مايكل سعيد
Maichel_2010@hotmail.com
Blog Contributor since:
02 October 2009



Arab Times Blogs
رداً على الشيخ أبو إسلام

خرج علينا الشيخ الوهابي "أبو إسلام أحمد عبدلله" على قناة "الفراعين" وبالأخص على برنامج "حرب النجوم" وكان الموضوع يدور حول "هل المعايدة و الإحتفال بالأعياد" لها مراجع شرعية , وهل يحق للمسلم معايدة الغير مسلمين في إحتفالتهم , فكان هناك رأيان , رأي من شيخ أزهري وهو كان مشاركاً بالحوار أيضاً , ورأي الشيخ المعوق "أبو إسلام" الرأي الأول كان رأياً محايداً ولا يوجد أي مانع شرعي يمنع المسلم من معايدة الغير مسلمين في أعيادهم , أما رأي الشيخ "أبو زلومة" فكان مخالفاً , فقال أن المسيحية ديانة وثنية , ولا يجوز للمسلم معايدتهم , لأنهم كفّار . .. اللهُ أكبر والدليل الذي إستند إليه الشيخ أبو زلومة أن القرآن يقول "لقد كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة" وبغض النظر عن الخطأ اللغوي في الآية في كلمة "كفر" لان كلمة كفر مفرد , وكان الأصح يقول"كفروا" لانهم طائفة وليس فرد , سنغض بصرنا عن هذا ونفتح أحد التفاسير , ونقرأ المعنى قال السدي وغيره : نزلت في جعلهم المسيح وأمه إلهين مع الله ، فجعلوا الله ثالث ثلاثة بهذا الاعتبار ، قال السدي : وهي كقوله تعالى في آخر السورة : ( وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ) الآية [ المائدة : 116 ] . وهذا القول هو الأظهر ، والله أعلم .

قال الله تعالى : ( وما من إله إلا إله واحد ) أي : ليس متعددا ، بل هو وحده لا شريك له ، إله جميع الكائنات وسائر الموجودات . والواضح والله أعلم أن المقصود بالكفر هنا طائفة "المريميين" الذين جعلوا من العذراء إله ومن المسيح إله آخر بخلاف الله , وهذه لست المسيحية . ثم يستدل الشيخ "ابو زلومة" بالأنجيل , ليدعم قوله وتفسيرة للآية , وقال "بأسم الآب و الآبن والروح القدس" وقال أيضاً أنه لا يوجد لفظة إله واحد آمين في الآنجيل أصلاً فنقول له يا شيخنا أبو زلومة , أما تعلم اللغة العربية "بأسم" الآب والآبن والروح القدس , أتت بأسم مفردة , فلم يقل بأسماء , و إلا في هذه الحالة سيكون الثلاثة ليس واحد والآن ما موقف الشيخ أبو زلومة وهو يجهل القرآن و الإنجيل في آن واحد , وقد أتصل به أحد المشاهدين المسلمين , وعلى مايبدو ليه أن إسمه "فاضل" فقال للمذيعة "هو اللى يمينك ده مسلم" وهو يقصد "أبو زلومة" , فقالت له هذا الأستاذ "أبو إسلام" فقال له "فاضل" أنت مش مسلم أنت وهابي وعايز تعمل فتنة طائفية , فتعصب الشيخ وجرى الدم في بواسيرة , وطلب من المذيعة أن تنهي مكالمة "فاضل" , وقبل فاضل "إتصل أحد المسيحيين" وقال للشيخ "أبو زلومة" أنت جاهل في المسيحية , الشيخ زلومة قاله : أنا بدرس مسيحية يابني , فقاله : المسيحي المُتَصِل : أنت جاهل في المسيحية والقرآن قال أن المسيح:كلمة الله , فقال له الشيخ "زلومة" : مالكش دعوة بالإسلام , فرد المذيعة قائلة: أمال أنت بتتكلم في المسيحية ليه , فإرتبك الشيخ "أبو زلومة" وقال أنا أناقش آيه قرآنية .

 هذا مضمون الحلقة والحوار الذي دار مع "أبو زلومة" الآن سنثبت بالأدلة والبراهين , أن الإسلام ديانة وثنية , من كتبهم : (أَفَرَأَيْتُمُ اللاتَ وَالْعُزَّى * وَمَنَوةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى) (لنجم:20) فأنهن الغرانيق العلى وإن لشفاعتهن لترتجى وقال إبن كثير فى تفسير آية رقم 19 وكانت شجرة عليها بناء وأستار بنخلة وهي بين مكة والطائف وكانت قريش يعظمونها كما قال أبو سفيان يوم أحد ** لنا العزى ولا عزى لكم ** فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " قولوا الله مولانا ولا مولى لكم" وكان العرب وقريش يحلفون باللآت والعزى كما ورد فى تفسير إبن الكثير فغير محمد القسم كما ترى : من حلف فقال في حلفه واللات والعزى فليقل لا إله إلا الله .

 وكما ترى أن كل هذه المقارنات والتحديات والتفضيليات كانت بين الله واللات والعزى ومناة .. وإذا كان الله هو الإله المالئ الكل فإنه لن يقبل أن يقارن بين اسمه وأسم آلهه وثنية .. كما أن محمد سجد للات والعزى ومناة ومجدهن وقد كانت التلبية السابقة واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى فأنهن الغرانيق العلى وإن لشفاعتهن لترتجى ترددها قريش عندعبادة اللات والعزى ومناة الثالثة وعندما ذكرها محمد فى سورة النجم كانت فى السنة الثامنة قبل الهجرة وظل المسلمون يرددون هذه العبارة فى سجودهم حتى السنة الخامسة بعد الهجرة أى أنهم ظلوا يصلون بها من حوالى 12- 13 سنة حتى قويت شوكته كما جعل المسلمون حجر النصاب الذى إسمه "هبل" عتبة للمسجد الحرام فى مكة أما مناة التى ذكرها محمد فى قرآنه الذى جمعه عثمان فى سورة النجم فقد أرسل نبى الإسلام على إبن أبى طالب بأمر منه لهدمها , وتقول الرواية . أما اللات التى ذكرها محمد فى قرآنه الذى جمعه عثمان أنه فى سنة 8 للهجرة بعد فتح مكة ( غزو مكة) هدمها المغيرة بن شعبة بأمر من نبى الإسلام ويقول الكلبى أن المسلمين بنوا مسجداً وأن موضع اللات أصبح فى مكان المنارة اليسرى بمسجد الطائف , وقد دخلت ثقيف فى الإسلام لأن موضع تقديس آلهتها الوثنية كان تحت المنارة اليسرى لجامع الطائف وقال شداد بن عارض الجشمى : لا تنصروا اللات إن الله مهلكها وكيف ينصركم من ليس ينتصر والغريب أن محمد نبى الإسلام قد دمر كل كعبة موجودة فى أراضى العربية ولكن السؤال الذى يطرح نفسه لماذا ترك كعبة واحده هى كعبة مكة بدون تدمير ؟ هل تركها إعلاء لقريش ؟ وإذا يدعوا لعبادة الإله الواحد الغير المرئى لماذا إذا ترك أتباعة لعبادة الأنصاب ( الأحجار) ؟ فمعظم المسلمين اليوم يذهبون لتقبيل الحجر الأسود مع أن بعض المقربين من نبى الإسلام صرحوا فى اكثر من مناسبة انه حجر اصم لا ينفع ولا يضر !!

 لعرب الوثنيين كانوا يعبدون عائلة وثنية مكونة من ذكر وأنثى وبنات كلهم أوثان وهم : الله إلاه القمر تزوج الإله الأكبر الشمس وأنجب ثلاث ربات اللات والعزى ومناة أيضاً , حتى أن الله راح يشكوا فى القرآن من نسله الأنثوى ويعاتب أتباعه الوثنين فقال ألكم الذكر وله الأنثى (سورة النجم آيه21) وأتهمهم الله بالظلم وعدم العدل قائلاً لهم : " هذه قسمة ضيزى أى أن قسمتكم غير عادلة , لى بنات وأنتم لكم اولاد , والمصيبة الكبرى أنه ليست بناته فقط اللات والعزى ومناة ولكن خلقته كلها بنات فالملائكة أيضا كانت بنات الله ( سورة الزخرف آية 19) والنجوم بنات أيضاً .. وتكرر المعنى فى سورة النحل آية 56 و 57 " ويجعلون لله البنات سبحانه ولهم ما يشتهون ( 57 ) حتى أسماء الله الحسنى والحسنى مؤنث الأحسن ( الحسنى راجعه لأسماء راجع تفسير الجلالين سورة الأعراف أية 180) حتى ليخيل للمرء أنه كون العالم كله من الجنس الأنثوى وخلق ذكراً واحداً فى الأرض ألا وهو آدم كانت هذه هى عقيدة الوثنين ومن هذا الأصل جائت العقيدة الأسلامية تمجد الذكر فهو مركز الكون وأعطتة الكثير من النساء , آخذه هذا المبدأ من الله إلاه القمر والكم الكبير من الأنثيات حوله .

 بسم الله الرحمن الرحيم .. وانه هو رب الشعرى....صدق الله العظيم - الشعرى هو نجمة الشعرى اليمانية ونحن نتسائل هل الشعرى لها رب , لأنه من المعروف أن كلمة رب تعنى سيد أو إله , ونحن نعبد ونسبح الإله فهل نجمة الشعرى اليمانية تفعل ذلك أيضاً . وقد ذكر القرآن مرات عديدة مكرر أن الله لم يتخذ صاحبة ولم يكن له ولداً .والتفسير الوحيد لهذا التكرار التأكيدى أن الله لم يكن له صاحبة أخرى على زوجته الشمس التى هى أكبر وكرر مرة أخرى قائلاً لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ - ولكن الله إلاه القمر الوثنى إلاه الإسلام له بنات فقط وليس فى نسله ذكور , فالله له بنات فقط من زوجته الشمس هن اللات والعزى ومناة الثالثة ويخطئ من يعتقد أن القرآن يقصد المسيح , ولكنه يتكلم عن الثالوث الوثنى الشهير الذى كان يعبده العرب الجنوبيين الأب ( القمر) والأم ( الشمس) والولد ( الزهرة ) و كما قال جواد على فى كتابه المفصل فى ترايخ العرب قبل الإسلام ["الزهرة"، وهي ذكر في النصوص العربية الجنوبية، ويسمى "عثتر". وهو بمثابة "الابن" للشمس والقمر ] وفى أصرار بتعريفه لزوجته الشمس فأقسم فى القرآن برب المشارق ورب المغارب فمن هو رب المشارق ورب المغارب إن لم يكن الإلهه الشمس الذى هو أكبر ورب بمعنى سيد أى أنه رجل المرأه التى هى الشمس , فهذا القسم موجود فى الوثنية تماما مثل وجود قسم ورب الكعبة . القمــــــر والشمس فى العقيدة الإسلاميـــة - ولما كانت هذه هى العقيدة الخلفية التى جاء منها الإسلام لهذا نجد عدد هائلاً من الأحاديث الإسلامية يتكلم عن القمر بلغ 2786 حديث . فلا داعى إذاً للدهشة والغرابة حينما يصرخون لـ الله إلاه القمر وزوجته الشمس التى هى أكبر الإله الشمس فى الصلاة وينادونهما من فوق المآذن .. الله أكبر .. الله اكبر !! ولم ينادوا اللات والعزى ومناة وباقى آلهتهم الوثنية لأنه موجوده معهم كأوثان عبد العرب الوثنيين إله ورمزه الشمس , فكان أحدى فروع قبيلة محمد قريش فرع يسمى بعبد الشمس , وهذا هو التفسير الوحيد لما جاء فى القرآن أن الله إلاه القمر إلاه ألإسلام أقسم بــ " الشمس " رسمياً ومكتوباً ومسجلاً بالقرآن - الشمس وضحاها (سورة الشمس الآية الأولى ) وظل هذا القسم يقرأه المسلمون على مر العصور ولا يفهمون له سببا فى ربطهم الله بـ أكبر الذى هو الشمس , بل وظلوا يرددون القسم فى شعارهم الله أكبر بلا وعى لمرجعيته .

وهل يصدق القارئ حينما يعرف أن محمداً منع أتباعه الصلاة فى أوقات معينة مثل : وقت طلوع الشمس أو بعد العصر ولعل القارئ يتسائل ما السبب فى منع الصلاة بعد الفجر حتى تطلع الشمس أو بعد العصر حتى تغرب الشمس تماماً ؟ فإن إجابتهم ستكون كالتالى : " إن الشيطان فى هذا الوقت بالذات يدنى رأسه إلى الشمس حتى يكون الساجدون لها كفاراً " هذا الأمر اكدة أصحاب محمد فى عنوان " الأوقات التى نهى عن الصلاة فيها " ( راجع صحيح مسلم بشرح النووى مجلد 2 من ص 476 إلى 486 ) ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل ربط للتذكرة بهذا الإله الوثنى مواعيد الصلاه فلمن يصلون إذاً !! أقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل ...." وبعدها :" وسبح بحمد ربك طلوع الشمس وقبل غروبها ...." وهذه الدعوة هي بدافع المعتقدات السابقة (1) . والنجوم الشعرى ذكرت فى القرآن فى سورة النجم : " وأنه هو رب الشعرى(49) " ورب فى العربية تعنى رب البيت أى أنه سيد الشعرى , لمن يقول الله فى القرآن " أنه (بضمير الغائب ) رب الشعرى أيوجد إله غيره ؟ ونحن حينما نبحث عن هذه الجذور الوثنية فى العقيدة الإسلامية , نجدها واضحة فى خوف المسلمين وصلاتهم الخاصة عند كسوف القمر وخسوف الشمس وهم لا يستطيعون ولا يجدون لها تفسيراً إلا أن قريحتهم وجدت سبباً ألا وهو أنهم يفسرونها بموت عظيم , بالرغم من أنها جغرافياً شئ طبيعى أن يحجب القمر الشمس أو العكس وستجد فى هذا الموقع صلاة المسلمين للقمر والشمس مركز عبادة آلهتهم . وقام من يدافع عن الأسلام ضد الآثار التى وجدوها فى العربية لله إلاه القمر الوثنى الملموسه التى أكتشفت , فذكر مفتخراً بآية قرآنية سورة فصلت 47 آية 37 : " ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون(37) الذكر هو الله وجميع الخلائق أنثوية بما فيها الملائكة على أن هذه الأصنام ليست هى وحدها بنات الله وشركاءه ، بل هناك الجن والملائكة أيضا: "وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ" (الأنعام/ 100)، "وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ* لا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ* يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يَشْفَعُونَ إِلا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُمْ مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ" (الأنبياء/26- 28)، "وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلائِكَةِ أَهَؤُلاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ* قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ" (سبأ/ 40- 41)، "فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ* أَمْ خَلَقْنَا الْمَلائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ* أَلا إِنَّهُمْ مِنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ* وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ* أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ* مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ* أَفَلا تَذَكَّرُونَ* أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُبِينٌ* فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ* وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُون" (الصافَّات/ 149- 158)، "وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنْسَانَ لَكَفُورٌ مُبِينٌ* أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُمْ بِالْبَنِينَ* وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلاً ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ* أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ* وَجَعَلُوا الْمَلائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثًا أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ" (الزخرف/ 15- 19)، وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ" (51)، "أَمْ لَهُ الْبَنَاتُ وَلَكُمُ الْبَنُونَ" (الطور/ 39)، "إِنَّ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاْلآخِرَةِ لَيُسَمُّونَ الْمَلائِكَةَ تَسْمِيَةَ الأُنْثَى" (النجم/ 27)

(*) موسوعة تاريخ أقباط مصر * جذور الكعبة الوثنية (بيت الأوثان) - العرب كانوا يطوفوا عراه حول الكعبه - لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف ‏ ‏بالبيت ‏‏عريان - صحيح البخارى الحج لا يطوف بالبيت عريان ولا يحج مشرك ‏أن ‏‏أبا بكر الصديق ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏بعثه فى الحجه التي امره عليها رسول الله ‏‏قبل حجه الوداع يوم النحر فى رهط يؤذن فى الناس ‏ ‏ألا لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف ‏ ‏بالبيت ‏‏عريان - الطواف حول الكعبه (طقس وثني يفعله الوثنين لالهتهم ) - ان النساء كان يطفن بالبيت عراه وقال فى موضع اخر بغير ثياب الا ان تجعل المراه على فرجها خرقه سوره الاعراف31 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=7&nAya=31 - ام محمد تطوف حول الكعبه عاريه - اليوم يبدو بعضه او كله او ما بدا منه فلا احله سوره الاعراف31 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=7&nAya=31 - امر النبى فى الحجه التي حجها ابو بكر عنه سنه تسع ان ينادي مناديه الا يطوف بالبيت عريان - ‏فقالوا اننطلق الى ‏منى ‏وذكورنا تقطر - محمد امرنا ان نفضي الى نسائنا فنتاتي عرفه - كان العرب الوثنيين يطوفون عراه حول الكعبه احتفالاً باله القمر الوثنى حتى السنه التاسعه بعد الاسلام وهذا ما يفعله المسلمون اليوم - من يعيرنى تطوافا ؟ تجعله على فرجها وتقول اليوم يبدو بعضه او كله او ما بدا منه فلا احله http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=7&nAya=31 - كانت المرأه تطوف ‏ ‏بالبيت ‏ ‏وهي عريانه فتقول من يعيرنى ‏ ‏تطوافا ‏ ‏تجعله على فرجها ‏ ‏وتقول ‏اليوم يبدو بعضه او كله ‏فما بدا منه فلا احله ‏ صحيح مسلم التفسير فى قوله تعالى خذوا زينتكم عند كل مسجد - كانت المرأه تطوف ‏ ‏بالبيت ‏وهي عريانه تقول خذوا زينتكم عند كل مسجد - الكعبة لم تكن على أساس إبراهيم : ‏لولا حداثه عهد قومك بالكفر لنقضت ‏ ‏الكعبه ‏ولجعلتها على اساس ‏إبراهيم http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3046 ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏قال لي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لولا حداثة عهد قومك بالكفر لنقضت ‏ ‏الكعبة ‏ ‏ولجعلتها على أساس ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏فإن ‏ ‏قريشا ‏ ‏حين بنت ‏ ‏البيت ‏ ‏استقصرت ‏ ‏ولجعلت لها ‏ ‏خلفا ‏ ‏و حدثناه ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏بهذا الإسناد ... صحيح مسلم. هذه هي الطقوس العربية الوثنية التي يمارسها المسلمين حتى اليوم بدون تفكير , وبدون تدقيق وتحقيق , فمحمد كان وثنياً وكان يمارس هذه الطقوس ولم يغيرها بعد إعلان دينه الجديد المرتبط بالوثنيات وعبادة الأنصاب لانه تجري في عروقة وتربى عليها منذ حداثتة واصبحت جزء لا يتجزأ من عقيدتة الأصليه التي يؤمن بها ويقتنع بها تماماً ألا وهي (الكعبة الوثنية والطواف وتقبيل الحجر الأسود) وهذا موجود حتى اليوم بمكة.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز