حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
الاردن والوطن العربي بين الحقيقه والواقع

 

حقيقه كريهه بغيضه لا بد لنا من الاعتراف بها والوقوف عندها والقضاء عليها ان استطعنا والا فالتنويه اليها( وذلك اضعف الايمان) الا وهي حجم النفاق الكريه الذي يعيشه الوطن العربي ومواطنيه من التملق والنفاق لقزم الاردن ورانيته وحاشيته , فعلا اننا نعيش وسط عالم مضطرب وشتات متقلب الأهواء وغريب الأنواء.. ووسط متغيرات عربيه و دولية لا تستقر علي حال, ولا يهدأ لها بال, وإنه من سوء طالع هذا البلد الطيب, أن ابتلاه الله بقزما جاهل وقائدا متهافتا على الفسق والفجور وجاهلا بالحق , الجهل كتابه والكذب جوابه, وهموم الاردن في جسده مكان الاست.

 

 يحتفل الاردن المنافق(فالاردن منقسم الى منافق واخر مغلوب على امره) هذه الأيام بعيد ظراطه على العرش الهاشمي , ونحن نتفرج عليه وعلى عصابته وهم يقودون سفينة الوطن, ويقودون على ارضه وترابه, غير خائفين أو هائبين,متمادين و متقدمين لا متراجعين, فلكل ثمن سواء كانوا من القضاة او المحاميين النواب او العيان او الذين بدماء الشعب متاجرين , ضباط القبات الحمراء او الزرقاء او اصحاب الوجوه الكالحه الصفراء اما اكثرهم خطرا فاؤلئك الماجورين من الصحفيين الرعاع والكتاب والكويتبين الرخاص وما اكثرهم في بلادي اما الشعب العادي فلو حب ان يتنفس لاتهموه بانه معادي والصقو به تهمه الارهاب وسب الذات المهلكيه التي تجعل من البشر كلابا مسعوره يحل قتلها رميا بالرصاص .

 

معه وبه انا ماضون.. فلتبكي يا شجر الزيتون...ولتنشف يا شجر الليمون ...وانعدمت ازهار الدحنون ...واسود ترابك يا عمون ...وانقرض الشيح والقيصوم ...  لن ترسو هذه السفينه الا علي شاطيء مليء بالألغام او بالأوهام.. تظللنا معه أشجار التحدي والصراع من اجل البقاء.. فما جاء معه منكم الا كل  كلب متخاذل فرار بعد ان يسرق ما تطاله يديه من اموال البلد , اما نحن فليس منا ولا بيننا الا المتوجس والمرتاب من اي وعد بالاصلاح او الفلاح , وليس منكم الا كل حاسد و كارة لوطنه ودينة وبيته , فوطنكم غير وطننا , ودينكم غير ديننا , يامركم بالنفاق, وغش الناس فاصبحتم ترون في الانهيار تقدم  وفي الدعاره حضاره وفي التعريص شرف وفي المتاجره بالمراه وجسدها حريه ,بنيتم القصور من لحم اكتافنا وسلبتم الشعب كل ما لديه من عدم باسم الضرائب الرسوم والجمارك واللمم ,فدمرتم كل البيوت, فلم نعد نقدر على كفاله ابنائنا وما يطلبون من اساسيات الحياه لا بل انه لم يعد لدينا بيوت.


سيقول المنافقون في ذكرى ظراطك على العرش سنوقد لك الشموع, وندق اليك الطبول, ونعلق على ابوابنا الزينات, ونقيم لك الأفراح والليالي الملاح, وندبح الخراف والاغنام والجمال وسنلقي  القصائد, ونفرق المكرمات والكذب الهاشمي و الوعود.. وسنعدك بأن نزرع معك الأرض زهورا ووردا وتفاح وشهدا فكما كذبت قبل عامين واعلنت للاردن وشعبه عام الاسكان كذبت مره اخرى عن هذا العام وسميته بعام الزراعه مع انعدام ماء الشرب الا من ما يجود به عليكم اليهود من شخاخهم المكرر الذي يفيضونه على قنواتنا كلما زاد عن قدره استيعاب محطات تكرير مياههم العادمه فكيف يكون عام زراعه؟؟ لا بل سيكون عاما زراعيا تفوح منه الرائح الكريهه للمبيدات وتنتشر فيه كل انواع المسرطنات التي يصدرها لنا اخوالكم اليهود , ليعم الخير علىمستشفياتنا الشعبيه المهترئه وينام الاف من المرضي في الشوارع والحارات والازقه , ويزداد غنى محتكري الادويه المنتهيه الصلاحيه من الشركات التي تشاطركم الارباح , والتي تنهب موازنه الدوله تحت بند ما نحتاج اليه للتامين الصحي  كيف يكون زراعيا ولم نعد نرى  سنابل القمح والشعير في الحقول حتى وان ظهرت فانها لن تسلم من غربان الحاقدين حتي تكبر وتنضج وتملأ البيوت في عهدكم التعيس اصبح الاردن متفوقا على الشقيقه مصر في كل شي حتى اصبحت تباع فيه ارجل الدواجن وامعائه بالكيلو,لا بل ان الحاويات اصبحت مصدر قوت لكثير من العائلات المستوره وهذه احدى انجازاتكم العظيمه التي اغفلها المرجفون من كتاب صحائفكم الصفراء.

لن نوقد في يوم ظراطك على العرش الشموع, ولن نتغذى على اوراق الوعود.. ولكننا سوف نصد عن هذا الوطن بكل سواعدنا الشريفه القويه مؤامراتكم الخبيثه وهجماتكم الشرسة واغتصابكم للحريه.. سنجتث جذوركم ونلقي بها الى المزابل بعد ان نعلقكم واعوانكم على اعواد المشانق, وسنقتلع أنيابكم السامه التي غرزتموها في جسد الوطن وارتوت من دمائنا , وسنطرد أذنابكم وغانياتكم وبغياتكم فرادى وجماعات وسنستبيح عرضكم وشرفكم (مع انكم عديمي شرف )كما استبحتم عرض الوطن وشرفه , سنطهر الوطن من رجسكم وعمالتكم وسنهرق دمائكم اليهوديه النجسه ونلقي بها في مصارف المجاري يا احفاد القرده والخنازير ويا ارهابيي القرن الحالي واصل الارهاب ..انت وابائك واجدادك الذين اخترعتم للارهاب , لانكم ما صدقتم في امانة الكلمة , و قدمتم النفاق على النصيحه ,فانتم تخدعون الوطن وتخدعون الشعب ايضا , لتستمر قرصنتكم في بحار المياه العكره التي تجوبون العالم من خلالها موهمون الشعب بالانتماء وتحسين العيش.

نعدكم في يوم ظراطكم على العرش  بأن نعد العده لنكون يدا واحدة وقلبا واحدا.. نضرب بكل قوه على ايديكم وايدي من تبعكم من زراع الفتنة, مغتصبي اموال الشعب ومفرقي قلوب الامه, الذين ليس لهم هم ولا عمل الا سرقه افراح الشعب وصنع واختراع جراحه ولا يفعلو ذلك الا بتسميات حقيره ووضيعه لكم فمن مستشار اقتصادي تدحرج الى رئيس لتعريص ديوانكم الى مليونيرا  نهب اموال الدوله الى اعلامي مخنث منحرف دمر الاعلام وجعله اعلاما ماجورا وصحافه صفراء الى سارق فرح الاطفال, أو صانع جراح الكبار او الى تشريعات مريره تحمى الدعاره والسفاله والتعريص باسم ما استحدثتم من القوانين والحريه الشخصيه حتى ديوانكم ما رئسه في عهدكم الا كل منحرف مخنث وذلك انسجاما مع اصلكم .

 

قلتم عندما ظرطتم على العرش في خطابكم الكاذب

سنتحمل هم الاردن والاردنين  في كل لحظه صبحا ومساء, وسنعمل على ان نوفر لكل اردني ما يستر بيته ويربي اطفاله ويؤمن لهم الملبس والدواء والغذاء وسنعمل على شق الطرق ودعم الزراعه وتامين المياه الصالحه للشرب وسنعمل على اناره الشوارع والطرقات بالكهرباء كي نطرد الظلمة والعتمة, وسنوفر مقعدا مريحا في وسائط النقل والمواصلات, و سنقضي على الفساد والبيروقراطيه من اجل ان توفر خدمة عادله للمواطن  من موظف عمومي دون إرهاق ودون تأخير.. وسنوفر عيشا كريما وسكنا كريما لمحدودي الدخل في الأجر والمعيشة...وكذبتم في كل ما قلتم

اما عن منجزاتكم الحقيقيه والتي لا يجروء احدا على ذكرها فكانت

 

 حجمتم الاردن ودوره حتي ان الدول العربية كلها معترفه بذلك فاصبح الاردن المكان الامثل لتبييض اموال المخدرات والاموال السوداء المنهوبه من خزائن الشعوب تحت ما سميتموه بالاستثمار مقابل عمولات بخسه تودع في حساباتكم وحسابات رانيتكم الفاجره واسئلوا البنك المركزي ووزاره الماليه  

السعي المستمر لتفريق كلمه العرب, وتشتيت صفوفهم مقابل نول رضا اليهود والابقاء على نظامكم الهزيل .. فانفقتم ما جنيتم من المال الحرام على رحلات مكوكية تتعرصون من خلالها تاره وتقامرون في اخرى تشككون في هذا وتفسدون ذاك وليس لكم  هما الا ابقاء النيران مشتعلة بين الجيران .


ابتداع نهج سياسي جديد في ما يسمى القمم الصغيرة المتعاقبة, لكي تنمون المشكلات وتحولونها إلي قضايا وأسلاك شائكة يصعب تخطيها وتجاوزها الا باراقه الدماء والجراح.

 

الحديث المتواصل عن الاصلاح الاقتصادي والذي لم يتخطى بيع اراضي الدوله وممتلكات الشعب  ولم يتم اي تقدم يذكر على ارض الواقع, بل زاد الفقر وانتشرت البطاله وتضاعف عدد العاطلين عن العمل وجن جنون الاسعار وانحسرت الموارد


الاهتمام المطلق بموضوع ارهاب المواطن وتنميه مشروع البلطجه والارهاب والقمع للوطن و للمواطن  وانشاء اكثر من خمسه اجهزه امنيه  خلال العشر سنوات الماضيه من عهدكم اللعين  فمن فرسان الباطل الى قوات الدرك الى الباديه الخاصه فالحرس الخاص الى ما لا يعد ولا يحصى من اصحاب الوجوه الكالحه الذين يجوبون البلاد ويرهبون العباد باسم سيدهم لا اجله الله .


اما ما احدثتم في التعليم وتطوره حسب تصوراتكم ولانكم ما عرفتم شيئا في حياتكم عن التعليم وقيمته وحلاوته فقد اوكلتم امره الى فتاه جاهله لعوب راقصه غانيه امضت جل شبابها في الصياعه والضياعه والحرمان حتى شائت الاقدار واقترنت بكم فزنت بالعرش كما زنيتم به( وكانت كالغشيم الذي وقع في سله تين )ارهقت نظام التعليم بمبادرات تافهه والمصيبه العظمى كانت بان اغرقت مدارسنا باجهزه كمبيوتر باليه ما كانت الا زباله الغرب من التكنولوجيا التي احتار الغرب في التخلص منها فجاتها واخيها جهبذ التجاره والتكنولوجيا فكره عبقريه بتجميعها من اوروبا بدون ثمن واتلافها في مدارسنا فاصبحت هما كبيرا وحملا ثقيلا وصوره باهته تعرض على الهيئات الدوليه والامميه لجني المزيد من الارباح وتتاجر بها صحافتكم الصفراء باسم الكترونيه التعليم (واسالوا مدراء المدارس ان كنتم لا تعلمون حقيقه هذه الاجهزه واتحدى وزير التربيه ان يثبت ان
20بالميه منها صالح ؟؟؟؟

فان كنتم تعلم يا قزم البلاد بهذه الحقيقه فتلك مصيبه وان كنت لا تعلم فالمصيبه اعظم .

 

اما ما اردتم للمرأه من الحقوق السياسية والاجتماعية والمشاركه في الحياه العامه وقياده حركة تنوير المرأة, والأخذ بيدها في الاردن العزيز فقد تجاوز حدود الدين والشريعه في بلد دستوره الاسلام  فكانت نتيجه هذا التوجه ان سجل الاردن في سنوات حكمك ورانيا اعلى معدلات للطلاق في الاردن لا بل تعدى ذلك الى تسجيل اعلى نسب للولادات مجهوله النسب اولاد الزنا ,ولكن هذا ليس غريبا عنكم فقد قررتم الانتقام من كل قيم المجتمع لانكم كنتم كمثل هؤلاء ابناء زنا .


فاي مسيره سنواصل معكم فانتم دائما علي موعد مع اغتصاب الوطن حتي في صباح يوم عيد ظراطكم على العرش فلن تطفيء الشموع ولن تتلقي عبارات التهاني
قبل أن تطمئن على ان كل شي في الاردن قد اغتصب فجدول أعمالك حافل بمهام وطنية وقضايا عربية عنوانها التعريص والعماله.

هذا هو قدر الاردن معك ومع اجدادك.. وهذا هو قدرنا معكم

اما انجازات ونتائج سنوات حكمك وحصاد منجزاتك انت ورانيا فقد كانت كما صرحت به مصادر وزراءك ووزاراتهم الخصها لك خلال سنوات حكمك العشره راجيا ان يصحو ضميرك ان تبقى لديك ضمير وان تعيد حساباتك قبل ان ينقضي اجلك ويبطل عملك ويهلك بدنك وتلقى في النار فلعلك تتوب الى الله قبل فوات الاوان   

على الصعيد المالي

ارتفاع الدين الخارجي الى 10 مليارات دينار
65 % من الشعب الاردني يعيشون تحت مستوى الفقر

5 مليار دولار رصيد حساباتكم في سويسرا وفرنسا وبنوك الشيطان

2 مليار رصيد حسابات رانيا في اوروبا
القوه الشرائيه للدينار اصبحت اقل ب35 بالميه مما كانت عليه في عهد الوالد

 

الأحوال الصحية
تضاعف عدد الاصابات بالسرطان بنسبه 15 بالميه حتى ان الاصابات تركزت في الاطفال دون سن العاشره وهذا شي غريب على الطب يعزي الى التلوث البيئي بمخلفات نوويه لتصديق شائعات دفن مخلفات اليهود في الاراضي الاردنيه  

ارتفاع نسب الاصابه بالازمه او الذبحه الصدريه بنسبه 20 بالميه وخاصه في سن الشباب دون سن الاربعين  ارتفاع نسب الاصابه بالسكر وارتفاع ضغط الدم  بنسبه 15 بالميه وخاصه بين الاطفال حتى ان ابنائكم من رانيا لم يسلمو من هذا المرض فاصابهم السكري (اللهم لا شماته )
ارتفاع الاصابه بالتهاب الكبد الوبائي بنسبه 15 بالميه وكذلك الفشل الكلوي بحيث اصبح الاردن من أعلى النسب تسجيلا لهذا المرض في العالم.
ازدياد حالات شلل الاطفال والذي انقرض من اغلب دول العالم الا في الاردن فقد ارتفع في عهدكم

ازدياد حالات الاكتئاب والامراض النفسيه  بين المواطنينوارتفاع حالات الانتحار

تسجيل الاردن لاعلى نسب التلوث البيئي بعوادم الوقود من مخلفات الكربون والنيترات وخاصه في العاصمه عمان بسبب ارتفاع العائدات الجمركيه على المركبات والتي تصب في حساباتكم والا ايعقل ان تدفع مركبه ثمنها 2000 دينار جمركا يصل الى 8000 دينار في معطم الاحيان.

 

الأحوال الإجتماعية

ارتفاع نسبه العاطلين عن العمل الى 35 بالميه من القادرين على العمل من الشباب  

ارتفاع نسب الطلاق الى 40% من حالات الزواج او العقود المسجله في المحاكم الشرعيه والنظاميه

ارتفاع قضايا النصب والاحتيال والشيكات التي بدون رصيد الى اعلى نسبه لها في تاريخ الاردن وذلك بسب منع المعاقبه بالسجن حيث وصلت الى مليار دينار هذا العالم في يوم جلوسكم فمبروك ....

اما حوادث الطرق فقد سجل الاردن في عهدكم اللعين اعلى نسب العالميه مقارنه بعدد السكان 7 الاف قتيل ما عدا المصابين في العام الماضي فقط
اما مشكله العنوسه فلا حول ولا قوه الا بالله اعلى النسب العربيه سجلت في الاردن العام الماضي 40%للاناث 49%للذكور في سن يزيد عن 30 عام  والسبب بطاله ارتفاع تكاليف الحياه و...

 

اما التعليم فقد اصبح في الحضيض بعد ان تولت رانيا ملف التعليم حتى المدارس الخصوصية والجامعات الخاصة اصبح مستوى التعليم فيها معدوم ولم يكن هم رانيا الا التعليم الالكتروني وتوريد الكمبيوترات الخربانه لصالح حسابات مجدي الياسين الذي اصبح مليونيرا.


ام عمالة الأطفال واغتصابهم في ورش الميكانيك والمناجر ومحطات غسيل السيارات فقد تفوقنا نسبيا مره اخرى على الشقيقه مصر في ذلك مع فارق العدد ناهيك عن أطفال الشوارع واطفال الحاويات

 

اما عن مستوى المعيشه وارتفاع مستوى الدخل الى 60 ضعف حسب دراسه الحيوان الكبير والاقتصادي الخطير فهد الفانك فلا اريد من اي احد الا زياره السويمه قرب منتجع البحر الميت للمقارنه الحقيقيه وليرى بام العين هل هؤلاء الذين يعيشون في تلك المنطقه مواطنين اردنيين او حيوانات بشريه بفضل منجزات قزم الاردن وابيه من قبله واتجهوا شمالا حتى الشونه الشماليه واخبرو الفانك عميل النظام المرتزق عن كذب دراساته الاقتصاديه

انتشار الرشوه والمحسوبيات بشكل لم يسبق له مثيل واتحدى ان يستطيع احد من الاردن اتمام معامله في دائره الاراضي او الجوازات بدون محسوبيه او رشوه ....وجربو ذلك وخبرو الملك .

 

اما عن المخدرات فحدث ولا حرج كيف نمت وتوسعت هذه التجاره والترويج والتعاطي في عهدكم اللعين ؟ وكيف تتلف المخدرات التي يستوردها غيركم ؟ وما الذي يتم اتلافه؟ ومن هو المستورد؟ ولصالح من تستورد؟ والى اين تذهب ؟ولكن كما هو معروف للخواص فبعد مصادره المخدرات تستبدل المحتويات بالتبن البلدي ليتم اتلافها وتسويق الكميات الحقيقيه في السوق المحلي لصالح قصور التعريص الملكي واصحابها.

 

اما عن الأحوال السياسية والفساد البرلماني فكانت نواب دوله ونظام فاسد وتزوير للانتخابات العامه لم يحصل لها مثيل في العالم ومجلس اعيان جله من اذناب النظام وعملائه وكنادره الباليه و سيطرة مطلقه وفساد مماثل لاعوان النظام ومراكز قوىو قمع للمعارضة وتهميش للعقول النيره وإعتقالات و تعذيب حتى الموت في السجون والمعتقلات  وانتياك لحقوق الإنسان وتضييق والغاء لدور النقابات المهنيه والجمعيات الأهلية والعامه .

رشوة وفساد و محسوبية و بلطجةو توريث للمهن والمناصب خلاعه وتعريص وعُري زنا و زواج عرفي  قتل الأزواج والاهل والخوان والاقارب  امتهان النساءوتجاره الاجساد ألفاظ بذيئةوتطاول على الذات الاهيه  والانبياء والصحابه صحافة جنسية واذاعات اباحيه وافلام دعاره جنسيه على شاشه الاردنيه  غش جماعي ومتاجره بقوت الناس وتسول عام ومكثف لاستجداء الماكل والمشرب .

هذه هي انجازاتكم خلال العشره سنوات الماضيه فلا اعطاكم الله عليها العافيه

ينطبق هذا بالطبع على كل انظمه الدول العربيه لا استثني منهم احدا

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز