رياض هاشم الأيوبي
riadhayyoob@gmail.com
Blog Contributor since:
11 January 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
سيدنا القذافي عليه السلام ورحمة الله وبركاته

أتجنب التماس مع مواضيع رئاسية عربية ، على قاعدة إبتدعتها كولاجيّا من خلال دمج مثلين عراقيين سوية ... " أهل كل بلد أدرى بلحم ثورهم"!!..يرجى الإشارة للمصدر عند إستخدام المثل هذا , وحقوق الملكية الفكرية محفوظة !!

ولكن للعقيد القذافي خصوصية تجعلني لا أقاوم إغراء التناوش معه ، كونه أدمن إيذاء العراقيين أيام القادسية ، فقد تطوّع لشراء مدافع جي سي تي الفرنسية( مدافع معدلات الرمي السريع" التي أحرقت المعتدين في الشيب والطيب وكل مكان لاحقا ، على أيدي رجال العراق الأصيلين , قام بشرائها لصالح نظام الملالي ، سوية مع مدرعات أي إم إكس 10 وكل ملحقات عقد هائل ، تشترك السعودية وقتها بجهود التدريب فيه ، فالإخوة الأعداء مشتركين بدم العراقيين من أيامها, قل لي أيّ بلد لم يتسبب بقتل العراقيين ؟ سوريا ؟ قطر ودويلات الخليج قاطبة ؟ ليبيا؟ السعودية؟ الكويت؟ اشّر بيدك وإبصق بفمك , بصقات دسمة متلاحكة ومتلاحقة , بوجه رئيس كل منها ، وسجلها على حسابي لخاطر كل إبن مكَروده إحترك بالمطلاع وصار فحم، والجماعة يدفرون بقايا الجثة بأحذيتهم !!

القذافي إسم على مسمى، فقد قذف بحمم الحقد على البلد الذي تدرب فيه أصلا، أعتقد صوج الطباخ اللي جان ينسه يجثر بالملح ويّه اللي مَيغزّر بيه أي شي ، ومثله حافظ قرد ، تكة اليسره  .. وحتى الشعب الأردني كان ضد القرار العراقي بالحرب بفعل تثقيفات الأخوان المسلمين في الشارع الأردني وقتها ، لولا مبادرة جيش اليرموك تلك، من المتطوعين الذين كان أغلبهم مساجينا يحتاجون فرصة لإطلاق السراح , فقد تغيرت مواقف الشارع الأردني فور إعلان الملك وقتها عن موقفه المساند للعراق والذي وقف فيه موقف الشريك بكل العقود التي تدبّر توقيعها لصالح العراق , النص بالنص، تصوروا أنهم كانوا يلوموننا ويكفروننا على محاربة دولة إسلامية كدولة الملالي ، وبعدها بربع قرن أدركوا خطورة إيران عليهم فطلعوا بحكاية الهلال الشيعي ، كم نسبقهم بحسابات السنين ؟ خمسة وعشرين عاما ...تخت !! ليقرأها الكديش رمزي العتامنه مدري الخصاونه مدري القنادرة، ليعرف أن أباه الحيوان لم يورّثه سوى الغباء الأعور!! هذا نموذج آخر لمن يمارسون الإستمناء الفكري على المواقع، من طيّح الله حظهه للي جرّت راسك من المغارة تلك!!

وصلت أخبار عقد العقيد القذافي  للقيادة عبر المخابرات العراقية ، فسارعت القيادة وقتها للإلتفاف على محاولة القذافي ، وتم تحويل العقد لصالح الجيش العراقي ..لكنه لم يعدم أساليب أخرى لبث سمومه ضد العراق، هو من أقام مجلسا للعزاء لصدام حسين ، دونا عن الكل ، لا تستغرب من التناقضات ، وأهلا بك في صحراء المغرب !!  

 لطالما كان إسم منتجع "شرم الشيخ" محيرا لصديقي .." من أين يأتون بهذه الأسماء ؟".... كذا كان يسألني كلما طرق سمعه إسم المنتجع هذا...اليوم زفيت له خبر معرفة سر هذه التسمية ..إنها تصريحات شيوخ الأمة العربية التي تشرم شرم!! ...يقول الخبر ما يلي :

اعترف الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، بأن بلاده كانت على وشك تصنيع قنبلة نووية، وقال إن «ليبيا عندما دخلت إلى ذروة الخط الأحمر، تراجعت، لأنها وجدت أن العالم تغير والخريطة الدولية تغيرت والتحالفات تغيرت». وأضاف القذافي، في كلمته أمام القمة الـ 15 لحركة عدم الانحياز، في شرم الشيخ، : «فتشنا فلم نجد لنا عدوا نوجه له هذه القنبلة، وبعد ذلك، اكتشفنا أن هذه القنبلة ستصبح عبئا على أمن ليبيا فكيف سنحميها، وكيف سنراقبها، فضلا عن التكاليف الباهظة التي تتكلفها هذه العمليات لذلك اخترنا التخلي عن برنامجنا النووي».وطالب الزعيم الليبي من ناحية ثانية، بتشجيع إيران على المضي في تخصيب اليورانيوم، وأن تراقبها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، «وهي التي تحدد ما إذا كانت إيران تسير في الطريق الأخضر، أم في الطريق الأحمر». ووجه انتقادات إلى الوكالة الذرية، واصفا إياها بأنها «ذراع الدول الكبرى تجاه العالم الثالث».

وكشف عن أن لقاء جمعه مع المدير العام للوكالة الدولية، أبلغه فيه محمد البرادعي، أن لا سلطة له على الدول الكبرى، وأن الوكالة «موجهة للعالم الثالث».

كما دعا القذافي، الدول الأعضاء في عدم الانحياز، إلى التمرد على النظام الدولي الراهن، وطالب بمقعد دائم للاتحاد الأفريقي في مجلس الأمن.

وكانت القمة افتتحت، بدعوات إلى إقامة نظام دولي جديد أكثر توازنا يأخذ في الاعتبار مصالح دول الجنوب النامية.

 أولا, الرجل لم يعترف كما أوردها الخبر  وإنما يقال لمن هو مثله أنه إعترف يوم يبوح بجرم أو نية إجرام كان يخفي أيّا منهما ، لنقل أن الرجل "صرّح", والتصاريح مسموح بها لكل من يملك مايكروفونا أو محفلا يسمعه ..

لكن أنا أريد أن أعرف هنا ، ما الذي تغيّر بالعالم مما يستدعي غض النظر عن إستكمال المشروع النووي كما ذكر بخطابه ؟ هل أصبحت إسرائيل أقل عدائية ؟ هل تنازلت عن ترسانتها النووية كما فعل الروس والأمريكان يوم نفذا إتفاقهما ذلك وبدأ "ثرم" الرءوس الحربية , بلا إكتراث لقيمة كل سلاح يدمرونه ؟؟.. أسلحة كانت تكفي تكاليفها لجعل كل أفريقي مسموط أبو أبوه من الجوع ، أكثر سمنة من الطالباني, وأشد بياضا من مايكل جاكسن ،....... لِمَ يعمد بلد يقود العالم أصلا لصنع أسلحة رهيبة ومكلفة من مواد يفوق سعر الغرام منها سعر الذهب الخالص؟ هل لشيء غير التحضير لحرب قد تُشن عليه من الطرف الثاني في أية لحظة ، الطرف الثاني الذي هو أصلا مستمر بتصنيع مثلها وأقوى منها ؟ أليست هذه هي حال بلداننا والكيان الصهيوني ؟ وإن كان الخوض بهذا المشوار المكلف جدا والخطر جدا، كما يقول العقيد، فلم لا ينصح حليفه نجاد بأن يختصر الطريق ويكف عن إغراق بلده بدوامة التكالب مع الأوربيين والأمريكان ، لإمتلاك سلاح لن يوجهه إلا لمن يهدد مصلحة النظام ؟

يصدق قول القذافي في بضعة نقاط ، منها أنه لا عدو له يستحق سلاحا نوويا لقهره به ، فهو يبدو كمن يكون قد أمسك وقتها بمنظار مكبر وهو يستكشف الساحة البصرية أمامه وحوله، وخلفه وفوقه ، فلا يرى عدوا من حوله يستحق عناء التسلح نوويا , مجرد جمال وطوارق يمتطونها , والكثير الكثير من الرمال والأراول الزاحفة على بطونها .. والسلاح النووي ليس لعبة أصلا، فمن يمتلكه ينبغي أن يكون قد أتقن اللعبة بالكامل، سبل الأمان، وتخويل من يحق له النقل والنشر والمهاجمة ، وأمور مليونية لا قبل لمجتمعاتنا البدوية الباحثة عن الماء والخضراء والوجه الحسن ، لا قبل لها بهكذا لغاوي ، لذا فهذه نقطة أخرى محسوبة لصالح العقيد وليس عليه.. لكن أليس ترف الرئاسة هو الآخر موضوعا يحتاج الإقلاع عنه, توخيا لتقليل المصاريف الباهظة , حاله حال القنبلة النووية  التي ولدت ميتة أصلا ؟ ثم إن هناك عبئا آخر، ما كان ليكون إسمها لو تم تصنيعها أصلا ؟ تسميتا "الطفل الصغير" و"الطفل الكبير" تم إستخدامهما من وقت هيروشيما وناكاَزاكي, فماذا تبقى لكم سيادة العقيد؟ هل كنت ستسميها "الصبي الأخضر" لتكتمل المجموعة الخضراء مثلا .. كتب وقنبلة و خطوط خضر وترافكلايت أخضر؟

وكل هذا لا يُضحك أحدا بل يبكي السامعين , إنّ ما يُضحك فعلا هو الحقيقة الرهيبة التي توصّل إليها من خلال همسات البرادعي..أنّ البرادعي لا سلطة له على الدول الكبرى ...إشكَد لئام ولد الحرام، شلون يسوون هيج ؟ موو عييييب؟

تريدون مقاعد للدول الأفريقية بمجلس الأمن؟؟ , ليش همّه جماعة أبو سَمره لاكَيين ياكلون ؟؟ مسمعتو بأغنية نجاح سلام :" لوه يومين أبو سَمره مكَاشي ..لوه يومين "...وهيّه قنفه كامله أم ثمانيه سلندر تكفيهم وترضّيهم , حتى تطالبلهم بكرسي واحد ؟؟, حتى يصير ضرب الحذيان عليه بالمدافع والدوشكات ؟؟ تريدون كرسي وبكل روح وثابة ، بينما إنتو لازكَين مؤخراتكم بكرسي الحكم من تاريخ ولادتنه، لا تنطون مجال لغيركم ولا تسمحون للمعارضة تحلم هيج حلم !!وتريدون من قادة العالم ، اللي همّه هَمّاتينه مضارطه مثلكم بس على شويّه جوزي ، تريدوهم يسلموكم الستيرن بمجلس الأمن حتى تزربون بأمن الكرة الأرضية وتخلون حتى أنجلينا جولي جاريه يمكم ، زين براد بِت المسكين شيسوّي بروحه ؟؟ يغني " أطك روحي وأموت", وهيّه تكَابله عالمسنجر :" آنه المسيجينه أنه "...!!

تجيبون طاري الكرسي ياللي ما حافظين آية الكرسي ...!!

تريدون كرسي.. بينما إنتو لازكَين مؤخراتكم بكرسي الحكم من تاريخ ولادتنه ، وصدام حسين اللي ما إله علاقة بكلاوات إغتيال أبو بوش الزعطوط ، يوم اللي زار الكويت ، قصفوا فندق الرشيد علموده, زين مو إنته وكَعت طائرة بأوادمهه وسويت طشّارهم ماله والي , على راس وكيل الحصة التموينية بلوكربي ، شنو على راسك ريشه ؟؟

لازك الملائكه , لازك بكرسي الحكم من يوم اللي إنولدنه.. مات السادات ومات الأسد الدوشيش, وتبدلوا سبع رؤساء مدري سبعين بلبنان, وإنشلع بوتفليقه والأمين زروال والنميري وسوار الذهب, وإنتبش الخميني وجه الكَيوه المشعره , ومات بولند إجاويد وراح رءوف دنكتاش ومن بعده ذيج الحليوه صديقة الأحلام ، تانسو شيلر , ومات شيخ زايد مؤسس الإمارات وفطس شيخ ناقص أبو الكويت ، و مات ملك السعودية وملك حسين وملك حسن ومن قبله البكر وصدام حسين، وراح يموت الطالباني بالسكتة الفلافليّة ، وبقيت بَس إنته, حتى الشحرورة الزعروره  صارت بعرورة وإنت نفسك إنته , بعدك تمثل دور الفارس الخالد، شنووو، الخضر عليه السلام ورحمة الله وبركاته لو شنو !!!  مو هذاك هم أخضر يعني ، وعمره طويييييل.. يعني يجوز؟؟؟ معقوله ؟؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز