محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
فضائح مراكشية ..ملف من ثلاث حلقات

اهدي الملف إلى كل من يرغب في مسايرة مسيرة النماء و التشييد إلى كل مدون مغربي قح يرغب في تنظيف البلاد من الفيروسات الضارة التي تعوم في بركة الفساد. يدا في دا جميعا يا وجوه الخير, لكي نزكي الجمر من تحت أقدام الحيتان السمينة اللذين يعيشون خوفا وهميا و ترتعش فرائصهم من خوف وهمي, هم لا يرغبون في التغيير حفاظا على قلاعهم المبنية من الفساد و التسيب.

لهؤلاء أقول لكم بالمرصاد مهما علا شأنكم فانا مغربي متشبع بالعهد الجدي و سأعمل على فضح كل من تسول له نفسه تلويت المسيرة الملكية السامية.الشعب يريد التغيير تماشيا مع سياسة السلطان لانها السياسة الوحيدة في البلاد في غياب فاعلين سياسيين. همهم عد الكراسي لتكوين لوبيات سياسية.بعد أن انهي الملف ادا بقي في العمر بقي, سوف أتحفكم أيها الفضلاء و الفاضلات بملف لنموذج فاسد برتبة / قائد / مقاطعة  مراكشية, الذي تحول إلى سمسار يسمسر في البناء العشوائي. آخر ملف توصلت به من مواطنة مغلوبة على أمرها من جراء جبروت  // القايد//  الجبار المتجبر المعنزز..

اغلب المواطنين البسطاء بعد النقاش معهم  يقولون // أحنا ما بالينا في العهد الجديد والو // أي أنهم يريدون القول إن الأمور لازالت كما هي ..رشوة فساد انتهاك لحقوق الإنسان الحكرة  كما يقوم بذالك بعض أقول.. بعض من رجال الشرطة السياحية بمراكش بقاماتهم الطويلة و مناكبهم العريضة التي تشبه أتوبيسات لندن ذات الطابقين..

اربطوا أحزمتكم رجاءا..لننطلق و شكرا ألف شكر لكل المتعاونين اللذين يساعدونني في انجاز مواد المدونة / مراكش الحمراء// إيمانا منهم بمغرب قوي ديمقراطي محمدي ذهبي.

محمد كوحلال // مراسلة من مراكش

الحلقة الأولى .

تقديم.

الملف سيكون من تلات حلقات نظرا للكم الهائل من المعلومات فحتى هذه  الليلة و صلتني معلومة هامة من مصدري.

الملف الغرض منه كشف الأضواء الكاشفة بقوة ضغط عالية حتى نوجه بوليس الأخلاق إلى المواضع القبيحة و لا ريب ان كل صغيرة و كبيرة هم أدرى مني بها فالبصاصين و المخبرين موزعين في كل مكان.

سؤال بريء.

   لماذا العنعنة و القهر  على فئة دون أخرى  و كأنهم هم فقط من يمارس الدعارة, // المثليين // التي يعرفها كل بقاع المعمور دون استثناء  و حرفة  عاشها الإنسان منذ قرون؟

جواب عفوي.

 مراكش ما كانت و لن تكون وجهة لرواد الجنس المكبوتين من العرب و العجم . كلا و ألف كلا أيها الأفاضل و الفاضلات, طال عمركم .

 جوهرة الجنوب , ليست  بورد يل إفريقيا, كان هذا  مقال  من بين  مقالاتي للرد   على عدد من الخليجيين المكبوتين و الكلام لمن يهمهم الأمر مع احترام لأهل الخليج.   و أعطيت دبي كمثال صارخ لتجارة اللحوم الآدمية , و مزيدا للتوضيح أعطيت نماذج مماثلة  تفوقت علينا  في عالم الدعارة,  داخل بورصة اللحوم الطرية و السيقان الرطبة و قلت أن   تونس نموذجا. و بخصوص عدد المثليين بعد خروجي الإعلامي على صفحات  بعض المنابر المغربية, قلت ان  طهران تتربع على رأس قائمة عدد المثليين في العالم الإسلامي متبوعة ببلاد الرافدين.

ما عالينا..تكملة..

قلت سوف يلفظ الملف الخامججج  خلال الحلقات التلاتة  ادا بقي في العمر و لو أن حدسي يخبرني أنني إما, سأموت جريحا أو حريقا أو غريقا, على كل حال يا إخوتي.  فأنا ميت لا محالة و هاذ قدرنا جميعا و دربي موحش لقلة ساكنيه , أي أنني وحدي في الميدان و ربما قد تصيبني أسنة الرمح الغدار, //  و راه موت وحدة لي كاينة//.  ما دمت أنا ادميا  جردوه من الرجولة و العيب ليس عيبي يا جماعة الخير العيب كل العيب على القدر.... 

عصارة الملف أيها الأفاضل و الفاضلات , سيتمحور حول  رواج المخدرات و القوادة في  أماكن عمومية تبدو محترمة نهارا لكنها وكر لكل أنواع الفساد.الملف سوف نقدمه على طبق دسم إلى بوليس الأخلاق بمراكش , بعد ريبورتاجين  قمت بهما  حول  فضائح طنجة /  محافظة شمال المغرب / و أغادير و انزكان // جنوبا // .  

 أقول .. يا عيني على الأخلاق  و سلم سلام على بوليس  الأخلاق يا أبو الأخلاق....

عناوين محورية.

الدعارة حرفة عالمية و المغرب جزأ من هاذ العالم.

قوادة راقية أوكار للدعارة المنظمة , حشيش  أعشاش تفوح منها كل أنواع الفساد و يسيرها مفسدون من عيار تقيل لن نذكر الأسماء فقط سوف أشير إلى الألقاب المعروفين بها وسط رواد الفساد من مومسات و مستهلكي المخدرات بنادي معروف و له صيت كبير غير بعيد على  جوهرة الجنوب,و سوف أشير من بعيد   إلى أكبر مروج للحشيش بالمدينة المدعو// الساتيام // بائع بالجملة و يشتغل لفائدته جيش عرمرم من الشباب بحي // الملاح //  بينما هو يكتفي بالجلوس في  بيته  رفقة شابتين في عمر الزهور  لا يفارقانه ليل نهار , اللهم لا حسد ,  و حتى أقرب من يهمهم الأمر من يكون السيئ الذكر الملقب ب // الساتيام // ؟ فهو معروف عنه استهلاكه المفرط لوجبة //  لافوكا و كروفيت // .

 احد سائقي الطاكسيات المعروفين  بالمدينة الحمراء مراكش , بترويجه للمخدرات و سوف اذكر مكان تواجد هاذ الأخير , بالإضافة إلى مواطن ينحدر من شمال المملكة و تحديدا بمحافظة  تطوان, دوره توزيع الحشيش على زبناء من صنف خاص. و مقهى و سط مراكش بالحي الراقي, حيت هناك شخص يتعاون مع المومسات في سرقة هواتف زبائن اللذة بعد ان تلفظهم علبة ليلية تعرف قدوم عدد كبير من الأجانب الراغبين في السيقان الرطبة النسوية  المراكشية الرطبة.

ليل مراكش أيها الأفاضل و الفاضلات , يتحول بعدما تصل عقارب الساعة إلى ما بعد  العاشرة ليلا /بتوقيت غرينتش /  , و عليه أقول لكم رجاءا أن تربطوا أحزمتكم .

الحلقة الأولى

 / مقهى / حلاوة / نموذجا سيء الذكر

مقهى أنيق رواده من طبقة / ماما غطيني / غير بعيد عن محطة القطار الأنيقة,  بشارع عبد الكريم الخطابي , حيت سبق للبوليس المراكشي اقتحام المكان , عدة مرات لغرض تنظيف المكان حيت يتم ترويج الشيشا , فكل العمليات البوليسية / الهوليودية / اكرر ليست سوى مشهد من مشاهد / أكشن / ليس إلا.

كيف ذالك؟

صاحب المقهى من عيار تقيل و له علاقات  وازنة و لا احد يمكن أن يمس الزبناء بسوء او يتم اعتقال أي زبون, هاذ مع العلم ان جل رواد المقهى / الهاي كلاس / خليجيون, فاللحوم الرطبة في عمر الزهور يتمايلن من الميمنة إلى الميسرة بدون حرج و عطورهن تذهب بلب كل عاقل,  صدق من قال // ليس هناك فرج نقي و لا رجل تقي //.

 تتم الصفقات اللحمية تحت مظلة // هانية زاكية  نو بروبليم //  بشكل عادي جدا. فالمقهى يستأنس بإقامة فاتنة بمعمارها الجذاب و شققها مخصصة فقط ل هز يا وز على 5 و نص. حيت ان الزبناء الخليجيين يستخدمون حواسبهم المحمولة لإطلاق العنان لأغاني خليجية// الناس جايين معولين //,  على نغماتها تبدأ عملية هز يا وز , اللهم لا حسد , .فالزبون الخليجي لا يجد صعوبة فالطلب يوازي العرض و الشقق رهن إشارته  , و السماسرة يحلقون داخل المقهى كالفراش الذي يحلق حول شمعة. / الخير موجود المهم ..أدفع ..ميزي..بلغة القوادة //.

حادت طريف جدا و قع بإقامة في عمق حي جليز الراقي, حيت قام سكان الإقامة // المعلومة //  بطلب بوليس الأخلاق و ما أدراك ما  الأخلاق, لكن بعدما حضر بوليسنا لم يستطع احدهم اقتحام العمارة لان صاحب الشقق المفروشة التي تصدر منها موسيقى خليجية  و ضجيج أقلق الأسر // المتعوسة // ليس إلا ربان طائرة / بيلوط / ليس كباقي الربابنة اللذين يقومون بإضرابات..أوهو لواه ..البيلوط من عيار تقيل جدا لذالك خوفا على وظائفهم كالو  البوليس بلاش.. بناقص.المعلومة لسمسار شقق /خالد /.

عودة إلى صلب الموضوع.

 المواطنون المحليون ولاد  لبلاد هم أيضا لهم نصيب من الكعكعة اللحمية فهناك  شقق من الصنف المتوسط من 250 درهم  // 25 يورو /حتى 350  درهم // 35 يورو // لليلة الواحدة و لهم هم أيضا سماسرة يلبون طلباتهم, حيت يظل حي المسيرة , و الداوديات , الحي العسكري و غير بعيد عن مرجان طريق الدار البيضاء و لا أقصد إقامة السعادة أو هو..لواه..

 الإقامة المجاورة , فحسب احد السكان اخبرني أن جل المومسات  حولن المقام //بضم الميم // إلى الإقامة المجاورة تم حي   سيدي عباد 1, فربما هاذ الحي سوف يعرف قريبا  انفجار قنبلة منوية.. اللهم لا شماتة..

 أماكن شعبية // موايان متوسطة  //  في متناول أصحاب المد خول المتوسط.كلها و جهدو المهم كلشي يقضي الغرض .مادامت القضبان اللحمية متوفرة و الفروج //  الفرشتين هههههههه// .

نموذج لأحد رواد المقهى السابق ذكره أعلاه. // مقهى  حلاوة //  يدعى جمال و هو من اعز خلاني و إن اختلفنا في تسيير غرفنا, هاذ المواطن التاجر  من فخده // سطاتية..سطات محافظة تبعد عن مراكش 140 كيلو  شمالا // ,  جمال الملعون , عاشق متيم للمؤخرات المكتنزة   من العيار الثقيل يصاب برعشة كلما مرت من أمامه احداهن تتمايل بلحومها المتدلية  , و حسب ما ذكره الملعون جمال لي. فهو يجد ضالته في المقهى  السيئ الذكر أعلاه. و دائما الكلام لعاشق / الهبرة/  داخل المقهى لا تجد صعوبة في مرافقة من تنال رضاك فقط يظل هاجس المفاوضات / اللحمية / فالسعر يختلف من فصل لأخر و الكلام لأخوتا جمال و كما أحب أن ألقبه / الجزار /. لكن في فصل الصيف و يومي السبت و الأحد فسعر الفرشتين,ههههه  يرتفع حبتين, حيت تعرف جوهرة الجنوب مراكش  قدوم زبناء من مدن الرباط و الدار البيضاء.و حسب فهمي البسيط فمراكش لم تصب و لو بذرة من شظايا الأزمة العالمية, اللهم لا حسد .

إلى هنا أكتفي بهاذ القدر تفاديا لداء الملل و حفاظا على عيونكم  هي أغلى ما عندي .

  كان هاذ فقط مجرد مدخل لجر شهية القراء على طبق لا ريب أنه سيكون دسما , ببهارات مراكشية سأعمل على نشر الحلقتين المتبقيتين بعد المراجعة و التدقيق , و إلى ذالك الحين دمت بألف  خير.

إلى اللقاء.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز