نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


Arab Times Blogs
تهنئة للمسيحيين العرب بعيد الفصح المجيد
تحتفل الطوائف المسيحية في سورية والمهجر اليوم، الرابع من نيسان، بعيد الفصح المجيد، حيث تعطل الدوائر الرسمية والحكومية، وجميع المؤسسات عن العمل بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعاً وقلوب أخوتنا المواطنين السوريين الكرام، من أتباع الديانة المسيحية، وتعكس هذه الحالة الصحية في سوريا مدى ما يتمتع به الشعب السوري من انفتاح وروح تسامح ومحبة ووئام نكبرها فيه، بإعجاب، ونتمنى أن تستمر على مر الأيام غير متأثرة بالمناخات الجافة القاحلة القادمة من الصحراء، ورياح الظلام السوداء التي تهب من هناك، حيث تحرّم جميع هذه المظاهر والأعياد والاحتفالات، ويرمى أصحابها بما لا يليق، ويضيق على الناس في العيش والتفكير والمعتقدات ويرمون، لذلك، بأقذع الأوصاف، ولاسيما في ظل تعرض بعض من هذه الطوائف الكريمة للتهجير والظلم والتمييز في بعض من بلدان الشرق الأوسط.

وإننا لننتهزها فرصة طيبة وغالية، لتقديم أحر التهاني، والتبريكات، وخالص الأمنيات، وتقديم كل مشاعر المحبة والمودة والاحترام، لأخوتنا في المواطنة من المسيحيين، في سوريا والمهجر، وإلى كل الأخوة المسيحيين في المنطقة والعالم، الذين يحتفلون بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب الجميع، راجيين أن تكون أيامهم كلها أعياد وهناء وسرور وأفراح، ودوام الأعياد والأيام الحلوة البيضاء على الجميع من دون استثناء.

وإنها لمن دواعي السرور والفرح والابتهاج، أن نرى هذا التحابب والتوادد وتبادل التهاني والتبريكات بين أبناء الوطن الواحد، ونرى هذا التآلف بين الجمبع، حيث قيم المواطنة هي الأعلى والأسمى والأبقى.
وكل أملنا ومنانا أن تسود قيم المحبة والعدالة والأخوة الإنسانية والمساواة وترفرف بيارقها فوق هذه الأوطان.
وكل فصح وأنتم بألف خير، يا أخوتنا في المواطنة والإنسانية، جمعاء.

ملاحظة أخيرة وعلى الهامش: كنت أردد ومن دون أي بعد عنصري، وتمييزي، ورجاء ألا يساء هذا القول، بأن المسيحيين، وبعض الأقليات الأخرى في المنطقة، هم الفاكهة الديمغرافية في المنطقة، لجهة اختلاف أنماط العيش والسلوك والتفكير، فلنحافظ على هذه "الفواكه" الجميلة "الملونة"، والمختلفة عن "الألوان" الأخرى، فهي تعني شيئاً واحداً وهو وجود حياة وتفاعل خلاق في قلب هذه المجتمعات، وسيادة، وطغيان لون واحد، هو وجه آخر للتصحر والجدب والقحط، ليس بظاهرة صحية على الإطلاق.
said   lajna   April 4, 2010 11:22 AM
رجل يا اخ نعيسة والرجال قليلة اعجتني بالاتجاة المعاكس عندما فقد اعصابة ولد السالم وبدأ يزعك ويريد ان يغطي على كلامك بالصوت العالي
ماخذها بالصوت العالي على رأي المثل صوت الفاجر غلب التاجر فسر ولا
تهتم اعجبتني مثل القطة الميتة

بسام حداد   فصح مين   April 4, 2010 11:22 AM
يا عم فصح مين
دي كلها خزعبلات يعني لا فيه صلب ولا قيامة

Warner     April 4, 2010 11:43 AM
Great job.

nadim   مصداقيتك على المحك   April 4, 2010 12:10 PM
ما يسرني في كتاباتك انك تكذب بوقاحه ففي فلسطين والاردن ومصر والخليج يعيش ملايين المسيحيين بوئام مع المسلمين وعندما يقراون ما تكتبه لا يصدقونك فتابع على هذا النهج لان مصداقيتك على المحك وكل مره يدخل فيها قاريء مقالك سيعرف سلفا انه مخادع وكاذب... فالناس عندها عقول يا سيد نضال خاصه المثقفون الذين يقراون... ولا تستطيع استغباء البشر بهذه الطريقه... وسبب سروري ان كل مجهودك الكتابي يذهب سدى بمجرض الكذب والتزوير وتلفيق اكاذيب حتى النصارى لا يصدقونها فهم يعيشون في امان وبحبوحه ووئام وسيظلون كذلك بين اخوانهم المسلمين

كل مسلم ارهابي حتى يعلن نصرانيتة ويسجد للصليب الخشبي   والله لو تعرف ماذا يكتب اخوانك المسيحيين عنك   April 4, 2010 1:46 PM
كنا مثلك نقول انهم اخواننا ولكن يبدو ان تطور وسائل النقل والمواصلات واجهزة الاعلام المرئي والمسموع قد فاجئنا ماذا يبيت لنا اخواننا المسيحيين .. اخوانك المسيحيين لا زالوا يعيشون مرض الحروب الصليبية حتى هذا اليوم في الوقت الذي نحن نسيناها وصار تاريخ بالنسبة لنا ,,

ليث عواد   نهنئهم من قلوبنا و نهنئ أنفسنا   April 4, 2010 1:52 PM
و نتمنى أن تتحول سوريا من دولة دكتاتورية فاسدة بإمتياز ومن دولة متخلفة على جميع الصعد إلى دولة بها متسع من الحريات و متسع من الحياة.
سوربا بلد المخابارات و المخبرين، بلد العملاء والعبون، بلد لا يأمن الأخ فيه أخاه و لا الإبن أباه ولا الوالد ولده و لا الجار جاره.
بلد الجوع و الرشوة و بلد الظلم و القسوة.
بلد الخوف و الجزع و بلد القمع و الفزع.
بلد الرجل الواحد و الحزب الأوحد و الفئة الواحدة و باقي الشعب الوحيد.
بلد كله تمام و بلد خليك في حالك.
بلد وين الزيت و وين القمح .
و وين صار رفيقي و هل تراه حيا أم ميتا.

عربي     April 4, 2010 2:24 PM
حلاق النساء

عربي من ارض الشام   الى الحاقد القذر   April 4, 2010 3:13 PM
منذ فتره ايها الحاقد القذر وانت تطعن وتلعن الذين حملوا لواء الاسلام الى بلاد الشام وتصغهم باقبح العبارات ونحن نصبر عليك مع الالم شاكين امرنا للعلي القدير
واليوم تنتهز الفرصه لتهنئ نصارى سوريه بالعيد
اي عنصريه هذه تحملها ضدنا كمسلمين ايها الملحد القذر
طبعا نحن نهنئ النصارى في كل ارجاء الارض بعيدهم
لكن نحن نوجه الكلام لك ايها العنصري القذر

OBJECTIVE   Happy Easter to all Christians in Syria and the world   April 4, 2010 3:26 PM
I join our respectful writer, Mr. Nedal, in saying: Happy Easter to all Christians in our beloved Syria and the whole world.
It is really admirable how this important occasion is an "Official" holiday in Syria; just as the other important occaions ( like Eed el-Fitr, Al-Adha, El-Mouled.. etc). When I say important, the inteded meaning is that there are lots of Syrians who celebrate the occasion and consider it very important; hence the respect of the Syrian government and the respect of most of the rest of Syrian citizens for the different occasions . Syria has really become a great example, at least in the Middle East, for religious and social tolerance. Everyone,at last, has realised that Syria can NOT , and will NEVER be any "religious Emirate" for any particular component of the demographic structure of this unique land. Viva lovely Syria

مسلم كندي   و لماذا لا يعامل المسلمين بالمثل في الدول المسيحية؟   April 4, 2010 3:33 PM
اما في البلدان التي يكون فيها المسيحيين هم الاغلبية فلا يعاملوا المسلمين بالمثل. فقد عشت في كندا مدة 8 سنوات وكنا نعامل كمواطنين من الدرجة الثانية. اننا كمسلمون في كندا و التي ينص دستورها على انها دولة علمانية (لا يوجد دين رسمي لكندا) و مع ذلك تمول الدولة نوعان من المدارس، العامة و المسيحية) و عندما طالبنا بالمساعدة في تمويل مدرسة اسلامية رفضت الحكومة ذلك. كذلك لم تسمح باعلان الاذان لصلاة يوم الجمعة فقط مع العلم بان اجراس الكنائس تدق باستمرار مسببة الازعاج الغير محتكل خصوصا مع كثرة الكنائس. كذلك العطلات الدينية مسموحة للمسيحيين دون المسلمين حيث لايسمح لنا باخذ عطلة في يوم عيد الفطر او عيد الاضحى و تعتبر يوم عمل عادي. كل هذا بالرغم من ان كندا دولة تتكون من اجناس و اعراق و اديان مختلفة ومع ذلك لا يعترفون الا بالدين المسيحي. اليس هذا ظتم و تحيز ضد المسلمين. بينما المسيحيين في سوريا يحتفلون باعيادهم و تعتبر عطلات رسمية. اين تسامح المسلمين من تشدد المسيحيين. لماذا لا تقول ذلك في مقالتك و تبين للناس الفرق بين المسلمين و المسيحيين ام ان حقدك على الاسلام و المسلمين لا يسمح بذلك؟

حمد   اعثراف   April 4, 2010 3:57 PM
أسأل الله العزيز الحكيم أن يحشرك معهم

الوهراني     April 4, 2010 4:02 PM
نعم تحية للأخوة المسيحيين في بقاع الأرض بعيدهم . (لكن) ليس من مثلك ,حيث تحيتك هنا مرفوضة تماما ,! هذا لأنه ليس لديك ادنى ذمة . ان لم يكن لك خيرا بقوميتك ودينك وأيضاً عروبتك ؟ فكيف يؤمن بك من تبادلهم التحية والتهنئة . معاذ الله ان تكون بشراً سويا , والى اين يشرد بك خيالك هذه المرة لتوددك الباطل . وهل ظننت ان الأخوة المسيحيون يبلعون طعمك يا ( قمع ) زمانك . عليك بالحد من شرب الكحول التي أفنت نصف عقلك . ما يؤسفني حقا ان يكون لأمثالك مكانا في هذا الموقع ! للأخوة المسيحيون أقول بقلب صادق ( كل عام وأنتم بخير )

احمد   أي كل هوا   April 4, 2010 4:05 PM
كل هوا واسكت

قبطي   وانت بالف صحة وخير واسرتك الكريمة بكل خير   April 4, 2010 4:18 PM
شكرا يا اخي بارك الله فيك وفي اسرتك الكريمة هذة تهنئة تشرفني وتشرف كل قبطي بما لكتاباتك من صدق واحترام وذكاء يندر وجودة شكرا يا اخي يعيد الله عليك وعلي بيتك بكل سعادة وخير ورفاهية وكما تتمني الخير للاخرين يغمرك الرب ببركاتة الفياضة

الى نيضو   الله لا يشفيك   April 4, 2010 7:32 PM
يشهد الله اني من 10 سنوات في بريطانيا وفي احسن الظروف. وتبينت وجه الغرب الذي يعتز به امثالك ولم اقبح منه سوى منافق كذاب اشر مثلك

حميدو   انها من اعلى درجات النذالة   April 4, 2010 7:46 PM
هذا الشخص يهنئ العالم المسيجي بعيدهم ومن المفترض ان تشاطروه التهنئة كما يحدث في سوريا الحبيبة ولكن قلة الأدب عندكم انكم تهجمتم عليه واصبحتم كالكلاب تريد ان تنهشه. بالله عليكم أأنتم امة تستحق ان تعيش ام ان تذهب الى زبالات التاريخ المنسي . وبدوري اني وبنيابة عن العالم المسيحي اشكر الأخ نضال على هذه التهنئة واشكر شعب سوريا الحبيبةعلى هذا التاخي واشكر سيادة الرئيس بشار الأسد وحكومته اللذين جعلوا سوريا بلد حضاري يعيش فيها المسيحي مع المسلم بالتآخي والمحبة وحماهم الله من شر الطائفيين والخونة للانسانية والوطن

G.G     April 4, 2010 9:30 PM
موت بغيضك ... لأنه أنت مو شامي معدل وأكابر ... أنت من جماعة أبو النار

عمر الغضنفر   حقا لهم عليك أيها المرتزق النذل الحقير عبدالدولار   April 5, 2010 12:14 AM
نعم حقا لهم عليك يا عار سوريا أن تهنئهم بعيدهم وكيف لا وهم أي الصليبيين أعداء الإسلام والمسلمين أولياء نعمتك،يطربون فرحا لكل خبطة تخبطها على العرب تايمز الغراء ضد العرب والعروبة وضد الإسلام والمسلمين أيها المرتزق النذل الحقير عبدالدولار.
تفوووووووووعلى شواربك الوسخة الملطخة بخرا أسيادك الصليبيين الأوغاد المدافعين دوما عن الدولة العبرية وجرائمها الرهيبة بحق الفلسطينيين وإخوانهم العرب في السر والعلن ومن يقول خلاف هذا فهو لا يعرف حقيقة الصليبيين بمن فيهم الصليبيين الذين يعيشون بيننا في الدول العربية والإسلامية كطابور خامس ينقر بنا على مدار الساعة كما ينقر السوس بالخشب.قاتلكم الله

المغترب   الى عمر الغضنفر   April 5, 2010 3:53 AM
لا تكن حقود الى هذه الدرجه... هل نسيت المناضل من اجل فلسطينك المطران كبوتشي ؟ وهل نسيت المقاوم المطران عطالله مطران القدس وهو يندد دوما بمجازر اسرائيل على الفضائيات العربيه قبل كل مسلميك وهل نسيت نضالات جورج حبش ونايف حواتمه وكثيرين من مسيحي العرب .... اكيد انك مصاب بجلطه دمويه من الدعاية الماسونيه ..وهل نسيت انه كان يوجد كثير من المناضلين المسيحين في جيش صلاح الدين وهم يقاتلون الصليبين؟؟؟ يا عزيزي اكل زعتر ونشط ذاكرتك..... والف تحيه الى ابن سوريا نضال نعيسه
وفقك الله اخي نضال وشكرا على تهانيك بقيامة السيد المسيح فليخسأ الخاسؤن

Folan   To the Zionist, Mr. Nidal   April 5, 2010 4:08 AM
No wonder, Mr. Nidal's name has appeard at the external ministry of Zionists,,,, the jews consider him to be one of the best writers at the Arab world..... I think he is working fot the Zionists...... I hope the editter will publish my comments

ravi   ظهور العنصريه جليه لدى الليبراليين العرب...... لماذا لم تهنئ اصحاب العيد الاصليين يا سيد نعيسه   April 5, 2010 6:02 AM
عيد بيساح هو في الاصل عيد يهودي محض وهو ذكرى الحريه والخلاص لبني اسرائيل , فاليهود اولى ان تهنئهم بعيدهم قبل ان تهنئ النصارى الذين لطشوه من اليهود واصبغوا عليه تفاسيرهم التخيليه الكثيره لذلك حتى تكون ليبراليا ومفكرا محايدا وعالميا كان عليك ان تهنئ اليهود فعيد بيساح.... ولكن لا يهم ذلك لاننا نعرف حساسية الموقف لدى القيادتين القطريه والقوميه!!!!!! مع الشكر

سلام   سامحكم الله   April 5, 2010 6:04 AM
انني استغرب منكم جميعا انكم انتم المسلمين مظلومين في بلاد المسيحسسن اسفي عليكم انكم تاكلون وترفسون النعمة التي تاكلون منها انكم لاتحصلون على حقوقكم ان الحق معهم ان يرفضوا لكم بعض الطلبات لان المدارس التي تعلمون فيها تعلمون الارهاب والكره للاخرين ولكن المسيحيين العكس هل سمعتم انهم يعلمون اطفالهم الحقد ضد احد هل سمعتم بعمليات ارهابية ضدكم انتم المسلمون في بلادكم الاسلامية هل اميكا طلبت الجهاد ضد البلاد الاسلامية كما طالب سيادة الرئيس المبجل معمر القذافي ضد سويسا لاتخاذها قرار بعدم السماح لبناء الماذن تعال الينا وعد المساجد الجوامع والحسينيات الموجودة في مدينتنا الصغيرة سامحكم الله ياناكيري الجميل

khalil   الى 22 ليس هنالك اشكاليه بين المسلمين والمسيحيين العرب ولكن الاشكاليه مع الغرب وليس المسيحيين   April 5, 2010 10:54 AM
اولا نؤيد الكاتب بالتهنئه بمناسبة العيد واحب ان اقول بان العلاقه بين العرب المسيحيين والمسلمين ليس فيها مشكله وعلاقتهم بها تفاعل ويلس عدائيا كما يصوره البعض!ولكن هنالك يوجد بعض الشحن لدى البعض من الطرفين وانا اعرف بعض الاشخاص المسيحيين للاسف يشحن ابناءه ويعبئهم ضد الاسلام وبالتالي فان الطفل ينشا وهو لديه كره وحقد ضد المسلمين, لذلك نحن نتمنى من الطرفين عدم اقحام الاجيال الجديده في مشاكل هم في غنى عنها.
اما بالنسبه لامريكا فهي تقوم بالعمل بصفة الدوله في حربها مع المسلمين لذلك لا يوجد هنالك داع للدعوه الى الجهاد كما تقول وتذكر ان فرنسا عندما تم احتلالها من قبل الالمان نشات هنالك مقاومه للاحتلال من الشعب ونفس الشيئ سيحصل مع الامريكان اذا تعرضوا لاحتلال واصبحت الدوله عاجزه فان الشعب سوف يكون فرق مقاومه....هكذا طبيعة الاشياء والظروف هي التي تسير توجهات البشر

ضرغام   الى السيد رافي   April 5, 2010 11:06 AM
يا سيدي كل سنة وانت سالم وانشالله السنة الجاي بنعاد عليك بالخير والبركة وتعبر من ارض فلسطين الى موطنك الاصلي

عمر الغضنفر   إلى المدعو( رافي) ناكر أصله العربي بسبب مرض نفسي قد يكون عقد نقص مزمنة ومستفحلة رقم # 21   April 5, 2010 11:30 AM
لقد إنتظرت بعض الوقت لكي أحكم عليك من خلال تعليقاتك على العرب تايمز الغراء،إن كنت فعلا(يهودي)كما تزعم أم عربي ناكر أصلك(ولاعبها)يهودي..؟!!
أنت تعرف بأنني فلسطيني عربي من مواطني الدولة العبرية اللقيطة الفانية لا محالة،طال الزمن أم قصر.ولو دامت هذه الدولة العبرية اللقيطة لغير اليهود(عبيد مصر)من الغزاة على مر التاريخ،لما وصلت لأياديهم الملطخة بدماء الشعب الفلسطيني العربي المسلم المظلوم،والتي قامت ظلما وعدوانا في العام 1948على أنقاض دولة فلسطين العربية المسلمة.أستطيع القول وكلي ثقة بما أقول وبنسبة ألف بالمئة،بأنك واحد عربي نذل ناكر أصلك وليس يهودي كما تزعم في تعليقاتك الخبيثة مثلك تماما. يبدو واضحا لي وجليا أنك واحد مريض نفسيا ولا أستطيع تحديد مرضك النفسي،لأنني لست طبيبا متخصصا في علم النفس وعقد النقص المزمنة المستفحلة....

OBJECTIVE   To #21 Mr. Ravi: I see you are becoming a centre of attention in here !!   April 5, 2010 2:25 PM
Look Mr. Ravi: Being born to a jewish family is just fine. Nothing more or less than being born to a christian family, or a moslim one.
But to blindly " Politicise" the religious orientation ( in your case: to use Judaism to serve the goals and inhuman plans of the Zionist Movement), then you will be missing a lot of respect and adherence, which liberal and secular jews like Dr. Norton Mevinsky ( Professor of jewish history) and Professor Israel Shahak, who was internationally respected for his defence of the human rights of the Palestinians, and who has been attacked mercilessly by the ultra-orthodox zionist leaders for his strong opposition to the criminal policies of Ariel Sharon. Jews like Professor Israel Shahak and Dr. Norton Mevinsky are widely respected NOT because they are " Self-hating" jews; as their enemies wrongly claim, but because they have scientificaly" Investigated" the suspicious teachings of the Talmud, which some say they just explain the Torah, and they tried to " focus" on the human side of the jewish character. They succeeded to a great extent.
Now, if you choose to be a Zionist, then it is your own right and problem. Zionism is UNMASKED.

حسن أبو علي   إلى الأخ عمر الغضنفر .. بخصوص ردك على رافي   April 5, 2010 6:26 PM
وأنا أيضا" أشك في كون رافي يهوديا" وإن كنت قد إعتقدت ذلك في بداية تعليقاته وردوده وحسب تعريفه لنفسه ، ودخلت معه في نقاشات حول بعض المقالات والمواضيع بناءا" عليه ، لكن مع الوقت بدأت ألاحظ أن طريقة تعليقاته وأسلوبه تشابه أحد الكتاب والمعلقين هنا في عرب تايمز ، وقد أكون مصيبا" أو مخطأ" ... لكن سواء أكان يهوديا" أم لا , إلا أن طريقة طرحه تعرض على جوانب من طريقة تفكير اليهود ومعتقداتهم ونظرتهم للأمور وهذا يحث الأخرين على البحث والإطلاع ، وربما يكون هذا هو هدفه إن كان عربيا" ... والله أعلم !!!

المغترب   الى رافي   April 5, 2010 7:29 PM
اولا اسمك بالسرياني معناه( ارتخى) ( فعل ماض)و(رفيو) معناها الرخو فلا استبعد انك من فصيلة الرخويات... ثانيا لا تنكر قيامة سيدنا المسيح وانتم ولا اشطر منكم بالنكران حتى فلسطين الحبيبه نكرتموها على اصحابها.... ولا استبعد انك مدسوس من قبل جماعة ما او جهاز ما لزرع الفتن لانكم تستغلون بعض النفوس الضعيفه التي تتأثر بالطائفيه فاسلوبك طائفي (موسادي) فرجاءا افلح بارض غير هذه الارض لان ارضنا صخريه تصعب عليك فلاحتها.....

عمر حسن المجيد-الناصرة / فلسطين المحتلة   إلى أخي الكريم حسن أبوعلي رقم#27   April 5, 2010 8:52 PM
كلامي وكلامك صحيح ألف بالمئة حول هذا المدعو رافي المتنكر بثوي يهودي ربما بسبب مرض نفسي أو لغاية في نفس يعقوب والله أعلم ولكنه عربي وليس يهودي بالمرة قطعا.وأود أن أخبرك بأنه عند اليهود لا يوجد إسم(ravi)بل يوجد إسم(rafi)وهم مختصر لإسم رفائيل.أما(ravi)فهو ليس إسم بل لقب مثل حاخام أو بريفيسور أو مهندس أو دكتور على سبيل المثال لا الحصر والسلام عليكم أخوي أبو علي.

دعجي   المولد النبوي   April 6, 2010 3:27 AM
قبل فترة كان المولد النبوي الشريف ولم تهني المسلمون وهذا اكبر دليل يا شبه الرجل حقدك اللذي قريبا ستدفن في الزبالة يا زبالة التاريخ. اما بالنسبة للاخوان المسيحيين فاننا نعيش معهم في الاردن و فلسطين كشعب واحد ونزورهم في اعيادهم ويزورونا في اعيادنا واتراحنا واحسن من هيك بشر ما شفت ومنهم المجاهدون في فلسطين والاردن. فهم اخواننا. فكفاك يا زبالة اللعب والدس بين المسلمين والمسيحية. فعشنا بمحبة مع بعض الاف السنين. ولا تخليني افضحك مين اللي بيدفعلك لعمل تفرقة بين الشعب الواحد فهذه اليوم السياسة المتبعة حتى يحدثوا اكبر شرخ ممكن كما يحصل في مصر. فاقول لاخواني المسلمين والمسيحية لا تنجروا وراء هذا العميل المدفوع له من------ فقضيتكم واحدة وانتم اخوة وشعب واحد وعدوكم واحد.

Ravi   الى اوبجكتف 26   April 6, 2010 9:43 AM
يا سيد اوبجيكتف انت كما لاحظت لا احب السياسه ولا الغوص فيها ولكن تعجبني كتابات نعيسه وهي في منتهى الشجاعه ولكن بما انه اخذ يهنئ بالعيد وهو يعرف من هم اصحاب العيد الاصليين لذلك احببت ان اثير نقطه بسيطه , وانا اكثر ما يؤلمني ان المسلمين اخذوا اغلب دينهم من اليهود واخذوا يسبونهم وكذلك المسيحيين اخذوا التوراه ولم يحافظو عليها... ارجوا ان تكون الفكره وصلت ورددت عليك لانك اوبجيكتيف اما الاخرون فلا يهمني كثيرا ان ارد عليهم ..وخاصة الغضنفر الذي يرى كل الناس مرضى وهو سليم واذا اردت ان تعرف المسلمين عليك ان تدرسه لتعرف كيف يفكرون!!! وممكن ان يكون الان في تورا بورا يجاهد على النت !!

واحد   وأخيراً انكشف أمرك لمن يجهلك   April 6, 2010 12:49 PM
وأخيراً انكشفت على حقيقتك أيها التافه المعتوه بعد أن انفضح أمرك في الجزيرة لمن لم يكن يعرفك. أنت إنسان منافق متملق وتافه وكاذب. فكيف لمن يعرف عن نفسه بأنه علماني لاديني أن يهنئ بالأعياد الدينية لفئة ما دون أخرى؟ الآن أصبحت المسيحية دينً وتعترف بها بينما الإسلام تصفه بأقبح أوصافك ياتافه؟أنت لست علماني ياتعيسة وإنما حاقد وهذا أوضح من شعاع الشمس ولكن ستموت بغيظك فلن يضر حقدك أحداً غيرك.

ناصر احمد   الى رافي   April 7, 2010 2:59 AM
اولا مبروك عليك عيد التـــمساح. وبالمناسبه, معروف ان مايسمى " التراث اليهودي" هو مسروق من حضارات العراق ومصر والشام القديمه, لهذا يجب رد التهنئه لاصحابها الاصليين, ولا ايش رايك !!

جرجس عبد المسيح   ردي علي بسام الحقير   April 7, 2010 5:23 AM
الاخ بسام اللي بيقول هو فية فصح دة خزعبلات
انا كمان بقولك هو فية وحي والا هو شيطان بيتكلم
وكلمني عن رضاعة الكبير ونكاح الاطفال
اقول كمان والا كفاية

Ravi   السيد ناصر احمد 33   April 7, 2010 9:03 AM
لقد مر امد طويل على اخر نقاش بيننا , الكثير من القراء اخذ الموضوع بعدوانيه وبسوء نيه عندما علقت على موضوع نعيسه لانني علمت انه متنور وعقله ذو افاق واسعه لذلك اعتقد انه عرف ما ارمي اليه وهو ان العيد لنا وبما انه بصدد التهنئه فكان الاجدر ان يهنئ اصحاب العيد الاصليين , ام عن التراث فنحن لدينا كم هائل من التراث يغطي المنطقه بكاملها ونحن دونا التاريخ قبل ان يبدا الاخرون بتدوينه ولدينا ارث متراكم من العادات والتقاليد والفن والادب ولا تنس الحرف اليدويه .... والعيد هذا بالذات يخصنا لانه ذكري النجاه من الاسر والخروج الى بر الامان...
والتهنئه بالعيد ليست بقضيه كبيره حتى يشغل القراء انفسهم في ردود عليها انما هنالك مزيج من الانفعالات ظهرت على السطح فالحاقدون ادلوا بدلوهم وانصاف المتعلمين , والمسوشيين ,والساديين كذلك تقيأووا ما بداخلهم وقله قليله عقلانيه وكان تعليقها ذا معنى ويمكن الرد عليه .. على العموم شكرا على التهنئه ولو انها جاءت متأخره وفيها بعض الغمز انما هذا ما هو موجود لديكم وصلنا ... وشكرا

عمر الغضنفر   رد على العربي ناكر أصله رقم-31 Ravi   April 7, 2010 12:45 PM
أنت واحد نذل ناكر أصلك العربي وبالناقص واحد نذل من أمثالك يا بدون.لقد قلتها وها أنا أقولها للمرة الأخيرة وكلي ثقة بما أقول بأنك عربي ناكر أصلك ومن ينكر أصله فلا أصل له،أنت لست(يهودي)بتاتا على الإطلاق،بل لاعبها يهودي ربما بسبب مرض نفسي معين أو ربما لغاية في نفس يعقوب وهي زرع الفتنة بين العرب.أغلب الظن أنك(خليجي)من-البدون- حاقد على العرب،لأن العرب لم يعترفوا بك كمواكن عربي،وأنا شخصيا ضد هذه المعاملة السيئة من قبل المشيخات الخليجية ضد-البدون-لأنها معاملة عنصرية غير أخلاقية وغير لائقة بالمرة قطعا وأطالب عبر العرب تايمز الغراء بتجنيس-البدون-في المشيخات الخليجية التي يقيمون فيها ومعاملتهم معاملة إنسانية تليق بهم كبشر لا كحيوانات ونحن في القرن الواحد والعشرون.
أنا هنا في مدينة الناصرة الفلسطينية العربية الشامخة شموخ الجبال الشاهقة على أرض وطني التاريخي فلسطين من النهر إلى البحر،ولست هناك في تورا بورا ولن أكون أبدا،فلا تلبس الحق بالباطل أيها النذل.

ناصر احمد   السيد راقي # 35   April 7, 2010 4:36 PM
في البدايه, اسمح لي ان اهنيك مره ثانيه بمناسبة عيد التمساح, وكل عام وانت بخير. اما بخصوص ردود القراء, فهذا لانك لم توضح لنا بالضبط اذا كنت يهودي فقط, اما صهيوني ايضا. ولاتستغرب هنا من ان الكثير من اللي يستعرضون عضلاتهم, يفعلون هذا ليعالحوا عقدة النقص عندهم, مثل الكلام عن البطولات واسرائيل تلعن سلسفيلهم 60 سنه واكثر.

وياريت ياسيد رافي انك تعطيني عنوانك, وانا مستعد - على حسابي - ان ارسل لك عدة كتب تتكلم عن مايسمى " التراث اليهودي", وانه - ابتداء من الكتاب المكدس وانتهاء بالاعياد - هي مأخوذه من حضارات العراق ومصر والشام - بما فيهم الكنعانيين. وان بني اسرائيل سرقوا هذا التراثث ونسبوه لهم.
ولا تنسى, اننا حتى لو رجعنا الى اقصى تاريخ ممكن لبني اسرائيل حيكون هذا في الالف الثانيه قبل الميلاد, هل حتقارن هذا بتاريخ حضارت هذه المنطقه لتقول " ونحن دونا التاريخ قبل ان يبدا الاخرون بتدوينه ".
شوية تواضع ياسيد رافي !!
وشكرا !!

Ravi   الى جرذ تورا بورا ( رقم 36)... أرجوا من عرب تايمز اجازة هذا الرد ... وشكرا   April 8, 2010 1:04 AM
انا لم اتعود ان اشتم احدا ولم يكن لي رغبه في الرد على بعض الحشرات والذين لا اصل لهم وفقدوا الهويه والمصداقيه ولم يتبق لديهم سوى البذاءه لينشروها من حولهم وبعض هؤلاء لديهم ماسوشيه حقيقيه وليست معنويه ويتمتعون عندما يهانوا والا فلماذا هذا الجرذ دائما في ردوده يكون مستفزا للاخرين ناشرا قذارته بطريقه مقرفه تستفز الاخرين ليكيلوا له الشتائم التي يستحقها وهو يطلب المزيد!!
اشعر بصعوبه في الرد بهذا الاسلوب ولكن هذا الشيئ دفعني لذلك ولم يترك لي خيارا اخر (واستميح المجله والقراء عذرا في وضعه في مكانه الصحيح) , وانا لا اريد ان اتكلم كثيرا عن نفسي ولا اريد ان امدحها(فقط لمعلوماتك انا بروفسور منذ ان كنت انت تسبح في بولك) ولو انني عصرت جراباتي ففيها معلومات وثقافه تغطيك من راسك الى اخمص قدميك, وانالست بصدد ان اقدم لك سيرتي الذاتيه وليكن معلوما لديك ان اصلي مؤرخ ويعود الى بنيامين ابن يعقوب , ولكن انت لا تعرف من اين اتيت هل من جزيرة كريت ؟ ام من مخلفات الصليبيين ؟؟؟؟؟ وانت ليس لك علاقه بارض الميعاد على الاطلاق ولو انك فعلا هناك ولم تتصرف بادب فان مجنده مبتدئه من بنات يعقوب ممكن ان تسحق راسك بحذائها الذي هو انظف من فمك الذي لم تترك شخصا الا وقد رشقته برذاذه, ولقد تخيل لك في غفلة من الزمن انك اصبحت كاتبا لانك تكتب هنا , والسبب الذي سمح لك بكتابة بعض بذاءتك لان هذه الزاويه هايد بارك وبالتالي ليس بالضروره ان يكون الكاتب محترفا حتي يصل الى هذه الزاويه , ولكن لو طلبت نشر سخافاتك الركيكه في هذه المجله في زاويه اخرى فسوف يكون مكانها الصحيح سلة المهملات.....
الكاتب لا يهم ان يكون مؤهلا اكاديميا ولكن يجب ان يكون لديه الموهبه والثقافه والخلق الحسن وتقبل الراي الاخر برحابة صدر وسعة الخيال, وهذه لا تمتلك جزءا من احدها وبالذات الخلق الحسن!!!
ولقد ذكرت في معرض حديثي مع ناصر احمد والذي لم تتركه ايضا ان لي قريب عمل في الخبر في مجال النفط منذ امد بعيد وقد زرت بعض البلدان العربيه لدراسة اللغه العربيه بعمق والتعرف على اللهجات المختلفه ولكن الخليج لم يتسن لي زيارته على الاطلاق .... وانا كذلك لم اشتم احدا ولم اذكر لا الخليجيين ولا غيرهم في مداخلاتي فمن اين اتيت بذلك التخيل السقيم , علاوة ان لي اصدقاء كثر من العرب...... والشيئ المضحك انك نسيت نفسك لانك انت كنت تشتم في الخليجيين لذلك انصحك بالرجوع الى مناكفاتك انت وناصر احمد لتتذكر وتقول للقراء من انت وماذا تريد؟؟؟!!!!
وردي على السيد ناصر احمد اقول له بانه ليس لي علاقه بالصهيونيه كما قلت سابقا.... اما بالنسبه لموضوع التراث والارث التاريخي لليهود فهو موضوع يطول النقاش فيه ... واتركه لمقام اخر وشكرا

عمر الغضنفر   رد على جرذ الخليج (البدون) المدعو Ravi رقم38   April 8, 2010 10:50 AM
عن أي(أرض ميعاد)تتحدث أيها(البدون)المتنكر بثوب يهودي بسبب رفض الخليجيين الإعتراف بك كمواطن عربي وهذا هو سبب حقدك الدفين على كل العرب.نعم من حقك أن تحقد على الخليجيين بصفتك شخص مظلوم ولكن ليس على كل العرب لأن مشكلتك مع الخليجيين وليس مع كل العرب هل فهمت يا حشرة.
فلسطين ومنذ بوزغ فجر التاريخ للفلسطينيين العرب وليس لعبيد مصر اليهود الذين قدموا إليها غزاة من مصر قبل حوالي الثلاثة آلاف عام ولو دامت فلسطين للكثير من الغزاة الذين غزوها مثلما غزاها عبيد مصر اليهود الصهاينة الخبثاء القتلة اللصوص لما وصلت لأيادي اليهود الصهياينة،نعم الصهاينة عن بكرة أبيهم،لا يوجد يهودي واحد غير صهيوني في قلبه المريض بمرض الشر.أما بالنسبة للقارئ-ناصر أحمد البدير-فقد إنتهت المشكلة بيننا على العرب تايمز ولا تحاول زرع الفتنة بيننا من جديد فهذه ليست مشكلتك.
وعن باقي ما قلته في تعليقك فلا يستحق الرد مني ولو بكلمة واحدة فقط حشرة.إذهب إلى أوروبا وطالب الأوروبيين بحق اللجوء السياسي بصفتك شخص(بدون)أي بدون وطن وبدون هوية وسوف تحصل عليه إنشاءالله لأنه حق لك كفلته معاهدة(دبلن)المتعلقة باللجوء السياسي والإنساني في العام1952وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي وماذا تريد اكثر من هذا الكرم العربي الأصيل.وإذا لم يعجبك كلامي،روح شوفلك شي بس إمعط ذيله....

حسن أبو علي   إلى البرفسور رافي الذي يعود أصله إلى بنيامين بن يعقوب !!!!!!!!!!!   April 8, 2010 5:01 PM
يقول رسولنا الكريم محمد ( صلعم ) : ( الدال على الخير كفاعله ) ، وهذه قاعدة لا أعتقد أن أي إنسان في العالم مهما كان معتقده أن لا يتفق معها ، ويقاس عليها نفس الشيء بالنسبة للشر ومن يُشجع عليه ... وأنت هنا تشجع نضال نعيسة وتثني عليه علما" بأن أغلب مقالاته هي شتائم وسباب للعرب وللمسلمين ، فأنت هنا بتشجيعك له مشارك في الشتائم ، وبعد ذلك تأتي لتقول أنك لست متعودا" أن تشتم أحد !!! .
على كل حال أنا اتفهم شعورك تجاه نعيسة لأنه من نفس طينتك ، فاليهودي ليس فقط من كان دينه أو أمه يهودية ، بل اليهودي هو يهودي القلب مثل صاحبك النعيسة .
بالمناسبة إذا كان أصلك يعود إلى بنيامين بن يعقوب فأنا أصلي يعود إلى أدم ... ما رأيك الان أي الأصول أقدم ؟؟

عمر الغضنفر   رد على جرذ الخليج (البدون) المدعو Ravi رقم38   April 8, 2010 9:44 PM
برغم إصراري الذي لا يتزعزع بأنك من(بدون)مشيخات الخليج وأغلب الظن من الكويت،المحافظة العراقية المحتلة من قبل عائلة الصباح العميلة للصهيو-صليبية،فها أنا أريد وضع النقاط على الحروف من باب التحدي والحسم،فإذا كنت فعلا(يهودي)من مواطني الدولة العبرية اللقيطة،أو كما تسميها(أرض الميعاد)فإضع إسمك الحقيقي وعنوانك الحقيقي في الدولة العبرية،وأنا أضع إسمي وعنواني الحقيقي في هذه الدولة اللقيطة المرابط في بيتي وعلى أرضي بها إلى الأبد،وإن لم تأتي لي.فأنا وبكل تأكيد سوف آتي إليك أينما كنت في الدولة العبرية اللقيطة،كلام رجال وليس كلام نسوان،وبهذا نكون قد(حسمنا)الوضع وإرتاح كل قارئ معني بالامر،مش هيك الشغل أخوي حسن أبوعلي رقم40؟

-عمر حسن عمر المجيد(عمر الغضنفر).
-مدينة الناصرة الفلسطينية العربية.
-الحارة الشرقية خلف الهامشبير(حي دار الحمد).
-nazareth2005@live.com

حسن أبو علي   إلى أخي عمر الغضنفر ...   April 9, 2010 6:18 PM
يا أخي عمر : هذه شجاعة أشهد لك بها وهي ليست غربية من أحد أبناء الشعب العظيم المرابط ، لكنني بنفس الوقت كنت أتمنى أن لا يستفزك هذا المتهود إلى هذا الحد الذي جعلك تعلن إسمك ومكان إقامتك صراحة ، لإنك كما تعلم فإن المرابطين على الحق ملاحقين ، لذلك أعتقد أن إسمك أصبح الان موجودا" في كل كمبيوترات المخابرات العربية بالإضافة إلى مخابرات السلطة الفلسطينية والموساد ، وكما تعلم أيضا" فإن التهم جاهزة وحاضرة في هذه الأجهزة ... ويكفي أنك تكتب وتنشر أفكارك هنا في عرب تايمز !!
أما بالنسبة لتحديك للمسمى رافي فلا أعتقد أنه سيقبل به ، بل سيحاول التفلت منه بالتفلسف والكلام المنمق كأن يقول على سبيل المثال بإنه متحضر ومتعلم ولا يقبل بهذا الأسلوب ، رغم أن طلبك أن تواجهه وجها" لوجه ليس لضربه أو لإستعمال العنف معه ولكن لإثبات أنه ليس يهودي ولا يعيش فيما يسمى بدولة المسخ إسرائيل كما يدعي .
ربما يكون رده – إن كان سيرد – في طريقه للنشر ، لذلك فإن ردي هذا قد يأتي بعده مباشرة ، فإن كان الأمر كذلك فسيكون هذا التعليق ردا" مسبقا" عليه .
إنتبه لنفسك وحفظك الله وحماك وثبتك على الحق دائما" .

عمر الغضنفر   بارك الله فيك أخي الحبيب في الله حسن أبو علي 42   April 10, 2010 4:12 AM
بارك الله فيك أخي الحبيب في الله حسن أبو علي وجزاك الله حسن الجزاء،لك من كل قلبي المحب لإخواني المسلمين جميعا،سنة وشيعة،حماس وحزب الله،رمز وحدتنا الأزلية. ومن يؤمن بالله عز وجل قلبا وقالبا لا يخشى سواه، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،دمتم بألف خير وألف عافية ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.

salim   فصح   April 10, 2010 10:47 PM
المسيح قام حقا قام ... فصحا مجيدا

prof.Ravi   الطيور على اشكالها تقع...... رد على العقورين (مثنى عقور) جرذ تورا بورا وجربوع الصحراء حسن ابو على   April 11, 2010 1:50 AM
جربوع الصحراء يشهد لجرذ تورا بورا بالشجاعه !! اية شجاعه التي تتكلم عنها يا هذا؟؟ كل المعلومات التي ذكرها لا تدل على اي شيئ انه جرذ مختبئ وراء الكي بورد.
وانا لست من منطقتكم يا جرابيع واشكر الرب انني مولود في اعظم دوله في العالم (ودمائي تعود لعظماء التاريخ وجذور مقدسه من الرب) ودولتي هي التي تطعمكم وتحميكم كلما المت بكم مصيبه ولكن بدون شكر , حتى تحرير الكويت والعراق والخسائر التي تكبدناها سواء ماديه او بشريه ذهبت بدون كلمة شكر ولكن حفاظا على المبادئ سنبقى نساعد الاخرين وتاهيتي شاهد على ذلك,ولان طبعكم الغدر والغزو اثني على كلام نعيسه لانه يعري امثالكم من ورقة التوت التي تستركم , ولانكم ( العقورين عمر وابو حسن حتى لا اتجنى على احد) بذيئين فانكم تحاولون جر الاخرين الى مستواكم القذر ولكنني سابقى في عليائي محلقا , وجرذ تورا بورا يريد عنواني وهل تستطيع ان تصل الى (ملبيتا) يا جرذ تورا بورا ؟؟؟؟؟؟ ولا يشرفني ان التقي بامثالك....اقرا ردي السابق بتمعن وتدبر ما بين السطور !!!!!! والعنوان الذي وضعته انت اي واحد يمكن ان يكتبه والاسم الذي ذكرته انت ليس اسمك الحقيقي , وقد تذكرت شيئا ان احمد ناصر كان يسميك باسم شعب الجرارين هل تعلمني ما ذا يقصد بذلك ؟؟؟
ومرة اخرى اقول لك بانني من سلاله عريقه ولا انتمي الى شعوبكم المهترئه والتي ستئول الى الانقراض اجلا ام عاجلا ولكنها مسالة وقت.
يقول جرذ تورا بورا لجربوع الصحراء( بارك الله فيك يا اخي الحبيب في الله ) ونفس هذه الجمله قالها لاحمد ناصر بفتره بسيطه قبل ان يشتبك معه ويصفه باقذع الاوصاف!!!!!! (انه عقور !!!! اليس كذلك؟) هل تتذكر ذلك يا احمد ناصر؟؟؟؟ وهذا احد الاسباب التي تجعلني اثني على نعيسه لان لديه الشجاعه لتعريتكم وفضح نظرية الغزو القبلي!!!
اما بالنسبه لخروج بني اسرائيل الى ارض الميعاد فهذه مشيئه الهيه لا تستطيع انكارها على الاطلاق والعوده الى ارض الميعاد قد تحققت بطريقة او باخرى وكفايه تبجح بانك من الشعب العظيم وستبقى تقول ذلك الى ان يلحق بك كل الشعب العظيم الى تورا بورا عن قريب.... يا عظيم يا ابو عظمه...وقد قال احمد ناصر في رده بانكم لديكم عقدة نقص لذلك فانتم تتوهمون بوجود انتصارات زائفه ولا وجود لها على ارض الواقع.
وعودة الى هذا الجرذ الذي تاكله الغيره لانني اعرف اللغة العربيه اكثر منه اقول انه مدمن شتائم لذلك لا يتورع من استفزاز الاخرين حتى يشتموه ويستمتع بذلك لانه ماسوشيست ولذلك لن انزل بمستواي الى اكثر من ذلك من جهه ومن جهة اخرى لافوت عليه فرصة الاستمتاع بالمزيد من الشتائم, واتركها للاخرين ليشفووا غليله وهذا سيكون اخر رد لي على جرذ تورا بورا وجربوع الصحراء .... وشكرا لعرب تايمز اذا اجازت النشر

ناصر احمد   الى السيد رافي   April 12, 2010 1:16 AM
لاتهتم بامثال هذا الغبي اللي كان يسمي نفسه عمر الجزار والحين عمر الغضنفر وبكره عمر بطيخ وبعد بكره....
ياخي واحد مش عارف مين هو ابوه, علشان كذا صارت عنده عقده نفسيه, تخليه يكره العالم كله و الناس كلها.
لهذا, لاتحط عقلك بعفله !!!

وبالمناسبه. ايش حكاية " حتى تحرير الكويت والعراق والخسائر التي تكبدناها سواء ماديه او بشريه ذهبت بدون كلمة شكر ولكن حفاظا على المبادئ سنبقى نساعد الاخرين وتاهيتي شاهد على ذلك".
هل انت تمزح او تتكلم جد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

حسن أبو علي   إلى ناصر أحمد   April 12, 2010 3:04 AM
لقد ذكر الأخ عمر الغضنفر في تعليقه رقم 39 أن المشكلة بينكما على عرب تايمز قد إنتهت ، لكن هذا المتهود المأفون أراد إشعال الفتنة بينكما ثانية" فكان أن إستجبت له ، بل وحتى أنك تناديه الان بأخي !! .. كنت أعتقد أنك أكبر من ذلك لكن للأسف طلعت مش...

Ravi   السيد ناصر احمد-- رقم 47 ... شكرا لك   April 12, 2010 9:22 AM
اشكرك على كلماتك اللطيفه وانا لا زلت اذكر كلماته لك ثم شتائمه القذره لانه جرذ وانا اعتقد ان الجرذ وجربوع الصحراء وغضنفر العمري وعمر الغضنفر كلها شخص واحد.
اما بالنسبه لتكاليف تحرير الكويت فقد دفعناها نحن دافعيي الضرائب لان الكويتيين طلبوا مساعدة الولايات المتحده لهم وقد كان فتم تحريرها من صدام ثم طلبت المعارضه العراقيه تخليص العراق من صدام وقد كان وكلفت الحرب خسائر بشريه ضخمه اضافة الى الخسائر الماديه, وكذلك المساعدات الماديه المستمره للسلطه الفلسطينيه الى يومنا هذا!!, وكان هذا المثل في سياق الحديث وقد تتفق معي عليه او على جزء منه فهذا لا يشكل عبئا على مستوى النقاش.....
اما جرذ تورا بورا فلا يعرف اصول النقاش ولا مدخلاته واعتقد انه مجبول بمعاداته للساميه وهي تسير في عروقه... وفي الختام شكري الجزيل لك

ناصر احمد   الى حسن ابو علي # 47   April 12, 2010 12:16 PM
يعني ان الجــــــرار يشتم وبعدين يقول ان المشكله بينا انتهت, وفي نفس الوقت يتكلم عني في تعليقه رقم 39, ياسلام على هالاسلوب الجميل في انهاء المشاكل !!
وبعدين, من الواضح ان حضرتك لاتفرق بين اليهودي والصهيوني, ولا بين المسيحي والصليبي, ولا بين المسلم والاصولي اذا جاز التعبير.
انا سالت رافي في التعليق 37 اذا كان صهيوني, وهو اجاب في التعليق 38 انه مش صهيوني, وعلى هذا الاساس انا اتعامل معه, واسميه اخي.
لكن من الواضح ان عقليتك هي نفس عقلية الجـــــــرار, لهذا لااستغرب التفاهم الكبير بينكم !!!
وسبحان اللي خلقكم من طينه وحده !!!

حسن أبو علي   إلى ناصر أحمد 49 مرة أخرى   April 12, 2010 4:59 PM
ما شاء الله على فهمك ، الله يديم هالفهم ويحفظه من الحسد .. يعني إذا جاء أحد اليهود واستولى على بيتك بعد طردك منه ، ثم قال لك انني يهودي ولست صهيوني فهل ستناديه بأخي ؟؟ .
أنا يشرفني أن يكون عمر الغضنفر أخي ويسعدني أن أكون متفاهما" معه إلى الحد الكبير الذي ذكرته ، ولكنني لست مثلك يا من تاخي من يتهجم على دينك ويسخر من قوميتك وينظر للغير بفوقية ، ولعلك طربت لإطراءه لك وأنت لا تعلم أنه يلعب بك كطفل تسكته وتفرحه بلعبة !! ...
ولا تنسى أن من يتولهم فهو منهم ، ولإن كنت أنا وعمر الغضنفر من طينة واحدة فأنت ورافي من طينة واحدة أيضا" ، فأنظر إلى طينتنا وأنظر إلى طينتكم وهنيئا" لك بذلك .

حسن أبو علي   إلى رافي ... وإلى الأخوة في عرب تايمز   April 12, 2010 7:23 PM
لقد كتبت لك ردا" يليق بك يا نذل وأرسلته ثلاث مرات لكن الأخوة في عرب تايمز لم ينشروه ، ولعل السبب وجود فقرات قد تسبب لهم مشاكل قانونية وهذا أتفهمه تماما" ، فإن كان السبب غير قانوني فأرجو نشره رغم ما فيه ورغم أن ذلك ليس أسلوبي ولا طريقتي ، ولكن أحيانا" لا توجد طريقة اخرى للرد إلا بنفس طريقة الطرف الأخر ... شاكرا" لكم جهودكم وسعة صدركم

ناصر احمد   الى حسن ابو علي # 50 مره اخرى   April 13, 2010 1:12 AM
اولا: اذا بتتكلم عن الدين, فالله يقول " لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " ( الممتحنه 60: 8-9).
وهذا اذا كنت اصلا بتفهم شي!!
و رافي قال في تعليقه رقم45 انه مقيم في امريكا, مش اسرائيل. يعني هو امريكي مقيم في امريكا, مش اسرائيلي ولا مقيم في اسرائيل.
لكن مشكلتك انت وجـــــرارك انكم مابتفرقوا بين اليهوديه والصهيونيه. وهذا دليل على عبقريتكم , ماشاء الله عليكم!!

وبعدين, لنتكلم بصراحه, مشكلة فلسطين هي مشكلتكم انتوا مش احنا, انا الشي الوحيد اللي يهمني هو تأمين السجد الاقصى,و فتحه للمصلين والزوار من داخل وخارج فلسطين. وبكره حنتبادل العلاقات الدبلوماسيه مع اسرائيل, واسرائيليين يزورون السعوديه, وسعوديين يزورون اسرائيل.زي كل الدول العربيه وحتى الاسلاميه.
واللي تهمه فلسطين يروح يحارب ويضحي بنفسه علشان بلده مش ينام ويشخر ويتشطر على الكي بورد, زي اللي بتعمله انت والجـــــــرار تبعك.
فعلا, سبحان الله, انتوا من طينه وحده, جــــــرارين وحتبقوا شعب الجــــــرارين طول عمركم!!!


ناصر احمد   الى السيد والاخ العزيز والحبيب رافي رغم انوف البعض اللي يعرفون نفسهم # 48   April 13, 2010 4:28 AM
بعد اذنك, ايش كان شوارزكوف يعمل في الكويت سنة 89 و 90 , اتمنى انك قريت مذكراته علشان تعرف الاجابه!!
ولانسينا N0 Blood for Oil, الا اذا كنت تعتقد ان امريكا جمعيه خيريه, فهذا شيء اخر !!

وفي الختام, تحياتي لك رغم انف البض اللي يعرفون نفسهم زين !!!

Ravi   رد مهذب الى السيد ناصر احمد ورد يليق بالعقو ر ابوعلى   April 13, 2010 9:09 AM
اشكرك على عمق ادراكك وفهمك للامور , وللعقور الذي يشتم ويفاخر بان شتيمته لم تحتملها عرب تايمز اقول له يجب عليك ان ترتقي باسلوبك في الحوار وتخرج مخك من الزريبه الاخلاقيه التي حشرته فيها وفكر مليا انك تقول بان دينكم تسامحي ولكن لم من هذا شيئ لانك مجهز باقه من الشتائم لا تخرج الا من فم واحد يعرف كيف يتكلم عن الايمان ويتجنبه.
واعود للسيد ناصر لاقول له ان من اهم المبادئ التي تاسست عليها الولايات المتحده هي الحريه والمساواه وبالتالي يهمها ان يكون العالم كله تسوده الحريه ولا اقول انها لا تراعي مصالحها بل بالعكس حينما تساعد الاخرين في التحرر فانها تجلب الاستقرار للمنطقه وبالتالي تضمن مصالحها ومصالح الاخرين....... ولا تنس ان شوارتزكوف قد علم الامير خالد ابن سلطان فن الحرب الحديثه والي استخدم جزءا من تكتيكاتها في حربه ضد الحوثيين..... مع خالص تحياتي لك.

ناصر احمد   الى الاخ السيد رافي # 54   April 13, 2010 11:50 AM
انت تتكلم عن الشعارات,وتنسى ان في فرق بين السياسه الداخليه والخارجيه. على سبيل المثال, معتفلين القاعده تم وضعهم في جوانتانامو, في كوبا مش في امريكا ليه؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! لأن الدستور الامريكي يمنع الاعتقال بدون توجيه للتهمه. وهذا يبين النفاق والازدواجيه في السياسه الامريكيه.
وبعدين, ماعندي اعتراض ان امريكا تحافظ على مصالحها, لكن في فرق بين هذا وبين ماتسمى بالامبرياليه, وتحويل دول العالم الى سوق ومستعمرات لمصالحا, بما في ذلك ادارة انقلابات لصالحها.
وبالمناسبه, مادري هل حضرتك شفت فيلم ٍSyriana ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
ولهذا تجد ان العالم يكره السياسه الخارجيه الامريكيه, ويحب السياسه الداخليه الامريكيه ( الديمقراطيه, الحريه, التقدم العلمي والصناعي, وحتى الافلام الامريكيه).
وبعدين, هل الحرب مع الحوثيين تحتاج الى تكتيك يتعلمه الامير من شوارزكوف you must be kidding Mr. Ravi !!
شكرا !!

حسن أبو علي   رد أخير لرافي ولناصر أحمد   April 13, 2010 4:22 PM
لرافي : تريدني أن أرتقي بإسلوبي في الحوار وأن لا أشتم ؟! ، هذه تعليقاتي لا زالت موجودة وكل ما فيها هو وجهات نظر وتسائلات وليس فيها شتائم لغاية تعليقك رقم 45 !! .. فما الذي جاء فيه ؟ شتائم وردح وإطلاق ألقاب ، وبهذا كنت أنت الباديء وقد أبحت لنفسك ذلك ومن حقي أن أرد عليك بالمثل وأكثر ، لذلك قبل أن تطلب من الأخرين عدم فعل شيء فأبدأ بنفسك ونصيحتك إعمل بها اولا" ...
ولناصر أحمد أقول : شعبنا الفلسطيني عظيم وسيبقى عظيما" بمشيئة الله رغم أنفك وأنوف الحاقدين ، ومشكلة فلسطين تهم كل المسلمين والعرب وليس أمثالك المحسوبين ظلما" عليهم ، وإن أردت علاقات مع الإسرائيليين فذلك سهل ولكن إعلم أنهم سينظرون إليك بإحتقار لإنهم لا يحترمون ولا يقدرون إلا أبناء جنسهم ، فما بالك بخائن لا خير فيه لدينه ولأمته ؟! والأمثلة كثيرة لخون تعاملوا مع إسرائيل وبعد إنتهاء عملهم رمتهم كالكلاب ، وهذه النهاية الطبيعية لكل خائن .
ونقطة أخرى وردت في تعليقك تدل على مدى فهمك وهي أن اليهودي المقيم في أميركا هو أمريكي !! ، نعم صحيح ولكن إنتمائه ليس لها ، واليهودي الأمريكي هو داعم لإسرائيل من كافة النواحي ، وإلا كيف يمكن تفسير سيطرتهم على مقدرات أميركا العسكرية والإقتصادية والسياسية التي بمجملها مسخرة لصالح إسرائيل !! ، ... صدقني لما أقول لك أنك مش ...

عامر الكرمي   الطيور على أشكالها تقع يا رافي   April 14, 2010 3:27 AM
إلى اليهودي العراقي المتسمي برافي تذكر بأن شعوب العالم كلها تكرهكم لإفسادكم في الأرض وأنا فرح يا سي بروفسور رافي لإن مستواك ومدى علمك هو هو مستوى عنصر المخابرات نضال نعيسة والجاهل الغبي الأطرم جوزيف شلال حيث أنني لاحظت أك دائم الثناء والمديح لهما وما يجمعك معهما هو لا شك عداؤك للسامية حيث أن العرب وغالبية المسلمين من أصول سامية فلا تتبجح بدفاعك عن السامية ونحن نرى أنكم أول من يسارع في قتل الساميين الفلسطينيين روح إلعب غيرها يا أبو السامية وهل تعلم يا رافي أن أمريكا التي تكيل لها المديح قامت على أشلاء ودماء الهنود الحمر وكذا الكيان السرطاني عدو السامية والمتسمي بأسرائيل في روية أخرى إسراطين فهنيئا لك ولشعبك المختار المحتار جرائمكم في حق الإنسانية ولكن لكل ظالم نهاية ونهايتكم ستكون قريبة ومخزية بإذن واحد أحد إن شاء الله.
عامر الكرمي (السامي)

ناصر احمد   رد اخير لحسن ابو علي # 56   April 14, 2010 4:04 AM
في البدايه, لاتخلط بين ابطال فلسطين اللي ضحوا ولايزالون وحيبقون يضحوا بنفسهم واهلهم ومالهم الى تحرير فلسطين, مهما واجهتهم مشاكل وصعوبات, وبين الاخرين اللي زي ماقلت لك نايمين ويشخرون ويتشطرون على الكي بورد.
وانت والجرار اكبر مثل على هذا, وللاسف الشديد امثالكم صاروا هم الاغلبيه!!
ثانيا: انت تعرف ان لاخلاف على الاطلاق بين السعوديه او مصر او الاردن اوسوريا مع اسرائيل, الخلاف هو بسبب فلسطين. وفي البدايه والنهايه هي قضيتكم, ولاياترى نسينا " القرار الفلسطيني المستقل".
الحمد لله, موقف السعوديه واضح مثل الشمس وقدمت المبادره العربيه المتمثله بالتطبيع مع اسرائيل مقابل اقامة ماتسمى دولة فلسطين. وهذا حيكون - انشاء الله - بعد ضرب ايران وازلامها, لما تنطلق الطائرات الامريكيه والاسرائيليه ايضا عبر الاجواء السعوديه لضرب ايران.
وطبعا لادولة فلسطين ولابطيخ, كلها حكم ذاتي لحكومة المنغولي ابو مازن, وتأمين للمسجد الاقصى تحت اشراف الامم المتحده. وفلسطينيين 48 يبقون اسرائيليين الى الابد. اما فلسطينيين المهجر, فشويه على امريكا, وشويه على كندا, وشويه على اوروبا وامريكا الجنوبيه.
وبعدها تقوم العلاقات والاعتراف المتبادل بين الدول العربيه وبين اسرائيل, وعلى الاخص مع السعوديه. وسفاره اسرائيليه في الرياض, والعلم الاسرائيلي يرفرف في سمائها. والعلم السعودي يرفرف في القدس, عاصمة اسرائيل.
وبذلك تنتهي المشكله من اساسها, والله يرحمك ياانور السادات طلع كلامك صح مليون بالميه, ولام الله مين يلومك.
وزي ماقال فاروق الشرع عن فلسطين " احنا شو خصنا".فعلا, احنــــــا شـــــــــو خصنـــــــا!!
ثالثا: انت للمره المليون لازلت على نفس الخلط بين اليهوديه والصهيونيه, وهذا موضوع سبق لنا الكلام عنه. لكن انت مش راضي نفهم, ايش اعمل لك , انت حر !!
وبعدين, مره ثانيه هو صهيوني مش صهيوني " انــــا السعـــــودي شــــــــو خصنـــــــي".
هذه مشكلتك انت ويا جرارك, وطـــــــــز فيــــــكم مــــــن اولـــــــكم الـــــى اخــــــركم !!
وصدقني لما اقول عنكم انكم مش شعب الجبارين, انتوا شعب الجــــــــراريــــــــن!!

عمر الجهني     April 22, 2010 10:39 AM
ياناصر يامريض يامعتوه تكلم باسمك ولا تتكلم باسم شرفاء الجزيرة العربية الاحرار . ولن ياتي اليوم الذي يرفع فيه علم الصهاينة في ارض الجزيرة العربية ولو سالت الاودية من دماء العرب الاحرار .
فلسطين عربية وستبقى ارض عربية.وانا اجزم ان ناصر الاحمد ليس من اصول عربية فالسعودية 10 % من سكانها ليسوا من اوصل عربية .بل جاؤوا حجاج وتجنسوا

Sam   To Number 10   July 27, 2012 11:41 AM
I live in Canada, and you are a lier ass most of the muslems I know here, kazab wahaby







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز