محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
أم الجرائم بالمغرب ببصمة القوات المساعدة

طفل يفقد إحدى خصيته تحت أقدام القوات العمومية في مظاهرة بجرادة

تمهيد لأم الجرائم بالمملكة أبطالها أفراد من القوات المساعدة  

بعد أن اعتدى  بشكل همجي بعض أفراد  بوليس الدار البيضاء على مواطن شريف عفيف مشهود له بالنبل و معيل أسرة.

 السيد الفاضل المحترم   الماموني إكرام أمين يعيش بواسطة أنابيب غرفة الإنعاش و أصبح مشلولا أي رقم زائد بين صفوف المعاقين بالمملكة و معاناة هذه الشريحة لنا عودة لها ادا بقي في العمر بقية..

نحول مجاديف القهر و الحكرة و العنتريات  بالمملكة  من جريمة بوليس البيضاء في حق الشاب السالف ذكره أعلاه  منشور يوم  3 / 01 / 10 على صفحات المدونة / مراكش الحمراء /  وموقع الكلمة الحرة و منبر الدراويش و المقهورين و مجهر نتابع فيه فضائح آل يعرب الكلام موجه إلى موقع أستاذنا الكبير الدكتور أسامة فوزي نسأله له الصحة و العافية و طول العمر مبدع موقع   //  عرب تايمز منبر// شوكة تحت أطياز .

    صدق من قال // من ركب الحق غاب الخلق // .

قلت.. أيها الأحبة و اعذروني على مقالاتي اللزفت ,  فالأمر خارج عن إرادتي فلربما أنا من مواليد يوم فاتح مايو / عيد الشغل /  أقصد  أن وجهي وجه نحس وجه مصائب ,  و على حد قول صديقي العزيز الأكاديمي و الشاعر الفلسطيني الكبير  الدكتور حسن المقديسي عندما  قال لي مرة //  إنني أبو الفضايح بالزرائب العربية //  , عسل يا دكتور بل أصفى من العسل يا  طويل العمر // . يلعن أبو فاتح ماي و يلعن اليوم الذي نزلت منه من فرج أمي..

  نحول البوصلة ريا جماعة الخير  إلى بلدة شرق المملكة المغربية  منسية مهمولة شبه خربانة  لا احد يسمع عنها سوى تلك الثروة المعدنية ,  التي كانت سواعد أبناء البلدة / جرادة / اللذين نفخوا صندوق الدولة  لعقود خلت و منحتهم أي حكومة الفاسيين , أوسمة الامتنان   مرصعة بحذافير القوات العمومية  النتنة و زراويطهم..

 لنتابع الفضيحة أبطالها من القوات المساعدة شرق المملكة ,  أشبال الجنرال  لعنيكري , السيئ  الذكر بالمملكة الذي نال سخط شريحة الطلبة و كل المضربين الراغبين في إسماع صوتهم لحكومة معطوبة لا تهش و لاتنش. بين مزدوجتين  على لسان خلاني  .. بشكل ببغائي أنقل ما سمعته بين شحمة أدني  من عدد من الشباب المراكشيين  حول التعديل الحكومي الأخير الذي تم بمراكش ,  و اعلموا هاذ لسانهم لا عظم فيه منطوق بما يرج به المكنون أو الخواطر العابرة في بلد لا يهتم أبناؤه بالسياسة إلا عند حلول  عرس الولائم و الكلام العسل أقصد الاختلالات أو الانتخابات عذرا الأولى على وزن الثانية..ما شي الحال. ما عالينا ..

 راديو الشارع على موجة الله غالب

// و الله يشهد على صدقي و أتحمل وزر الضمير ..الجميع اجمع على تتمين التعديل و مباركته و جلهم طلبة و شباب مكافح من اجل لقمة العيش ,  لكن الجميع كان يتمنى تعويض الموظف السامي المطيع الصامت المهذب  عباس الفاسي بشخصية حتى و إن كانت شخصية ستنزل بمظلة  بلون الحزب / الفاسيين / حزب الاستقلال أو كما يسميها الشباب حزب البورجوازيين  ... كلام آخر استحيي من ذكره لان الشارع المغربي ناقم ساخط جدا على أحوال البلاد و العباد ,  الكلام لمن يهمهم الأمر..  ولو أنني مغربي  أعترف أنني لم أقدر  فك شفرة هرم السلطة في المملكة معادلة صعبة و متشابكة, حيت أمور البلاد تدور في فلك ضيق جدا, القرابة المصاهرة الفخدة الفاسية ال... الخ

 تكتلات و تصفية الحسابات ,  و صقور البلاط  و الحسابات السياسية و الشخصية و على سبيل المثال لا الحصر. اذكر فضيحة سفير المغرب  السابق  ببلاد أبو / النسوان / برلسكوني ,بن عبد الله  الذي طار من منصبه بسبب جر الشعر و التلاسن النسوي الحاد, بين زوجة السفير   و حرم وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري  / فهراوي فاسي الفخدة  اللهم لا حسد / أيضا  جر والي مراكش من كرسيه لتصفية حسابات, و الخ لي العودة للموضوع ..//  

اربطوا أحزمتكم رجاءا و تأكدوا أنها مربوطة فالأمر أصعب بكثير و لا يمكن تصديقه..لقد وصل السكين إلى الرقبة يا جماعة ..

حياكم الله السلام عليكم..

جريمة تقشعر لها الأبدان و تدمي لها القلوب

الخبر الزفت ..

طفل يفقد إحدى خصيته تحت أقدام القوات العمومية في مظاهرة بجرادة

كان الطفل ميمون ذو 13 ربيعا يخطو نحو أسواق جرادة, دون أن يدري ما ينتظره من أعطاب جسدية  .ستمس في العمق جزء من فحولته الغضة. لم يتعرض كما هو شائع إلى اغتصاب أو حادثة سير , بل صادف مروره بالشارع العام مظاهرة لعمال استخراج الفحم الحجري. وسط حمئة فرار المتظاهرين أتناء تدخل القوات العمومية لتفريقهم وجد الطفل نفسه تحت أقدام عناصر من القوات المساعدة. حيت خلف بأس  أحذيتهم الثقيلة و شدة الرفس و الركل أضرار. بليغة على أعضائه التناسلية ,فقد خلالها إحدى خصيتيه بلا ذنب أو سبب. بدأت واقعة الطفل ميمون مساء الجمعة 25 ديسمبر /كانون الأول / , و انتهت مأساته في 30 من نفس الشهر , بعد نقله إلى مستشفى الفارابي بوجدة , حيت تم استئصال الخصية المتضررة كليبا نتيجة ذالك العنف . و لم يسلم الطبيب الجراح تقريره النهائي حول وضعية الطفل الصحية و مدى الضرر, الذي يكون قد أصاب الخصية الثانية و الجهاز التناسلي إلا عند إجراء  فحص ثاني بعد اندمال جروح العملية . و تعود قضية الطفل ميمون و هو تلميذ في السنة الثامنة إعدادي  بمدينة جرادة إلى مساء يوم مظاهرة عمال استخراج الفحم الحجري  من الآبار العشوائية // السندريات / حيت كان من سوء حظه أن تزامن خروجه إلى وسط المدينة بعد عودته من الإعدادية لقضاء بعض الحوائج لجدته حين , فاجأه فرار المتظاهرين و تفريقهم و أصابه الفزع و صدم لهول المشهد و عجز عن فعل أي شيء و و قف يتفرج بحكم أن الأمر لا يعنيه قبل أن يجد نفسه وجها لوجه مع أحد عناصر الأمن الذي رمى به إلى الأرض قبل أن التحق بع أربعة من أفراد القوات المساعدة و انهالوا على جسده الصغير و النحيل بالركل و الرفس و الضرب بالعصي , حسب ما يحكيه الطفل ميمون. و لم يشفع للطفل صرخاته و بكاؤه و لا توسلاته واستعطافه لدى معنفيه , قبل أن يقتادوه رفقة عدد من تم اعتقالهم خلال تلك الأحدات إلى مقر الشرطة بمركز الأمن الإقليمي بجرادة, و يتم تحرير محضر له بعد التحقيق معه و متابعته بتهمة // المشاركة في أعمال الشغب و تخريب ممتلكات عمومية // .لم يستوعب الطفل ما جرى له آنذاك ولم يفهم سبب وجوده مع بعض هؤلاء المتظاهرين من العمال , حيت كان يتضور آلاما و أوجاعا  تطلبت وضعيته ليلتها نقله إلى المستشفى الإقليمي بالعوينات بمدينة جرادة , وأعيد إلى مخفر الشرطة بعد أن حقن بدواء مسكن و نصح الطبيب بإجراء صور بالأشعة لتشخيص حالته الصحية تم إطلاق سراحه يوم السبت 26 من الشهر  الماضي من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بوجدة و متابعته في حالة سراح ليعود رفقة والده و عمه إلى منزله بجرادة .و بعد تدهور حالته  الصحية تم عرضه على طبيب أخصائي أمر بنقله على وجه السرعة إلى مستشفى الفارابي بوجدة لإجراء عملية جراحية مستعجلة . من جهة أخرى , تبنت قضية ميمون العابدي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع جرادة , و اللجنة الجهوية لمناهضة العنف ضد الأطفال و المرصد الوطني لحقوق الطفل و جمعيات أخرى ضد العنف لمتابعة القضية و حماية الطفل الضحية و تجديد المسؤوليات و معرفة مستوى العجز , الذي تسبب فيع هؤلاء اللذين تدخلوا بتلك الطريقة العنيفة دون تمييز ... و ينتظر الأب التقرير النهائي الطبي للحالة الصحية قبل مباشرة كافة الإجراءات القانونية الضرورية في قضية ابنه الوحيد.

الأحدات المغربية ع 08 / 01 / 2010

 

تحت المجهر الكوحلالي

التهمة // المشاركة في أعمال شغب و تخريب ممتلكات عمومية...

دفاع كوحلالي

هو في أصلا في  ممتلكات في بلدة شبه خربانة و كأن الجراد مر منها  ..يا ناس عيب .. و الله عيب..

الولد يا عين أمو بيموت بسبب الألم و الوجع و بلاوي ثانية .. داخل مخفر الشرطة و بعد ذالك يناوله الطبيب مسكن ما يسمى / مستشفى /  و بعدين سلم على أمك يا ولى.. ليعيد الطفل إلى مخفر البوليس...

منطق الشمقمق..

الولد بيموت و المنطق الإنساني يقول ..   من واجب سلطة المستشفى حجز الطفل لإجراء جميع الفحوصات و اللازم..الكلام لا يسري في ديارنا.. صوري..أم صوري .. أي والله صوري , الإنسان له مكانة في بلاد  الفرنجة ..أما عندنا فالأمر يختلف لنا فقط الزراويط.. أي نعم .. و الأحذية التي لا ترحم أعناق العباد..أبعد الله عنكم هؤلاء الماكينات البشرية..

وقفة أخيرة

الولد فقد إحدى  خصيتيه بسبب همجية  بسبب  بعض أفراد القوات المساعدة..

د..ك.

أي ان فحولة الولد  بين قوسين  , و أتساءل كيف سيكون مصير الولد بعدين  لا ريب و لا أتمنى ذالك انه سيدخل خانة الأقلية المقهورة  التي أتحمل الدفاع عنها مثليين, أقباط ,بهائيين,  سجناء,  دراويش ,...الخ؟  في جميع الأحوال على القضاء أن يتيت نزاهته في إنزال أقصى العقوبة الممكنة و أتمنى من كل قلبي إقالة الجنرال / الزرواطي / لعنيكري و تقديمه للعدالة..

أستودعكم الله







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز