اللي استوردوا السلاح منها بعلم " الشيطان الاكبر" , في الوقت اللي كانوا يضحكون على الاغبياء والسذج, وما اكثرهم هذه الايام!!

هاشم محمد   ليس من رابط   April 10, 2010 3:26 AM
ليس من رابط بين العنوان والمضمون ان كان ثمة مضمون

عمر الغضنفر   نحن الفلسطينيين وإخواننا المسلمين الشيعة سوف نقضي على الوهابية السعودية في عقر دارها   April 10, 2010 4:48 AM
ترونها نهايتكم بعيدة أيها الوهابيين السعوديين وغير السعوديين الزنادقة الفاسقين كلاب الصهيو-صليبية ونراها بعون الله تعالى قريبة وعلى مرمى حجر وإن غدا لناظره قريب.لقد هرب ألفين 2000 كلب سعودي وهابي زنديق فاسق من خمسة5 مجاهدين من إخواننا الحوثيين الشيعة الأبطال الأشاوس في اليمن ولو أحصينا عدد كلاب الجيش الوهابي السعودي الزنديق الفاسق لإحتجنا فقط إلى مئة100 حوثي ومئة100 فلسطيني لسحقه عن بكرة أبيه مرة واحدة وإلى الأبد وبعدها سوف تموت الوهابية السعودية المتزندقة الفاسقة عدوة الإسلام والمسلمين.ألا لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على الوهابية المتزندقة الفاسقة وعلى قادتها آل سعود الخنازير الأنجاس كلاب الصليبيين والصهاينة المدمنين على الذل والهوان أبا عن جد أحفاد اليهودي الهالك مردخاي أبراهام بن موشي الدونمي ضيَق الله قبره المظلم وأحرق ثراه وحشر معه أحفاد آل سعود يهود الدونمة الذين لا يعرفون سوى الخيانة والنهب والتعريص مع الذكور والأناث قبح الله وجوههم أكثر مما هي قبيحة مثل وجوه السعادين الجربانة الذين حرَموا على المرأة السعودية قيادة السيارات وجلبوا لكل واحدة منهن دريول(شوفير هندي)يسوق فوقاني وتحتاني....
تفوووووو على أتخن شنب سعودي وهابي ملطخ بخرا مجندة صهيو-صليبية مقيمة في القواعد العسكرية الصهيو-صليبية التي تملأ أرض الحرمين الشريفين المدنسة بها.صدق كل من قال إن أرض الحرمين الشريفين نجد والحجاز(أطهر أرض وأنجس قوم)وسلمولي على الدريول(الشوفير الهندي)كتير السلام..وشد الهمَة يا دريول شدَ...........

ناصر احمد   الى الجــــــــــــــــــــــــــرار حفيد الجــــــــــــــــــرارين وعضو حزب الجــــــــــــــــــــــرارين   April 10, 2010 2:45 PM
يدل ماتتشطر على اسيادك السعوديين روح ورينا رجولتكم على اللي يحتلون بلدكم و يلعنون ابوكم من 60 سنه واكثر. وبعدين انت بتشتم اسرائيل وانت عندك الجنسيه الاسرائيليه يابن الكلب.
روح قارن بين شعب الجــــــــرارين وبين الشعب الجزائري البطل شعب الجبــــــــــــارين وتعلم منهم, بدل ماقاعدين تذبحوا ببعض.
يلعن ابوكم وتفووووووووووووووو عليكم من اولكم الى اخركم.

Hosni Alshair Palestinian     April 10, 2010 4:47 PM
To Number 15 Saudi and number 19 you are Swearing at Arab Times because you do not want Hear the Truth about your filthy Countries and what Bad you are doing to the rest of the Arab World.

I have never felt sooooo Sick until reading your Comments you accusing the Palestinians with everything bad on Earth. We didn’t Sell our Land your Fucking Arab kings did like the King Abdullah in Jordan and Tallal. His father and the Saudis Kings you ass holes. Yes we are Palestinians and the Dirt on our SHOES is a lot better than you in the Gulf and in Saudi Arabia and it should be a Badge ( WISAM ) on your KINGS Heads you LOW LIFE FIRST CLASS 24 CAROT PURE LITTLE BASTARDS. WHERE R YOU GOING TO PUT DAVID STAR on your flags YOU mother Fuckers. TFOOOOOOOOOOOOO on you and you Countries all. If the war Started between Iran and Saudi Arabia I WOULD BE THE FIRST ONE THAT WILL FIRE THE FIRST BULLET. LOOK AT YOUR KINGS ASSHOLES. May Allah Bless Iran/ Hizballah/ HAMASS an Al7othyuunn Yemen

Reference of Arab Times

ناصر احمد   الى حسني الشاعر # 24   April 13, 2010 4:15 AM
طيب, احنا الخونه والعملاء واللي... واللي.... انتوا في المقابل ياشعب الجــــــــــرارين ايش عملتوا علشان بلدكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
فلس.....طين هي بلدكم انتوا وارضكم انتوا مش بلدنا ولا ارضنا, ولاعلاقه لنا الا بالمسجد الاقصى فقط لاغير!!!

القناص   تأييد لاخ ناصر وتحقير ..للكلاب المرتزقه   April 13, 2010 11:12 AM
الله يحيك ناصر ..والله هالشعب ما تنفع معاه الزينه .. سوينتهم شيوخ وتاليتها يعضون الايد اللي طعمتهم
شعب وصخ
طالع هالكلب رقم 24 يشتم السعوديه والكلسون اللي ساتر طيزه وطيز اهله من فلوس الكويت والسعوديه والامارات
لكن وش تقول على اللي ماله اصل
قليل أصل
بارك الله فيك ناصر
وللكلب رقم 22 .. انت واللي يشد على طيزك ما تغيرون الغبار اللي على نعال الخليجي
ابوك لابو ايران معك
فلسطيني وش بعد في اهانه اكثر ما تكون فلسطيني







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز