د. صلاح عودة الله
odallah@bezeqint.net
Blog Contributor since:
08 September 2009

كاتب واكاديمي فلسطيني مقيم في القدس

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
هذا فؤاد الهاشم..وهذي خلاجينه

انه لأمر مؤسف أن تقوم صحيفة الوطن الكويتية والتي نحتسبها من المنابر العربية الحرة بالسماح لفؤاد الهاشم بالكتابة فيها, فهو نكرة ومن أشباه الرجال, والعلاقة التي تربطه بالكتابة تماما كالعلاقة بين الخطين المتوازيين فهما لا يلتقيان مهما امتدا.

لقد سبق لفؤاد"الغاشم" وأن كتب في هذه الصحيفة مقالات كثيرة يهاجم فيها حركات المقاومة الوطنية العربية ويسخر منها, كالمقاومة اللبنانية والعراقية والفلسطينية وحتى على الفلسطينيين, بل يجد أعذارا وذرائع للعدوان الأمريكي على العراق والصهيوني على لبنان وفلسطين, وان دل هذا الأمر على شيء فانما يدل على حقده الأعمى على أبناء أطهر وأنقى وأصفى حالة عرفها التاريخ العربي المعاصر..انها القضية الفلسطينية.

ومن مقالاته الحقيرة كحقارته والقذرة كقذارته والمنحطة كانحطاطه أذكر:
 "مشعل وصدام"..البعرة والبعير,وفيها يسخر من المقاومة العراقية واللبنانية والفلسطينية..وفي مقالة ثانية بعنوان"النضال وسط ثمانية..أفخاذ", يقول هذا المنحط:" نزار ريان - القيادي في حركة"حماس" الذي اغتالته اسرائيل، متزوج من اربع نساء ولديه 12 ولدا وبنتا..كيف لرجل كهذا غاطس حتى اذنيه وسط ثمانية افخاذ لـ "نسوانه" ان يجد وقتا لشعبه وقضيته؟", وفي مقالة حقيرة منحطة حملت عنوان"بالكيماوي..يا أولمرت"..وفيها يدعو هذا المرتزقة السافل رئيس وزراء الكيان الصهيوني ايهود اولمرت إلى ضرب الفلسطينيين بـ "بالكيماوي", مبررا مطالبته هذه انتقاما من مؤازرة الفلسطينيين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين إبان احتلال الكويت.

وضمن مقالة أخرى حملت عنوان"حزب الله" ودبلوماسية..سكّر نيعك", يتطاول هذا المرتزقة على شاعر القضية الفلسطينية ومقاومتها الراحل محمود درويش حيث يقول:(لم تعجبني هذه"الهوجة" في الصحافة الكويتية لموت"محمود درويش" لانه لا يستحقها، لان المرحوم كان من النوع"الشوفيني" المغرور، وسبق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ـ على أيام الراحل"العدواني"ـ ان أصدر كتابا قال فيه درويش: انه "لا وجود لشعراء في دول الخليج" وتجاهل تماما ذكر اسم أي شاعر من هؤلاء، كما انه التزم الصمت حيال الغزو العراقي والتصق بسيده وصنيعته المقبور"عرفات", الذي لا يعلمه الكثيرون ممن سطروا فيه معلقات الرثاء من الكويتيين انه كان يمثل"دولة اسرائيل" في نهاية الستينيات خلال رحلاته مع طلبة المدارس والجامعات الاسرائيلية الى اليابان وغيرها, خير دليل على كونه"رجلاً غير شريف" هو ان موته كان طبيعياً وليس اغتيالا على يد"عرفات" وزمرته ولان هؤلاء لا يقتلون إلا الشرفاء امثال.."ناجي العلي".. و"أبو اياد" وغيرهما..احدى الزميلات وصفته بـ "قيثارة فلسطين" بينما هو لا يعدو كونه"بوقا" لمن خان الشعب الفلسطيني).
                       
  ومن المعروف ان هذا الكاتب السافل كان قد تطاول مرارا على رموز الثورة العربية الكبرى، بل وصلت بة الوقاحة أن يتشمت بشهداء الأمة الأحرار متجاوزا كل الاعراف والأخلاق التي نسيها في خضم ما نسى من المروءة والعروبة التي لم تكن يوما تجري بدمه.

ان هذا"الغاشم" الذي يطلق على نفسه زورا وبهتانا أسم كاتب والكتابة منه براء, تم ادراج أسمه في قائمة الكتاب العرب الذين يستحقون التقدير في موقع وزارة الخارجية الصهيونية..فهم كتاب عرب متصهينون قولا وفعلا, وكتاباتهم صهيونية أكثر من الكتاب الصهاينة أنفسهم, فلا نعجب من أن تقوم وزيرة خاجية الكيان الصهيوني السابقة تسيبي ليفني بطلب نشر مقالات عدد من الكتاب العرب على الموقع الرسمي لوزارتها باعتبارها مقالات تمثل وجهة النظر"الاسرائيلية" في العالم العربي. وقالت ليفني:"إن هؤلاء سفراء إسرائيل لدى العالم العربي، وأفضل من يوصل وجهة النظر الإسرائيلية إلى الشارع العربي بشأن حركة حماس"..وقد أصدرت ليفني توجيهاتها باعادة نشر ليس فقط مقالات هؤلاء الكتاب الجديدة التي كتبوها ابان الحرب الأخيرة على غزة,بل جميع المقالات التي نشروها في السابق ضد حركة حماس".

وبدوره أشاد رئيس وزراء الكيان الصهيوني السابق أولمرت بهؤلاء الكتاب, فعندما ترجم له مقال الكاتب الكويتي عبد الله الهدلق، قام عن كرسيه ورفع يديه في السماء متلفظا بكلمات النشوة، واقترح ترشيحه لأعلى وسام في"إسرائيل", ووصفه بأنه أكثر صهيونية من ثيودورهرتزل, ويدعو المقال"إسرائيل" إلى سحق الخونة والغدارين الفلسطينيين"حماس" بلا رحمة ولا شفقة كما سحقوا حزب الله من قبل، باعتبارهم مجرمين وقتلة وإرهابيين يعضون اليد التي تمتد إليهم بالخير.

ان هؤلاء الكتاب باعوا أوطانهم وعرضهم وشرفهم وانتمائهم في سبيل ارضاء اللوبي العربي-الصهيو-أمريكي..انهم كتاب يتصرفون وكأنهم في مباراة مزايدة على"إسرائيل" نفسها في إعلان كراهيتها وإحتقارها لشعوب العالم العربي..وقد تطرقت في الاونة الأخيرة الى هذا الموضوع وذلك من خلال ثلاثة مقالات تم نشرها "الصحافة الكويتية تجتر الوقاحة"..و"عندما يبول فؤاد الهاشم من فمه"..و"الكتاب العرب المتصهينون", وفيها أرد على هذا النذل وأدافع عن المقاومة العربية عامة والفلسطينية خاصة.

ان من يقرأ كلمات"الغاشم" و التي خرجت مثل الذباب من فمه ذي الرائحة الكريهة يدرك باننا أمام حالة من الحقد الدفين غير المبرر, فلربما ظن هذا النكرة بأن قلمه في جريدة الوطن الكويتية يمكن ان يكون عامل طمس لظاهرة وطنية فلسطينية مثل الشهيد أبو عماروالشاعر الراحل محمود درويش, شاعر القضية الفلسطينية ومقاومتها و كل شهداء فلسطين و مبدعيهم، تلك الظاهره التي اعترف بها العالم بأسره و لم يعترف بها نكرة يعيش في الكويت, وصدق من قال:لكل داء دواء يستطب به**الا الحماقة أعيت من يداويها.

والى هذا النكرة فؤاد الهاشم نقول:اذا كنت جاهلا ولا تفهم وأنت فعلا هكذا فاسأل من هم أكبر منك سنا ووعيا حتى يقولوا لك من هو الفلسطيني, ومن يكون أبو عمار ورفاق دربه وماذا كانوا يفعلون في الكويت في خمسينيات القرن المنصرم, انهم كانوا يعلمونكم الكتابة والقراءة بمعنى ان الشاعر الراحل محمود درويش كان أستاذك وأستاذ"ابوك" من قبلك, وتدعي بأنك من حملة القلم.. ماهكذا يكون الوفاء للمعلم يا نكرة, ألم يعلموك في المدارس بأن من علمني حرفا صرت له عبدا, ألم تتعلم الأخلاق الحميدة من الكثيرين من الكويتيين الشرفاء, ولكن وللأسف وجود نكرة مثلك بينهم يسود صفحاتهم البيضاء, وأعتذر لكل مواطن كويتي وأتنكر لقلم هذا المرتزقة المسموم والذي أساء للشرفاء في الكويت قبل ان يسئ لأي رجل من رجال فلسطين الشرفاء.

انه في الوقت الذي يقوم فيه المناضلون الفلسطينيون كل حسب موقعه بمقارعة العدو تاركين لهو الحياة ورغدها, تقوم أنت يا فؤاد وأشكالك بمقارعة كؤوس الخمرة والنساء ولا داعي للاطالة هنا, فتاريخك معروف وبئس هكذا تاريخ..انك أصغر وأوضع من وضيع, فكيف تسمح لنفسك وعهرك بوصف هذا الفلسطيني بأنه شريف وذاك بأنه عميل..ان حذاء"أوسخ" فلسطيني لهو أشرف من رأسك.ان رجال المقاومة الفلسطينية وأطفالها ونسائها وشيوخها علموك ويعلمون عالمك العربي بأكمله كيف يكون النضال, وكيف تكون الكرامة والعزة..أما أنت فلك بارات أوروبا وعاهراتها, ولك الخزي والعار وما أوسخه من حال.
يفتخر العالم العربي بأسره بمحمود درويش فهو ظاهرة من الصعب أن يجود التاريخ بمثلها, وقد كان سفيرا لفلسطين حمل همها وهم قضيتها أينما رحل وتواجد, ولا أريد المقارنة هنا, لكنك كنت سفيرا ناجحا وبامتياز للعهر والدعارة والحقارة لمن هم مثلك, ونحمد الله بأنكم قلة قذف بكم التاريخ الى مزابله, فهنيئا لكم.
ان الكويتيين الذين كتبوا في رثاء محمود درويش هم الأكثر وعيا و ادراكا و ثقافة تحذونا الى احترامهم، و من وصفتهم هذا الغاشم بالمتباكين، ان هم الا صروح تعلم يقينا و تدرك ايمانا معنى الفكر و الأدب في زمن حملت اناس مثلك يا غاشم اقلاما تخلو من كل شيء الا من الجهالة و سوء التفسير و السبب, ولكن لا يسعني الا أن اقول:بئسا لجاهل يتكلم في مجالس الرجال..وأسفي على قدر يصادر روحه**ويطيق أشباه الرجال تعيش.

والى الهاشم وغيره من المتصهينين أقول:يقول"ديفيد وارمرز"المستشار والمسؤول عن قسم الشرق الأوسط في فريق ديك تشيني, عن اسطبل المثقفين العرب: "من ضمن خطتنا في المنطقة لابد أن ننتبه للإعلام..الإعلاميون العرب كلهم أعداء وكلهم ضد السامية وكلهم يمكن أن يشكلوا معسكر الخصم, لكن لابد أن نجد إسطبلا من الإعلاميين العرب يشبه سفينة نوح, الأحصنة في هذا الإسطبل وظيفتهم أن يقولوا دائما إن سوريا وإيران هما المشكلة, أما الحمير فهم من يصدقوننا بأننا نريد الديمقراطية, أما حظيرة الخنازير الذين يقتاتون على فضلاتنا فمهمتهم كلما أعددنا مؤامرة أن يقولوا أين هي المؤامرة"..!.
 وصدق من قال فيك وفي أمثالك: 

 وجُفونهُ ما تستقرُّ كأنها ** مطروفةٌ أوفُتَّ فيها حصرمُ
وإذا أشار محدثاً فكأنه ** قردٌ يقهقه أو عجوزٌ تلطِم
وتراهُ أصغرَ ما تراهُ، ناطقاً **ويكون، أكذب ما يكونُ، ويُقِسم

وأنهي بالمثل الكويتي القديم والذي أشك بأنك تعرفه:هذا سيوف وهذي خلاجينه, وأقول:هذا فؤاد"الغاشم" وهذي خلاجينه..رحم الله قائل هذا المثل, وأعان الله شرفاء الكويت وهم كثر عليك وعلى أمثالك

RAED     September 12, 2009 7:40 PM
أرسل لك تحياتي يا دكتور صلاح على مقالك الجميل
و كما قلت فإن الغاشم و الهدلق يبولون من أفواههم و بالتالي لا تقلق منهم لأنهم ينبحون فقط، و المثل يقول الكلب الذي ينبح لا يعض

أنا عربي من جزيرة العرب   للتذكير فقط!   September 12, 2009 7:57 PM
الوطن الكويتية
الوطن البحرينية
الوطن السعودية
مجرد قاذورات الحكام الخلايجه لعنهم الله
وهم وهابية الصهاينة وخسأ المنافقين أن يكون هؤلاء الخنازير من السنة وانا أول الكافرين...

منصور   فلسطينيو الشتات يضرون بالقضية   September 12, 2009 9:41 PM
مشكلتك انك لا تعرف ما يفعله فلسطينيو الشتات من اشياء تجعل فلسطين لا اهمية لها عند من غدر به فلسطينيو الشتات و طعنوه في ظهره ليرضوا اسيادهم من الطغاة الحكام العرب او المخابرات الغربية...فلسطينيو الشتات يستغلون القضية لكسب الملايين من الدولارات و الشهادات العلمية و انتم تموتون في الداخل

منصور   فلسطينيو الشتات يضرون بالقضية   September 12, 2009 9:42 PM
و حال فلسطينيي الشتات افضل من حال كثير من الاف المواطنين العرب الذين يموتون ظلما و جوعا و ذلا كل يوم و لا احد يدري عنهم اي شئ و لا يجدون من يكتب عنهم او يصفهم بالشهداء...بل بعضهم يموت و يوصف بالخيانة من قبل نظامه الحاكم...كل فلسطيني يموت شهيدا يموت مقابله الالوف من العرب ظلما و لا احد يدري بشهادتهم او معاناتهم و ربما طعنهم الفلسطينيون عملاء الانظمة العربية في ظهورهم....ففلسطينيو الشتات لا يفعلون شيئا ذي اهمية للقضية غير ان يعيشوا و يتناسلوا و ياكلوا مثل بقية العرب و فوق هذا يضرون بالقضية اكبر ضرر

ابو علي   استخدمت نفس اسلوبه   September 13, 2009 8:03 AM
اسلوبك نفس اسلوب فؤاد الهاشم فانت استخدمت نفس النعوت التي استخدمها هو, والفرق بينك وبينه هو انه اكثر بلاغة واوسع اطلاع واكثر علم منك. حبذا لو قارعته الحجة بالحجة بدل كيل الاتهام والشتائم له

عاشق الكويت   جريمه الحقيقه وتخوين كاشفيها   September 13, 2009 8:33 AM
هل تستطيع ان تنكر ايآ مما كتبه فؤاد الهاشم او غيره حول حقائق منها البضاعه المضروبه المسماه القضيه الفلسطينيه واللتي تاجر بها اصحابها وتراهم يقتلون بعضهم بعضا كعصابات المرتزقه لا يردعهم لا اخلاق ولا دين,اين هي قدسيه قضيتكم انتم اصحابها؟؟؟؟ولما لا تحترموها انتم وتطالبون الناس باحترامها
ان كان من يمثل قضيتكم في مستواكم وفي تعاملكم مع بعضكم وغيركم فقضيتكم هي انتم
تعتبون على العالم وتصرفون شهادات الخيانه والشرف وتلعنون وتشتمون بالسنتكم الزفره
كرهتكم الناس ومللت اسطوانتك العفنه وتمثيلكم الفاشل وادعأتكم
فلا تصدق نفسك فتجربه العالم معكم اثبتت اي بشر هم انتم
مللتكم العالم ومللت دعواكم والسنتكم الوسخه ومستواكم الوضيع

ابوعرب   ليس الكل طبعا ولكن غالبيتهم   September 13, 2009 12:16 PM
ماذا تنتظر ايها الكاتب من شعب هم اول من اوجد المخنثين في العالم العربي؟ ماذا تنتظر من شعب نسائه شديدات الخلاعه (عندما يركبن الطائره يبدء نزع العبايات ولابراز المفاتن للأخوه الاوروبيين)؟ ماذا تنتظر من شعب جاهل ساقط اخلاقيا وثقافيا وعلميا (تيوس ومعاها فلوس)..ليعلم الكويته خاصه والخلايجه عاما انكم سبب احتقار المسلمين و العرب في كل مكان يا ايها المستعمرون(بضم الميم طبعا)....

مدرس فلسطيني (4/1)   هل يعلم فؤاد الهاشم والكويت لماذا نكرههم ؟   September 13, 2009 6:58 PM

يعلم "فؤادالهاشم"ان الخراب الموجود الان في غز والضفة الغربية سببه الكويتيون اولا ثم اهل الخليج وحكامهم ... لان هذه القيادات الفلسطينية العميلة المخترقة في الضفة وغزة هي افراز خليجي بحت واذا كان من حق فؤاد الهاشم ان يكتب ضد قيادات فلسطينية ساقطة تربت في الكويت وتشربت من الكويتيين الكثير من الصفات المنحطة حتى تعفنت فانه قطعا يتجاوز حدوده عندما يكتب ضد "كل الشعب الفلسطيني " وبالاسلوب المنحط الذي لجأ اليه وهو يعلم ان " صرماية " طفل فلسطيني يغر دبابة اسرائيلية بحجر دفاعا عن الاقصى أشرف من الكويتيون كلهم وعلى رأسهم طبعا هذه العائلة المعوقة الحاكمة في الكويت

مدرس فلسطيني   هل يعلم فؤاد الهاشم والكويت لماذا نكرههم ؟ (4/3)   September 13, 2009 7:09 PM

العرب تنكروا للشعب الفلسطيني الذي بنى مهجروه عدة دول منها الاردن والكويت وجميع مشيخات الساحل المتصالح ويندر ان تجد حاكما او وزيرا خليجيا لم يتعلم " رأس روس " وجدول الضرب والصلاة على يد مدرس فلسطيني واظن ان فؤاد الهاشم يعرف جيدا كيف كانت الكويت قبل وصول الفلسطينيين اليها ... تماما كما يعرف الاردنيون كيف حول الفلسطينيون قرية " عمان " الى ما هي عليه الان

مدرس فلسطيني   هل يعلم فؤاد الهاشم والكويت لماذا نكرههم ؟ (4/4)   September 13, 2009 7:11 PM
الفلسطينيون هم الذين يحق لهم ان يجاهروا بعدائهم للحكام العرب ... وللشعوب العربية ولبعض الاعلاميين العرب الذين ارتزقوا من صدام حتى انفزروا قبل ان ينقلبوا ضده ... ومنهم - فيما قيل لنا - " فؤاد الهاشم " نفسه الذي يكتب هذه الايام عن فساد حكام مصر وسوريا ولبنان وتونس والسودان الخ ... و" ينط" عن فساد " ال الصباح " الذي زكم الانوف بدءا بحاكم المشيخة المقبور جابر (الذي لا اشتريه بدينار واحد) الذي فض بكارات ثلاثة ارباع عذارى الكويت - ومنهن كما قيل " نوفة " اخت فؤاد الهاشم - بحجة تمتين اواصر المودة بين الحاكم والشعب وكأن اواصر المودة لا تتوطد الا بركوب الحاكم عذارى الدولة ليلة كل خميس ...

مدرس فلسطيني   الكويتيون 1   September 13, 2009 7:20 PM
رش الكويتيون عقب الاجتياح الرز والبرغل والسكر على الجنود الامريكيين بل ورأينا على شاشات التلفزيون جنودا امريكيين يكتبون على " صدور " كويتيات فارعات ذارعات خرجن لاستقبال الجنود بأيادي مفتوحة وارجل مرفوعة ... ولم يكن للفلسطينيين في غزو الكويت ناقة او بعير لان الصحف الكويتية هي التي تغزلت بصدام حسين

مدرس فلسطيني   الكويتيون 2   September 13, 2009 7:25 PM
احمد الجارالله هو الذي حول الرئيس العراقي الى اله على صفحات جريدة السياسة الكويتية والشاعرة التي تمنت ان يخترقها سيف عراقي لم تكن شاعرة فلسطينية بل هي الشيخة الكويتية سعاد الصباح والشاب الاصلع الذي يظهر على شاشات التلفزيون الكويتي ليتحدث بالنيابة عن الكويت هو مواطن فلسطيني ... بل ان العمليات الفدائية التي نفذت ضد القوات العراقية ونسبت لما يسمى بالمقاومة الكويتية نفذها في الواقع فلسطينيون ولدوا في الكويت ... والفضائح التي زكمت الانوف بعد التحرير والتي اصبحت حديث رجل الشارع في امريكا واوروبا بعد ان صدرت فيها احكام قضائية ضد الحكومة الكويتية لا تجد اي ذكر للفلسطينيين فيها ...

مدرس فلسطيني   الكويتيون 3   September 13, 2009 7:32 PM
فالقضاء الامريكي حاكم الاجهزة الكويتية بعد وصول الفتاة اللبنانية نعمات الى واشنطن للعلاج التي اغتصبها الكويتيون بعد التحرير امام والدها واشقائها قبل قتلهم ... والقضاء الانجليزي اصدر احكاما بالملايين على الشيخ العقيد جابر الصباح بسبب فضيحة الطيار العدساني وزوجة الشيخ جابر فيما عرف بفضيحة شريط العدساني ... والذين نهبوا الاموال الكويتية خلال الحرب وهربوا الى جزر الباهاما هم وزير المال الكويتي وهو شيخ من ال الصباح وجماعته فاروق جعفر وغيره ... فما بال فؤاد الهاشم يرمي كل هذا وراء ظهره ويتهم عناصر جبهة ابو العباس بالتسبب بغزو الكويت مع ان الجبهة المذكورةلا يزيد عددهم عن مائة نفر نصفهم عراقيون

مدرس فلسطيني   Dear Editor   September 13, 2009 7:37 PM
Most of the contents of my previous contributions are quotes from articles by Mr Fawzi. Many thanks

خليجي وبس   الي العالم النووي الفلسطيني   September 14, 2009 1:40 AM
أستغرب من المشرد اللاجئ قوله بأن الفلسطينيين هم من قام بأعمار الكويت وغيرها من الدول اللتي آوتهم عندما جاءوا مشردين جائعين عراه ولتعلم ايها النكره ان الهندي والبنغالي والباكستاني والسيلاني بنى وكلكم عمال بالاجره مثلكم تمامآ وميزناكم عن المصريين والاردنيين والسوريين وغيرهم من العرب الاشرف منكم ومن سفالتكم وانحطاطكم ونكرانكم للجميل
لكن انتم الفلسطينيين حالكم مع الجميع كما قال الاخ عاشق الكويت تدخلون مستنجدين صرامينا وعندما نعطف عليكم تتطاولون على اسيادكم ممن اطعمكم واواكم وفضلكم على غيركم شفقه تبين انكم لا تستحقوها
فلتقتلوا بعضكم اكثر ولتهانوا اكثر فأنكم حقآ تستحقون المهانه والتشريد والبصق في وجوهكم والسحق باقدام بعضكم وباقدام غيركم

Sameer   The difference between us and them   September 14, 2009 8:11 AM
الفلسطينيون لم " ينطوا " على البيوت لسرقتها ولم يخرجوا يوما للترحيب بمحتل ولم يقفوا يوما مع عدو ضد اخ عربي كما فعل و يفعل الكويتيون..... الفلسطينيون العزل الان في الضفة يدافعون عن شرفهم وشرف الامة العربية ضد دولة عظمى تمتلك اسلحة نووية ... وهم لم يهربوا كما هرب جيش الكويت ضباطا وجنودا الى السعودية يسبقهم شيوخهم.... وفي الوقت الذي كان فيه فلسطينيو الكويت يحمون اعراض الكويتيات المتبقيات في الكويت بينما كان الكويتيون الرجال النشاما في خمارات لندن وملاهي شارع الهرم ينتظرون من الاخرين ان يحرروا لهم مشيختهم

الكنعاني   الحفاة العراة تطاولوا على اسيادهم...انتظروا القيامة   September 14, 2009 8:40 AM
نحن متفوقون عليهم... الكويتيون متخلفون كسولون همج لا يفرقون بين الالف و عمود الخيمة. عندكم عقد كثيرة منها عقدة الغباء واللون. يا اغبى و احط الامم. انتم لاتاكلون بعرق ايديكم.

طيفور افندي   الكاتب السباب   September 14, 2009 8:58 AM
لقد اكثرت من السب ياحامل الدكتوراه بالسب والشتم . اما تخجل من ان تذكر صدام حسين لقدكان اسؤء ما يكون قائد يضرب شعيه بالكيمياوي وتفتخر به يا للعار ام سيدك القذر الذي تسميه الشهيد الذي استشهد بقذيفة ايدز ابو عمار النسوانجي الذي سرق كل مدخرات ومبالغ منظمة التخريب الفلسطينية.قل كم حرب خاضها البواس ابو عمار ضد الاسرائليين وكم حرب مع العرب الجواب لم يضرب طلقة واحدة تجاهمم والا لما بقي حيا حتى مات بايدز لان اسرائيل تقتل من يعاديها مثل خليل الوزير .... لقد حارب الاردنيين واللبنانيين والكويتيين .العرب قالت اذا لم تستحي اكتب ما شئت.

ابوعرب   الى التيس خليجي وبس   September 15, 2009 2:40 AM
الخليج الفارسي و انا اشهد و العالم اجمع يشهد!!!!!وانتم الخلايجه لستم سوى بقايا الفرس و البنغاليين و الهنود... افرحوا بما لديكم من نفط حتى ينضب و بعدها لن نقبلكم حتى كعبيد وخدم لانكم لا تصلحون لشيء

حمد بو صالح     September 15, 2009 9:47 AM
نضال نعيسة من الكتاب الصهاينة واسمه موجود في القائمة وكان من كتاب عرب تايمز لكن لم يعد يكتب هنا ولا ندري ماالسبب؟ هل لدي الموقع جواب؟

ماهر الحلاق   الى طيفور افندي   September 15, 2009 4:33 PM
انت وقح ومن قمت بشتمهم هم من اوصلوا الرعاة الكويتيين الى ما هم عليه الان..الكويتيون مراهقون يركضون وراء الدعارة وحسنا فعل الشهيد صدام عندما غزاهم يا وقح.

نجم الليل   فلسطين عربيه   September 15, 2009 11:47 PM

الشعب الكويتي شعب شقيق للشعب الفلسطيني فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم الخير في امتي الى يوم الدين وهذه التعليقات السخيفه لا تمثل الا اصحابها الموضوع عن صحفي كويتي نذل ولا احد يستطيع نكران ذلك وبقدرة قادر تحول الى ردح ...........الشعب الكويتي والفلسطيني مثل الشعوب الاخرى منهم الصالح والطالح فما علاقة شهداء فلسطين واطفال الحجاره بياسر عرفات او ابو مازن هل تظنون ان اول ما يسأل عنه الشهيد من هو رئيسك انها قضيه بها الخونه وبها الابطال والخونه هم من يتلقون الدعم من اخواننا العرب والابطال انتم رأيتم الحصار عليهم وايضا من اخواننا العرب لذا ارحمونا يا عرب ولا تحكموا علينا بما فعلته ايديكم بقضيتنا التي اصبح ممثليها صوره طبق الاصل عن حكامكم

مسلم من الكويت   الى الأخ الفاضل نجم الليل 22   September 16, 2009 3:52 PM
جزاك الله خير الجزاء...ورد وجهك عن النار كما رددت عن إخوانك...سأدعو الله تعالى لك هذه الليلة المباركة والتي أرجو أن تكون ليلة القدر...وأتمنى من الأخ الكاتب د . صلاح أن يلغي المقال فقد تسبب بفتنة ونحن في هذه الأيام المباركة...اللهم انصر إخوتنا الفلسطينيين على عدوهم وعدونا

عراقي تحفة   الفلسطينيين مزعجين   September 21, 2009 9:38 AM
الفلسطينيين دائما يقفون مع الحكام ضد الشعوب العربية، و يتوقعون من العرب ان يقفو معهم في محنتهم.

انا كنت اسير ٤ سنوات ايام الحرب على ايران و لما رجعت من الاسر لقيت واحد فلسطيني مستولي على بيتي و متزوج مرتي و مخليها خدامة تحت رجليه.


rabee   الكويت   October 22, 2009 3:10 AM
الكويت ليست فؤاد الهاشم الكويت
الكويت ليست صحيفة الوطن الكويت
الكويت هي أم المناضلين العرب والقومية العربية الذين ما زالوا حتى يومنا هذا يناضلون ولو بالكلمة
الكويت لن تتنازل عن القدس لأن القدس ملك الله ونحن عبيد لله وحد وما يأمرنا الله به ننفذه

محمد عيوطي   الكويت هي محافظه رقم 19 للعراق   November 23, 2009 10:15 AM
الكويت هي محافظه رقم 19 للعراق ,وحكامها جاؤوا من جنوب السعوديه وهذا ثابت في الكتب القديمه , مثل فلسطين
فهي لليهود أبناء عمومتنا أبناء يوسف وموسى عليهم السلام فالناصره وبيت لحم والخليل ارجع لموسوعة ويكيبيديا ستجد كلامي صحيح

مواطن اردني عربي مسلـــم     January 8, 2010 7:35 AM
لن نضع الفتنتة جانبآ و نقف وقفة رجل واحد ضد مثيري الفتن امثال هذا الكاتب فؤاد الهاشم

سعيد   الله يهديكم   May 11, 2010 8:08 PM
اللهم حرر الأقصى وأحفظ الكويت بلدي الثاني من كل مكروه
الفلسطينيون و الكويتيون أشقاء بإذن الله .
الله يهديكم

مقيمة   وجهه نظر   August 1, 2010 6:48 AM
الى الأخ/ مدرس فلسطيني والاخ / أبو عرب
أنا فلسطينية من مواليد الكويت وما زلت مقيمة فيها والدي عاش في الكويت منذ عام 1960 وكانت يعمل مدرس ، تخرج من تحت يدية أجيال واجيال كثيرة حتى جاء الغزو الغاشم لدوله الكويت حيث انه خلال فترة الغزو الغاشم كان يعمل على توزيع المواد الغذائية والتموين الغذائي لبعض الاسر الكويتية وهذه شهادة يشهدها الجميع له حتى جاء عام 2002 توفي ودفن في الكويت ، ويشهد الله اننا الى الان نجد كل الاحترام انا لا انكر انه هناك من يكرهوننا بسبب الموقف السياسي اللذي حصل لكن لا نستطيع ان تتكر انه كان وما زال هناك كويتيون يحترمون الفلسطينيون لكن احب ان انوه لكم انه لكل شعب من شعوب العالم يوجد الجيد والفاسد وهذا لا يعني ان العالم بأسرة فاسدا ولا يعني ان العالم بأكملة جيدا ، فما علينا سوى احترام اراء الاخرين مهما كانت وما علينا فعلة هو اصلاح انفسنا حتى نصلح من حولنا ولا يأتي ذلك بالاساءة والسب في الكلام

شكرا

Nader   الى السيد مدرس فلسطيني   May 18, 2013 3:50 AM
يا سيدي العزيز .. مدرس فلسطيني..
مقالاتك حلوه و معبره ..انا فلسطيني زيك.. بس يا ريت تكون مقالاتك من راسك ..مو من مقالات الدكتور اسامه فوزي من جريده عرب تايمز







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز