محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
مخ عربي معطل إلى أجل غير مسمى ج2

مدخل // كنتم خير أمة ضحكت من جهلها الأمم

ما الفرق بين عالم العربان الخامل و المفتون اللب بالجنس و القنابل / المنوية / و الفتاوى الكوميدية و الاستهلاك الغذائي , و عالم الفكر العقلاني الديمقراطي ألحداتي؟ .لا محالة ان الفرق شاسع  جدا فشتان بين بني يعرب سلالة قريش , و الفرنجة حيت يعيش هؤلاء الأفاضل على بساط من الديمقراطي و يتنفسون نسيم الحرية الصافي النقي . في ديارهم المواطن يتمتع بكل أبجديات المواطنة الكاملة و يحاكم على تقاعسه في خدمة المجتمع و قلة إنتاجه. أما في ديارنا الخربانة المتعفنة فكريا , فالفرد داخل مجتمعنا لا يتمتع بصفة  المواطنة لأننا نعيش على جناح الديمقراطية و نلمس فقد ذيلها أي بالعربي الفصيح أقول // عندنا قشرة من الديمقراطية ليس إلا ..// .  و بالتالي فالمجتمع العرباني المتأسلم يحاكم الفرد انطلاقا من مظهره قبل فكره و ادا كان مختلفا عن القطيع , قطيع الجواميس.. و الكلام إلى من يهمهم الأمر / طبعا / يا جماعة الخير.  من يخالف الأعراف و التقاليد أو صاحب جمجمة ساخنة كارها للسلطة المستبدة و رافضا لرزمة من التزامات كالصوم في رمضان و مسايرة الناس في حديثهم في تبجيل شهر رمضان // مجرد مثال  // . كل من يعارض التقاليد الاستحمارية المتخلفة فسيكون  معرضا لنبال الخفافيش الظلامية الحشائش اليابسة , فالويل تم الويل لهؤلاء المتنورين لأنهم عرضة للاضطهاد, و أسوق لكم مثال عشناه في محافظة المحمدية المحاذية للدار البيضاء, بالمغرب حيت تعرضت مجموعة من المغاربة إلى التنكيل من قبل الشرطة المغربية لأنهم رفضوا مجارات الآخرين في صومهم, و هم أحرار لمادا نفرض الصيام على الناس لهم رب يحاسبهم ؟ و كفي مع العلم ان الدستور المغربي ينص صراحة في الفصل 18 على ان حرية العقيدة مضمونة, طبعا , يا إخوتي مجرد كلام مدون على ورق ليس إلا. و قد تعرض  احد أفراد جماعة / مالي / شبوب عمره 24 عاما تعرض لكل أنواع العذاب النفسي و الجسدي و البطش من قبل المحققين المغاربة و  دالك ما ذكرته أسبوعية / نيشان / المغربية في عددها 219 ص 31 يوم الجمعة 25 / 09 / 2009

ما عالينا .. فعندما يتطرق  أي مواطن إلى ملفات الفساد أو اتارة العلاقة الغرامية بين الدين و السلطة فسيكون,  أي الفرد ضيفا داخل  زنزانة و التهم // على آفة مين يشيل.. كما يقول.. الأحبة في مصر //. أما ادا كان احدهم // مغصوب على عينو// و كمثال كوحلال و تحدت عن المثلية فتلك ستكون لا محالة الضربة القاضية // ضربة من ضربات الملاكم محمد علي كلاي // , فحتما سيتعرض إلى نبال أصحاب الأخلاق البراقة   الانتهازيين, من تجار الدين إلى سماسرة السياسة إلى الإعلام الرسمي الذي يؤدي فروض الطاعة للسلطة . مرورا بجمعيات لم أسمع عنها.

 الجميع يصبون سمومهم على شخص يريد رفع الستار عن معاناة فئة من المجتمع بكل جرأة إيمانا بالديمقراطية و كدالك فئة سجناء المملكة فمنهم من يعيش في زنزانة تشبه إلى حد ما فندق 5 نجوم و تسعون في المائة البقية يعيش في زنازين تشبه إلى حد كبير المصارف الصحية و القوت الذي يقدم لهم  تتقزز منه الجرذان.

سؤال بريئ

أليس من حقي النبش في هاده الملفات ؟

جواب عفوي

ليس في ديار العربان..

و أحرك وجداني و أنا أساير مونولوج فأقول.. لنفسي هل حقوق الإنسان بالمعنى الذي أعرفه هل يمكن أن نستثني فئة دون أخرى؟ لمادا أكف عن معالجة قضايا المثليين على سبيل المثال لا الحصر بدعوى العادات و التقاليد ؟ رزمة من التساؤلات تصيبني بالغثيان و تدفعني إلى التقيؤ لكثرة المنافقين و الدجالين. لماذا يريد القطب الملتحي فرض الوصاية علينا؟ في ديارنا من مراكش حتى المنامة ..

لكن هيهات تم هيهات فالقلم قد تحول إلى ساطور أقطع به رؤوس الرعاع ..إربا  إربا.. لأحولهم إلى شرابات لحذائي . فلن أصطف إلى جانب من يحملون لوحة الاستكانة و الخنوع و السجود لمن يوزعون الإكراميات و المناصب لا و ألف لا يا جماعة الخير.. على العهد باق سأستمر في فضح ما يقع بسجون المملكة و كل سجون العالم العرباني و قادتهم بالصور الساخرة و المعلومات التي تصلني من الإخوة الذين لا يستطيعون التعبير و إن كتبوا يكتبون بأسماء مستعارة.

اللهم إني بلغت اللهم فشهد..

و اعلموا أيها الفضلاء و الفاضلات أننا ميتون لا محالة , و هاد قدرنا جميعا و عليه فمن الأفضل أن يموت المرء على نعش من حرير تحمله أكتاف المقهورين.

صحيح أن دربي موحش جدا و محفوف بالمخاطر لقلة ساكنيه تم إنني صرت مند مدة منبوذ معزول و هاد ما يدور في مخيلة عقول العصافير و الفكر الحلزوني  بدعوى أنني منسق جمعية / كيف كيف / , لكنهم و رب الكعبة واهمون بل سأستمر في الدفاع عن كل مقهور مثلي سجين..الخ.

 كل من يحس بالقهر فقلمي رهن إشارته و أجري فقط دعواتهم. سأشمر على سواعدي النحيفة و أكمل المشوار أقذف الأقزام بالحجارة إلى حين تجف فيه شراييني و يقف الفؤاد عن الرقص, و المشعل لمن يحمله  من بعدي و إلى حين قدوم دالك اليوم الجميل , فأنا للمنافقين و تجار الدين و السياسة بالمرصاد بالمغرب و خارجه و إلى الأمام..

فراريج النظام ..ناقر و منقور

// أولا يتجاهلونك تم يسخرون منك تم يقاتلونك تم تفوز أنت // المهاتما غاندي

كراسي الحكام أعمدتها مشكلة على أس أمني صرف مائة في المائة بساطها رقاب الدراويش, بالأمس القريب كان الحسن الثاني يدفن الأحياء بالسجن الرهيب // تازمامارت // و هو عبارة عن حفرة و أعدم عدد كبير من المناوئين لحكه و يتقدمهم المناضل اليساري المهدي بن بركة بسكين الجنرال الدموي السيئ الذكر أوفقر. نذكر أيضا جرائم صدام حسين الذي قتل شعبا بأكمله بعد دخول الحرب ضد نظام العمامات المهلهلة , لكن من باب الإنصاف أقول.. انه على الأقل كانت له نخوة عربية و تحدى الأمريكان و الصهاينة, تم وجب التذكير بجلاد الشام الدكتاتور الراحل حافظ الأسد الذي حافظ على /عرشه / ليخلفه الطويل المخبول طبيب العيون بشار الأسد بعد تغييرات مارات ونية  في الدستور السوري. لكن اعتبر الجلاد حاكم تونس العابدين اكتر الحكام قسوة و بطش و هاد ما اعرفه جيدا عن طريق عدد كبير من الإخوة المدونين التونسيين .لقد حول العابدين  تونس إلى سجن و من خلال زيارة موقع المعارضة التونسية, ترتفع حواجبي اندهاشا للتسلط و البطش لنظام العابدين بإيعاز و مساعدة  من كلاب حراسته المخابرات و البصاصين و الأقلام المأجورة و لا داعي أن نذكر بما حصل بمقر نقابة الصحفيين بتونس.أما المخبول حاكم الجماهيرية قائد ثورة الزعفران فاعتبره  مجرم من عيار تقيل و قد أصبح يتودد إلى من كان  ينعتهم  بالأمس القريب. بالامبرياليين و يقذف أموال الشعب لإرضاء  أسر // لوكيربي و الجيش الجمهوري الايرلندي // .

حماقات تمنها غالي جدا جدا..لا يغرنكم خطاباته المرتجلة فالرجل مصاب بداء الغرور, ألم يقل عن نفسه ملك إفريقيا و هو الذي يكره الملكية..ياههههه..أي نوع من الناس هاد المخلوق؟.

المواطن في ديارنا مراقب من قبل الأجهزة الأمنية تعد أنفاسه بينما تجار الدين ينفثون سمومهم عبر خطب الجمعة للتهليل للسلطة و نعل اليهود مع اخلص المتمنيات بتشتيت شملهم و دالك مجرد مغنطيس حتى لا يثور الشعب ,هاد مع العلم ان الحكام  العربان لهم علاقات متميزة منذ زمان طويل مع الصهاينة .

الحال يقول العكس فالصهاينة  يتوفرون على سلاح فتاك يمكن يشتتوا  عالم قريش في دقائق, أما نحن فلازلنا ننتج القنابل المنوية لمجموعة من الحمقى أرباب الفتاوى ...الخ.

وقفة في بلاد / بو تفريقة /

// لا أدري لماذا يقسو القدر على الطيبين الأخيار و يحالف الأشرار // حكمة كوحلالية

ربما أغلب القراء بالمشرق العربي لا يعرفون البتة ما يقع و ما يجري في بلاد جنرالات / الويسكي  و ربع مليون حرامي/, تحت قيادة بوتفليقة المصاب بداء الارتجاج  ..اللهم لا شماتة ..

الجزائر  بقعة طاهرة بأبنائها البررة و تاريخها العظيم , لكن شتان بين الأمس الذي صنعه الرجال الجزائريين الأفذاذ المواطنين الصالحين من طينة  الأمير عبد القادر اللذين وضعوا هم البلد  و شعبه على أكتافهم فطردوا شر طردة المستعمر حيت خرج صاغرا مدلولا,  //  و دارت الأيام .. الله  يرحم أم كلتوم // حتى صارت الجزائر و شعبها الأبي بين أيادي الزنابق الفاسدة اللصوص ينهبون ثروات البلاد و العباد يحملون نياشين الفساد بمباركة الفاسد الأول بوتفريقة.

بلد المجاهد الأمير عبد القادر تحول إلى ضيعة في ملكية أشخاص لا ضمير لهم همهم فقط النفخ في حساباتهم الراكدة في مصارف الجوهرة جنيف غير بعيد عن بحيرة كليمان.

لقد ارتفع عدد السجناء بزنازين بوتفريقة من خيرة المناضلين و الشباب أصيب باليأس فتحركت المراكب في اتجاه الأندلس بل حتى الشيوخ لم يستحملوا البقاء. حيت سبق لحراس المياه الجزائريين , التقاط مجموعة من الشباب يبحرون نحو مملكة خوان كارلوس و من ضمنهم شيخ طاعن في السن تجاوز عمره العقد السابع..أضف إلى ارتفاع عدد من رجال الشرطة اللذين فضلوا حبل المشنة بكل طواعية هروبا من جحيم بوتفليقة و جنرالاته , و ينافسهم  في الأمر شباب مسكين  و صل السكين إلى رقبتهم و لم يعد لهم المقدرة على التحمل...الخ.

و تخيلوا معي البقية..

أضف إلى ما سبق ما يعانيه عدد كبير من المواطنين الجزائريين المرميين على الحدود مع مالي و هم جزائريون ترفض سلطة بوتفريقة منحهم الوثائق الضرورية , المساكين توالدوا لكن أبنائهم لا يتوفرون على  أي وثيقة عقد الازدياد و لا بطاقة التعريف و لا جواز سفر ولا .. و لا ..

 , فهؤلاء لا يملكون أي وثيقة فلا هم جزائريون و لا ماليون , شعب مرمي لا حوله له و لا قوة.

فمن يدافع عن هؤلاء, أيها المناضلون في كل بقاع العالم؟ يا الله..  على شعب يعيش عيشة الذبابة في القمامة..

أتأسف عن كل هاده الأخبار الزفت لكنه الواقع يا وجوه الخير , و حبي للجزائر يجعلني أتابع كل صغيرة و كبيرة لأنني زرت البلد عدة مرات قبل  إغلاق الحدود,  و لي عدد من الخلان أحبهم و يحبونني و نتبادل الرسائل عبر النت, و أتأسف مرة ثانية لما يقع للأحبة في بلد الأمير  عبد القادر و لن ينقد الجزائر سوى توره و هيجان شعبي يأتي على اليابس و الأخضر و يجر اللصوص  ككلاب جربانة  لساحة الشعب  لمحاكمتهم .. الثورة ..الثورة..

وقفة..

و شهد شاهد من أهلها

أشارت دراسة مسحية أعدها أكاديميون جزائريون عام 2006 إلى أن عدد الأطفال العاملين بالجزائر يصل إلى 1,8 مليون طفل بينهم 1,3 مليون تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و 13 عاما , و 56 في المائة منهم انات , و ما يربو على 15  في المائة منهم أيتام .

المصدر // المجلة العربية لعالم الفكر 2009 //

سؤال كوحلالي

ترى كم سيصل عدد الأطفال العاملين بالجزائر لسنة   2009 ؟

جواب اكسبريس

حتما فسوف يتضاعف العدد مرات و مرات.. مجرد.. تخمين ليس إلا..

تكملة ..

 و للمزيد من التفاصيل ما عا ليكم سوى بالتوجه إلى بيت العلامة صاحب الفضل علينا  جميعا // يوتوب // يكفي أن تكتبوا  عبارة // فضائح جزائرية  // و ستنط أشرطة تقذفك بالعجب العجاب أو يمكنكم التوجه إلى موقعي الخاص بالشرائط الصفحة 11 لسماع شهادة مواطن جزائري يحكي عن حال جزائر بوتفريقة..

أكتفي بهاد القدر تجنبا لأنفلونزا الملل..بوركتم با وجوه الخير..

استراحة ..

قالت امرأة لزوجها البخيل  , لماذا لم تأتيني بهدية منذ زواجنا ؟؟

فأجابها ..هل رأيت يا حلوتي / بضم الحاء / صيادا يطعم سمكة بعد صيدها ههههههههه..الله يخبك..هههههههههههههههههههه

خلاصة //  شعوب مقهورة و أنظمة فاسدة

// السياسي لا ينتصر فقط بالقوة , لكن أيضا بالحيلة و الخدعة //  مكيا فيللي

كل الشعوب العربية تعيش على صفيح ساخن من الفقر و الظلم  مهلكة آل سعود نموذجا تحت قيادة أبو تعبان خادم الكأسين  شرق المهلكة يعج بالفقراء و المهمشين لأنهم بكل بساطة شيعة هاد كل ما في الأمر  مجرد نموذج, فرغم الثروات المتدفقة  لكن شعوبنا مقهورة و همها على قوتها اليومي و تلك سياسة  حتى لا يخوض احد في السياسة, تلك لب سياسة أنظمتنا.

أقول قولي ..هاد و رب السماء يعلم ما ذكرته أعلاه انه مجرد نسخة كربونية متجاوزة و كلكم تعرفون ما يقع بديارنا , لكن غرضي تحريك الضمائر و الشباب بدل الغوص في غرف الدردشة و متابعة مقابلات / الريال مدريد و البارصا / أن تتحرك  قوافل الطلبة بالمدرجات و يراجع السياسيون و الكلام للشرفاء, ان يراجعوا  حساباتهم لان التاريخ يسجل كل صغيرة, و ما أجمل أن يفتخر الابن بأبيه و الحفيد بجده..

ما أحوجنا إلى عالم عربي يلعلع بالنضال و مكافحة الفساد و المفسدين و تجار الدين و السياسة, و القطط السمان و الحيتان المفترسة وهم حراس الأنظمة / المخابرات / . لنمزق دالية الفساد نرفع الستار و نعري من ينهبون ثرواتنا و جعلونا نقتات من فضلاتهم... آن الأوان..أي نعم.. آن الأوان..

نداء

تحية نضالية إلى أشبال جمعية / كفاية / في بلد الفرعون حسونة أفندي  لا تسمحوا بتوريث الحكم للمخبول نجل الفرعون, شدوا على النواجذ يا وجوه الخير, و  إلى الأحبة أهل حضر موت باليمن الصامد  لقد حجبت  السلطات  مدونتي //  مراكش الحمراء //  باليمن الذي يقود العسكري العقيد  عبد الله / طالح / و اللص المرتشي ابنه الضال ,  و قد ابلغني احد الإخوة من جنوب اليمن بالأمر و قررت أن أرسل له  كل ما يتعلق باليمن  ليقوم هو بدوره بنشر الأخبار ,  و النصر و ليس غير النصر يا إخوتي الحوتين , لا تراجع حتى الإطاحة بنظام الظلم ليضل رصاصكم يلعلع و رشاشكم  يدق أعناق جيش عبد الله / طالح / .

عذرا على المقالة الطويلة انه القلم الغاضب مدفوع بانفعالات وجدانية و لا املك القدرة على إيقاف بركان الغضب, فعذرا مرة ثانية و دمتم بألف خير

إلى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز