محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
اعتذارك يا زابيلاتو لم يعد يهمنا عذرا إننا منشغلون

 

إهداء

إلى رزمة من الحشاشين اللذين استقبلوا زابيلاتو بمطار العيون // المملكة المغربية

طز في زابيلاتو و مليون طز في اعتذارها لأنه لم يعد يهمنا , لأننا في حقيقة الأمر , و لسبب بسيط منشغلون إلى غاية قراقيط الأدنين ببناء عهد محمد الذهبي على أس الإصلاح, و ضرب على أيدي الفاسدين و المفسدين, و نشر الديمقراطية , و لا نستطيع الانحدار لسماع اعتذارك لا اليوم و لا غدا يكفيك أنك أصبحت  منبوذة من قبل 30 مليون مغربي و عندما تمرين  من أي شارع من شوارع المملكة فانك لن تسمعي إلا كلام من تحت الحزام من قبل الشعب هاذ بالإضافة إلى انك قبلت على نفسك  ان تلعبي دور / نشطوشة صحراوية /. اللعبة لن تمر علينا كشعب مغربي و نحن  نعرف روابط البيعة بين شيوخها أي الصحراء المغربية و بين كل السلاطين العلويين , و أتحدى أتخن شنب ممن يتصدقون عليكم بملاليم الشعب الجزائري  لخلق القلائل أن يثبت لي أحدكم  ان هناك وتيقية واحدة لا غير , تثبت حق عصابة البوليساريو في الصحراء و هي في بادئ الأمر كانت مخضرمة من طلبة مغاربة و مرتزقة من مالي و موريتانيا و جنود جزائريين  أواخر السبعينيات من القرن الماضي..

اذن من يكون أولئك الشيوخ الصحراويون المغاربة الذي استقبلهم الملك الحسن و سلم كبيرهم المقاوم الصحراوي الكبير المغربي السيخ خطري سيدي سعيد ولد الجماني سلهامه عرفانا له بوطنيته و هو الزعيم الصحراوي المغربي الذي زلزل كيان المستعمر الاسباني جنوبا في حين كان زميله في الشمال يضرب الأسبان ضربات موجعة , نسخة من بطل الشمال الأمير عبد الكريم الخطابي ..الخ

هل خطري الجماني صحراوي أم موزمبيقي ؟

هل قبائل ماء العينين و ما أدراك ما قبيلة ماء لعينين, أليست القبيلة عاشت عمق الصحراء المغربية و رفعت السلاح ضد المستعمر لتنال الصحراء المغربية استقلالها..الخ

أليست قبائل الريكيبات  اكبر القبائل الصحراوية التي رفعت العلم المغربي بيمينها و الرشاش بيسارها لتحرير الصحراء المغربية من براثن الاستعمار؟الخ.

أليس الشيخ الخليلي بن محمد البشير الركيبي الذي ترك 100 من الإبل و ذهب لمبايعة السلطان الذي فضل النفي على الاستسلام للاستعمار الفرنسي طبعا كلامي أقصد به ,  سلطان السلاطين سيدي محمد الخامس بطل التحرير بميزة حسن جدا,  الشيخ الخليل بن محمد  البشير الركيبي  ليس إلا  والد الخائن جرو الجزائر المسمى محمد عبد العزيز , والده  احد الجنود البواسل و الكواسر  في صفوف القوات المسلحة الملكية و التحق  بها بعد تحرير الصحراء المغربية من الاستعمار الفرنكفوني الفاسد  و هو عضو بارز في المقاومة المغربية؟ فشتان بين الأب الصالح الوطني و الابن العاق الذي رفض معانقة والده في مدريد بعدما قرصته مخابرات بوتفريقة في طيزه فعاد الوالد حزينا تعيسا..طال عمرك يا طويل العمر الصبر يا سيد الرجال الصبر و ليس غير الصبر سيدي ..

الوالد يتحسر على فراق ابنه و لازال مقيما معززا مكرما في محافظة بني ملال في عمق سلسة جبال الأطلس المغربية الشامخة بأهلها الأمازيغ اللذين أبلوا البلاء الحسن لطرد المستعمر الفرنسي , نحن شعب خليط منا اليعروبي و الأمازيغي و الصحراوي و الريفي و الخ لكن و إن فرقتنا الإيديولوجيات فالأحلام تجمعنا تحت مظلة المملكة العلوية,  لا نقبل التقسيم أي نعم يا طوال الأعمار , شعب عسل بل أصفى من العسل , ما شاء الله .. ما شاء الله ,  اللهم زد و بارك.. اللهم زد و بارك..

 هكذا نحن شعب مغربي لا يقبل التفرقة ..و تالت الأصابع من الميمنة أو الميسرة , لا حرج في الأمر , أي نعم , لا حرج عليكم,  أنصحكم   ان تضعوه أي الأصبع التالت  في المكان الذي تختارونه و أنتم  أعلم ..

يكفيكم هاذا و البقية ربما اذكرها  في مقالات قادمة ان بقي في العمر  بقية ..

عودة إلى صلب الموضوع

زمارة الجزائر بعمق الصحراء المغربية ..

  صدقت المخبولة  زا بيلاتو  السيناريو  المحبوك وراء جدران قصر / المرادية / و تنفيذ لمخابرات الجزائر و صدقت نفسها اللهم لا شماتة , لكن في نهاية الأمر و جدت نفسها بدون سند, يا لهوي.. يا حرام.. يا عالم ..

فالجزائر بعد شيوع خبر عودتها إلى المغرب انصهر رجال المخابرات بجز الكناري و هما عنصرين و ذابت خلقتهم القبيحة أما عصابة البوليساريو فو ضعت اللصاق على الفم و تكبدت الخسارة في هدوء في انتظار أوامر من سيدهم الرئيس المريض بو تفريقة.هاذ مع العلم ان المخبولة لم تخض أي إضراب عن الطعام اطلاقا و بتاتا و نهائيا ..ما.. في.. لا إضراب عن الطعام و لا إضراب عن البطيخ..

كيف ذالك؟؟

لمح إعلامي اسباني كان من الإعلاميين الأسبان المرابطين بالمطار الجوقة التي حركها اليمين الاسباني, ان زابيلاتو لم يتأثر وزنها من 65 كلغ بقي نفس الوزن 65 كلغ . أمر مريب جدا لكن الإجابة ستأتي  من جزر الكناري   بعد أن تسرب خبر هام جدا مفاده ما يلي.

حيدر أميناتو تمسك عن الطعام نهارا و تأكل خلسة ليلا.

 مواد غذائية معلبة , أي بالعربي الفصيح كانت تلعب دور // أنا  مضربة عن الطعام نهارا بس// 30 حلقة تأليف بو تفريقة و إخراج مخابراته .

  لربما كانت  ترد  بعض الأيام  بقيت في ذمتها من شهر رمضان و تعرفون يا إخوتي ان الإسلام بسماحته رخص للنسوة بالإفطار خلال شهر رمضان بسبب دم الحيض  / العادة الشهرية /  أمر آخر لاحظه الإعلامي الاسباني يتمحور حول هندام // النشطوشة الصحراوية / زابيلاتو , حيت لاحظ الأناقة الكاملة و اعتقد ان المضرب عن الطعام يصاب بإعياء قد يؤدي إلى الإغماء و  حسب مناعة البدن تم لا يستطيع الحراك فما بالك ان تروح الحمام و تغير ملابسها الخارجية أما الداخلية فالله أعلم ,  و تمسح زجاج نظاراتها التي تشبه نظارة / عمي سوغان و عنزته /.

على من يضحك هؤلاء الكراكيز اللذين كانوا يحلقون على / النشطوشة زابيلاتو / و هم من عناصر عصابة البوليساريو و يمنعون أي حوار أو تصريح إلا بمقابل وصل إلى حد 300 يورو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

ادن صفوة القول مايلي..

انتهت سلسلة // أنا مضربة عن الطعام نهارا بس  // من بطولة / النشطوشة زابيلاتو...

 انتبهت الجزائر أخيرا  إلى حالة مواطنة جزائرية جميلة بوحيرد التي  أعطت الكثير للجزائر و رفعت السلاح ضد المستعمر الفرنسي الذي عمر 130عاما , و استغرب كيف لبلد قدم مليون شهيد كقربان من أجل نيل استقلاله يعمر المستعر كل هذه المدة, أمر لا يقبله لا العقل و لا المنطق لكن نحن أرادنا أن نصدق الأكذوبة, و صدقناها لأننا نريد أن نصدقها ليس الا. هاذ بالإضافة إلى أن  الاستعمار العثماني  جثم على رقاب كل العالم العربي لكنه توقف عند حدود المغرب. ترى لماذا يا رزمة المعلقين من رجال المخابرات الجزائرية ؟ أعرف أسلوبكم جيدا , يغلب عليه طابع البصمة الإدارية. غيروا الأسلوب شوية أرجوكم..بليز..بليز..

أحول المجاديف نحو مرتزقة عصابة البوليساريو بمملكة خوان كارلوس, و أطرح سؤالي.

لماذا لم يستطع احد منكم يا رزمة الرعاع و  الحشائش اليابسة أن تطالبوا بحق الباكيين في استقلال ذاتي موسع كما اقترح ملك المغرب سيدكم و مولاكم محمد السادس, على شرذمة الخونة و الانفصاليين؟

سؤال آخر معلش يا كلاب البوليساريو.

تأسس حزب الباسك 1858 وحمل السلاح بعدما تعرض أعضاؤه للتنكيل / هولوكوست /  من قبل عسكر الدكتاتور الفاشي فرانكو و من حقهم الدفاع عن قضيتهم  و لم تقدم لهم أي حكومة اسبانية مقترحا إطلاقا حتى حكومة الاشتراكي الاسباني المحترم الكبير فليبي كونساليس لم يعرهم أي اهتمام..

انتباه يا سلالة الخامون / كلمة اسبانية تعني الخنزير / ..

مشروع الملك محمد السادس المشروع الوحيد الأوحد بخصوص قضية الصحراء المغربية , ألا و هو يا جماعة الخير الحكم الذاتي الموسع  أي نعم يا وجوه الخير الحكم الذاتي الموسع   و بالتالي فالطرف الآخر لم يأتي بجديد و عليهم خلق مناورات. الجزائر تخطط و العصابة تأمر شبابها الحشاش بالتنفيذ و زراويط الحكومة تقوم بواجبها, و  هنا لن اقبل بحقوق من يخونون الوطن و أرواح الشهداء..

ليس عندنا لكم سوى الزراويط و ليس غير الزراويط, فلا مكان لكم داخل السجون لسبب وحيد أوحد ألا و هو ان السلطة المغربية تخاف عليكم من أن يفترسكم السجناء المغاربة و يمزقون نسيج جلدكم النتن إربا إربا..

خاتمة و نقطة الفينيش ..

ما هو الجديد يا معذب شعب الجزائر؟

 ها هو المسلسل الدرامي لزابيلاتو انتهى ماذا انتم فاعلون؟

في انتظار مسلسل مدبلج جديد نحن في صحرائنا نحرص كل ذرة من رمالها و السلطان المفدى محمد السادس ,يعمل جاهدا على نشر المشاريع تلو الأخرى في ربوع مملكتنا و له نقول استمر يا طويل العمر نحن خلفك جنود مجندون.

أحول المجاديف إلى برلمان اسبانيا الذي نزل بثقله على حكومة سنيور زباتيرو طالبين بتكليف المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان بالمغرب لهاذ البرلمان برلمان العنصري  أقول أين هي حقوق الباسكيين و الكاتالان؟ أين هي حقوق المهاجرين العرب و المسلمين في دياركم و البوليس يجمعهم مثل الغنم؟ لماذا لا تزيلون الغبار عن رؤوس المافيا من مغاربة و أسبان يهربون الأموال و تمنحونهم الجنسية و الأمن و الأمان حبا في أموالهم الملوثة؟..الخ

 يكفي فقد سبق لي أن  تكلمت عن معانات  الباسكيين كنموذج حي بالمجتمع الاسباني ,  و انا مستعد أن  أعيد الحديث عن الباسكيين مرا و مرات .

و قد سبق لي أيضا أن تحدثت بإسهاب طويل عن الهولوكوست الذين تعرض له الباسكيون على يد الجنرال الدموي السيئ الذكر فرانكو...................

يكفي هادا و أنا لكم بالمرصاد كلما حشرتم زنافيركم في شؤوننا الداخلية فسأرد عليكم بالمثل.

عفوا نسيت ان اقول لكم....

يا سطا يا سطا.. بورفابور.. يا برلمان الخامون

اهتموا بشؤونكم الداخلية

باي







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز