محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
فضائح سجون المملكة

 

سجن مراكش / بولمهارز / نموذجا

إطلالة سريعة على آخر الأخبار عن  العتبة البائسة مشتل الظلم و خطف كرامة الإنسان في إشارة  لسجن مراكش السيئ الذكر / بولمهارز / .حدثتني صديق من أبناء مراكش / اليائسة / و هو سجين سابق قضى شهرا كاملا داخل زنازين القهر بتهمة السكر العلني. و نحن نتجاذب أطراف الحديث حول الجرائم التي ارتفعت بشكل مخيف بالمحافظة / الحمراء/ لجنوب المغرب مراكش. حيت قطاع الطرق يزاولون عملهم بالنهار كما بالليل و لا خوف عليهم فالفوضى سارت تدب في كل الأحياء الفقيرة المهمشة أمنيا و اجتماعيا و..الخ. و عن طريق مناورة شيطانية حاولت جر لسان صديقي ليروي لي تجربته داخل السجن الرهيب بمراكش.

اربطوا أحزمتكم رجاءا ..

يقصف عمرك يا كوحلال يا ابن المخبولة..

روى المتعوس انه عندما كان يقضي عقوبته داخل السجن شاهد عالما مختلفا و غريبا يعج بالظلم و العنصرية و التهميش و كل أنواع الاضطهاد و المجاعة  و رفس كرامة السجناء من صنف خمس نجوم تحت الصفر في حين هناك / ملوك الزنازين / و هؤلاء يتحكمون في دواليب السجن و كلمتهم مسموعة نظرا للأموال التي يوزعونها بلا حساب على بعض الزنابق بل تأتيهم طلباتهم من مخدرات و حشيش و كحول و غلمان و قد سبق لي الحديث عن الموضوع // فضائح سجن بولمهارز // .

 مما ذكره الراوي انه يوجد داخل السجن المذكور سجين يدعى / جلال / معتقل على خلفية جريمة الاتجار بالحشيش و قد تم اعتقاله من طرف فرقة خاصة للشرطة القضائية ما يربو على  ستة أشهر و بحوزته ما يناهز 6 كيلوغرامات من الحشيش و مبلغ 20.000 درهم / 2000 يورو / . نفس الشخص يقضي عقوبته إلى حد كتابة هاده السطور لكن الغريب انه لازال يتاجر في نفس المادة اخل السجن بمباركة من يديرون  شؤون السجن الرهيب هادا بالإضافة إلى صديقته التي تتكفل بمساعدته للحصول على طلباته خارج أسوار السجن, مقابل مبلغ 1900 درهم / 190 يورو / .شهريا. و أنا أسجل كل المعلومات مر شخص بجانبنا فحرك صديقي كتفي ليشير بأصبعه على شخص يمر أمامنا على دراجته الهوائية , قامته 1.76 تقريبا أسمر البشرة عمره تجاوز العقد الخامس ملامحه  و عيناه الجاحظتان تدل على شخصيته المتعصبة ملامحه تدل على جلاد و يلقبه السجناء ب // كلب بوليسي //  لقب يتداوله السجناء خلسة مخافة بطشه , و حسب ما رواه لي صديقي انه أي الجلاد يعشق الغلمان و مؤخراتهم بشكل غريب و يتصيد ضحاياه من طينة السجناء الجدد أصحاب السيقان الرطبة و العظم الطري حيت يستغلهم جنسيا مقابل علبتين من السجائر من نوع / ماركيز / الرخيصة. بالإضافة إلى انه يمارس مهنة القوادة  حيت يتكلف بتوصيل الغلمان إلى / ملوك الزنازين / مقابل مبالغ محترمة .و هؤلاء الضحايا الدراويش ليس لهم معين و أسرهم لا تملك الزاد لإطعامهم و تلبية كل طلباتهم . و بالتالي يسقطون في شباك الجلاد  / الكلب البوليسي  / ينافسه زميل له يدعى / بلع../.

 تجارة الجنس مزدهرة بشكل كبير و من يدفع أكتر ينال المراد. و يضيف الراوي أن هناك بعض الحراس يتكفلون بالتبضع لصالح / ملوك الزنازن / خارج بوابة السجن و يتقاضون أرباحا خيالة .

كانت الحسرة كبيرة على محيا صديقي و ختم كلامه // دعنا من ذكريات السجن فإنني لا أحب الحديث عن هاد الموضوع فداخل السجن هناك عالم غريب مليء بالقهر و الظلم // .

خاتمة حزينة //

زبده  الكلام أن السجن السيئ الذكر بمراكش / بولمهارز / يعتبر مشتل للقهقرة بالنسبة الضعفاء و فردوس لأصحاب الأموال.تناقض غريب . و لا يمكن لأي حقوقي مؤمن بحقوق الإنسان أن يسكت عن هاد الظلم  الذي يعانيه   الدراويش المطحونين  و أوجه ندائي إلى صاحب الحكمة العجيبة مندوب السجون بالمغرب السيد بن هاشم حيت قال // ليس هناك تعذيب بل تأديب // . نطالبه  بفتح تحقيق نزيه و شفاف لمعاقبة الفاسدين و القوادين و من يمارسون مهنة السخرة و القوادة و من تحولوا من حراس إلى جلادين و نحمل كامل المسؤولية لما يجري إلى مدير السجن. و ألفت انتباه القراء أنني سبق لي أن نشرت شريطا توصلت  به من احد المتعاونين مع مدونتي ليدلي احد أطر المندوبية أن الشريط مفبرك..

 ماشي الحال تابعوا الشريط أيها الأفاضل و الفاضلات و انتم الحكم........

http://kouhlal.skyrock.com/9.html

من هاد الموقع نرفع نداء استغاثة إلى كل المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على حكومة المشلول / على وزن بهلول  /  عباس الفاسي السياسي الفاشل,  لكسر حواجز  القهر و التعسف و القهقرة  و الاستغلال الجنسي للسجناء   و سوف نترصد كل صغيرة و كبيرة تمس كرامة دراويش سجن / بولمهارز / الرهيب.

رجاء و توسل //

إلى كل القراء /آت/  و المعلقين /ات /  أرجوا منكم جميعا أن تضموا صوتكم إلى كل الأحرار لإطلاق سراح الصنديد المناضل المغربي المعتقل شكيب الخياري  على خلفية تهمة غريبة تحت اسم // تسفيه جهود السلطة // حيت بادر الرفيق الخياري بفصح مافيا الحشيش بالشمال و فضح عورات بعض المسؤولين كما أتوسل إليكم أن تكتبوا عرائض و رسائل  لغرض الضغط على الحكومة المغربية لإغلاق المعتقل الرهيب و المخيف بمحافظة / تمارة / القريبة من العاصمة الرباط . المكان عبارة عن سجن خارج التغطية تمارس فيه كل شتى أنواع التعذيب السادي و  المتوحش في حق المعتقلين و هو تابع للمخابرات الداخلية.

لكم جزيل الشكر و الامتنان أخبركم أن المقال القادم سيكون عنوان // مخ عربي معطل إلى اجل غير مسمى // ادا بقي في العمر بقية سوف انشره في حلقتين. و إلى دالك الحين لكم  مني كل التقدير و الاحترام و ارفع لكم القبعة احتراما و تقديرا و كما أوجه لكم  قبلة حارة  للذكور مثل حظ الانات  هيك أنا ديمقراطي ههههههه..باي.

    







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز