ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
شمعون بيريس يتكلم عن الانسانية

على الهامش : قال شمعون بيرس رئيس الكيان الاسرائيلي للسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون : إنه لا يعقل احتجاز شخص أسير ثلاث سنوات فذلك يخالف جميع الأعراف الإنسانية الدولية ؟؟؟؟؟؟؟

يعتقد للوهلة الاولى بان هناك خطا اعلامي او صحفي في نقل الحديث ولكنها الحقيقة التي تناولها حتى الاطفال في مجاهل افريقيا !!!

رئيس دولة سجلت اكبر عدد بقتل الاطفال واحتلال الاراضي وتهجير ما يزيد عن 25 مليون انسان , بعد اغتصاب اراضيهم ومصادرة ارزاقهم وتدمير بنياهم التحتية وسرقة مكتسابتهم الغذائية وسلبهم ثرواتهم الطبيعية وانتهاك حرماتهم الانسانية والتعدي على مقدساتهم الدينية , يتكلم عن حقوق الانسان .

 ناهيك عن انتهاكاتها الصارخة لحقوق الانسان الدولية من اعتقالات تعسفية واحتجازات غير قانونية وزجها بالسجون لاكثر من 10 مواطن بطريقة غير شرعية واستعمالها للاسلحة المحرمة دوليا وتعديها السافر على اكثر من 50 دولة حول العالم ان كان من خلال الاحتلال المباشر او الاختراق الامني او الاغتيالات السياسية , ومع ذلك يتكلم شمعون بيريس عن القوانين الدولية .

 وعلينا ان لا ننسى تجاوزها لكل الاعراف الدولية والتلكؤ بتنفيذ القرارات صادرة عن هيئة الامم المتحدة بطريقة سافرة بل ان تعديها على هيئة الامم المتحدة نفسها وقتل العاملين فيها من مجزرة قانا الى قصف مركز الامم المتحدة بغزة , ومع ذلك نسمع اليوم من شمعون بيريس رئيس هذه العصابة المجرمة يتكلم عن حقوق الانسان وشرعة الامم المتحدة  ,

ولكن السؤال لماذا تكلم شمعون بيريس عن حقوق الانسان امام بان كي مون بطريقة تستدعي الاستهجان والاستغراب .

لان شمعون بيريس يعلم بان كل ما يفعله هو وعصابته بالعرب لا يعد بقانون مجلس الامن انتهاكا للشرائع الدولية  ,

لان شمعون بيريس لم يسمع يوما من زعيم دولة عربية يقول لاي سكرتير عام للامم المتحدة بان قتل الاطفال بطريقة وحشية مناف للقانون الانساني ولمعاهدة جنيف

لان شمعون بيريس لم يسمع يوما من جامعة الدول العربية تقف بهيئة الامم المتحدة وتقدم طلبا قانونيا بالافراج عن اكثر من 10 الاف سجين معتقلين من قبل نظام استعماري امبريالي غير شرعي وبدون اي مسوغ شرعي .

لان شمعون بيريس لم يسمع يوما من اي حاكم عربي يعلن بقوله اذا لم تتوقف اسرائيل عن اجرامها بحق الشعب الفلسطيني الاعزل يجب على الاعضاء الدائمين بمجلس الامن استعمال حق الفيتو كي لا ننسحب نحن العرب من مجلس الامن .

لان شمعون بيريس لم يرى يوما زعيما عربيا واحدا يستقبل رئيس الولايات المتحدة بطريقة تنم عن استقبال الدولة للدولة بل يرى ان استقبال رئيس الدولة الكبرى هو فقط للاكل والرقص والاخذ من العرب دون العطا لهم.

لان شمعون بيريس مستعد ان يسحب سفيره من واشنطن على ان يتنازل عن بناء مستوطنة واحدة بينما الزعماء العرب مستعدون ان يتنازلوا عن الوطن العربي برمته على ان تبقى سفاراتهم بواشنطن , شريطة ان لاتنزعج واشنطن.

لان شمعون بيريس يعلن الحرب ويقوم بالمناورات المباشرة لضرب الاوطان العربية , وجامعة الدول العربية تقوم بالمفاوضات غير المباشرة , كي يستعد شمعون بريس وعصابته للحرب .

هنا الفرق ولو تمعنا قليلا بصورة بان كي مون وهو يستمع لبيريس لعلمنا السبب وبطل العجب .

ماذا نقول

والله الوضع مخزي

اتفو عليك يا زمن







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز